روابط قد تهمك :
السيارات | تحويل التاريخ الهجري والميلادي | تاريخ اليوم الهجري | رواتب السعودية | الموسوعة | youtube قناة السيارات

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 8 من 9

الموضوع: اخوكم محتاج حل لمشكلة شائعة بس مستعصية هالمرة.. تعبتني كثيرا......

عضو نشط الصورة الرمزية juevara

اخوكم محتاج حل لمشكلة شائعة بس مستعصية هالمرة.. تعبتني كثيرا......

بسم الله الرحمن الرحيم

اخواني الاعزاء في منتدى السيارات الرائع...
    عندي مشكلة ولم اجد لها حلا فاخترت طرحها هنا في هذا المنتدى المميز.. لعلي احصل على الجواب (اصحاب الورش تعبوني)

اخوكم من العراق وعندي باثفايندر خليجي 2008 le ...
    اخواني قبل فترة سمعت كثيرا عن تنظيف الثروتل وسمعت ان تنظيفه المفروض يكون دوري وانه يعطي فرق في اداء السيارة وانه المحرك يصبح اصفى بكثير.... فقرأت الكثير من المواضيع حول عملية التنظيف وانه يجب استعمال acdelco البخاخ المشهور... وبعد جهد جهيد في البحث عن هذا البخاخ وجته في احدى المحلات..
    .

الي سويته انه شلت رأس البطارية السالب... وفتحت الانبوب الي يأخذ من مصفي الهوى الى الثروتل بدي.... وشلت الكابل الواصل لحساس الهوى....علما انه ضمن الانبوب المزاح... وكان على الثروتل شوية اوساخ على محيط القرص المعدني... بخيته بالبخاخ ومسحته بقطعة قماش ما تنزل اوساخ بخيته كذا مرة وكنت امسح برقة... لان سمعت انه يسبب مشكلة محاولة فتحه باليد... فبخيت كذا مرة ومسحت الاوساخ الي كانت تنزل مع السائل... ورجعت كلشي لوضعه الطبيعي.... المشكلة صارت بعد عملية التنظيف حيث ان عداد دورات المحرك اصبح لا ينزل تحت ال1000 دورة.. ويتراوح بين 1000 وا1400 واحيانا تنزل لل900 ولكن السيارة تشعر انها غير مستقرة وترتج فيرجع يطلع لل1000.. على اساس بعد فترة يرجع العداد لوحدة للحالة الطبيعية بس صارلها السالفة شهر تقريبا ونفس الشي ما رجع

المشكلة الثانية هي صرفية البانزين الغير طبيعية... صارت السيارة تشرب بانزين بوحشية....
    وديتها لفني .. على اساس قالولي يعيد برمجة الثروتل... وجاب جهاز صغير وربط الكابل تبعه فوق دواسة البنزين وما رضت تتبرمج السيارة... قالي لي مو عارف شنو المشكلة بس السيارة مو راضية تتبرمج...

اخوان ارجو مساعدتي في ايجاد حل لهلمشكلة لان تعبتني كثيرا.... وصرفي الوقود مو طبيعية يعني على ممشى 70 كيلوا تقريبا داخل المدينة السيارة تصرف ربع تانك.... ياريت تفيدوني رحمكم الله

عضو جديد الصورة الرمزية توت مكة

رد: اخوكم محتاج حل لمشكلة شائعة بس مستعصية هالمرة.. تعبتني كثيرا......

المشكلة عندك يَ طويل العمر

بحساس الهواء والله اعلم

والحل اتوقع انه لازم يتغير

المشكلة عندك يَ طويل العمر

بحساس الهواء والله اعلم

والحل اتوقع انه لازم يتغير
    اخي بس السيارة مكان بيها اي مشكلة قبل تنظيف الثروتل....؟؟؟؟؟ معقولة يكون الحساس

شباب وين الردود اخوكم بحاجة للحل وين اهل الغيييرة

عضو

سبب المشكله هو بقايا المنظف الي تسبب مشكله في قراءة الحساس وبالتالي عدم استقرار عدد دورات المحرك

كان المفروض تستخدم بخاخ منظف الكترونيات بعد تنظيف الثروتل بالاي سي دلكو لازالة بقايا المنظف...

انا نظفت الثروتل بسيارتي هوندا مرتين اول مره صارت نفس المشكله الي معك وبعد يومين

من استخدام السياره ذهبت المشكله تلقائيا ..والمره الثانيه استخدمت اي سي دلكو وبعد التنظيف

ازلت بقايا المنظف ببخاخ منظف الكترونيات ولم يحدث اي مشكله بعدد دورات المحرك..

مستشار الورشة الصورة الرمزية مركز جوانا

حياااك الله
    ياشباب جزاكم الله الف خير
    من قال لااعرف فقد افتى

المشكله الدعسه اللكترونيه عندك وانت قمت بتحريكها وفصل الكهرب عنها من ما احدث خلل في برمجتها

لابد من اعادة البرمجه للدعسه والنيسان ليس اي جهاز ينجح في برمجته
    انصحك بعمل البرمجه لدى ورشه يكون عنده الجهاز الخاص بينيسان
    بالتوووووووووووووووووفيق

سبب المشكله هو بقايا المنظف الي تسبب مشكله في قراءة الحساس وبالتالي عدم استقرار عدد دورات المحرك

كان المفروض تستخدم بخاخ منظف الكترونيات بعد تنظيف الثروتل بالاي سي دلكو لازالة بقايا المنظف...

انا نظفت الثروتل بسيارتي هوندا مرتين اول مره صارت نفس المشكله الي معك وبعد يومين

من استخدام السياره ذهبت المشكله تلقائيا ..والمره الثانيه استخدمت اي سي دلكو وبعد التنظيف

ازلت بقايا المنظف ببخاخ منظف الكترونيات ولم يحدث اي مشكله بعدد دورات المحرك..
    اخي العزيز شكرا على الرد...بس المشكلة انا حتى لم افتح قرص الثروتل يعني اكتفيت برشه من الخارج... على محيط القرص... فكيف يكون وصل للحساس...... وانا صارلي اكثر من شهر على هالحال؟؟؟ ولم يتغير شي....

حياااك الله
    ياشباب جزاكم الله الف خير
    من قال لااعرف فقد افتى

المشكله الدعسه اللكترونيه عندك وانت قمت بتحريكها وفصل الكهرب عنها من ما احدث خلل في برمجتها

لابد من اعادة البرمجه للدعسه والنيسان ليس اي جهاز ينجح في برمجته
    انصحك بعمل البرمجه لدى ورشه يكون عنده الجهاز الخاص بينيسان
    بالتوووووووووووووووووفيق
    اخي العزيز انا ايضا توقعت هالشي... رغم ان هالكهربائي حاول يفتح ويلعب براحته... بس ما خليته... قلتله ارجعلك وقت ثاني... لاني حبيت اشوف اكثر من جهاز برمجة حتى اتأكد انه ما يتبرمج....

يعني اخوان هسه هل يوجداحتمال ان يكون حساس الهوى او الثروتل عطلان ... هنا الكارثة... يعني مصاريف زايدة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    والله تعبني هالموضوع... طيب وصرفية البانزين المو طبيعية... اكيد سببها امبير الضغط العالي صح؟؟؟

مستشار الورشة الصورة الرمزية مركز جوانا

كله يزول بحول الله بعد اعادة البرمجه الصحيحه ولا تحتاج لقطع هذا ان لم يعبث الفني يالدعسه
    مووووووووووووووفق عزيزي

كله يزول بحول الله بعد اعادة البرمجه الصحيحه ولا تحتاج لقطع هذا ان لم يعبث الفني يالدعسه
    مووووووووووووووفق عزيزي
    تسلم ا خوية العزيز وان شاء الله مافي اعطال... والقى واحد فاهم يبرمجلياها... تحياتي لك
    اخي العزيز

X