تجربتي المصورة لرينو داستر 2019

صالح الحيمود – الاردن تطل علينا رينو داستر 2019 بحلتها الجديدة والمتطورة وذلك لتعزيز نجاح جيلها الأول منذ إطلاقة قبل عدة سنوات ، حيث تم

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 8 من 11
Like Tree2اعجابات

الموضوع: تجربتي المصورة لرينو داستر 2019

  1. #1
    الصورة الرمزية salehhd
    salehhd غير متصل صالح الحيمود/مدير عام المنتدى
    تاريخ التسجيل
    21-02-2005
    الدولة
    الدمام
    العمر
    43
    المشاركات
    22,151
    منشن في
    0 موضوع
    معدل تقييم المستوى
    100

    تجربتي المصورة لرينو داستر 2019





    صالح الحيمود – الاردن









    تطل علينا رينو داستر 2019 بحلتها الجديدة والمتطورة وذلك لتعزيز نجاح جيلها الأول منذ إطلاقة قبل عدة سنوات ، حيث تم بيع أكثر من 2.45 مليون مركبة على مدى السنوات السبع الماضية بمختلف أنحاء العالم . وكونها ثاني اكثر ثاني سيارة SUV تباع في أوروبا .




    تتمتّع ’داستر‘ الجديدة كلّياً بتصميم خارجي جديد بالكامل لمنح مظهر حازم مفعم بالقوّة. وتتمتّع المركبة بمستويات أعلى من الجودة مع مقصورة خضعت لعملية إعادة تصميم بالكامل لتوفير تجربة مريحة وسهلة الاستعمال في الداخل. ومن خلال توافر باقة من الأنظمة الجديدة للمساعدة بالقيادة إضافة إلى مجموعة تجهيزات جديدة، فإن ’داستر‘ الجديدة تُعتبَر فعلياً مركبة رياضية متعدّدة الاستعمالات SUV حقيقية – فهي متعدّدة الاستخدامات ومريحة على حد سواء للقيادة اليومية .






    تصميم خارجي جديد بالكامل





    حصل التصميم الخارجي على إعادة تصميم شبكه كامله فالخطوط التصميمة أصبحت اكثر قوة وحضوراً وتوحي بانها اعرض من الجيل السابق رغم أنها تمتلك نفس الأبعاد السابقة









    فالواجهة الأمامية أصبحت اكثر حضوراً بتصميم الإنارة على شكل حرف C باللغة الإنكليزية والمتوفرة عبر مجموعة طرازات ’رينو‘، وهي تشمل مصابيح نهارية جارية من نوع LED يتوسطها شبك عريض بلمسة كرومية يمتدّ نحو الأضواء الأمامية الموجودة عند الأطراف النهائية للزوايا الأمامية ،









    مما يجعلها تبدو وكأنها أعرض. أما الإفريز السفلي المتألّق عبر الكروم أيضاً فيعزّز التصميم الديناميكي للشبك الأمامي ويمتد بين الأضواء الأمامية ليولّد رابطاً بصرياً طبيعياً بين الشبك الأمامي ومصد الضربات المربوط بلوح حماية سفلية أمامية كبير مقاوم للخدش بلون إنتاج عام يعزّز مزايا وإمكانيات السيارة على الدروب الوعرة ويضمن عدم فقدان المركبة لمظهرها الأنيق وبزاوية دخول 30 درجة .













    تستمر الخطوط التصميمة في جانب السيارة فتم رفع خط الخطر لمزيد من القوة والحماية مع وضع علامة 4WD إلى الرفرف الأمامي للسيارة المزودة بنظام الدفع الرباعي ، كما تم تثبيت الزجاج الأمامي في موقع متقدّم أكثر بحدود 100 ملم وهو يتمتّع بانحدار أكثر، مما يجعل المقصورة تبدو أكثر رحابة ،





    قضبان السقف الجديدة المصنوعة من الألمنيوم عليها اسم داستر بشكل واضح .







    الواجهة الخلفية تبرز فيها الرفارف العريضة تمنح المركبة وقفة معدَّلة وتوافر مجموعة إنارة خلفية جديدة تقع عند أقصى أطراف زوايا المركبة مع جود لوح حماية سفلية أعرض بلون إنتاج عام وزاوية خروج 33 درجة





    تتوفر تشكيلة من الألوان الجديدة للجسم: بيج الكثبان الرملية وأتاكاما البرتقالي. مع إطارات جديدة من الألمنيوم المكحل مقاس 17 بوصة .






    مقصورة داخلية عصرية مريحة





    تم إجراء عملية إعادة تصميم كاملة لمقصورة داستر فأصبحت تتمتّع بمزيد من مزايا الراحة والعملانية في الاستخدام اليومي، وذلك بفضل استخدام أدوات تحكّم أكثر ملاءمة للاستعمال باليد ، إضافة إلى اعتماد مجموعة من التجهيزات الجديدة وتوافر مساحات تخزين إضافية. مع تحسن واضح لجودة المواد المختارة والكسوة واللمسات المحسَّنة .







    الدخول إلى المصورة بواسطة المفتاح الذكي ، لوحة القيادة الجديدة أصبحت اكثر عصرية في تصميمها وخاماتها المستخدمة مع لمسات تطريز أنيقة والوان غير لامعة للمقصورة ،








    لوحة العدادات سهلة القراءة والتعامل مع وجود شاشة معلومات صغيرة تتوسطها بالإضافة إلى أزرار التحكم بالمقود المكسو بطبقة من الجلود الصناعية الناعمة







    تتضمّن واجهة الكونسول الوسطي شاشة لمس مقاس 7 بوصة بموضع أعلى مع نظام Nav 3.0 لتمكين الدخول السهل والواضح.







    أما مفاتيح التحكّم الجديدة بنمط مفاتيح البيانو فتمنح المقصورة إحساساً معاصراً .







    ويتضمّن الكونسول الوسطي مساحات تخزين إضافية. كما تم تعديل موضع مكبح اليد لإخلاء بعض المساحة، بينما يشتمل مقبض ناقل الحركة الجديد على إضافات كرومية غير لامعة




    المقاعد تم إعادة تصميمها بالكامل مع هيكل جديد ورغوة أكثر كثافة لتوفير دعم جانبي محسَّن ومتانة أعلى ويمكن تعديل وضعية عجلة القيادة فيما يخص الارتفاع (400 ملماً) والوصول (50 ملماً) لتمكين السائق من اختيار موقع القيادة الأكثر ملاءمة له






    فالزجاج الأمامي الأكثر انحداراً يساعد المقصورة على منح إحساس بمزيد من الرحابة، بينما تم تحسين المزايا الصوتية كثيراً مع تخفيض الضجيج الصادر من الخارج بشكل ملحوظ ، حيث جرى تخفيض الضجيج داخل المقصورة إلى النصف .







    المساحة المخصصة للركاب بالخلف تعتبر جيدة ومقاعد مريحة قابلة للطي لتزيد المساحة المخصصة للتخزين









    حيث تم رفع مساحة سعة التخزين في الصندوق تحت غطاء الأمتعة ليبلغ 478 ليتراً لنسخة الدفع بعجلتين، و467 ليتراً لنسخة الدفع بالعجلات الأربع. وعند طي صف المقاعد الخلفية، تتمدّد سعة التحميل القصوى لتصل إلى 1,623 ليتراً.






    التقنيات والأمان










     تأتي ’داستر‘ الجديدة كلّياً الآن مع ميّزة الدخول بدون مفتاح ، حين يعمل على فتح جميع الأبواب تلقائياً عند اقتراب السائق من المركبة ويمنح ميّزة القفل عن بعد (مصحوبة مع تأكيد صوتي) عند الابتعاد عن المركبة. كما لا يحتاج السائق لإخراج المفتاح لأجل تشغيل المركبة وذلك بفضل زر التشغيل/الإيقاف









     ميّزة التحذير من النقطة العمياء. وتقوم أجهزة استشعار تعمل بالموجات فوق الصوتية مثبَّتة على جهتي المركبة في الأمام والخلف بكشف أي مركبة أخرى بالقرب بما فيها الدرّاجات النارية والشاحنات القادمة من الجهة الخلفية.









     ميّزة تشغيل المحرّك عن بعد والتي تتيح للمالكين تشغيل المحرّك ومكيّف الهواء من مسافة بعيدة عن المركبة. وبالتالي يمكن تبريد المقصورة قبل الصعود إلى المركبة.




     كاميرا رؤية متعدّدة تتضمّن أربع كاميرات







     نظام التحكّم بهبوط المنحدرات






    تتميّز ’داستر‘ الجديدة كلّياً بكونها أكثر أماناً وذلك بفضل الهيكل المقوّى للمركبة وهياكل المقاعد الجديدة.
    وفي الوقت ذاته، يجعل النظام الجديد للتوجيه الكهربائي المناورات أكثر سهولة في المدينة أو أثناء القيادة على الدروب الوعرة. وتتميّز بكونها توفر قيادة مريحة جداً على الطرقات المعبَّدة بفضل مزاياها الديناميكية من الفئة الأولى.




    المحرك





    رينو داستر 2019 تتوفر بخيارين من المحركات بالنزين لسوق الشرق الأوسط ، الأول محرك من 4 أسطوانات سعة 1.6 لتر يولد قوة 115 حصان وعزم تدوير 156 نيوتن متر مربوط بمبدل سرعات من نوع CVT وهي بخيار دفع ثنائي .



    أما المحرك الأخر فهو من 4 أسطوانات سعة 2.0 لتر يولد قوة 135 حصان وعزم تدوير 195 نيوتن متر مع خيار الدفع الرباعي .
    استهلاك الوقود لمحرك 2.0
    للدفع الثنائي 15.15كلم/لتر
    الدفع الرباعي 13.7 كلم/لتر


    الأبعاد





     الطول: 4.34 أمتار / العرض: 1.80 أمتار؛
     خلوص أرضي عالي (210 ملم)؛
     زوايا دنو ومغادرة تبلغ 30 و 33 درجة على التوالي؛
     زاوية انكسار: 21 درجة.






    تجربة القيادة والانطباع العام





    رينو داستر في جيلها الجديد حصلت على العديد من التعديلات الداخلية والخارجية التي ساهمت في إعطائها المزيد من النظرة الجمالية والإحساس بالعصرية خاصة مع تحسين التصميم الداخلي والخامات المستخدمة وزيادة مستوى الهدوء والراحة في المقصورة الداخلية حيث سهولة ركوب السيارة والتعامل مع التجهيزات الداخلة وسهولة قراءة العدادات والاستعداد للانطلاق بخطوات بسيطة وواضحة وهي ميزة تحسب لها .




    تم تجربة قيادة السيارة بمحرك 2.0 لتر داخل المدينة وعلى طريق جبلي سريع بين البحر الميت ومدينة البتراء بالأردن ذهاباً وعودة وبعدة سرعات ، كان أداء السيارة داخل المدينة جيدة من حين استجابة المحرك ومبدل السرعات الذي حرصت الشركة على إبقاءه لاعتماديته العالية وللحفاظ على السعر المنافس ، تميزت المقصورة الداخلية بالهدوء والراحة في التعليق كسيارة دفع رباعي .




    تم قيادة السيارة لمسافة تزيد عن 300 كلم تخللها قيادة في طريق جبلي مع وجود مرتفعات ومنخفضات كانت استجابة المحرك معقولة وتأدي المهمة المطلوبة منها وبالتأكيد كنت ارغب بالمزيد من القوة في هذا الطريق ، تم قيادة السيارة لسرعات تصل إلى 120كلم / س وكان ثبات السيارة جيد حتى في المنعطفات الجبلية وهدوء المقصورة وراحة المقاعد سهلت من هذه الرحلة .





    كما تم تجربة السيارة في طريق صخري وعر وتم استخدام نظام الدفع الرباعي خلاله ، واثبت السيارة خلال التجربة إمكانياتها في مثل هذه الطرق وفاعلية نظام الدفع الرباعي المتوافر بها ، تمت الرحلة في درجة حرارة بين ال44 و47 درجة مئوية واثبت خلالها نظام المناخ فاعليته في هذه الأجواء ولم تعاني المركبات (اكثر من 11 مركبة ) أي مشاكل خلال هذه الرحلة الطويلة .




    السيارة تعتبر خيار جيد للأشخاص الباحثين عن سيارة عائلية اقتصادية واعتمادية صغيرة للاستخدام داخل المدينة مع إمكانيات جيدة للطرق الوعرة ومساحة داخلية جيدة وبسعر معقول .







    المميزات
    تصميم جديد اكثر عصرية


    تجهيزات داخلية بجودة افضل وتقنيات حديثة
    عزل صوتي محسن وهيكل اكثر صلابة


    نظام دفع رباعي فعال




    سعر منافس




    الملاحظات


    أداء المحرك يحتاج إلي مزيد من القوة
    مبدل سرعات ب4 نسب
    عدم وجود فتحات تكييف للركاب بالخلف




    السيارات المنافسة




    1- هيونداي كريتا
    2- نيسان كيكس
    3- مازدا CX3
    4- هوندا HR-V
    5- فورد ايكو سبورت




    ختاماً
    أشكركم جميعاً على المتابعة والى اللقاء قريباً في تجربة جديدة


    أخوكم
    صالح الحيمود


    flatne معجب بهذه المشاركة.



  2. #2
    تاريخ التسجيل
    06-09-2009
    المشاركات
    5,275
    منشن في
    0 موضوع
    معدل تقييم المستوى
    100

    رد: تجربتي المصورة لرينو داستر 2019

    ماشاء الله ..

    تغطية جميلة ومميزة يابو محمد ..

    تقول ان القير CVT وتذكر في الملاحظات ان نسب القير 4 فقط !؟
    هناك من سيفهم انه قير تقليدي بأربع نمر ..

    ياليت توضح هالنقطة ..

    ولعل تقييم استهلاك الوقود سقط سهوا

    واضح ان الخلوص الأرضي للسيارة ممتاز .. ومثل هذه الفئة مناسبة للمدينة والسفر والبر الخفيف ..

  3. #3
    الصورة الرمزية salehhd
    salehhd غير متصل صالح الحيمود/مدير عام المنتدى
    تاريخ التسجيل
    21-02-2005
    الدولة
    الدمام
    العمر
    43
    المشاركات
    22,151
    منشن في
    0 موضوع
    معدل تقييم المستوى
    100

    رد: تجربتي المصورة لرينو داستر 2019

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انا وسيارتي مشاهدة المشاركة
    ماشاء الله ..

    تغطية جميلة ومميزة يابو محمد ..

    تقول ان القير CVT وتذكر في الملاحظات ان نسب القير 4 فقط !؟
    هناك من سيفهم انه قير تقليدي بأربع نمر ..

    ياليت توضح هالنقطة ..

    ولعل تقييم استهلاك الوقود سقط سهوا

    واضح ان الخلوص الأرضي للسيارة ممتاز .. ومثل هذه الفئة مناسبة للمدينة والسفر والبر الخفيف ..
    .

    حياك الله اخي عبدالله وشكراً على الملاحظة

    محرك ال1.6 ياتي بمبدل سرعات CVT
    اما محرك 2.0 فيأتي بمدل سرعات 4 نمر ( مذكور في التجربة )

    استهلاك الوقود حسب الموقع الرسمي (بعد التحويل )
    https://ar.renault.com.sa/vehicles/n...er/engine.html

    للدفع الثنائي لمحرك 2.0 هو 15.15كلم/لتر
    الدفع الرباعي 13.7 كلم/لتر ( تم الاضافة )

    بالفعل السيارة حسب تجربتها ممتازة للاستخدام داخل المدينة والكشتات الخفيفة وفي الخط لابأس بها

    شرفني مرورك

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    20-11-2014
    المشاركات
    2,021
    منشن في
    0 موضوع
    معدل تقييم المستوى
    15

    رد: تجربتي المصورة لرينو داستر 2019

    رينو شاده حيلها عندنا في المبيعات

    واتوقع لهذه السياره نجاح كبير اذا كان سعرها مناسب وفي حدود المعقول

    مشكور أستاذ صالح على التجربه

  5. #5
    الصورة الرمزية salehhd
    salehhd غير متصل صالح الحيمود/مدير عام المنتدى
    تاريخ التسجيل
    21-02-2005
    الدولة
    الدمام
    العمر
    43
    المشاركات
    22,151
    منشن في
    0 موضوع
    معدل تقييم المستوى
    100

    رد: تجربتي المصورة لرينو داستر 2019

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة flatne مشاهدة المشاركة
    رينو شاده حيلها عندنا في المبيعات

    واتوقع لهذه السياره نجاح كبير اذا كان سعرها مناسب وفي حدود المعقول

    مشكور أستاذ صالح على التجربه
    .

    حياك الله
    الوكيل شاد حيلة والسيارة لها انتشار طيب في الدمام والخبر للموديل الحالي

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    11-07-2003
    الدولة
    k.s.a
    العمر
    33
    المشاركات
    1,500
    منشن في
    0 موضوع
    معدل تقييم المستوى
    200

    رد: تجربتي المصورة لرينو داستر 2019

    كم السعر اخوي صالح

    وشكرا لك على جميع ما تقدم من تغطيات

    مبدعييين جميعا
    salehhd معجب بهذه المشاركة.

  7. #7
    الصورة الرمزية salehhd
    salehhd غير متصل صالح الحيمود/مدير عام المنتدى
    تاريخ التسجيل
    21-02-2005
    الدولة
    الدمام
    العمر
    43
    المشاركات
    22,151
    منشن في
    0 موضوع
    معدل تقييم المستوى
    100

    رد: تجربتي المصورة لرينو داستر 2019

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mr.lOoOl مشاهدة المشاركة
    كم السعر اخوي صالح

    وشكرا لك على جميع ما تقدم من تغطيات

    مبدعييين جميعا
    .

    حياك الله اخي الفاضل وشكراً على المتابعة

    بالنسبة للسعر ليس لدي السعر الرسمي حتى الان لكن مقارب جداً للسعر الحالي

    https://ar.renault.com.sa/vehicles/n...es/duster.html

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    05-09-2011
    الدولة
    السعوديه
    المشاركات
    5,246
    منشن في
    0 موضوع
    معدل تقييم المستوى
    100

    رد: تجربتي المصورة لرينو داستر 2019



    شكرا لك اخوي صالح على التجربه السياره خيار الشركات ومنتشره معاهم ومثل ماقلت المحرك يحتاج يكون اقوى من القوه الحاليه وناقل الحركه ايضا يحتاج الا ان يكون على الاقل بستة نسب غير ذلك السياره جيده

المواضيع المتشابهه

  1. فيديو : تجربتي لرينو داستر 2019
    بواسطة salehhd في المنتدى نادي سيارات الدفع الرباعي والعائلية والنقل
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 24-07-2018, 06:31 PM
  2. تجربتي المصورة ل BYD S7 موديل 2017
    بواسطة salehhd في المنتدى نادي السيارات الكورية والصينية
    مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 01-11-2017, 09:45 AM
  3. تجربتي المصورة لرينو كوليوس 2017 .. الإبداع الفرنسي
    بواسطة salehhd في المنتدى ارشيف المقابلات وتجارب السيارات
    مشاركات: 32
    آخر مشاركة: 18-08-2017, 11:06 AM
  4. تجربتي المصورة ل BYD S7 موديل 2017
    بواسطة salehhd في المنتدى ارشيف المقابلات وتجارب السيارات
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 11-02-2017, 01:24 PM
  5. فيديو : تجربتي لرينو تاليسمان TCe 2017
    بواسطة salehhd في المنتدى نادي السيارات الألمانية والأوروبية
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 08-11-2016, 08:08 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •