روابط قد تهمك :
السيارات | تحويل التاريخ الهجري والميلادي | تاريخ اليوم الهجري | رواتب السعودية | الموسوعة | youtube قناة السيارات

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 8 من 11

الموضوع: فزعتكم زيت الماكينة ينقص

عضو

فزعتكم زيت الماكينة ينقص

السلام عليكم ورحمة الله
    اشترت جيب لاند 2001 ماشي فوق 200 الف لقيتة مع شايب ما اطول عليكم
    غيرت زيت سوبر شل يعتبر من افضل الزيوت 7 علب ونصف ومشيت على السيارة 4 الاف كيلوا وعايرت الزيت لقيتة ناقص علبة واحدة .
    وديت السيارة الشركة كشفوا على السيارة قالوا السيارة ما فيها تهريب ولا دخان ابيض وغيروا لي زيت تويوتا ومشيت على السيارة تقريبا الف كيلوا وعايرت الزيت لقيتة ناقص ربع علبة .

ارجوا المساعدة وما معنى هذا النقص واين يذهب الزيت ؟

علما اني اقيس عيار الزيت في الصباح والسيارة باردة
    لا يوجد تهريب من تحت السيارة
    لا يوجد دخان ابيض ولا اسود
    ارجوا المساعدة
    ولكم تحياتي

عضو

رد : فزعتكم زيت الماكينة ينقص

السلام عليكم و رحمة الله و براكاته نقص زيت المكينة له عدة احتمالات هذه الأحتمالات اذا كانت المكينة نظيفة و الشنابر تقوم بعملها على اكمل وجه أولآ الدعس بالماكينة بمعنى انك توصل الآر بى ام قبل الخط الأحمر او القيادة فى ظروف صعبة. ثانيآ لزوجة الزيت اذا كانت لزوجة الزيت قليلة و الجو حار فيحدث تبخير بالزيت. ثالثآ وهو الأهم و معظم الناس لا تهتم بهذه النقطة و هى حرارة الماكينة فاذا ارتفعت حرارة المكينة فوق النصف فهذا بفقد لزوجة الزيت و عمله فيصبح الزيت خفيف و ممكن ان يتسرب اما بالتبخير من وجيهة المكينة عن طريق تهوية المرفق اما عن طريق العادم. أرجو ان اكون افادتك

عضو الصورة الرمزية بو راكان

احتمال من سرة الزيت غير سرة الزيت هذا الاحتمال الوحيد الي عندي والله الموفق

ميكانيكي معتمد لدى الورشة الصورة الرمزية tomlilim

السلام عليكم.سؤال: شنو لون الدخان الي يطلع من الشكمان؟ هل هو رمادي و أزرق؟ اذا كان جوابك نعم فيكون عندك الزيت منتهية صلاحيته يعني مافي لزوجة بالمرة أو عندك تسرب من داخل الماكينة من الشنابر ويحترق ويتبخر مثل ماقال الاخوان، سؤال انت كم صارلك اخر مره ما بدلت الزيت؟ طيب اذا ما كان عندك دخان أزرق يطلع من الشكمان هناك الاحتمال يكون عندك تسرب للزيت من الماكينة في الخارج. كيف تعرف عندك تسرب؟ خذ لك جريدة وفرشها أسفل السيارة تحت المحرك ولازم يكون المكان الي تفرش عليه الجريدة نظيف في الليل ولما تصحا الصبح القي نضرة على الجريدة اذا وجدت عليها قطرات من الزيت يعني انت عندك تسرب. كيف تعرف من وين التسرب في الماكينه؟ أغلب الظن من الكرنكيس (علبة الزيت أسفل المحرك) والسدادة. نصيحة اذا كان عندك تسرب وتبي تعرف من وين ودي سيارتك للغسيل وغسل المحرك مالك وبعدين يوم ثاني شوف من وين التسربات وانشالله خير. يعطيكم العافية
    التعديل الأخير تم بواسطة tomlilim ; 25-07-2007 الساعة 01:41 PM سبب آخر: تصحيح جملة

عضو نشط جدا الصورة الرمزية عذب الاحاسيس

احتمال كبير يكون من جلدة وحه البلوف ناظر على المكينة من الحواف اذا شفت زيت معناتها من الجلدة وتصليحها مايكلف اكثر من 150 ريال مع الجلدة

تحياتي لك

مشرف سابق // خبير سيارات BMW الصورة الرمزية BMW_FaN

اخوي هالشي صار عندي نفسه بالضبط بس انا الزيت عندي لين 10 الاف كيلو و ما كان يمشي اكثر من 8000 كيلو و يعطيني علامة ان الزيت ناقص !!!! و لما افحص الزيت الاقي لتر كامل ناقص !!
    وديتها الوكاله و فحصو على البساتن عن طريق ال compression rate و طلعت سليمه
    و بعد فحص دام اسبوع اكتشفو شغلتين !!!!!!
    اولا: شي اسمه oil pan كان فيه تهريب و الصراحه مادري وين كان يروح الزيت !!!
    و الثاني: غطاء زيت المحرك خربانه

والحين الحمد لله ما تشكي من شي

عضو

السلام عليكم و رحمة الله و براكاته نقص زيت المكينة له عدة احتمالات هذه الأحتمالات اذا كانت المكينة نظيفة و الشنابر تقوم بعملها على اكمل وجه أولآ الدعس بالماكينة بمعنى انك توصل الآر بى ام قبل الخط الأحمر او القيادة فى ظروف صعبة. ثانيآ لزوجة الزيت اذا كانت لزوجة الزيت قليلة و الجو حار فيحدث تبخير بالزيت. ثالثآ وهو الأهم و معظم الناس لا تهتم بهذه النقطة و هى حرارة الماكينة فاذا ارتفعت حرارة المكينة فوق النصف فهذا بفقد لزوجة الزيت و عمله فيصبح الزيت خفيف و ممكن ان يتسرب اما بالتبخير من وجيهة المكينة عن طريق تهوية المرفق اما عن طريق العادم. أرجو ان اكون افادتك

انا ولله الحمد من الناس الي سواقتهم خفيفة على السيارة وكل سواقتي مشاوير فقط ولا أضغط على الدعسة اكثر من اللازم وحرارة الماكينة طبيعي
    احتمال من سرة الزيت غير سرة الزيت هذا الاحتمال الوحيد الي عندي والله الموفق
    سرة الزيت لا يوجد بها تهريب

السلام عليكم.سؤال: شنو لون الدخان الي يطلع من الشكمان؟ هل هو رمادي و أزرق؟ اذا كان جوابك نعم فيكون عندك الزيت منتهية صلاحيته يعني مافي لزوجة بالمرة أو عندك تسرب من داخل الماكينة من الشنابر ويحترق ويتبخر مثل ماقال الاخوان، سؤال انت كم صارلك اخر مره ما بدلت الزيت؟ طيب اذا ما كان عندك دخان أزرق يطلع من الشكمان هناك الاحتمال يكون عندك تسرب للزيت من الماكينة في الخارج. كيف تعرف عندك تسرب؟ خذ لك جريدة وفرشها أسفل السيارة تحت المحرك ولازم يكون المكان الي تفرش عليه الجريدة نظيف في الليل ولما تصحا الصبح القي نضرة على الجريدة اذا وجدت عليها قطرات من الزيت يعني انت عندك تسرب. كيف تعرف من وين التسرب في الماكينه؟ أغلب الظن من الكرنكيس (علبة الزيت أسفل المحرك) والسدادة. نصيحة اذا كان عندك تسرب وتبي تعرف من وين ودي سيارتك للغسيل وغسل المحرك مالك وبعدين يوم ثاني شوف من وين التسربات وانشالله خير. يعطيكم العافية
    شكرا لأهتمامك لا يوجد دخان ولا يوجد تهريب من الاسفل السيارة ما شاء الله نظيفة من تحت ....

احتمال كبير يكون من جلدة وحه البلوف ناظر على المكينة من الحواف اذا شفت زيت معناتها من الجلدة وتصليحها مايكلف اكثر من 150 ريال مع الجلدة
    ليس بها تهريب من جميع الجهات

اخوي هالشي صار عندي نفسه بالضبط بس انا الزيت عندي لين 10 الاف كيلو و ما كان يمشي اكثر من 8000 كيلو و يعطيني علامة ان الزيت ناقص !!!! و لما افحص الزيت الاقي لتر كامل ناقص !!
    وديتها الوكاله و فحصو على البساتن عن طريق ال compression rate و طلعت سليمه
    و بعد فحص دام اسبوع اكتشفو شغلتين !!!!!!
    اولا: شي اسمه oil pan كان فيه تهريب و الصراحه مادري وين كان يروح الزيت !!!
    و الثاني: غطاء زيت المحرك خربانه

والحين الحمد لله ما تشكي من شي
    bmw fan ماهو نوع سيارتك السيارات تختلف عن بعض ؟
    وديتها اول مرة للشركة وقاموا بالكشف على التهريب والدخان وما لقوا شي وغيروا لي زيت فقط ..
    وانا بيني وبينهم مشوار ما يقارب 200 كيلوا ومستبعد هذا المشوار وحجز السيارة عندهم ..
    التعديل الأخير تم بواسطة حائر ; 26-07-2007 الساعة 04:13 AM

عضو

ما هى لزوجة الزيت يمكن الزيت اللى كنت حاطة الأول لزوجته أعلى من الزيت الحالى فيكون ثقيل و لا يتبخر بسرعة و لكن لا تخف مادام الشكمان لا يصدر منه اى دخان تبقى عندك مشكلة بسيطة وهى ان تقوم بتغيير الزيت الحالى بالزيت السابق و انشاء الله تنحل المشكلة