روابط قد تهمك :
السيارات | تحويل التاريخ الهجري والميلادي | تاريخ اليوم الهجري | رواتب السعودية | الموسوعة | youtube قناة السيارات

صفحة 4 من 4 الأولىالأولى ... 2 3 4
النتائج 25 إلى 31 من 31

الموضوع: تجربتي مع حساس tps و حل مشكلة نتعة القير ( ابـيـكـا )

كبير أخصائي فنيي السيارات

رد: تجربتي مع حساس tps و حل مشكلة نتعة القير ( ابـيـكـا )

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سموو الحررف مشاهدة المشاركة
    ماقصرت والله جمل الله حالك ..
    طيب توافقني اودي السياره افحصها كمبيوتر ؟

ولع مايحتتاج .. واوديها لمكانيكي بس !!؟
    اخوي الغالي : لو ترجع الى بداية كاتب هذا الموضوع ستجد ان صاحب الموضوع لديه نفس عطل سيارتك وهو يتكلم عن تجربة مر بها هو وعضو آخر والخلاصة من كلامهم ان العلة في حساس ال TPS , افحص كمبيوتر في بداية الامر وشوف نتيجة الفحص وليكن الفحص عند فني يمتلك جهاز فحص ملائم لسيارتك , وابلغنا ماذا حصل معك وان شاء الله سهلة .

عضو جديد

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    سيارتي ابيكا ٢٠٠٧ آوتوماتيك محرك ٢.٥
    اشتريتها من حوالي شهر و نصف و كل شي كان تمام
    من حوالي ٢٠ يوم بس كنت ماشي وسط زحمة و طولت شوي بالزحمة و صارت السيارة لما أدوس بنزين و أرفع رجلي عن الدواسة أحس بنتعة قوية و لما طلعت من الزحمة صرت أحس بنتعة قوية عند نقلة القير من ٢إلى ٣ و من ٣إلى ٤ يصل الRPM إلى ٤٠٠٠ ثم ينقل مع نتعة مخيفة و لوطفيتها و تركت السيارة تبرد شوي و رجعت شغلتها يرجع كل شي طبيعي و لا تحس بنقلة القير غير من عداد ال RPM
    المهم : فحصت عند الجميح فحص كامل و قالوا كراسي ماكينة وكرسي قير و مساعدات و وزنية
    صلحنا كل ماسبق و لا تزال المشكلة ( تظهر لو مشيت بزحمة و صرت أدوس شوي بنزين و شوي فرامل )
    فحصت عند ورشة في الصناعية و قال برمجة و لو ما ظبطت لازم توضيب أو تغيير القير عشان بودي بلف وسوى البرمجة و لا تزال المشكلة موجودة
    غيرت زيت القير و صارت تنقيلاته زي الهوا لكن لما تسخن السيارة في زحمة بعد كم دعسة فرامل تصير النتعة
    بصراحة صرت أفكر أبيع السيارة مع إنها نظيفة زي الوكالة من ناحية البودي و الفرش و الماكينة
    أرجو الإفادة ممن لديه معلومة و يدلني وين أقدر أصلحها عشان أنا جديد في الرياض
    و جزاكم الله كل خير

عضو ادارة المنتدى /استشاري صيانة السيارات الصورة الرمزية super_safari

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abouzen مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    سيارتي ابيكا ٢٠٠٧ آوتوماتيك محرك ٢.٥
    اشتريتها من حوالي شهر و نصف و كل شي كان تمام
    من حوالي ٢٠ يوم بس كنت ماشي وسط زحمة و طولت شوي بالزحمة و صارت السيارة لما أدوس بنزين و أرفع رجلي عن الدواسة أحس بنتعة قوية و لما طلعت من الزحمة صرت أحس بنتعة قوية عند نقلة القير من ٢إلى ٣ و من ٣إلى ٤ يصل الRPM إلى ٤٠٠٠ ثم ينقل مع نتعة مخيفة و لوطفيتها و تركت السيارة تبرد شوي و رجعت شغلتها يرجع كل شي طبيعي و لا تحس بنقلة القير غير من عداد ال RPM
    المهم : فحصت عند الجميح فحص كامل و قالوا كراسي ماكينة وكرسي قير و مساعدات و وزنية
    صلحنا كل ماسبق و لا تزال المشكلة ( تظهر لو مشيت بزحمة و صرت أدوس شوي بنزين و شوي فرامل )
    فحصت عند ورشة في الصناعية و قال برمجة و لو ما ظبطت لازم توضيب أو تغيير القير عشان بودي بلف وسوى البرمجة و لا تزال المشكلة موجودة
    غيرت زيت القير و صارت تنقيلاته زي الهوا لكن لما تسخن السيارة في زحمة بعد كم دعسة فرامل تصير النتعة
    بصراحة صرت أفكر أبيع السيارة مع إنها نظيفة زي الوكالة من ناحية البودي و الفرش و الماكينة
    أرجو الإفادة ممن لديه معلومة و يدلني وين أقدر أصلحها عشان أنا جديد في الرياض
    و جزاكم الله كل خير
    الأخ الكريم.. افتح موضوع مستقل بدلاً من الإكمال على موضوع الأخ كاتب الموضوع , و ستلقى الرد إن شاء الله. و المتوقع من شرحك أن المشكلة في حساسات القير و ربما يتطلب فقط تنظيف بلف البدي لا أكثر.
    بس افتح موضوع جديد

عضو جديد

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله البدر مشاهدة المشاركة
    السلام وعليكم و رحمة الله و بركاته

صباح / مساء الخير

/
    \
    /
    \
    /
    \

تجربة تغير حساس tps ابيكا موديل 2004

ملاحظة : قبل لا أغيره قريت موضوع في أحد المنتديات كا يقول أنو فيه ناس توظب القير و السبب هالحساس و أنو أي سيارة فيها هالمشكلة يغير الحساس و إن شاء الله تضبط الأمور ..

في مشكلة نتعة القير لما يرجع من 3 إلى 2 طبعا بعد ما يسخن زيت القيرو الي أكاد أجزم أنها بالموديلات كلها دايم تصير ..

رحت للصناعية القديمة و فحصوها كمبيوتر و قالولي حساس tps و غيرته و طفيت السيارة بعد ما أخذتها عشان الموضوع كهرب و من بعدها ما شفت نتعة القير أبد الكلام هذا من 4 شهور تقريبا

مع العلم أنهم بعد ما غيروا قالولي توضيب قير و النتعة موجودة بس طلعت منهم طفيت السيارة و شغلتها و راحت المشكلة بعد تغيير حساس tps يقولون حق التسارع ..

سعره رخيص وما بتخسرون شيء إذا غيرتوه و ياما ناس وضبت قير و المشكلة حساس

/
    \
    /
    \
    /
    \

تركيب حساس tps هذا حل مشكلتي ..

مع أنو ما أعرف وش علاقته بالقير لكنه حل المشكلة و هو حساس تسارع على كلام الفني

و السيارة نروح و نجي عليها ولا صار لها شيء و الحمد لله نسافر عليها دايم خطوط و الأمور
    تمام ..

سعره : 110 ريال و تركيبه من 150 إلى 200 تقريبا

محبتي ,,
    بالله عليك من وين احصل على هذا الحساس حق الجير لان ولله تعبت وانا ادور عليه ابي مساعدتك اخوي

هذا حساس للمكينة أخوي ما هو للقير. مكانه بعد خرطوم الهواء. و تبديلات القير الأوتوماتيك تعتمد عليه لأنه يقيس انفتاح الثروتل.
    افحص كمبيوتر أولاً. قد يكون السبب هو , و قد لا يكون.

عضو جديد

جزاك الله خير
    طيب انا عندي مشكلة في تغييرات القير وفخصته القير سليم مافي اي اعطال الحمدالله بس عندي مشكلة قالولي بالحساس حق القير انت صار شيء معك مشكلة في تغيير حركات القير يعني انا يصير عندي بس حمي زيت القير يصير كذا ثقيل حركته ولما اهدي السرعة على مطب يخبط ولما ادعس مرا ثانية يخبط ارجو لو تفيدني اكثر اذا حصل معك نفس الشيء لان ممكن مشكلتي زي مشكلتك ومايبيلها غير حساس اللي ذكرته tps
    جزاك الله خير على مرورك

العفو.
    افتح موضوع مستقل أخوي.

انظر ردي على هذا الموضوع و لعلها بالضبط نفس مشكلتك.