مقالات متنوعة

مميزات جيب السرية في سياراتها عديدة ومختلفة.. فما هي؟

السيارات – تعد جيب من أكثر علامات السيارات أيقونية في العالم لتاريخها الطويل بصنع سيارات قوية، لذا يعد الحديث عن مميزات جيب السرية أمر غريب للغاية، حيث يتوقع أن جميع ملاكها على علم بكافة مميزات سياراتها بالفعل، ولكن هناك في الواقع عدد من مميزات جيب السرية حتى على بعض عشاقها ومتابعيها، فدعونا نتعرف عليها اليوم.

مساحات تخزين مخفية

يعتقد الكثير من السائقين أنه بمجرد رؤيتهم لمقصورة سيارات جيب فهم يرون كافة أماكن التخزين داخل المقصورة، ولكن أحد مميزات جيب السرية هي أنه مصممي سياراتها يحبوا أن يستخدموا كل جزء بها فيما يتعلق بأماكن التخزين، حيث أنه دائماً ما يكون هناك أماكن سرية إضافية للتخزين، وأحد هذه الأماكن هو مساحة تخزين خاصة أسفل أرضية حقيبة الأمتعة الخلفية بعدد من موديلات جيب.

صندوق مغلق أسفل المقاعد

تعاني الكثير من سيارات جيب ذات السقف المفتوح من السارقين، حيث يمكن بسهولة لأي سائق أن يترك سيارته لبضع دقائق فقط ليدخل إليها أحد اللصوص ويسرق ما بها ويهرب بعيداً، لهذا توفر جيب في مختلف موديلاتها صندوق مغلق سري أسفل المقاعد لحفظ أي أغراض ثمينة.

منافذ تصريف بالأرضية

مميزات جيب السرية

من السهل أن تتعرض اي سيارة مخصصة للطرق الوعرة للاتساخ، سواء من الداخل أو الخارج، لهذا تحمل سيارات جيب ألواح حماية جانبية سفلية لتفادي وصول الوحل للطلاء والإضرار به، ولكن نظراً لأن الكثير من الأوساخ قد تصل للمقصورة، نجد أن هناك منافذ تصريف بالداخلية للعمل على تصريف المياه المتسخة نحو الأرض.

الفتح الأوتوماتيكي

مميزات جيب السرية

أحد المميزات الأخرى في سيارات جيب هي الفتح الأوتوماتيكي، والتي تعمل من خلال السماح للسائق بفتح الباب السيارة عندما يكون بجوارها، وذلك ببساط عبر امتلاك المفاتيح داخل الجيب والضغط على المقبض لفتحه، ما يعد طريقة آمنة للغاية.

زجاج أمامي قابل للفك

مميزات جيب السرية

تعد جيب رانجلر من السيارات المخصصة للمغامرات والقيادة في الطرقات الوعرة المفتوحة، مما يعني أنها بشكل عام مناسبة لدرجات الحرارة المرتفعة للتمتع بفصل الصيف، ولهذا تتيح لملاكها فتح الزجاج الأمامي بجانب خيار الحصول على نسخة قابلة لإزالة الأبواب والسقف كذلك، وبذلك يمكن الحصول على تجربة قيادة غاية في الحرية.

اترك تعليقاً