روابط قد تهمك :
اسعار السيارات | حراج السيارات | عروض السيارات | اخبار السيارات | youtube قناة السيارات


صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 8 من 16

الموضوع: رحلة الادارة لكوريا لتجربة قيادة Quoris & Sorento 2013 (الجزء الثاني Quoris )

  1. #1
    صالح الحيمود/مدير عام المنتدى الصورة الرمزية salehhd
    تاريخ التسجيل
    21-02-2005
    الدولة
    الدمام
    العمر
    46
    المشاركات
    26,271
    معدل تقييم المستوى
    100

    رحلة الادارة لكوريا لتجربة قيادة Quoris & Sorento 2013 (الجزء الثاني Quoris )



    بسم الله الرحمن الرحيم





    والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى اله الطيبين الطاهرين وصحابته اجمعين


    استكمالاً للجزء الاول من رحلة الادارة لكوريا


    رحلة الادارة لكوريا لتجربة قيادة Quoris & Sorento 2013 ( الجزء الاول )


    ساطرح بطرح نشرة المواصفات المفسوحة من قبل المصنع وانطباعي المبدئي في نهاية الموضوع وسيكون هناك موضوع تجربة قيادة كاملة ان شاء الله حال توفر السيارة للتجربة داخل السعودية وتجربتها لعده ايام لاعطاء الانطباع الكامل


    كيا كوريس – رائدة العلامة التجارية الجديدة كليًا






    عُرِضت كوريس – رائدة كيا الفارهة والجديدة كليًا– للبيع في كوريا في 2 مايو، الأمر الذي أعطى دفعة للعلامة التجارية لكي تدخل ضمن شريحة جديدة تمامًا في سوق السيارات العالمية. تتمتع سيارة كوريس السيدان (المعروفة في كوريا باسم K9) بتصميم وتقنية متطورين كما أنها مزودة بدفع خلفي مما يعكس مدى الابتكار الذي يُعد ركنًا أساسيًّا جديدًا في هوية كيا.
    ومن المقرر أن تُطرَح سيارة كيا كوريس في عدد من الأسواق الأجنبية الرئيسة بدءًا من الربع الرابع لعام 2012. تُعد هذه السيارة الجديدة معلمًا حقيقيًا للشركة حيث إنها أول سيارة كيا حديثة تعمل بنظام الدفع الخلفي باستخدام المنصة الخاصة بها. يُشتَق اسمها من كلمة "جوهر" وكلمة "جودة" حيث يشير إلى السمات الموجودة في صميم السيارة.
    "كوريس هي أول سيارة دفع خلفي لما يزيد على عقد من الزمان وتوضح المعايير الجديدة للتصميم المتطور والتقنيات الحديثة والقيادة العصرية حيث تمثل (أفضل) منتجات كيا على الإطلاق"، جاء ذلك على لسان (سون نام لي) مدير مجموعة التسويق لما وراء البحار. "تعمل كوريس على تحفيز مجموعة من العملاء الجدد الذين يتسمون بالتطلع والانفتاح لشراء سيارتنا الجديدة للمرة الأولى، وذلك من خلال العرض المتجدد لقدرة العلامة التجارية على نيل إعجاب الجمهور".
    يوفر تصميم السيارة التي تعمل بنظام الدفع الخلفي لشركة كيا فرصة الرفاهية.
    تحتوي سيارة كيا كوريس على مساحة واسعة في المقصورة الأمامية والخلفية، حيث يبلغ إجمالي طول السيارة 5,090 مم والمسافة بين قاعدة العجلات 3,045 مم. يبلغ إجمالي العرض والارتفاع للسيارة 1,900 مم و1,490 مم على التوالي مما يوفر مساحة واسعة في المقصورة، حيث تكون نتيجة الديناميكا الهوائية والاهتمام بتفاصيل الشكل الخارجي هي الحصول على معامل سحب تنافسي يبلغ 0.27.
    محرك 6 سلندر على شكل حرف V وناقل حركة مزود بثماني سرعات
    تُطرَح سيارة كوريس في "الأسواق العامة" مزودة بمحرك إم بي آي (حقن متعدد النقاط) 3,8 لتر 6 سلندر على شكل حرف V ومصدر طاقة لامبدا 294 مطوَّر ومحسَّن بشكل كبير. يأتي المحرك الذي سعته 3.8 لتر والذي يحتوي على عمود كامات علوي مزدوج (DOHC) بسحب عادي مزودًا بنظام توقيت الصمامات المتغير المستمر (CVVT) ونظام السحب المتغير (VIS) – مما يجعله مناسبًا لتشغيل الطراز الجديد.
    وتُطرح جميع طرازات كوريس الجديدة كليًا بناقل حركة أوتوماتيكي مزود بـ 8 سرعات. يضمن الانتشار الواسع لنسب التروس تسارعًا قويًا وتنقية عالية السرعة، في حين أن تقنية نقل الحركة بالإشارة (SBW) بواسطة التحكم في عمود التوجيه يجعل من عملية نقل التروس أمرًا سريعًا وسهلاً.
    مميزات نظام الدفع الخلفي
    "تتمتع سيارة كوريس بنظام توزيع للوزن الأمامي/الخلفي يقترب من المثالي حيث يوفر أساسًا قويًا لخاصتي التوازن والاستجابة للتوجيه الرائعتين، مع مزيج متطور من خصائص القيادة والمعالجة" جاء ذلك على لسان تشانج كي كانج نائب أول رئيس مركز ناميانج للأبحاث والتطوير وتقنية هياكل السيارات.
    التعليق الهوائي الذي يخضع للتحكم الإلكتروني في سيارة كوريس ونظام التعليق الخلفي والأمامي المكون من 5 وصلات يقدمان للسيارة الجديدة الرائدة خصائص قيادة وتعامل من الطراز الأول، هذا إلى جانب هيكل السيارة الفائق الصلابة المصنوع بنسبة 74.3% من الفولاذ القوي الصلادة.
    توجد أربعة أنماط للقيادة (اقتصادي، عادي، رياضي، ثلجي) تمكن السائق من اختيار الإعداد المفضل للتعليق والتوجيه والمحرك والنقل الذي يناسب ظروف الطريق المختلفة أو أساليب القيادة.


    مجموعة من المميزات الجديدة المتقدمة
    عندما طرحت سيارة كوريس في الأسواق العامة، كانت الأولى من نوعها في تقديم مجموعة من التقنيات ومميزات الرفاهية المتقدمة التي لا مثيل لها. ووفقًا لهذا النموذج، تتضمن مميزات السلامة الفعالة المتوفرة مصابيح LED أمامية ونظام تنبيه الخروج عن المسار (LDWS) وخاصية كشف البقعة العمياء بالرادار (BSD) وشاشة عرض دائري مع أربع كاميرات.







    تتضمن مميزات الراحة الفائقة الجودة مجموعة شاشات الكريستال السائل ذات الطبقة الرقيقة من الترانزستور(TFT-LCD) وشاشة عرض شفافة (HUD)، وشاشتين مزدوجتين 9.2 بوصة لتسلية الركاب في المقصورة الخلفية مع 12 قناة ممتعة، ونظام صوتي متقدم يحتوي على 17 متحدثًا، و نظام تثبيت الذكي للتحكم بالسرعة (ASCC) الذي يعدل من سرعة السيارة للحفاظ على المسافة مع السيارة التي تسبقها.

    ويوجد خيار متميز "للأشخاص المهمين" يشمل مقاعد مزدوجة خلفية يمكن تدفئتها وتهويتها مع مسند ظهر للاستلقاء ووسادة منزلقة ومسند سفلي للرجلين خاص بالمقعد "الجانبي" بالإضافة إلى مقعد أمامي ينزلق للأمام إذا كان شاغرًا.


    1- الشكل والتصميم






    "الأناقة والتوازن" في سيارة سيدان الكبيرة ذات الدفع الخلفي
    قام بيتر شريار – كبير مسؤولي التصميم في شركة كيا– الذي صمم منصة القيادة ذات الدفع الخلفي بتوفير الفرصة لأبعاد المركبة المتناسبة كي تحقق الرفاهية.
    وقال شريار "تهتم كوريس بالبساطة والأناقة والأبعاد المتناسبة والأسطح البسيطة". "في سيارة الدفع الخلفي يكون وضع المحرك في مؤخرة حوض السيارة مما يدفع بالقائم أ إلى الخلف ويوفر غطاءً أطول للمحرك ويسمح بمسافة أقصر من محور العجلة الأمامية. وهذا يوفر "مسافة اعتبار" أكبر –وهي المسافة من مركز العجلة إلى القائم أ. زجاج السيارة المنخفض مسحوب لكي يوفر النسبة المثالية بين المعدن والزجاج، مما يوفر للركاب الشعور بالخصوصية ويُظهِر المخططات الزجاجية المميزة التي يعززها الكروم المرصع مما يضفي على السيارة ملمسًا رائعًا.





    "قاعدة العجلات الطويلة والعجلات الكبيرة وجانب السيارة الممدود والجزء الخلفي الطويل كلها عناصر تضفي على سيارة كوريس رونقًا وإحساسًا بالفخامة مع وضع قوي وإحساس بالقوة والفخامة. تتسم سيارة السيدان الفائقة الجودة بالثقة.
    "وهذه التوليفة من القوة والتصميم في سيارة كوريس تمثل تقدمًا في سيارات كيا وفي شرائح العملاء الجدد.تُعد كوريس إشارة واضحة إلى نيتنا وإصرارنا على المنافسة رأسًا برأس مع العلامات التجارية الأوروبية الفارهة". واختتم شريار كلامه قائلاً "وبالنسبة لكيا ولعملائنا ولي شخصيًا، فإن هذه السيارة تمثل حلمًا يتحقق على أرض الواقع".
    تكمن فكرة تصميم سيارة كوريس في أنها "مميزة وعصرية وكلاسيكية" حيث إنها تحتوي على عناصر متقدمة ومتطورة تقنيًا إلى جانب لغة التصميم الديناميكي المتطورة في كيا وذلك لصناعة سيارة متميزة بالفعل من بين منافسيها.
    يُبرِز النموذج الجديد تصميمًا أماميًّا محددًا لسيارة فارهة. تُحاط شبكة الرادياتير الساحرة في كيا بمصابيح الكريستال السائل LED التي تلمع كالألماس وتلعب دورًا مهمًا في إضفاء "سمة" جديدة مميزة لسيارة كوريس.


    يتم التحكم في تلك المصابيح عبر نظام الإضاءة الأمامية التكيفي (AFLS) حيث تظهر 16 لمبة
    LED مرتبة في مجموعتين مربعتين تتألف كل وحدة من أربعة أضواء. توفر المجموعة السفلى الضوء العادي الذي يمكن تلقائيًّا أن يتحرك لأعلى/لأسفل أو لليسار/لليمين ويمكن أن يستجيب لسرعة المركبة أو زاوية التوجيه وذلك بغرض التحكم باستمرار في عرض الضوء وطوله ومدى تباين شدته وأيضًا بغرض إضاءة منحنيات الطرق على نحو أفضل.



    مصابيح الإضاءة النهارية هي وحدات LED موضوعة أسفل المصابيح الأمامية، ومصابيح الضباب هي مصابيح LED. تُعد الثمانية عشر عمودًا المصنوعة من الكروم والمثبتة على الشبكة الأمامية ذات تصميم مستدق فريد من نوعه حيث يقابلها إطار أسود براق.






    يُبرِز المظهر الجانبي لسيارة كوريس -الذي ظل محط اهتمام مصممي كيا أثناء مرحلة التطوير- خطًّا جانبيًّا بسيطًا لكي تعطي الإحساس بالرحابة بينما تركز على الصورة المحددة والديناميكية للطراز الجديد. وتوجد حلية فخمة من الكروم خلف العجلة الأمامية حيث توحي بالأسلوب الكلاسيكي لعلامات GT التجارية الأوروبية الفخمة، في حين تُستكمَل الصورة من خلال الجنوط المعدنية المنزوعة الشفة ذات القطر الكبير.


    مجموعات المصابيح الخلفية من نوع LED الكريستالي السائل العالي التقنية إضافة إلى أبعاد الحقيبة الواسعة وأنبوبتي العادم على شكل شبه منحرف مما يضفي على سيارة كوريس مظهرًا خلفيًا متطورًا ومستقرًا.




    أدت الأبعاد المحسنة والعناية الفائقة بأصغر التفاصيل إلى أن تحقق سيارة كوريس مقاومة هواء منخفضة للجسم المتحرك حيث تعد الأفضل من نوعها – معامل السحب 0.27.



    جرى الاهتمام بارتفاع حقيبة السيارة وطولها. تتضمن الشبكة الأمامية قلاب هواء نشط (AAF) ينغلق عند السرعات العالية لتقليل مقاومة الهواء المتولدة نتيجة للسماح لهواء التبريد بدخول الرادياتير وحجرة المحرك. ألواح الهيكل السفلي التي تسهل دخول الهواء مثبتة أسفل المقدمة وحجرة المحرك والمقصورة. تُثبَّت حارفات الهواء أمام كل عجلة.
    تحتوي سيارة كوريس على فتحة سقف منزلقة وقابلة للثني يبلغ طولها 910 مم وعرضها 480 مم وهي قياسية في جميع طرازات كوريس، هذا إلى جانب الزجاج الشمسي العاكس للحرارة الموجود في جميع الشاشات والنوافذ.
    ستُطرح سيارة كوريس الجديدة في مجموعة مكونة من سبعة ألوان خارجية على الرغم من أن انتقاء الألوان المتاحة قد يختلف من سوق لأخرى وفقًا لتفضيلات العميل المحلي.
    طور فريق كيا للألوان والإطارات لوحة جديدة من الألوان الحصرية التي تؤكد على السمة الأنيقة والعصرية للسيارة السيدان الجديدة، مما يضفي مظهرًا رائعًا على السيارة. تشمل هذه الألوان ثلاثة ألوان كاللؤلؤ (أبيض ثلجي، أسود داكن، أزرق غامق)، لونين براقين كالمعادن (فضي لامع، فضي معدني)، ولونين معدنيين كاللؤلؤ (جرافيت بلاتيني، بني تيتانيوم).





    1- الراحة والسهولة


    تصميم داخلي دقيق متطور فاخر






    مع تقديم شكل جديد من الراحة مع سعة المساحة، بدءًا من منطقة كابينة السائق المتطورة، إلى الكم الهائل من وسائل الراحة المتاح في كل أرجاء مقصورة السائق، تطرح كوريس مستوًى جديدًا من الأداء المعقد المتطور ورفاهية لم تشهدها سيارات كيا من قبل.





    انتقل مفهوم الأناقة ببساطة الذي يميز التصميم الخارجي والأبعاد المتناسقة إلى فلسفة تصميم كيا كوريس الداخلي الذي يستغل على أحسن وجه الشعور بالرحابة والسعة الذي تولده مقصورة السيارة ليصنع مناخًا من الهدوء مع جودة مثالية ومسحة من العصرية.
    تشكل قاعدة الإطارات الطويلة التي تتسم بها كوريس (بطول 3,045 مم)، ورحابة السيارة (عرض 1900 مم) وارتفاعها (1490 مم) الأساس الذي يقوم عليه تصميم المقصورة الرحبه إلى حد مذهل، ما يوفر قيادة مريحة. المسافة بين رأس المقعد الأمامي والمساحة المتاحة للأرجل (1,020 مم/1,145 مم) مثالية ، فيما تعد المساحة المتاحة للأرجل أمام المقعد الخلفي (990 مم) المساحة الأمثل.





    تأتي جميع سيارات كوريس مزودة بمفتاح إدخال ذكي يستشعر اقتراب حامل مفاتيح السيارة ويشغل السيارة تلقائيًّا. ومن أجل تحقيق الراحة القصوى صُمِّمَت كوريس بحيث لا يحتاج مستخدم السيارة إلى لمس مفاتيحها، فما عليه إلا أن يحمل المفاتيح في جيبه أو حقيبة يده لتعمل السيارة، مما يترك يده حرة لحمل أطفاله أو تحميل السيارة بمشترياته.




  2. #2
    صالح الحيمود/مدير عام المنتدى الصورة الرمزية salehhd
    تاريخ التسجيل
    21-02-2005
    الدولة
    الدمام
    العمر
    46
    المشاركات
    26,271
    معدل تقييم المستوى
    100

    رد: رحلة الادارة لكوريا لتجربة قيادة Quoris & Sorento 2013 (الجزء الثاني Quoris )

    يتمتع دولاب القيادة المكسو بالجلد المواجه للسائق والمكون من ثلاثة قضبان بنظام لتعديل وضع العجلة لتتناسب مع طول السائق وتكون بمتناوله. وسائل التحكم السهلة الاستعمال التي تحملها عجلة القيادة مزودة بنظام تحذير للانحرافات الجانبية ونظام تحكم متطور بالقيادة الذكية، وهاتف متحرك ونظام صوتي. قرص التحكم الذي يعمل باللمس بأعلى عجلة القيادة يمينًا يضاف بكيا لأول مرة ويسمح بالوصول إلى قوائم مجموعات المعلومات التي يختارها السائق ونظام تشغيل المركبة وعرض التحذيرات، ومعلومات الطريق.






    ويقع أيضًا زر تشغيل المحرك وإيقافه يمين عجلة القيادة. أما جهاز التحكم الصغير في مكابح التثبيت الكهربائية الموفر للمساحة إلى حد مذهل فيوجد بالقرب من ذراع تغيير التروس ويمكن من تشغيل مكابح السيارة وإيقافها بلا عناء.








    أما ديكور مقاعد السيارة المصنوع من جلد نابا الفاخر، فيؤهل الراكب للشعور الذي تولده مقصورة السيارة والذي يعززه الجلد السويدي الفائق الجودة المستخدم لتزيين بطانة السقف. ويأتي تصميم كوريس الداخلي بلمسات ديكور بسيطة من الخشب بالأسود الموحد أو باللون البني والبيج معًا.
    ويعمل المقعدان الأماميان بالكهرباء، وهما مزودان بنظام تدفئة ونظام تهوية. أما مقعد السائق، فيتمتع بإعدادات حفظ ذاكرة تكفي لمستخدمين وتعديل وضع المقعد بستة عشر وضعًا، أما مقعد الركاب فيمكن تعديل وضعه إلى 10 أوضاع. أما المقعد الخلفي العادي فتحتوي وسادته ومنطقة مسند الظهر به على نظام تدفئة من ثلاث مراحل، ودعامة يدوية لمنطقة أسفل الظهر ومسند ذراعين قابل للطي بوسط المقعد.





    ويتيح خيار خاص بالمقعد الخلفي يطلق عليه "وان تاتش ريلاكس مود للشخصيات الرفيعة المستوى " (وضع الاسترخاء بضغطة زر واحدة) وسادتين متماثلتين وزوجًا من الوسادات ومسند ظهر مزودين بنظام تدفئة وتهوية مع نظام كهربائي أوتوماتيكي لتعديل ارتفاع مسند رأس المقعد، تفصل بينهم وحدة تحكم مركزية كبيرة ذات سعة تخزينية ووسائل تحكم في النظام الترفيهي ومسند ذراع مبطن بعناية. أما المقاعد الجانبية فستتاح بمسند ظهر مائل إلى الخلف ووسادة منزلقة ودعامة ساق سفلية ممتدة، ودعامة كهربائية لمنطقة أسفل الظهر مزودة بخلايا تهوية، ومقعد ركاب أمامي ذي مسند ظهر يميل إلى الأمام عندما يكون شاغرًا.






    وقد زُودت كوريس بنظام تكييف متقدم يعمل بتحكم مزدوج بالطقس لتوفير مناخ مثالي بالمقصورة في جميع الأوقات.وتحتوي وحدة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء بالسيارة على نظام تنقية هواء متطور، ينقي الهواء ويزيل الروائح الكريهة ونظام مقاوم للضباب لزجاج السيارة الأمامي.







    أما سعة صندوق السيارة فهي تنافسية؛ إذ تسع 455 لترًا وغطاؤه مزود بخاصية تشغيل وإطفاء بالكهرباء لتحقيق الراحة القصوى بأقل جهد. وتتمتع جميع أبواب السيارة بمحرك تشغيل مدمج برتاج الباب لإنهاء عملية إغلاق الأبواب.



    سمات تكنولوجية حديثة ومتطورة
    ستظهر كوريس لأول مرة مجموعة من مزايا الراحة والترف التي تميز تصميمها الداخلي المتطور، بالإضافة إلى تقنيات غير مسبوقة. تشمل مزايا الراحة الفاخرة تلك مجموعة لوحة تحكم كبيرة ونظام لعرض التحذيرات، وشاشتين كبيرتين للنظام الترفيهي المخصص للمقاعد الخلفية ونظامًا صوتيًّا مذهلًا من 17 مكبرَ صوتٍ.




    وسيستحسن السائق الوضوح المذهل والنقاء العالي الذي تتسم به صور مجموعة لوحة التحكم السيارة المصمم على هيئة أسطوانتين تعرضان رسومًا بيانية دقيقة وتقدمان نطاقًا واسعًا من المعلومات. ويمكن تخصيص ظهور أولويات العرض ولون الرسوم البيانية وحجمها حسب الرغبة الشخصية.





    ويقدم نظام عرض التحذيرات نطاقًا متنوعًا من البيانات بصورة متقطعة على زجاج السيارة الأمامي في مجال رؤية السائق، الأمر الذي يقلل من تشتيت انتباه السائق على الطريق. ويُعدل نظام كيا الجديد بصورة أوتوماتيكية مستوى سطوع إضاءة الشاشة ليتناسب مع مستوى الإضاءة في البيئة المحيطة.تشمل خيارات عرض البيانات عرض السرعة الحالية، وحد السرعة المحلي، واستشعار الزاوية العمياء وعرض الإرشادات الملاحية.
    يعمل نظام البرنامج المعلوماتي الترفيهي الداخلي بكوريس باستخدام معالج إنتل أتوم الذي يظهر لأول مرة في سيارات كيا وتشترك في تصنيعه شركة كيا مع شركة إنتل أتوم. وتسمح الشاشة التي تعمل باللمس على لوحة القيادة للسائق باستغلال إمكانات وخدمات متطورة في الوقت الذي يعرض فيه النظام الترفيهي للمقاعد الخلفية مجموعة من ملفات المقاطع المرئية بتنسيقات مختلفة لترفيه الركاب. ويمكن للركاب الاستمتاع بقدر وفير من أنواع الوسائط المتعددة بجودة صوتية ممتازة وتنسيقات ملفات كتنسيق MPEG1/2/4، وتنسيق WMV9، وتنسيق divx4/5/6، وتنسيق H264، بالإضافة إلى رسومات بيانية مذهلة ثلاثية الأبعاد
    يشتهر نظام ليكسيكون الذي ابتكرته شركة هارمان بإخراج الأصوات بجودة ممتازة تشبه حقًا جودة مستوى الصوت في القاعات الموسيقية.تستخدم سيارات كوريس نظام Lexicon 7.1 الصوتي، ونظام Channel High Efficiency Discrete Logic 7™.ارتفعت القدرة القصوى لآخر أجيال نظام ليكسيكون الصوتي بنسبة 50% في الوقت الذي خفَّض فيه من استهلاكه للكهرباء بنسبة مذهلة تقل بنسبة 56% عن قدرة معالجه على توفير الكهرباء.كما صار النظام أخفَّ وزنًا بنسبة 40%.
    يحمل صندوق سيارة كوريس مكبر صوت رقمي باثنتي عشرة قناة، وسماعتي صوت على بابي السيارة الأماميين وثلاث سماعات على كل باب خلفي، وأربع سماعات بمركز لوحة القيادة من بينها سماعتان للأصوات المحيطة ومكبر صوت مقلوب بالرف الخلفي الموجود فوق صندوق السيارة. تقدم تقنية العدسات الصوتية جودة صوتية متواصلة في جميع أنحاء مقصورة السيارة، ويضمن الوضع المقلوب للمجهار الفرعي الكبير البالغ طوله 25 سم توصيل الموجات تحت الصوتية دون شغل حيز من صندوق السيارة. وتحتوي سيارات كوريس للشرق الأوسط (لدول مجلس التعاون الخليجي الست) على هوائي راديو قصير أعلى سقف السيارة يبلغ طوله 65 مم.
    وحدة التحكم المركزية تحتوي على منافذ اتصال بوسائط متعددة كأجهزة الآي بود واليو إس بي وجهاز أيه يو إكس، أما عجلة القيادة فتحتوي على أجهزة تحكم عن بعد لنظام البلوتوث الذي لا يُستخدم يدويًّا.
    ويمكن لركاب المقاعد الخلفية التمتع بتجربة ترفيهية من الدرجة الأولى بالفعل بفضل الشاشات الترفيهية الخلفية القياسية الحجم. وقد ثُبِّتت على ظهر المقعدين الأماميين شاتين متماثلتين بعرض 9,2 بوصة ، مما يجعل أحدث سيارات كيا الرباعية تتيح جودة تماثل المشاهدة في المنزل. توجد وسائل التحكم بالشاشات الخلفية الترفيهية أعلى مسند الذراع المركزي بالمقعد الخلفي.





    وتأتي سيارة كوريس بنظام شاشة الرؤية الشاملة لتحقيق الراحة القصوى. ويستخدم هذا النظام أربع كاميرات لمراقبة البيئة المحيطة بالسيارة وعرض صورة شاملة لموقع السيارة على الشاشة التي تستخدم نظام ملاحي بالقمر الصناعي. ويساعد نظام شاشة الرؤية الشاملة مع نظام إرشاد الركن في ركن السيارة ويضمن للسائق الشعور بالهدوء والراحة.
    وقد زودت سيارات كوريس الرباعية الجديدة بنظام حيث يتمتع النظام بخاصية التوجيه الآلي بواسطة جهاز كمبيوتر مثبت داخل السيارة لمساعدة السائقيعمل هذا النظام الملاحي بالقمر الصناعي للمساعدة في الركن. ويضم هذا النظام خاصية تحكم أوتوماتيكي بالتوجيه بجهاز كمبيوتر مثبت بالسيارة للركن المتوازي. ويتحكم هذا الكمبيوتر في عجلة القيادة، لكن السائق يظل متحكمًا في السرعة والمكابح.
    وتوجد مساحات داخلية للتخزين بالسيارة في وحدة التحكم المركزية ومسند ذراع المقعد الخلفي المركزي/صندوق متعدد المساحات. ويسع صندوق سيارة كوريس 455 لترًا، وهي مساحة كافية لاستيعاب أربع حقائب للجولف.

  3. #3
    صالح الحيمود/مدير عام المنتدى الصورة الرمزية salehhd
    تاريخ التسجيل
    21-02-2005
    الدولة
    الدمام
    العمر
    46
    المشاركات
    26,271
    معدل تقييم المستوى
    100

    رد: رحلة الادارة لكوريا لتجربة قيادة Quoris & Sorento 2013 (الجزء الثاني Quoris )

    1- المحرك و ناقل الحركة



    سيارة قوية بمحرك 6 سلندر مزود بصندوق تروس 8 سرعات
    أعاد مهندسو كيا تصميم محرك لمبادا الشهير الذي طرحته شركة كيا ويعمل بالبنزين ومزود بستة سلندرات وثُبت في طراز كيا كوريس الجديدة كليًا مع إدخال مجموعة من التحسينات والتعديلات عليه تعمل على الحد من الاحتكاك لرفع قدرته وكفاءته ودعم التغييرات الطفيفة لتناسب أهم الطرازات الجديدة القوية التي طرحتها الشركة.
    وسيُطرح طرارز كوريس في الأسواق العامة وزُودت هذه السيارة بمحرك لمبادا 6 سلندر ومزدوج الكامة و24 صمامًا يُولد 294 قدرة حصانية عند 6,000 لفة في الدقيقة ويصل عزم السيارة إلى 358 نيوتن/متر عند 4,500 لفة / الدقيقة.
    وزُود مُحرك لمبادا بأحدث وسائل التكنولوجيا لرفع أداء السيارة وتحسين استهلاكها للوقود وضمان تجربة قيادة موفرة . ويرجع الفضل في ذلك إلى الصمام الذكي المزدوج (التحكم في كمية الوقود وتوقيت ضخها) وأنظمة السحب المتغير والمحرك مصنوع من سبائك الألومنيوم الخفيفة وسلاسل فولاذية "مصمتة" ولا تحتاج إلى صيانة والسيارة المزودة بسربنتينة ثانوية وشمعة اشتعال طويلة المدى.
    وزُودت السيارة بمحرك ذكي 6 سلندر على شكل حرف v يولد أكثر من 87% من الحد الأقصى لعزم السيارة عند 15,00 لفة/الدقيقة لتستمتع بقيادة قوية.ويصل تسارع الكوريس المزودة بمحرك 3.8 لتر حقن إلكتروني متعدد النقاط من الصفر إلى 100 كيلو متر/الساعة (62 ميل/الساعة) 7.3 ثوانٍ وتبلغ سرعتها القصوى 240 كيلومتر/الساعة (149 ميل/الساعة).
    وزُودت السيارة بناقل الحركة ذي 8 سرعات لتحسين أدائها
    وتُطرح جميع طرازات كوريس الجديدة كليًا بناقل الحركة أوتوماتيكي مزود بـ 8 سرعاتويضمن تباعد النسب (من 3.66:1 إلى 0.556:1) تسارعًا سريعًا وسرعة عالية بفضل تقنية (نظام نقل الحركة بالإشارة) التي تزيل أي رابطة ميكانيكية بين ذراع التحكم وصندوق التروس ويرتبط كلاهما بذراع تحكم حساسة مما يُساعد على تغيير السرعات بسلاسة.
    ويمكنك المُفاضلة بين أربعة أنظمة أوتوماتيكية (أيكو والعادي والرياضي والقيادة في الثلج) مما يضمن خصائص مثالية لجميع ظروف القيادة. وتعمل السرعات العالية بنظام صندوق التروس على تخفيف صوت المحرك أثناء السير وتحسين استهلاكه للوقود وعند ضبط عصا التعشيق على الأداء الرياضي ستُتاح لك الفرصة لقيادة السيارة و تغيير التروس يدويًّا وبصورة متعاقبة نقلة في كل مرة.
    وتتضمن مزايا صندوق التروس الأوتوماتيكي تشغيل/توقيف المكابح أوتوماتيكيًّا وتوجيه ذراع التحكم بصورة مستقيمة (للتشغيل السهل والشعور بالراحة الفائقة) ومزودة بحوض بلاستيكي قطعة واحدة بالإضافة إلى لزوجة زيت قليلة وأقراص متعددة الشرائح.
    وزودت كوريس بخزان وقود 75 لترًا مثبتًا بصورة علوية (خارجيًّا) تحت المقعد الخلفي لتحقيق أقصى درجات السلامة.وفيما يتعلق بطرازات كيا المزودة بمحرك 3.8 لتر يمكن تزويدها بالوقود عند كل 773 كيلومتر نظرًا لسعة خزان الوقود.


    2- التعليق وصندوق التروس



    نظام التعليق مثبت على 5 نقاط مستقلة لتعزيز راحة القيادة
    استطاع مهندسو كيا تعديل السيارات العائلية ذات الدفع الخلفي وطرح طراز الكوريس بنظام تعليق مستقل ومتطور جدًا لإظهار جودة القيادة والتحكم والثبات ولتحديث خط الإنتاج (هـ) الإلكتروني تلبيةً لتوقعات المشترين.
    وثبتت الروابط الخمس لدعامة التعليق الأمامية بصورة علوية على إطار فرعي لعزل صدمات الطريق وزودت هذه الدعامة بممتص صدمات محوري فرعي عالي الأداء وزُودت السيارة بصمام تعديل سرعة القيادة الذي يُعد تعديلًا طفيفًا للحد من الاحتكاك وتبلغ زاوية الكاستر 7.6 درجة. وزُودت السيارة بحوامل احتكاك جديدة بعمود القيادة لدعم الثبات المستقيم وحرصًا على دقة توجيه السيارة.
    وثُبت نظام التعليق الخلفي المزود بخمس نقاط بصورة علوية على إطار فرعي يعمل على تثبيت التعليق الخلفي التفاضلي. وثبتت وحدة المُساعدين وممتص الصدمات العالي الأداء بصورة منفصلة مما يعطي درجة ميل للعجلات 1.4 سلبي لتحسين أداء السيارة عند المنعطفات وتصميم هندسي يحد من تقارب العجلات الأمامية للسيارة أثناء التسارع والصف والمنعطفات حتى يتمكن المستخدم من التحكم في السيارة بصورة دقيقة.
    وزُود ممتص الصدمات بصمام تعديل سرعة القيادة يعمل على ضبط قوة ممتص الصدمات بحيث يتكيف مع ظروف القيادة المختلفة.ويمكنك الشعور براحة القيادة ونعومة ممتص الصدمات عند القيادة على الطرق المُعبدة.وتزداد قوة ممتص الصدمات أثناء القيادة الرياضية وعلى الطرق غير الممهدة لتحسين ثبات السيارة والتحكم فيها بصورة سريعة.
    وزُودت السيارة بأنظمة تعليق هوائية لتشعر بأقصى درجات الفخامة في القيادة
    ولترسيخ الشعور بالراحة ستُزود الكوريس بأنظمة تعليق هوائية كميزة أساسية في الطراز الكامل المميزات.وتُستبدل وحدة امتصاص الصدمات العادية بأخرى تعمل بالهواء مثبت عليها خزان هواء مضغوط وضاغط هواء منفصل مُثبت بصورة علوية في حوض السيارة أمام كل عجلة أمامية.
    ويعمل نظام تحديد المستوى بصورة ذاتية عند ضبطه على الوضع الأوتوماتيكي أو يسمح للسائق أن يختار من بين عدد من الأوضاع المختلفة.وستحصل على ارتفاع معقول عند تثبيت السيارة على الضبط العادي بغض النظر عن الحمولة. ويعمل الضبط المنخفض لمستوى ارتفاع السيارة على الحد من الجر أو تحسين التحكم بحيث يصل خلوص السيارة 15 مم من الأرض أو 30 مم عند سير السيارة على الطرق غير الممهدة.
    التوجيه الدقيق والتوقف القوي
    وزُودت السيارة بالتوجيه الكهروهيدروليكي الآلي المؤازرة الحساس تجاه السرعة وعدد اللفات 2.81 من القفل إلى القفل فيما يتعلق بالطراز المزود (بأنظمة التعليق الهوائية) أو 2.98 لفة فيما يتعلق بطراز (أنظمة التعليق العادي) الذي يتميز بدائرة دوران مناسبة لشوارع المدينة تصل إلى 11.30 مترًا.

    ويمكن تعديل عمود عجلة القيادة على ثلاثة أوضاع حسب الارتفاع وسهولة الوصول إليه وتعمل أنظمة الاتصال والوظائف الأخرى باستخدام جهاز التحكم عن بعد.واستخدام عجلة القيادة الهيدروليكية التي تعمل على عجلة وجريد مسننة عوضًا عن النظام الكهربائي ينتُج عنه توفير في استهلاك الوقود بنسبة 2.7%.
    ويمكنك تفعيل أنظمة التعليق الهوائية والتوجيه الكهروهيدروليكي الآلي المؤازرة باختيار الضبط الرياضي مستخدمًا صندوق التروس الأوتوماتيكيويمكنك الحصول على أداء رياضي من خلال ضبط أنظمة التعليق الهوائية على نظام "قوي" وزيادة وزن أنظمة التوجيه.
    وتعمل أنظمة المكابح بكيا كوريس على أقراص أمامية مهواة 320×28 مم وأقراص صلبة خلفية 314×13 مم.وتعمل أنظمة المكابح بكيا كوريس في ظل أسوأ الظروف باستخدام ثلاثة أنظمة (نظام منع انغلاق المكابح) و(التوزيع الإلكتروني لقوة المكابح لتعديل ضغط المكابح الأمامية والخلفية (نظام مُساعد للكبح) يعمل عند التوقف الطارئ للحصول على أقصى قوة كبح.
    زُودت السيارة بأنظمة التوقف الطارئ في المناورات لتنبيه السائقين الآخرين. كما زُودت السيارة بحساسات لتنبيه السائقين الآخرين عند التوقف الطارئ وأضواء المكابح لتحذير السائقين القادمين.
    وزود طراز كوريس المطروح في الأسواق العامة بعجلات من سبائك المعدن يبلغ قطرها 18 بوصة وإطارات بدون شفاه و15 شعاعًا ومقاس الإطارات 245/50 وقطر 18.وزودت جميع الطرازات بعجلة احتياطية بإطارها مصنوعة من المعدن.


    3- الهيكل والتعديلات




    الشد العالي للسيارة يزيد من قوتها ويُظهر التغييرات الطفيفة
    استطاعت كوريس تحقيق أعلى معايير السلامة والامتياز من خلال شاسيه السيارة الجديد كليًا المُصنوع من ثماني أنواع من الفولاذ المُقوَّى.وخلاصة القول، تمثل نسبة الفولاذ المميز 74% من جسم السيارة مما يمكنها من تقديم أداء يتسم بالقوة والصلابة مع الحفاظ على وزنها المتوسط ومقاومتها للصدمات.
    وتُعد من مزايا تثبيت المحرك وصندوق التروس بالطول توفير مساحة من حوض السيارة تسمح للمهندسين الإنشائيين بتحسين الجزء الأمامي من طراز كوريس لمقاومة الصدمات. وتعمل القضبان المثبتة بطول الشاسيه على إيجاد حيز لصندوق الصدمات المثبت من الأمام بعارضة مزودة بطبقة من الألمنيوم من الخلف وراء المصد الأمامي.



    وزودت السيارة بمزايا أخرى للحد من أثر التصادم الأمامي عبر تثبيت عارضة مستعرضة أمام لوحة القيادة وأطراف مُسلحة مربوطة بالمرافق الجانبية في قوس العجلة الأمامية لمنع التحرك الزائد للعجل الأمامي وأنظمة التعليق أثناء حادث التصادم.
    لزيادة الحماية من الصدمات الجانبية والخلفية، يُستخدَم الفولاذ القابل للشد في صناعة قوائم أ السفلية وقضبان السقف المركزية والعتب وقوائم ب. كما أن السيارة مزودة بأطراف في الأرض والسقف تربط قوائم ب لعمل هيكل أمان دائري.
    وصُنعت تقنيات مبتكرة لتطوير شاسيه السيارة كوريس وزيادة قوتها.واستخدمت تقنية الختم على الساخن لإنتاج القطع الرئيسة.وبذلك تزداد قوة المكونات عبر تبريدها بعد تسخينها على 900 درجة مئوية.واستخدمت مجموعة من المواد اللاصقة "المقاومة للحوادث" في المناطق الحرجة لزيادة الصلابة والحد من الضجيج والاهتزازات والخشونة.

    الانتقال بالتعديلات التي أجريت على كيا إلى مستوى جديد
    أصر مُهندسو كيا على الانتقال بالتعديلات التي أجريت على السيارة كوريس لتصبح الأفضل في فئتها.وهم واثقون أن أداء السيارة العائلية الجديدة فيما يتعلق بالضجيج والاهتزازات والسخونة سيحصل على درجة جيدة وأن المقصورة الداخلية ستكون هادئة مقارنة بمثيلتها المميزة وستواكب تلك الطرازات أو ستهزمها فيما يتعلق بالضجيج عند السير على الطرقات ومقاومة الرياح.

    واستطاعت كيا إجراء هذه التعديلات باستخدام وسائل تقنية مختلفة مع الاعتناء بأدق التفاصيل.
    ويبلغ السُمك الإضافي للزجاج الأمامي وزجاج الأبواب (4.7 مم و5 مم على التوالي) عليه خمس طبقات من الدهان ومضاد للصوت لحجب الموجات الحساسة العالية (2-8 كيلوهرتز). واستخدمت المواد اللاصقة لتثبيت الطبقة السفلية للسيارة كوريس بالمقصورة وأرضية صندوق الأمتعة وصممت الأغطية البلاستيكية الحرارية لتسيير تدفق الهواء بصورة سلسة وحجب ضجيج السير على الطرقات.وثبتت بطانة منع الاهتزازات بسقف مقصورة السيارة وحشو فووم لتجاويف شاسيه السيارة.والأنظمة المستخدمة في تثبيت المحرك من الجيل الثالث مزودة بممتص صدمات هيدروليكي كبير.
    ولأول مرة تعتمد كيا في سياراتها ذات الدفع الخلفي على استخدام عمودين إدارة لنقل القوة من صندوق التروس الأوتوماتيكي إلى الإطار الفرعي الخلفي التفاضلي. مدعومة بحاملات مركزية مصنوعة من الألومنيوم وزُود عمود الإدارة بوصلات مطاطية عن كل طرف ووصلة عمومية في الطرف الأمامي من عمود الإدارة الخلفي للحد من الاهتزازات.




    4- السلامة والأمان



    أنظمة سلامة تقنية تحمي من الحوادث وأخرى غير مباشرة
    وتضع شركة كيا ضمن أولويتها سلامة عملائها ومشتري سيارات كوريس الذين سيستفيدون من مجموعة من الوسائل التقنية المتقدمة التي صُممت خصيصًا لحمايتهم بقدر المُستطاع. وصُمم الشاسيه السيدان باستخدام نسبة كبيرة من الفولاذ المقوى لدعم بنية السيارة وتقويتها والحفاظ على صلابتها.
    ونظرًا لقوة أساسيات السيارة زوُدت كوريس بمجموعة مبتكرة من أنظمة السلامة غير المباشرة وأخرى كامنة لمُساعدة السائق على تفادي عواقب حوادث التصادم أو الحد منها.
    مجموعة من التقنيات المبتكرة للحماية من الحوادث
    وزودت السيارة كوريس ببرنامج (الإدارة المتقدمة لضمان سلامة المركبة) (AVSM) مما يُتيح الفرصة للتحكم بصورة مطورة في الأنظمة المختلفة ومنها أنظمة الثبات الإلكتروني وأنظمة التنبيه عند الخروج عن الحارة المرورية (LDWS) وأحزمة الأمان. وفي حالة الكشف عن تصادم مُحتمل يعمل (برنامج الإدارة المتقدمة لضمان سلامة المركبة) على تنبيه السائق وتضغط أنظمة الكبح وتشد أحزمة الأمان.
    استخدمت تقنية معتمدة لتفادي الحوادث (التحكم الإلكتروني في ثبات السيارة) والحد من حساسية السيارة تجاه الانحراف والحفاظ على توازنها عبر تطبيق المكابح على العجلات وخفض قوة المُحرك (إن اقتضت الضرورة) حتى لا تخرج السيارة عن المسار الذي يريده السائق.
    زودت سيارة الكوريس بنظامين رادار جديدين. كما زُودت أجهزة استشعار الزوايا العمياء بوحدة رادار بجانبي المصد الخلفي للبحث عن السيارة في الأماكن العمياء.ويُضيء "مثلث التحذير" المثبت على المرآة اليسرى أو اليمني لتنبيه السائق.
    ويعتمد النظام الثاني على (الأنظمة الملاحية المتقدمة) (ASCC) لمراقبة المسافة أمام السيارة واستخدام مكابح السيارة كوريس لقطع هذه المسافة مع الحفاظ على مسافة الأمان التي يليها التوقف التام إن اقتضت الضرورة.وزُود النظام بمحرك أوتوماتيكي لإعادة الضبط والتشغيل عند تحرك الكثافات المرورية.
    وزُودت السيارة كوريس بأنظمة تنبيه عند الخروج عن الحارة المرورية لضمان سلامة الركاب عند السفر على الطرق السريعة. وزُودت السيارة بكاميراتين لمراقبة موقع السيارة فيما يتعلق بعلامات الحارة المرورية وتشغيل أنظمة التنبيه المرئية والصوتية إن انحرفت السيارة عن وسط الحارة دون بث إشارة الرجوع.



    وزودت السيارة بنظام دفع على المطالع (HAC) لضمان معيار السلامة أثناء التوقف والقيادة بما يحفظ ضغط المكابح لبضع ثوانٍ لمنع رجوع السيارة للخلف عندما يرفع السائق قدميه من على دواسة المكابح للضغط على دواسة الوقود.
    واستطاعت شركة كيا تطوير برنامج دفع السيارة عند المطالع (HAC) المُثبت بطرازها كوريس (التثبيت الأوتوماتيكي للسيارة) (AVH).ويعتمد هذا النظام الجديد على ضغط المكابح بصورة مؤقتة حتى لا يضطر السائق إلى الضغط على المكابح لتثبيت السيارة.وتعمل أنظمة الملاحة الصوتية على فك المكابح عندما يضغط السائق على دواسة الوقود.وينطفئ نظام التثبيت الأوتوماتيكي (AVH) للسيارة عند توقف السيارة لأكثر من 10 دقائق وتُفعل أنظمة المكابح الكهربائية لتثبيت السيارة على ضبط "صف".
    وزودت جميع طرازات كوريس بأنظمة ضبط إضاءة المصابيح الأمامية أوتوماتيكيًا (AFLS) كجهاز أساسي لضمان السلامة عند السفر ليلًا.وتعمل أنظمة ضبط إضاءة المصابيح الأمامية أتوماتيكيًا (AFLS) بصورة مشتركة مع المصابيح الأمامية المصنوعة من مادة LED والمنسقة في صورة مربعين وأربعة أنظمة إضاءة لكل مصباح.وتتحكم أنظمة ضبط إضاءة المصابيح الأمامية أوتوماتيكيًا (AFLS) في الضوء المنخفض الذي يعرض الإشعاع السفلي ويعمل بصورة أوتوماتيكية على التحرك فوق/تحت – يمين/شمال.
    وتتفاعل أنظمة ضبط المصابيح الأمامية أوتوماتيكيًا (AFLS) مع سرعة المركبة وزوايا التوجيه لتعرض نماذج ضوئية مختلفة (والأكثر مواءمة) بما فيها إضاءة المسافات القصيرة (ضبط "القرية" و"المدينة") والإضاءة المتوسطة/العريضة (الضبط العادي) والإضاءة الرفيعة للمسافات الطويلة (السرعات العالية أكثر من 110 كيلو/الساعة). وتعمل على إضاءة المنعطفات بصورة أفضل.
    زُود طراز كوريس بوحدة تكييف مُثبت بها أنظمة لإزالة الضباب (ADS) للحصول على رؤية واضحة في ضوء النهار أثناء القيادة.ويعمل هذا الجهاز أوتوماتيكيًا بفضل حساس مثبت على الزجاج الأمامي للسيارة لإزالة الرطوبة المنتشرة داخل الزجاج كلما اقتضت الضرورة لتفادي تراكم الضباب.
    وزُودت السيارة بأنظمة التوقف الطارئ في المناورات لتنبيه السائقين الآخرين. كما زُودت السيارة بحساسات لتنبيه السائقين الآخرين عند التوقف الطارئ وتومض أضواء المكابح لتحذير السائقين القادمين.
    زُودت إطارات طراز كوريس بنظام لمراقبة ضغط الإطارات (TPMS) ويعمل هذا النظام على تنبيه السائق في حالة وجود ضغط زائد بالإطارات أو في حالة وجود إطار يقل عن المستوى المُحدد.
    وفيما يتعلق بأنظمة التنبيه عند خروج السائق عن الحارة المرورية فهي مُتاحة في الطرازات المطروحة في دول مجلس التعاون الخليجي فقط.
    تعظيم الحماية الكامنة غير المباشرة.
    زود طراز كوريس بإجمالي تسع وسائد هوائية لتفادي الحوادث الحتمية ومنها اثنتان في الأمام والجوانب الأمامية ووسائد هوائية كبيرة الحجم بالإضافة إلى وسائد هوائية خلفية ووسادة لحماية رُكبتي السائق.
    وتُعد سلامة المُشاة من أهم العوامل الواردة في المفهوم الشامل لسلامة الطرق ولذلك زُود طراز كوريس بأنظمة إضاءة مثبتة خلف المصد الأمامي للحد من مخاطر إصابات الركبة المأساوية في حالة إصابة المُشاة نتيجة صدمهم بالسيارة.
    ويثق مُهندسو كيا أن كوريس الجديدة كليًا ستحقق "أعلى درجات" السلامة عند خضوعها للاختبارات الرسمية المُتعلقة بالسلامة بعد وقوع الحوادث المعمول بها عالميًّا.


    5- المواصفات الفنية / الأسواق العامة





    طراز كيا كوريس
    هيكل السيارة والشاسيه
    سيارة سيدان فاخرة بأربعة أبواب مصنوعة من الفولاذ.زُود هذا الطراز بمحرك يعمل بالوقود 6 سلندر على شكل حرف V ودفع خلفي ومزود بصندوق تروس أوتوماتيكي 8 سرعات.
    المُحرك
    زُود هذا الطراز بمحرك 3.8 لتر يولد قدرة حصانية 294 حصانًا ومزود بحقن الكتروني مُتعدد النقاط (مطروحة في الأسواق العامة)
    النوع: المحرك لمبادا (2)، 6 سلندر على شكل حرف V مزدوج بكامة وصمام ذكي (CVVT) وأنظمة السحب المتغير.
    السعة: 3,778 لترًا (3.8 لتر)
    قطر الأسطوانة الداخلي والأشواط: 96.0X87.0 مم
    الكهرباء: 294 حصانًا (216.2 كيلو وات) عند 6,000 لفة/ الدقيقة
    عزم الدوران: 358 نيوتن/متر (36.5 كيلوغرام/متر) عند 4,500 لفة.
    نسبة الانضغاط:11.5:1
    أنظمة ضخ الوقود: حقن إلكتروني متعدد النقاط، 24 صمام.
    صندوق التروس
    صندوق تروس أوتوماتيكي: 8 سرعات ويمكن استخدام النظام اليدوي الرياضي الذي يعمل على تحويل العزم.
    نسب النقل
    1 3.665 2 2.396
    3 1.610 4 1.190
    5 1.000 6 0.826
    7 0.643 8 0.556

    زيادة سرعة المُحرك 2.273 نظام تحويل القوة من عمود الإدارة إلى المحور الخلفي 3.909
    أنظمة التعليق وممتص الصدمات
    طراز جي إل إس القياسي
    الأماميأطر فرعية مثبتة على خمس نقاط مزودة بمُساعدين وممتص صدمات عالي الأداء بالإضافة إلى ميزان مضاد للالتفاف يبلغ طوله 25مم.
    خلفيأطر فرعية مثبتة على خمس نقاط مزودة بمُساعدين وممتص صدمات عالي الأداء بالإضافة إلى ميزان مضاد للالتفاف يبلغ طوله 18مم.
    مقياس عالٍ
    الأماميأطر فرعية مثبتة على خمس نقاط مزودة بمُساعدين وتعليق هوائي يعمل بضغط الهواء لضبط المسافة بين خلوص السيارة ومستوى الأرض بالإضافة إلى ميزان مضاد للالتفاف يبلغ طوله 29مم.
    خلفيأطر فرعية مثبتة على خمس نقاط مزودة بمُساعدين وتعليق هوائي يعمل بضغط الهواء لضبط المسافة بين خلوص السيارة ومستوى الأرض بالإضافة إلى ميزان مضاد للالتفاف يبلغ طوله 18مم.


    أنظمة توجيه
    النوعرف وترس كهروهيدروليكي آلي المؤازرة
    النقلأنظمة تبلغ لفتها 2.81 من القفل إلى القفل (أنظمة تعليق هواء).
    أنظمة تبلغ لفتها 2.98 من القفل إلى القفل (أنظمة تعليق عادي).
    دوران12.08 مترًا (تعليق هوائي)
    11.30 مترًا (تعليق عادي)
    المكابح
    الكهرباءمعزز فردي يبلغ قطره 10 بوصة
    الأماميأقراص مهواة 320 x28 مم
    خلفي314 x13 مم أقراص صلبة
    المُساعدة وأنظمة منع انزلاق المكابح (ABS) مزودة بوحدة توزيع التوازن إلكترونيًّا (EBD) ونظام مُساعد الكبح (BAS).
    التسارع من الصفر-100 كليو/الساعة43.2 مترًا
    العجلات والإطارات
    القياسيعجلات مصنوعة من السبائك المعدنية 18 بوصة x7.5 جول 245/50 قطر 18
    (حوض تخزين الإطار الاحتياطي)إطار احتياطي مصنوع من الفولاذ قطر 17 بوصة تي 155/80 قطرها (17)
    الأبعاد (مم)
    الخارجية
    إجمالي الطول 5,090 إجمالي العرض 1,900*
    إجمالي الارتفاع 1,490 طول قاعدة المسافة بين محور العجلات 3,045
    طول الجزء الأمامي للسيارة 875 طول الجزء الخلفي للسيارة 1,170
    المسافة بين نقاط ارتكاز العجلات الأمامية 1,616 المسافة بين نقاط ارتكاز النقاط الخلفية 1,634
    الخلوص الأرضي150 مم (145 مم تعليق هوائي)
    الديناميكية الهوائيةمعامل السحب 0.27
    المقصورة الداخلية الأماميخلفي
    المساحة بين الرأس وسقف السيارة 1,020 964
    المساحة المتاحة للأرجل 1,145 990
    المساحة المتاحة للكتفين 1,500 1,452
    المساحة المتاحة للأرداف 1,419 1,416
    السعة
    خزان الوقود (لتر) 75.0 عمق صندوق أمتعة السيارة455 لترًا
    الأوزان (كيلوغرام) مُحرك 3.8 لتر حقن إلكتروني مُتعدد النقاط
    إجمالي وزن السيارة (الحد الأدنى) 1,930
    إجمالي وزن السيارة (الحد الأقصى) 2,430


    الأداء
    السرعة القصوى/ كيلو/الساعة 240
    التسارع من الصفر-100 كليو/الساعة/الثانية 7.3
    استهلاك الوقود
    لتر/100 كيلومتر 10.4
    العادم (ثاني أكسيد الكربون)248غرامًا/كيلومتر




    __________________________________________________ ______

    تجربتي الشخصية والانطباع العام

    خلال الرحلة كانت تجربة قيادة السيارة اقل من ساعتين وارى انها فترة قصيرة لاعطاء انطباع كامل عن السيارة لذلك ساذكر الانطباع المبدئي وان شاء الله في حال توفرها لتجربة قيادة في المملكة سيكون هناك تقرير مفصل

    التصميم الخارجي يعتبر تحفة فنية من تحف المصمم المبدع بيتر شيريار فهي بطابع عصري انيق ولمسة رياضية فاخرة بالتاكيد كذلك التصميم الداخلي قمة في الابتداع والاناقة

    كما ان جودة الخامات الداخلية متميزة وذات جودة عالية حتى انها افضل من خامات الجيسنسي بشكل ملحوظ واعتقد ان السبب هو انها كانت في الاساس موجهه لمنافسة الاختت الكبري للجنسيس (سنتنينال )
    فنرى غزز الخياطة اليدوية تزين الجلد الفاخر ذو الململس الناعم و المتواجد في جزء كبير جداً من داخلية السيارة المتميزة وكذلك لوات التحكم الانيقة بطابعها العصري

    قيادة السيارة كانت سلسة جداً ومميزة وبصفتي املتك هيونداي جنسيس فاني ارى ان الاداء متقارب جداً خصوصاً بانهم يتشاركون بالمحرك وناقل الحركة لكن مايميزها عن الجنسيس هو تصميم عصا الجير وكذلك العزل الصوتي افضل ربما بسبب التصميم الاكثر انسيابية وعزل النوافذ
    ، اما بالنسبة للعزل الارضي فهو مخيب للامال نوعاً ما لسيارة بهذه الفئة والرفاهية وكنت امل ان يكون افضل من ذلك واعتقد ان نوع الاطارات له نصيب من قله هذا العزل

    جربنا السيارة في طرق سريعة وداخل المدينه وكذلك في طرق جبلية واعجبتني انظمة السلامة المتوفرة وكذلك نظام المكابح ونظام التنبية الخاص بابقائك على الطريق

    ارى ان كيا ابدعت بحق في انتاج هذه التحفة المميزة سواء في التصميم الخارجي او الداخلي وكذلك الاختيار الذكي للمحرك وكنت اتمنى ان تتوفر في اسواقنا بمحرك الGDI ذو 333 حصان ولكن ربما في المستقبل القريب وربما محرك ال8 اسطوانات .

    سعر السيارة حسب ماوصلني سيبداء من 160 الف ريال في السعودية ويصل الي 200 الف ريال حسب المواصفات ورغم ان السعر مرتفع لسيارة من انتاج كيا وبالتاكيد سيتردد الكثير في دفع هذه المبلغ في سيارة تابعة لها لكن اعتقد ان من يفكر بالشراء بذكاء ويرى ماسيحصل عليه مقابل ماسيدفع بعيداً عن الاسم التجاري سيحصل على صفقة رابحة بالتاكيد فيحصل على سيارة مميزة بنصف سعر سيارة باقل مواصفات فقط لاجل الاسم التجاري


    ختاماً اكرر شكري لشركة الجبر للسيارت لاعطائنا هذه الفرصة لمثل هذه التجربة المميزة كما اشكركم جميعاً على المتابعة والي اللقاء قريباً مع الجزء الثالث والاخير عن سيارة كيا المتجدده سورانتو 2013

    تحياتي وتقديري للجميع
    اخوكم صالح
    Salehhd



  4. #4
    عضو نشط الصورة الرمزية Napoli
    تاريخ التسجيل
    04-02-2012
    المشاركات
    198
    معدل تقييم المستوى
    20

    رد: رحلة الادارة لكوريا لتجربة قيادة Quoris & Sorento 2013 (الجزء الثاني Quoris )

    وفقك الله اخي صالح على هذا التقرير الرائع والرحلة الجميلة , بانتظار الجزء الثالث وهو موضوع السورينتو الجديد لانني مهتم بهذه السيارة ومتشوق لمعرفة رأيك وتجربتك عنها .. والتي قد تكون سيارتي القادمة ان ماكتبه لي الله ووفقني له

  5. #5
    عضو مميز في نادي ملاك سيارات فولكسواجن الصورة الرمزية S K Y
    تاريخ التسجيل
    11-02-2006
    الدولة
    AD DAMMAM
    المشاركات
    3,173
    معدل تقييم المستوى
    1331

    رد: رحلة الادارة لكوريا لتجربة قيادة Quoris & Sorento 2013 (الجزء الثاني Quoris )

    نشكرك جزيل الشكر واخذتنا معلومات كافية ووافية والحقيقة كيا ابدعت وراح تبدء عشاقها اكثر ومنافستها الاكبر ل هيونداي

    تقبل مروري

  6. #6
    عضو نشط
    تاريخ التسجيل
    11-10-2009
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    403
    معدل تقييم المستوى
    25

    رد: رحلة الادارة لكوريا لتجربة قيادة Quoris & Sorento 2013 (الجزء الثاني Quoris )

    سيارة قوية ومنافسة لسينتينيال

    ..

  7. #7
    مشرف سابق الصورة الرمزية Bader-M
    تاريخ التسجيل
    29-12-2002
    الدولة
    السعوديه
    المشاركات
    3,380
    معدل تقييم المستوى
    190

    رد: رحلة الادارة لكوريا لتجربة قيادة Quoris & Sorento 2013 (الجزء الثاني Quoris )

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

    اذا استمر الكوري بهذا التطور و اعتقد انها مسالة وقت ويكتسح الاسواق وربما
    نشاهد كيا وهونداي من اكبر خمس شركات بالعالم من حيث الانتاج و الجودة
    سعر السيارة حسب ماوصلني سيبداء من 160 الف ريال في السعودية ويصل الي 200 الف ريال
    سعر مرتفع نسبيا
    ولو ارادت الشركة المنافسة شركات الاخرى من المفترض ان سعر يبداء من 120 الف و ينتهي عند 160 الف


    شكرا لك

  8. #8
    صالح الحيمود/مدير عام المنتدى الصورة الرمزية salehhd
    تاريخ التسجيل
    21-02-2005
    الدولة
    الدمام
    العمر
    46
    المشاركات
    26,271
    معدل تقييم المستوى
    100

    رد: رحلة الادارة لكوريا لتجربة قيادة Quoris & Sorento 2013 (الجزء الثاني Quoris )

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Bader-M مشاهدة المشاركة
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

    اذا استمر الكوري بهذا التطور و اعتقد انها مسالة وقت ويكتسح الاسواق وربما
    نشاهد كيا وهونداي من اكبر خمس شركات بالعالم من حيث الانتاج و الجودة

    سعر مرتفع نسبيا
    ولو ارادت الشركة المنافسة شركات الاخرى من المفترض ان سعر يبداء من 120 الف و ينتهي عند 160 الف


    شكرا لك
    حياك الله بدر

    الواقع ان كيا وهيونداي يحتلون منذ عامين اكبر رابع مصنع بالعالم لانها ملك لشخص واحد
    الاول تويوتا والثاني جي ام والثالث مجموعة فلكسواجن

المواضيع المتشابهه

  1. رحلة الادارة للبنان وتجربة قيادة الرياضية الفاخرة Cadillac CTS-V Coupe (الجزء الثاني)
    بواسطة Sammy Mirza في المنتدى ارشيف المقابلات وتجارب السيارات
    مشاركات: 60
    آخر مشاركة: 05-04-2011, 09:36 PM
X