روابط قد تهمك :
السيارات | تحويل التاريخ الهجري والميلادي | تاريخ اليوم الهجري | رواتب السعودية | الموسوعة | youtube قناة السيارات

صفحة 1 من 4 1 2 3 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 8 من 27

الموضوع: طقة بالقير بعد حادث - لومينا 2010 (توجد أكواد الفحص)

عضو جديد

طقة بالقير بعد حادث - لومينا 2010 (توجد أكواد الفحص)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا إخواني اسعد الله صباحكم ومسائكم بالخير والمسرات

اعرض لكم معاناتي بسيارتي الومينا موديل 2010

طبعا السيارة ما كنت اشتكي منها لمدة سنتين من شرائها بحيث انه قبل سنة صدمت فيها للوجه وتضررت الصدام والشاص تم التعديل وتكسرت كراسي المكينة والقير وغيرت وصلات ورجعت السيارة زي الحلاوة طبعا تكلفة الإصلاح مع قطع الغيار 9000 ريال كانت في ورشة الوفاء المشهورة بالرياض وبعدها وديتها للوكالة لاستكشاف من الخربات وافادوا لي بوجود مشاكل بالرديتر والمساعدات الأمامية وتربيط للسيارة والحمد لله السيارة كانت تمام ومرت سنة أخرى بعد إصلاح السيارة بالتمام

وكانت البداية وجود رجة بالمكينة عند التشغيل وأنا انصدمت جداً وطفيت السيارة وشغلتها ورجعت الرجة مع وجود لمبة المكينة وطفيتها للمرة الثانية وتم التشغيل للمرة الثالثة واختفت المشكلة شهر

ثم حصلت لي مشكلة جديدة وهي عند النمرة الرابعة تأتي طقة بالقير كأن واحد صادمني من الخلف وتتغير صوت السيارة بشيء بسيط وعند التهديية وأبدا من جديد تأتي النمرات الثاني والثالث والرابع نفس الطقة بالغيار الرابع

وعندما تأتيني المشكلة هذي اضطر إلى إيقاف السيارة وأطفيها والانتظار دقيقتين او ثلاث وأعيد تشغيل المحرك تختفي المشكلة أبداً وتغيرات القير تأتي سليمة جداً

بحيث أن المشكلة تبدأ أحيانا من النمرة الرابعة

وذهبت إلى ورشة لفحص السيارة بالكمبيوتر وكانت الاكواد بفحص السيارة
    P700. P717

وكان رد المهندس لي بان القير يحتاج إلى توضيب وتناقشت معه بالسبب وأريد ترجمة الاكواد وحل المشكلة فكان الرد استفزازي جداً يقول هذي مشكلة داخل القير انت ما تعرفها ولا بتفهمها وأنا بصلح لك القير 4500 وأعطيك عليها ضمان 6 شهور قلت وقطع الغيار أصلية انا بجيبها وانت ركبها قال لا انا قطعي مضمونة وأمريكية وضمان 6 شهور انا ما ارتحت له وخرجت ومعي تقرير الفحص

ومن ورشة لورشة اللي يقول فلف البدي (مخ القير) واللي يقول توضيب واللي يقول كلام كثير فقلت انا اشتري راسي وبروح للوكالة وأخذ الرأي منهم وبشوف الجميح اللي بطريق خريص

فكان الرد أن القير يحتاج إلى تغير كامل والكمبيوتر أيضاً فسألته عن السعر بان التكلفة الإجمالية 25000 ألف ريال فرفضت واستلمت السيارة

وذهبت بالتقرير عند مهندس أمين جدا من الجنسية السورية ومتخصص بمشاكل القير للسيارات الأمريكية وعند ترجمته للاكواد كانت p700 بوجود مشكلة بكومبيوتر السيارة وتحتاج أما إلى البرمجة او التغير

وP717 بوجود مشاكل في الظفائر الخارجية والداخلية من والى الكمبيوتر

اقتنعت كثير بكلامه بحكم انه متخصص ولكن يقولي انا ما اضمن لك اذا المشكلة بتختفي او لا

وأخذت إجازة شهر للتفرغ لمشكلة السيارة ابتداء من السبت 4/20

ونزلت من الرياض لجدة بسيارتي فجربت السيارة بالخط بدون أية مشاكل بحيث أني وصلتها للفصلة 224ك قولو ما شاء الله

طبعا والله عجزت في كثر الكلام من حساس القير او فلف البدي او توضيب القير وقريت كثير بالنت

كانت الورش تقول توضيب والوكالة تغير القير والكمبيوتر والورشة الأخيرة بتغير الكمبيوتر او برمجتها والتأكد من الظفائر

اللي اطلبه منكم يالمختصين يالمهندسين أن الشغلة بسيطة جداً في إصلاح المشكلة وبالذات مع وجود الاكواد بانها حددت أساس المشكلة

انا حاليا بجدة عند أهلي وأتمنى من الله ثم منكم مساعدتي في حل المشكلة

تحياتي لكم في انتظار الردود

عضو نشط

رد: لدي مشكلة طقة بالقير

اول سؤال يتبادر عند اي مشكلة في القير

وش أخبار زيت القير والفلتر ؟ قد غيرتهم ؟ ومتى ؟ وكم ممشى السيارة سواء كنت مغيره او لا

عضو جديد

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Amunt مشاهدة المشاركة
    اول سؤال يتبادر عند اي مشكلة في القير

وش أخبار زيت القير والفلتر ؟ قد غيرتهم ؟ ومتى ؟ وكم ممشى السيارة سواء كنت مغيره او لا
    الزيت غيرته للمرة الأولى مع الفلتر عند 40 ألف

والحين السيارة ماشية 75 ألف

ولا توجد مشكلة بالزيت أبدا لان اللون احمر وليس اسود

وبداية المشكلة طبعا على 60 ألف

لان الخراب بدأ يتضاعف ويتبين مشكلته مع الأيام

عضو

اتركك من الي يقولون توضيب وكلام فاضي

ياحبيبي الورش تنصب علينا .. ياما ناس وضبت قيور وطلعت المشكله ماتكلف حتى 100 ريال ..

وعلى كلامك ان القير يبدل مافيه شي بس فيه طقه .. وهذي والله العالم انها حساسات القير والي يسمونها tcm .. شيك على حساسات القير كلها بالاضافه لكراسي القير مع اني ماتوقع الكراسي فيها شي لأنك مغيرها بعد الحادث لكن من باب الاحتياط

هذا الي اقدر افيد ك فيه

عضو

شوف معي هالفيديو

عضو جديد

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tf11 مشاهدة المشاركة
    شوف معي هالفيديو

لبى قلبك

حبيت أوضح لك الفحص فحصت انا مرتين وطلع لي الكود p700 & P717

ولا اعلم ما الترجمة الصحيحة لها

بحيث أني شاهدت الفيديو والرسمة التوضيحية وتبين لي بانها الحساسات الموجودة بفلف البدي اسفل القير وموقعه فوق كردتير الفلتر القير

لكن لا اعلم ما يقوله بحكم عدم فهمي للغة الانجليزية

اذا تستطيع أن تدلني على ورشة بجدة او بالرياض او بالطائف انت تعرفها لكي يتمكنو من إصلاح مشكلتي البسيطة

وأنا معك في النقطة بخصوص أن إصلاح المشكلة بسيطة جداً لعدم وجود مشاكل بالتغييرات بعد إطفاء المحرك وإعادة تشغيلها

لك مني تحية طيبة

عضو

حياك الله

والله ياغالي للأسف مقدر افيدك من ناحية الورش .. لأني مو من جده ولا الرياض
    لكن انا حبيت اوضح لك فكرة الحساسات وان المشكله منها بنسبة كبيره جدا

لكن عندك ورشة ترايستار معروف شغلهم .. اكيد بيقولون لك توظيب بس خلهم يكشفون على حساسات القير وابد مشكلتك بسيطه ان شاء الله لأن القير مايأخر بالنمر وتبديلاته سليمه وهذا اهم شي

موفق خير

عضو جديد

تقدر تفيدني عن موقع ترايستار او معلومات عن الاتصال بهم

X