روابط قد تهمك :
السيارات | تحويل التاريخ الهجري والميلادي | تاريخ اليوم الهجري | رواتب السعودية | الموسوعة | youtube قناة السيارات

النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: مشكلة بالمكسيما وتكفون ساعدوني

عضو جديد

مشكلة بالمكسيما وتكفون ساعدوني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

احلى واجمل تحية الى جميع اعضاء ورواد المنتدى

عضو جديد وعندي مشكلة ان شاء الله القى لها حل بهالمنتدى

عندي مكسيما موديل 1998 فل اتوماتيك والمشكلة ان فتحة المكيف اللي في الوسط
    ماتوزع الهواء يعني لما اشغل المكيف الفتحات اللي على الجوانب شغالة لكن الفتحتين اللي في الوسط ما يظهرن الهواء طبعا رحت للوكالة وقالوا لي اول ما ادخل السيارة لازم تدفع 300 درهم هذ غير اتعاب التصليح واذا ما بغيت اصلح الـ 300 درهم ياخذونها ولا يرجعونها لي ...واخوكم اشوي حالته ضعيفة ... وديتها لاكثر من مكانيك في الصناعية لكن ما عرفوا وخفت يكسرون الخشب الموجود على المسجل والمكيف تكفون يا شباب اذا حد عنده فكرة كيف افتح الطابلون من جدام يخبرني بالتفصيل يعني اي قطعة راكبه فوق الثانية او من وين ابتدي اول شي واذا حد يعرف موقع يختص بهالاشياء يحط اللينك ...
    اسف لاني اخذت من وقتكم وعورت روسكم
    مع العلم باني من بوظبي ....يعني اذا حد فيكم يعرف مكانيك زين يقدر يفيدني يخبرني

الصيف قرب وانتوا عارفين من غير مكيف ما يصير اتمشي السيارة

اخوكم االطوفان

مشرف سابق الصورة الرمزية الجواد
    مرحبا اخوي

سلامات ما تشوف شر السيارة

بالنسبة لمشكلة التكيف اعتقد انها شغلة بسيطه وما تكلفك اكثر من 200 درهم يعني ما يقارب 200 ريال سعودي

وانصحك تروح لورشة كويسه ولا تروح للوكالة لانهم يدبلون عليك المبلغ ويغيرون قطع ما تحتاج لتغير وشغلتك سهله ترى لا تخلي احد يضحك عليك

بس تحتاج لفني يعرف يفك ديكور الطبلون ويرجع يركبه وهذي المشكلة موجوده عندي في السيارات الالمانية لما يحضر الزبون السيارة ما تجلس ساعتين وما تكلفه الا 150 ريال واحيانا ناخذ 200 ريال على الزبون

انصحك تروح ورشة محترمه والوكالة لا تقرب منها

عضو جديد
    مشكور اخوي المدشل على الرد السريع والله يكثر من امثالك

اخوي انا من بوظبي واذا حد يعرف ميكانيكي زين يخبرني ،،،

مع تحياتي للجميع

مؤسس الموقع وكبير الإداريين
    الأخ المدشل كل عام وأنتم بخير ومرحبا بك مرة أخرى.

أشكرك جزيل الشكر لتجاوبك السريع. ولإجابتك الوافية.

مشرف سابق الصورة الرمزية متخصص السيارات

محاولة لمساعة اخوو عزيز

قبل لا ابدي الرد اشكرك اخوي على الثقة الي منحتها للمنتدى واعضاءه وانشاءلله نقدر نساعدك .
    اولا : اقترح عليك اول شي بأنك تحاول تشخص المشكلة راح تسئلني كيف ؟
    اجاوب بان تتأكد من مجرى التكييف داخل السيارة :
    1_ فحص المفتاح اليدوي الذي يغلق المجرى محتمل يكون مغلق او تكون الفتحة الداخليه التي تغلق المجرى مغلقة والفتاح اليدوي مكسوور .
    2_ اذا كانت السيارة فل ابشن تفحص الازرار التى تتحكم مجرى التكييف والتى مهمتها تغير اتجاه تدفق الهواء البارد وحاور تجرب بالضغط على المتعلق بالمجرى . مع ملاحظة عدم تشغيل التدفئه .
    3_ زر اكثر من ورشة متخصصة بسيارات نيسان واسئل الفنيين عن المشكلة .
    اذا رايت ان اراائهم متفقة على عطل معين قم باصلاح السيارة لدى الذي يعطيك شغل افضل بالسعر المناسب .
    لا تضع السعر مقياس للعمل فهناك فني ماهر ومتخصص بسعر غالي او فني ليس من ذوي الخبرة ولكن سعر يشجع ذوي الدخل المحدود .
    فأحذر ولا تتعجل باصلاح العطل قبل ان تتأكد حتى لا تضحى بالطبلوون والخشب .
    اخيرا انا متعجب من الوكيل المعتمد وطريقة تعامله حسب كلامك لان الطريقة هذي تنفر الزبائن ولاتعطي مصداقية له .
    اتمنى اني ما اطلت عليك وانا بأنتظار رايك وشكراا

عضو جديد
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوي متخصص السيارات لولا ثقتي الكبيرة بهالمنتدى وباعضاءه الكرام لما نشرت مشكلتي هنا ،،
    واشكرك جزيل الشكر على النصائح وفعلا رحت لمكانيكي وسوى كل اللي انته قلته وبعد ما فحص كل شي لقى العيب في الفتحات من داخل وهو الغطاء اللي يسكر الفتحة والحمدلله فتح الغطاء وصار كل شي تما م ... لكن توزيع الهواء تغيير بحيث الفتحات اللي على الجوانب وخاصة اللي على اليسار الهواء قليل جدا يظهر منها ولاحظت ان الهواء يخرج من تحت عند القدم ...

اخوكم

الطوفان

X