روابط قد تهمك :
السيارات | تحويل التاريخ الهجري والميلادي | تاريخ اليوم الهجري | رواتب السعودية | الموسوعة | youtube قناة السيارات

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 8 من 13
Like Tree5اعجابات

الموضوع: المشكله 4 في الكامري

عضو نشط

المشكله 4 في الكامري

والله لا يكثر المشاكل ايضا , والهدف استفادتي واستفادة الجميع , بسم الله السلام عليكم , والمشكة انني الاحظ احيانا عند بداية تشغيل السيارة الكامري في الصباح خروج نفحة دخان وذلك لمرة واحده عند التشغيل من الشاكمان في اول التشغيل, ثم لا يتكرر الامرولا يطلع دخان مرة اخرى مهما دست بنزين عند التسخين او بعده , اي لا تخرج دخان بعد تلك المرة والحمد لله, الدخان في تلك النفخة غليظ وقوي ويغلب عليه اللون الازرق ع اسود, اخشى ان تكون بداية لمشكله كبيرة في السيارة واريد ان استعد نفسيا لهاههه فماذا ترون يا سيادة المهندسين الكراام ؟,مع تحياتي

اذا انت اكرمت الكريم ملكته ,,, واذا انت اكرمت اللئيم تمردا , لوكان الغرور رجلا لقتلته , واذلم يكن من الله حسن توفيق ,,,, للفتى فاول ما يجني عليه اجتهاده ,

خبير فني الصورة الرمزية بشير حسن

رد: المشكله 4 في الكامري

عليكم السلام

ياهلا وسهلا فيك أخوي وحياك الله

هل شغل المكينة صافي بدون أي مشاكل من تفتفه - صرفية بنزين - تقطيع - اهتزاز أو نفضه وهل عزم السيارة جيد ؟؟؟ أيضا هل لاحظت نقص في مستوى زيت المكينة ؟؟؟

عضو نشط

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بشير حسن مشاهدة المشاركة
    عليكم السلام

ياهلا وسهلا فيك أخوي وحياك الله

هل شغل المكينة صافي بدون أي مشاكل من تفتفه - صرفية بنزين - تقطيع - اهتزاز أو نفضه وهل عزم السيارة جيد ؟؟؟ أيضا هل لاحظت نقص في مستوى زيت المكينة ؟؟؟
    كل الحاجات التي ذكرتها انت لم الاحظها , اما الزيت ساتاكد منه بعد قليل , العزم الاحظ انه ممتاز الى حد الان , والله مير يبقيه على القوة , تشكراتي لسرعة استجابتك يا باشا مهندس بشير

.

عضو نشط

بالنسبه للزيت زائد عن الحد الاعلى بتقريبا نصف سنتم , وهو ما زال اصفرا كيوم غيرته قبل حوالي الشهر, يارب بارك هالكامري اللي قد تعبناعليها, هل تضر تلك الزياده في الزيت يا ترى , ولا ادري كيف وقع فيها بتاع الزيت , والا عشان السيارة مايله شويه للامام ,علما انني تاكدت وقست الزيت اربع مرات , فهل تضر تلك الزياده ؟ .

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بهذلني الجيب2 مشاهدة المشاركة
    بالنسبه للزيت زائد عن الحد الاعلى بتقريبا نصف سنتم , وهو ما زال اصفرا كيوم غيرته قبل حوالي الشهر, يارب بارك هالكامري اللي قد تعبناعليها, هل تضر تلك الزياده في الزيت يا ترى , ولا ادري كيف وقع فيها بتاع الزيت , والا عشان السيارة مايله شويه للامام ,علما انني تاكدت وقست الزيت اربع مرات , فهل تضر تلك الزياده ؟ .
    .
    ماتضر ابدا ,,, وانا تمنيت أنك قلت لي كم ماشي على الزيت الى حد الآن ؟؟؟ وعموما في الوقت الحالي مانقدر نحكم على سبب الدخان اللي يطلع من الشكمان يعني مانقدر نقول هل هو سببه ربل بلوف او سبب شنابر لأنه أنت بنفسك قلت كل شئ اوك خصوصا من ناحية مستوى الزيت ومستوى العزم وصفاوة المحرك واللي احيانا يدخل سبب العزم وعدم الصفاوة فيها البخاخات خصوصا مشكلة التسييل ......يعني بالمختصر لاتشيل بالك في الوقت الحالي لعدم وجود دليل قوي وأحد المسببات اللي نقدر نقول عنها أنها هي سبب الدخان

عضو نشط

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بشير حسن مشاهدة المشاركة
    .
    ماتضر ابدا ,,, وانا تمنيت أنك قلت لي كم ماشي على الزيت الى حد الآن ؟؟؟ وعموما في الوقت الحالي مانقدر نحكم على سبب الدخان اللي يطلع من الشكمان يعني مانقدر نقول هل هو سببه ربل بلوف او سبب شنابر لأنه أنت بنفسك قلت كل شئ اوك خصوصا من ناحية مستوى الزيت ومستوى العزم وصفاوة المحرك واللي احيانا يدخل سبب العزم وعدم الصفاوة فيها البخاخات خصوصا مشكلة التسييل ......يعني بالمختصر لاتشيل بالك في الوقت الحالي لعدم وجود دليل قوي وأحد المسببات اللي نقدر نقول عنها أنها هي سبب الدخان
    الزيت ماشي عليه 57كيلا متريا

.

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بهذلني الجيب2 مشاهدة المشاركة
    الزيت ماشي عليه 57كيلا متريا

.
    طيب اذا مشيت عليه مسافة 1000 كم حاول تفحص مستوى الزيت وبعدها لكل حادث حديث
    بهذلني الجيب2 معجب بهذه المشاركة.

كبير أخصائي فنيي السيارات

حياك الله اخي العزيز
    هذه الحالة لها تفسيرين وهما :
    1- تسييل وتسريب لزيت المحرك من جلد البلوف الى داخل غرف الاحتراق في المحرك وعند بداية التشغيل فان هذا الزيت المتسرب والمختلط مع البنزين سوف يحترق ويخرج دخان رمادي مائل الى اللون الاسود من الاقزوز وبعدها يختفي هذا الدخان مع استمرار اشتغال المحرك
    2- تسييل في البخاخات وتراكم نسبة من البنزين في اسطوانات المحرك وعند بدأ تشغيل المحرك فان هذه النسبة الزائدة من البنزين سوف تحترق ويكون الاحتراق غير متكامل مما يؤدي الى خروج دخان اسود من العادم .
    من باب الاحتياط ارجوا فحص منظومة PCV , ادخل على الرابط ادناه لمزيد من المعلومات
    https://www.assayyarat.com/forums/t315934.html
    بالتوفيق
    Cefiro معجب بهذه المشاركة.