روابط قد تهمك :
السيارات | تحويل التاريخ الهجري والميلادي | تاريخ اليوم الهجري | رواتب السعودية | الموسوعة | youtube قناة السيارات


النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: أودي تشارك في سباقات فورمولا وان

  1. #1
    صالح الحيمود/مدير عام المنتدى الصورة الرمزية salehhd
    تاريخ التسجيل
    21-02-2005
    الدولة
    الدمام
    العمر
    47
    المشاركات
    27,673
    معدل تقييم المستوى
    100

    أودي تشارك في سباقات فورمولا وان







    ستشارك أودي اعتباراً من العام 2026 في بطولة العالم للفورمولا وان التي تشمل أربعة سباقات رئيسية في منطقة الشرق الأوسط وخارجها. وتعتزم أودي اتخاذ منشأة أودي سبورت في نيوبورغ بالقرب من إنغولشتات مقراً للمشروع، حيث سيتم تطوير منظومة الحركة المخصصة لسباقات فورمولا وان في ألمانيا للمرة الأولى منذ أكثر من عِقد.


    وأعلنت أودي عن مشاركتها في أعلى فئة من سباقات السيارات خلال مؤتمر صحفي عُقد على هامش سباق جائزة بلجيكا الكبرى للفورمولا وان الذي يقام على حلبة سبا-فرانكورشان. وخلال المؤتمر الصحفي، أجاب ماركوس دوسمان رئيس مجلس إدارة شركة أودي إيه جي، وأوليفر هوفمان عضو مجلس إدارة أودي للتطوير التقني على أسئلة الصحفيين بحضور ستيفانو دومينيكالي الرئيس والمدير التنفيذي للفورمولا وان، ومحمد بن سليم رئيس الاتحاد الدولي للسيارات.


    وقال ماركوس دوسمان: "تعتبر سباقات السيارات إحدى الركائز الأساسية لشركة أودي". وأضاف: "سباقات فورمولا وان هي منصة رياضية عالمية تتيح لنا تطوير تقنيات السباق التي تتميز بمستوى عال من التنافسية، إضافةً إلى التواجد في واحدة من أهم السباقات التي يتابعها الملايين من عشاق رياضة السيارات على مستوى العالم. لا شك أن الأداء الفائق والمنافسة القوية هما من أهم محفزات الابتكار والتطور التكنولوجي في قطاع السيارات، وبعد تطبيق القواعد الجديدة، أصبح الوقت مناسباً لمشاركة أودي في هذا السباق، حيث تتطابق رؤية فورمولا وان وأودي في تحقيق الاستدامة".


    يذكر أنه مشاركة أودي في أعلى فئة في سباقات السيارات في العام 2026 ستضع أمام الشركة تحدياً هو الأكبر في تاريخها والذي يتثمل في الجمع بين الاستدامة والابتكار وأعلى مستويات الأداء في سباقات السيارات.




    من جانبه، قال كارستن بندر، المدير التنفيذي لشركة أودي الشرق الأوسط: "تمتلك أودي تاريخاً حافلاً بالإنجازات في سباقات السيارات، وقد شاركت في السنوات الأخيرة في مجموعة من أكبر سباقات السيارات في المنطقة، والتي تتضمن رالي داكار في المملكة العربية السعودية وسباق التحمل "هانكوك دبي 24 ساعة". وستتيح لنا مشاركتنا في سباقات فورمولا وان في العام 2026 الوصول إلى المزيد من عشاق رياضة السيارات في المنطقة من خلال السباقات التي تقام في أبوظبي والمنامة والدوحة وجدة. يسرنا أن نقدم لعشاق العلامة التجارية ذات الحلقات الأربع الفرصة لمشاهدة ابتكارات أودي سبورت ونتطلع إلى هذه المرحلة الجديدة".


    يعتبر تعزيز الاستدامة وكفاءة التكلفة ركيزة أساسية للمشاركة في سلسلة السباقات الأكثر شهرة في العالم، حيث تركز القواعد الفنية الجديدة، التي سيتم تطبيقها اعتباراً من العام 2026، على زيادة استخدام الطاقة الكهربائية والوقود المستدام المتطور. وبالإضافة إلى الحد الأقصى الحالي المفروض على تكاليف الفرق، سيتم وضع حد أقصى لتكلفة تطوير المحركات في العام 2023، كما حددت فورمولا وان هدفاً طموحاً يتمثل في أن تحقق سلسلة السباقات صفرية الانبعاثات الكربونية بحلول العام 2030.


    تمكين التحول في سباقات فورمولا وان

    قال أوليفر هوفمان، عضو مجلس إدارة أودي للتطوير التقني: "ستبدأ سباقات فورمولا وان حقبة جديدة بفضل التطورات التكنولوجية الكبرى التي سيتم اعتمادها فيما يتعلق بالاستدامة في العام 2026، وترغب أودي في دعمها خلال هذه الرحلة. وسيكون هناك تعاون كبير بين مشروع فورمولا وان التابع لنا وقسم التطوير التقني في أودي إيه جي".


    شعبية كبيرة في الأسواق الرئيسية واستهداف الشباب

    تتوافق سباقات فورمولا وان مع أهداف أودي الاستراتيجية، حيث تتميز بشهرتها الكبيرة وشعبيتها الفائقة والابتكارات التقنية، إضافة إلى نطاقها الجغرافي الذي يتضمن جميع الأسواق التي تعمل فيها الشركة. وتحظى سباقات فورمولا وان بأهمية خاصة لدى شركات السيارات، حيث تشارك فيها أفضل سيارات السباق في العالم، وتسعى أودي لتجسيد شعارها "التقدم عبر التكنولوجيا" في هذه البيئة التنافسية.


    تعمل أودي سبورت حالياً على إعداد مواردها من أجل مشروع فورمولا وان، لذلك فقد قررت التخلي عن مشروع سباقات التحمل، حيث أوقفت الشركة مؤخراً تطوير السيارات الرياضية المخصصة لهذه السباقات. وإضافة إلى استمرار المشاركة في سباقات العملاء، ستواصل أودي سبورت ابتكاراتها في مشروع سيارة RS-Q e-tron في سباق رالي داكار، حيث تهدف في العام المقبل للفوز في السباق الصحراوي. وقد حققت أودي سبورت الكثير من الإنجازات وحازت العديد من الألقاب في سباقات السيارات التي تتضمن بطولة العالم للراليات وبطولة العالم للسيارات الرياضية ويو إس موتورسبورت وبطولة سباق السيارات السياحية الألمانية وسباق لومان للتحمل وسباقات فورمولا إي.



  2. #2
    عضو سوبر
    تاريخ التسجيل
    11-03-2018
    المشاركات
    7,480
    معدل تقييم المستوى
    20

    رد: أودي تشارك في سباقات فورمولا وان

    اودي ثقة و عراقة
    كل الشكر كابتن

المواضيع المتشابهه

  1. النيران تلتهم محرك أودي RS3 السياره الأفضل في سباقات التسارع
    بواسطة مكارم الاخلاق في المنتدى نادي السيارات الألمانية والأوروبية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-02-2021, 10:39 AM
  2. 12 شركة عالمية لتصنيع السيارات تشارك في "فورمولا إي الدرعية"
    بواسطة salehhd في المنتدى منتدى السيارات العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 05-11-2019, 12:59 PM
  3. ساماكو – أودي تشارك في معرض "اكسس" الدولي للسيارات الفاخرة بتشكيلة مميزة من طرازاتها
    بواسطة salehhd في المنتدى نادي السيارات الألمانية والأوروبية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 24-03-2019, 11:55 AM
  4. انا وقعت يا فورمولا ون وانت تلقفتني
    بواسطة بهذلني الجيب2 في المنتدى ورشة السيارات
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 15-10-2018, 01:57 AM
  5. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 26-10-2017, 08:12 AM
X