روابط قد تهمك :
السيارات | تحويل التاريخ الهجري والميلادي | تاريخ اليوم الهجري | رواتب السعودية | الموسوعة | youtube قناة السيارات

صفحة 4 من 12 الأولىالأولى ... 2 3 4 5 6 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 25 إلى 32 من 94
Like Tree34اعجابات

الموضوع: هوندا اكورد 2018 فل كامل 2.0 توربو بعد استخدام شهرين ( الإيجابيات والسلبيات وكل شي )

عبدالله الفوزان

رد: هوندا اكورد 2018 فل كامل 2.0 توربو بعد استخدام شهرين ( الإيجابيات والسلبيات وكل ش

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك أخي تيسير .. تجربة مهمة وجميلة ومميزة .. واسمح لي طرحتها في حسابي بتويتر قبل الاستئذان منك
    وممكن أطرحها بالسناب

انا جربت الاكورد ولاحظت نفس السلبيات اللي تكلمت عنها .. خاص موضوع الراحة والمطب .. مدري ليش هوندا ما عالجت هالعيب القديم فيها هل هدفهم أن تكون السيارة بنفس رياضي ؟؟؟

عموماً هوندا اشتغلت صح على الاكورد .. وعلى الرغم من ارتفاع سعرها الا ان انتشارها كبير واتلكم هنا عن مدينة الرياض ..

بوركت ..

KOERU معجب بهذه المشاركة.

تيسير العرادي/عضو ادارة المنتدى الصورة الرمزية KOERU

رد: هوندا اكورد 2018 فل كامل 2.0 توربو بعد استخدام شهرين ( الإيجابيات والسلبيات وكل ش

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انا وسيارتي مشاهدة المشاركة

بارك الله فيك أخي تيسير .. تجربة مهمة وجميلة ومميزة .. واسمح لي طرحتها في حسابي بتويتر قبل الاستئذان منك
    وممكن أطرحها بالسناب

انا جربت الاكورد ولاحظت نفس السلبيات اللي تكلمت عنها .. خاص موضوع الراحة والمطب .. مدري ليش هوندا ما عالجت هالعيب القديم فيها هل هدفهم أن تكون السيارة بنفس رياضي ؟؟؟

عموماً هوندا اشتغلت صح على الاكورد .. وعلى الرغم من ارتفاع سعرها الا ان انتشارها كبير واتلكم هنا عن مدينة الرياض ..

بوركت ..

اهلا وسهلا عبدالله

بالعكس الموضوع حلالك بدون استأذان ياغالي

بالنسبه للقساوه هي موجوده بالحفر ارتفاع مقاس الكفر 45 قاسي من تجربه في مازدا 6
    لكن بشكل عام تعتبر قيادتها مريحه يعني على المطب مثلا مريحه لكن لما يكون فيه حفر تحس القساوه

اعتقد هوندا حاولت بقدر الإمكان انها تساوي مابين انها تكون سياره رياضيه و مريحه
    معروف عن السيارات الرياضيه القساوه بسبب المساعدات لكن اكورد كانت راسيه ومريحه بنفس الوقت والنفس الرياضي كان واضح حتى من تصميمها كأنها كوبيه 4 ابواب

فعلا هوندا ابدعت في اكورد وعلى فكره السعر مافرق كثير عن السابق 6 سلندر كانت 140.900 ريال بدون ضريبه لو حسبتها مع الضريبه تطلع حوالي 147 الف ريال وشوي فئة 2.0 لتر سعرها مع الضريبه 145 الف ريال وشوي وهي افضل من جميع النواحي سوائا ميكانيكيا او بالمواصفات وبدات تنتشر

شاكر لك مرورك ياغالي

عضـــــو مـــمـــيـــز // خبير السوبارو وتزويد السيارات الصورة الرمزية Initial D

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السكوت آرحم مشاهدة المشاركة

خلاف ذالك اللي قدر يوصل اعلى عزم دوران بناقل CVT بسيارتهم هم نيسان ب 380 نيوتن و سوبارو 375 نيوتن غير كذا مافيه شركة بالعالم وصلت لهذه القدرة في CVT

2018 Toyota Century

CVT والتورك حقها 510 Nm

2017 Lexus LC500h

CVT والتورك حقها 475 Nm

مشرف سابق

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Initial D مشاهدة المشاركة
    2018 Toyota Century

CVT والتورك حقها 510 Nm

2017 Lexus LC500h

CVT والتورك حقها 475 Nm
    كلامي جدا واااضح الله يرضى عليك وذكرها بالصفحة اللي قبلها

والكلام ينطبيق بشركة تويوتا CVT اعلى شى وصلوا له كان بمحرك 2.4 لتر بعزم دوران 220 نيوتن بالشركة التابعة لهم ايسين تم إيقاف المحرك صار حاليا اعلى شى هو لمحرك 2.0 لتر بعزم دوران 195 نيوتن ( اتكلم عن CVT مهب E-CVT اللي على سيارات لكزس الهايبرد والكامري ) موقع ايسين الرسمي

في فرق بين CVT يعتمد على عزم دوران المحرك اللي هو البكرات

وفرق بين E-CVT يعتمد على نظام تروس يعتمد على عزم متوازي بين الكهرباء و المحرك

هل سمعت ب Nissan Extroid CVT !!! بعد ما سوبارو علمت نيسان صنع CVT اصدر نيسان نسختين واحدة للدفع امامي اكسترونك و الثاني الدفع الخلفي باسم اكسترويد بعزم دوران 430 نيوتن كان في سيارة سيدرك وقفته نيسان ولم اذكر طاريه لانه توقف رسمي بسبب تكلفته العالية وخافت نيسان على سمعتها اذا احد تسارع فيه بالدفع الخلفي لانه غير حقيقي ماراح يقدر يهدي السيارة لا صار حادث توقف رسمي عام 2006 وكان في السوق الياباني واستبدل بنظام اكسترونك للدفع الامامي بشكل رسمي عام 2007

https://www.nissan-global.com/PDF/tcvt_e.pdf

تحياتي لك
    التعديل الأخير تم بواسطة أسرار السيارات ; 22-07-2018 الساعة 06:42 PM

عضـــــو مـــمـــيـــز // خبير السوبارو وتزويد السيارات الصورة الرمزية Initial D

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السكوت آرحم مشاهدة المشاركة
    كلامي جدا واااضح الله يرضى عليك وذكرها بالصفحة اللي قبلها

والكلام ينطبيق بشركة تويوتا CVT اعلى شى وصلوا له كان بمحرك 2.4 لتر بعزم دوران 220 نيوتن بالشركة التابعة لهم ايسين تم إيقاف المحرك صار حاليا اعلى شى هو لمحرك 2.0 لتر بعزم دوران 195 نيوتن ( اتكلم عن CVT مهب E-CVT اللي على سيارات لكزس الهايبرد والكامري ) موقع ايسين الرسمي

في فرق بين CVT يعتمد على عزم دوران المحرك اللي هو البكرات

وفرق بين E-CVT يعتمد على نظام تروس يعتمد على عزم متوازي بين الكهرباء و المحرك

هل سمعت ب Nissan Extroid CVT !!! بعد ما سوبارو علمت نيسان صنع CVT اصدر نيسان نسختين واحدة للدفع امامي اكسترونك و الثاني الدفع الخلفي باسم اكسترويد بعزم دوران 430 نيوتن كان في سيارة سيدرك وقفته نيسان ولم اذكر طاريه لانه توقف رسمي بسبب تكلفته العالية وخافت نيسان على سمعتها اذا احد تسارع فيه بالدفع الخلفي لانه غير حقيقي ماراح يقدر يهدي السيارة لا صار حادث توقف رسمي عام 2006 وكان في السوق الياباني واستبدل بنظام اكسترونك للدفع الامامي بشكل رسمي عام 2007

https://www.nissan-global.com/PDF/tcvt_e.pdf

تحياتي لك
    طيب بجاريك وخلينا من ال eCVT مع انه ماتفرق معاي ولا لعامة الناس لانه في الاخير CVT كنتيجة تشغيل

ماعلقت على ال CVT حق التويوتا سينتشري؟؟

وشركة ايسن مش ملك لتويوتا ... صحيح لهم اسهم فيها بس ترى ايسن تصنع جيور للهوندا وللمازدا وايضا بعض موديلات الشفر والجمس والدودج رام

كبير أخصائي فنيي السيارات

حياك الله اخي العزيز تيسير
    تقرير رائع وتغطية شاملة ومن كل النواحي
    جهد مبارك يستحق الاشادة والتقدير والعرافان
    تقييم ممتاز وبجدارة
    ربي يبارك لكم في هذه السيارة ويكفيكم شرها وان شاء الله تشترون الافضل منها
    تحياتي

مشرف سابق

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Initial D مشاهدة المشاركة
    طيب بجاريك وخلينا من ال eCVT مع انه ماتفرق معاي ولا لعامة الناس لانه في الاخير CVT كنتيجة تشغيل

ماعلقت على ال CVT حق التويوتا سينتشري؟؟

وشركة ايسن مش ملك لتويوتا ... صحيح لهم اسهم فيها بس ترى ايسن تصنع جيور للهوندا وللمازدا وايضا بعض موديلات الشفر والجمس والدودج رام
    طيب على راحتك ماتفرق معك هذا شى ثاني راجع لك لكن الواقع يقول في فرق بينهم بعدين نرجع لها

عزيزي اذا داخل بأسلوب تحجير ومنفعل لا تكمل معي لاني بمشي معك بالمصادر الرسمية !!!

بالأدلة الكاملة ايسن مملوكة لمجموعة تويوتا في القانون الياباني اي شركة تشتري شركة ثانية بنسبه تتجاوز 30% وما فوق تصير شركات تابعة لها ومملوكة
    ايسين مؤسسها واحد من عائلة تويوتا وكانت تمتلك نسبه
    قروب تويوتا

https://newsroom.toyota.co.jp/en/cor...n/toyotagroup/

حتى ايسن أعطت نيسان و أعطت ميتسوبيشي و فولفو و بي ام دبليو و بورش .... الخ بس !! في النهاية مملوكة لتويوتا وهي تعلن أرقامها

نروح لجير CVT ومعليش انت هنا مسوي تحجر لي

هذا جير نيسان CVT للدفع الامامي حق السنترا يسمى اكسترونك بكرتين مزدوجة تربط بعمود الكرنك

هذا جير تويوتا يارس يسمى K CVT او تسميه تويوتا Super CVT-i نفس الطريقة بمرتين مزدوجة ... الخ

طيب هذا اللي يسمى e-CVT حق تويوتا بريوس بمحرك هايبرد وين ماتفرق معك لكن عامة الناس تعرف الشى هذا

تفضل e-CVT

هوندا اكورد بنسخة هايبرد هو هو يشبه حق تويوتا مافيه فرق بالشكل تلقاه بالكامري و البريوس

مصدرها الصورة

https://www.hybridcars.com/2015-hond...-review-video/

اها تبي CVT حق تويوتا سنشري طيب

تويوتا سنشري حسب علمي انها من 2016 اخذ مكونات لكزس LS600h الجيل السابق بدال ما ترمي تويوتا المحرك الجيل السابق حطته في السنشري ليكون في موديل 2018 لإمبراطور اليابان بمحرك 2UR-FSE8 اسطوانات 8 بسعة 5.0 لتر مع Hybrid Synergy Drive محرك كهربائي مجمعة بقوة 430 حصان وعزم دوران 520 نيوتن

الجير هو electronic continuously variable transmission. المختصر له e-CVT

الموجود بسيارات لكزس الدفع الخلفي GS هايبرد و سابقا في LS600h اللي كان ب 2009-2017 وحاليا في سنشري اليابان

مصدر الصورة للتأكد !!!

https://www.reddit.com/r/ThingsCutIn...e_transmission

الان بالاثباتات والصور ماتفرق معك هذا شى ثاني اما عامة الناس ممكن تحدد لي عامة الناس اللي ذكروا انه مافيه فرق بين e-CVT و بين CVT علشان انا مثلا ما افهم علمني !!!

على العموم انا هاوي سيارات ماني خبير سيارات ولا مهندس ولا هم يحزنون ولا اجيب شى من راسي كلها بطريقة رسمية ،،،، سواء انت او تيسير او غيركم يفسر الكلام على حسب اللي يشوف او بمزاجة هذا شى ثاني !!!

لكن انك تدعي ان e-CVT هو نفسه CVT بخلاف الواقع معليش اسمح لي انك متخصص تزود سيارات مهب ومفسر نظام الجير و محلل سيارات !!!

على العموم كلامي 100% صحيح انه مافيه شركة في العالم قدرت توصل الان دوران 390-380 غير شركة نيسان بنظام CVT. ثم تأتي بعدها شركة سوبارو 375 نيوتن لان قدرته CVT محدودة لعزم الدوران ( التورق ) اغلب الشركات الالمانية و الكورية واليابانية ماقدرو يتعدون عزم دوران 220 نيوتن بعكس هوندا جابت 270 نيوتن !!!

في كلام طلع قبل 4 سنوات بحط مصدره. يقول وحاط عليه صورة محرك نيسان 6 سلندر ان ذاك !!!

DISADVANTAGES
    Of course everything has its advantages and disadvantages; CVTs are no exception. One of the biggest drawbacks has to do with how much torque they can handle. Loing said they’re typically limited to between 300 and 350 Newton meters of twist. In ‘Murican figures that works out to between roughly 220 and 260 lb-ft of torque.

https://www.autoguide.com/auto-news/.../cvt-work.html

الان نيسان طلعت CVT عزم دوران 390 نيوتن وحطين الان بشكل رسمي 380 نيوتن بنظام دفع الامامي بسيارة انفينيتي QX502019

( ولا تنسى تشيك على جير السنشريe-CVT حق الهايبرد وعلى جير نيسان CVT سواء الدفع الامامي مع عمود الكرنك والخلفي عند الدفرنس )

انا هنا بنهي كلامي ماعاد برد على الموضوع هذا خلاص وخاصة CVT لاني تناقشت فيه كثير وحصلت فلسفة وفي النهاية اذا مالقى جواب او رد حقيقي يتهرب ويتهمني بشكل سريع يامتعصب نيسان او عمتك نيسان

تشرفت بالنقاش معك تحياتي لك ،،،

عضو سوبر

انا فيه نقطة مش فاهمها صح لمن تقول ان اقصى عزم دوران طلعته نيسان من CVT هو 390 نيوتن

هل تقصد أقصى عزم يمكن استخراجه باستخدام هذا القير أو أقصى عزم يمكن يتحمله هذا القير وأعلى من كذا ممكن يضرب القير أو ينقطع السير