Close
تسجيل الدخول



حصريا : تقرير مفصل للمميزة والرائعه بي ام دبليو الفئة الخامسة 2011

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ++++++++++++ أعزائي الاعضاء والزوار الكرام "شبكة السيارات العربية " أقدم لكم تقرير مفصل عن الرائعه من بي ام دبليو أنها

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 8 من 12
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    12-02-2009
    المشاركات
    4,101
    منشن في
    0 موضوع
    معدل تقييم المستوى
    2316

    حصريا : تقرير مفصل للمميزة والرائعه بي ام دبليو الفئة الخامسة 2011





    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ++++++++++++

    أعزائي الاعضاء والزوار الكرام
    "شبكة السيارات العربية "

    أقدم لكم
    تقرير مفصل عن الرائعه من بي ام دبليو أنها الفئة الخامسه لعام 2011
    السيارة الحاصدة على عدة جوائز عالميه ومن افضل السيارات من حيث التصميم
    ومن افضل السيارات امانه وتطور انها الفئة الخامسه الفئة التي جمعت بين الراحه القصوة والتطور العالي واهم شيئ السعر المعقول والاقتصاديه


    والرائعه 2011 BMW-5-Series_2011_photo_d5.jpg

    الجانب الأجمل من المتعة.

    التصميم :
    الهيكل الخارجي.

    والرائعه 2011 BMW-5-Series_2011_photo_f5.jpg


    عبر أدريان فان هويدونك، رئيس قسم التصميم لدى مجموعة BMW قائلا " إذا لم يوحي شكل السيارة أنها تتميز بالأداء الديناميكي، لا يمكننا الاعتقاد بأنها تدار فعلا بديناميكية، حيث يتعين عليك رؤية خصائص السيارة والشعور بها. ويمكن ضرب مثل هنا بالموهبة، حيث إن امتلاك الموهبة دون القدرة على استخدامها لا يثمر بأي نفع، حيث يجب تطويع هذه الموهبة"

    والرائعه 2011 BMW-5-Series_2011_photo_0f.jpg
    والرائعه 2011 BMW-5-Series_2011_photo_3b.jpg
    والرائعه 2011 BMW-5-Series_2011_photo_78.jpg

    المقصورة.

    والرائعه 2011 BMW-5-Series_2011_photo_f8.jpg

    والرائعه 2011 BMW-5-Series_2011_photo_ab.jpg

    كما صرح أدريان فان هويدونك قائلا "تتجلى الديناميكية والأناقة في سلاسة الحركة بدءا من لوحة العدادات ووصولا إلى الباب، في مقصورة السيارة. ويمكن الشعور بذلك على الفور. ويتم ضبط وضعية كافة عناصر التحكم عالية الجودة وفقا للتصميم العملي، وذلك للحصول على أفضل وضع جسماني عند الجلوس".

    والرائعه 2011 BMW-5-Series_2011_photo_b0.jpg



    التمحور حول السائق.

    والرائعه 2011 BMW-5-Series_2011_photo_b7.jpg
    والرائعه 2011 BMW-5-Series_2011_photo_bb.jpg


    هناك مفاهيم أساسية تجعل الفرق واضحا بين السيارة الجيدة والسيارة الممتازة. ويعلم كل من يمارس قيادة السيارات كثيرا أن هذه المفاهيم تستحق التقدير، مثل مفهوم التصميم العملي في سيارة BMW الفئة الخامسة صالون.
    ويمكنك التمتع بضبط وضعية الخزانة المركزية بحيث ترتفع لأعلى تجاهك، ومن ثم توضع كافة وظائف القيادة على جانبك، بينما يتم تنظيم كافة وظائف الراحة إلى مسافة أبعد نحو الوسط وبذلك تصبح مقصورة الركاب بأكملها ذات هيكل فعال وواضح المعالم. وبوسعك ضبط وضعية كل مفتاح تحكم وكل شاشة عرض بشكل مثالي وفقا للتصميم العملي، مثلما تتوقع أن تجدها. وعند النظر إلى اليسار، سوف تقع عيناك تلقائيا على شاشة التحكم. ويظهر رمز التحذير عند تغيير المسار في المرآة الجانبية اليسرى. كما يمكنك التمتع بضبط وضعية نظام Head-Up Display لعرض المعلومات، أمامك مباشرة، حيث يعرض أهم معلومات القيادة، مثل الاتجاهات من نظام الملاحة، مباشرة في مجال رؤيتك.

    والرائعه 2011 BMW-5-Series_2011_photo_c6.jpg

    عجلات خلائطية خفيفة قياس 20 بوصة.

    والرائعه 2011 BMW-5-Series_2011_photo_d4.jpg
    والرائعه 2011 BMW-5-Series_2011_photo_d3.jpg

    تتميز سيارة BMW الفئة الخامسة صالون بالجمال الأخاذ والديناميكية القوية في العجلات الخلائطية الخفيفة قياس 20 بوصة الفريدة من نوعها، حيث تمثل رمزا للقيادة الرياضية.
    وعلى سبيل المثال، هناك خيارات بين الأضلاع المتصالبة من طراز 312 متاحة في اللون "الفيريك" الرمادي أو الأضلاع على شكل نجمة المصنوعة من الكروم من طراز 311، والأضلاع على شكل حرف V من طراز 281، والأضلاع على شكل حرف V من طراز 356 المصقولة والمثالية في تناسبها مع الوزن. كما تتميز سيارة BMW الفئة الخامسة صالون بتصميم عبقري من نتاج إبداعات مصممي BMW، ابتداء من الأفكار المبدئية إلى مرحلة محاكاة الحاسوب ووصولا إلى نماذج الأحجام الأصلية. وتركز مجموعة BMW على الجودة ووسائل الأمان، حيث تخضع الإطارات إلى اختبارات الأشعة السينية والموجات فوق الصوتية بالغة الدقة، التي تسمح بفحصها بعمق يتجاوز السطح بكثير. وأثبتت النتائج أهمية هذه الاختبارات، حيث يمكن الشعور بها والاستمتاع بها في كل رحلة. وتتوفر كافة العجلات كملحقات أصلية لسيارة BMW من الوكيل المحلي لمجموعة BMW.


    المحركات
    تعكس بكفاءة جوهر الجمال.

    محرك V8 ثماني الأسطوانات مع تقنية BMW TwinPower Turbo في BMW 550i.

    والرائعه 2011 BMW-5-Series_2011_photo_e5.jpg


    يتمكن محرك البنزين ثماني الأسطوانات في طراز BMW 550i، من إنتاج طاقة قصوى تبلغ 300 كيلو واط (407 حصان)، أو عزم استثنائي قدره 600 نيوتن/متر عند مستوى دوران المحرك 1750 دورة/الدقيقة. وهنا يكمن السر في انطلاق اندفاعات قصيرة للطاقة، بمجرد ضغطة بسيطة على دواسة الوقود.
    توضع الشاحنات التربينية على شكل حرف V بين الأسطوانات. إن التصميم المميز المدمج يقصر من مسارات العادم، للحصول على استجابة مباشرة. ومن المثير للإعجاب أيضا أن سيارة BMW 550i تنطلق من سرعة الصفر إلى 100 كم/الساعة خلال خمس ثواني، هذا فضلا عن قدرة المحرك على تحويل أي لمسة على دواسة الوقود إلى زيادة السرعة بشكل فوري في أي وقت. وإذا أردت الاستفادة من المحرك بشكل فعال، تفي سيارة BMW الفئة الخامسة صالون بهذا الغرض، حيث تتميز بالقوة المتناهية. وفي كل عملية احتراق، تضخ الحاقنات الضاغطة الوقود في حجرة الاحتراق بضغط 200 بار، وقوة صافية تبلغ 400 نيوتن/متر يتم توجيهها إلى العمود المرفقي. وتعد كيفية تحويل الوقود القليل إلى هذا الكم من القوة أمرا لا يصدق. ويمكنك الآن زيادة السرعة في أي وقت دون أي قلق على احتراق الوقود بمستويات عالية.


    محرك بنزين بست أسطوانات متتالية في BMW 523i، 528i، 535i.


    والرائعه 2011 BMW-5-Series_2011_photo_e2.jpg

    كيف يمكن تحسين محرك فاز أصلا بجائزة "محرك العام" ست مرات؟ إنه ذلك المحرك الأول من نوعه المزود بشاحن توربو بتقنية Twin Scroll ونظام التحكم الإلكتروني المتغاير في الصمامات Valvetronic، ونظام الحقن المباشر للوقود.
    وتعد التحسينات التي تم إجرائها على هذا المحرك تحسينات متطورة، حيث أن كل تقنية من هذه التقنيات الثلاثة قد تم تطويرها بصورة أكبر. ومع ذلك، فإن التطور الأكبر هو مدى تكامل هذه التقنيات مع بعضها البعض، حيث تم دمجها كلها في شكل مجموعة متكاملة في سيارة BMW 535i من خلال استخدام تقنية TwinPower Turbo بتوربو مزدوج. والنتيجة هي إنتاج قوة تبلغ 225 كيلو واط (306 أحصنة) بعزم يصل إلى 400 نيوتن/ متر عند القيادة بسرعة كبيرة وبمرونة فائقة، مع الاحتفاظ بمستوى استهلاك للوقود يبلغ 8,5 لتر فقط لكل 100 كم. وتعد المرونة الفائقة والأداء العالي من مميزات محرك البنزين بست أسطوانات متتالية في سيارات BMW 523i، 528i. وبفضل أسطوانات Alusil، وعلبة المرافق المصنوعة من الماغنسيوم، أصبحت المحركات سداسية الأسطوانات أحد أكثر المحركات خفة في فئتها 150 كيلو واط (204 حصان) في طراز BMW 523i، و190 كيلو واط (258 حصان) في طراز BMW 528i. وهذه الميزة لن تلحظها فقط في ديناميكيات القيادة، بل في مستويات احتراق الوقود التي تبلغ 7,6 أو 7,8 لتر/100 كم. ومن ثم هل يمكن تحسين هذه القيم؟ بالطبع، فيمكن ذلك باستخدام ناقل أوتوماتيكي ثماني السرعات مع نظام Steptronic .




  2. #2
    تاريخ التسجيل
    12-02-2009
    المشاركات
    4,101
    منشن في
    0 موضوع
    معدل تقييم المستوى
    2316

    رد: حصريا : تقرير مفصل للمميزة والرائعه بي ام دبليو الفئة الخامسة 2011

    الكفاءه
    الجمال يعني الاهتمام بكل التفاصيل.

    توليد الطاقة من المكابح.



    حتى وقتنا هذا، يعرف أن استخدام المكابح مقرون بإهدار الطاقة، بينما تضع تقنية توليد الطاقة من المكابح، أحد تقنيات BMW EfficientDynamics النهاية لهذه الفكرة عن طريق استعادة الطاقة ثانية أثناء استعمال المكابح، لاستخدامها في شحن البطارية.
    فعندما يرفع السائق قدمه عن دواسة الوقود، يبدأ عمل المولد ويحول طاقة السيارة الحركية الزائدة إلى طاقة كهربائية. وبمجرد شحن البطارية بالكامل، ينفصل المولد عن المحرك، مما يقلل من الحمل الواقع على المحرك ويقلل من الانبعاثات. وهو ما يعني بالضرورة تقليصا في استهلاك الوقود، وتوفير طاقة أكبر لزيادة السرعة.


    محركات تعمل بكفاءة.



    على الرغم من التطور المذهل الذي تتسم به محركات BMW، إلا أنها لم تصل إلى نهاية مطاف التطور، فما زال محرك الاحتراق يبشر بإمكانيات لا حدود لها. ومع طرح كل جيل جديد من المحركات، يستمر مهندسو BMW في الارتقاء بالحدود القصوى لزيادة الديناميكية والفعالية.
    إن الابتكار وإدخال التحسينات هي مقومات المحركات التي تعمل بكفاءة. ويتضمن ذلك التقنيات المتعلقة بالحقن المباشر للوقود، وأنبوب الوقود المشترك، والشاحنات التوربينية المزودة بجيومترية متغيرة، والمداخل بتقنية Twin Scroll، والكترونيات المحرك المزودة بوحدات معالجة متعددة تستجيب لكل موقف خلال جزء من مليون من الثانية. وهذه هي التقنيات التي تساعد على توليد أداء أكبر من ذي قبل عن طريق محركات أصغر وأخف. لم تغفل BMW عن أي تفاصيل صغيرة بدء من أحزمة القيادة التي تدوم لفترة أطول ووزنها أقل، وزيت المحرك الأقل استهلاكا للوقود الذي يسخن بسرعة أكبر لتقليل الاحتكاك. إن كل حركة تقوم بها توفر عدة مللي لترات من الوقود كل مائة كيلو متر- ويقاس نجاح برنامج BMW EfficientDynamics باللترات.


    ناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعات مع نظام Steptronic.




    تمتع بأكثر طرق القيادة راحة وتوفيرا للوقود في سيارات BMW، حيث يضمن ناقل الحركة الأوتوماتيكي ثماني السرعات مع نظام Steptronic تغيير السرعة بهدوء لا يوصف، ويقلل ضوضاء الخلفية في السرعات العالية، ناهيك عن خفض استهلاك الوقود بشكل كبير.
    ويساعد التاكتومتر (مقياس سرعة الدوران) في سيارات BMW على الكشف عن درجة السرعة والسلاسة التي يقوم بها ناقل الحركة الأوتوماتيكي ثماني السرعات مع نظام Steptronic بتغيير التروس. وتقلل التروس الإضافية من فترة دورة المحرك بين نقل الحركة، ومن ثم تكاد تكون عملية نقل الحركة غير ملحوظة. وفي نفس الوقت، يظل المحرك دائما في مستوى الأداء، الذي يمكنك الاستفادة من قوته وكفاءته بشكل مثالي. يقلل الترس الثامن من عدد الدورات في السرعات العالية، ويزيد بشكل ملموس من الراحة في حين تقليل استهلاك الوقود والانبعاثات. ويتم دعم النظام بقابض المحول المطور حديثا والأكثر كفاءة- حتى عند استعمالك لذراع نقل الحركة الإلكتروني لتغيير السرعة يدوياً.


    نظام التوجيه الإلكتروميكانيكي.




    تعمل أنظمة التوجيه الهيدروليكي المعيارية بمضخة هيدروليكية تعتمد - باستمرار- على أداء المحرك. ويعمل نظام التوجيه الإلكتروميكانيكي عندما تحتاج إليه: فهو يعمل مباشرة عند القيام بمناورات التوجيه.
    ويتم مع تقنية التوجيه الإلكتروميكانيكي، إحدى تقنيات BMW EfficientDynamics، دعم التوجيه بمحرك كهربائي بدلاً من محرك هيدروليكي. وعلى عكس الأنظمة الهيدروليكية التقليدية التي تحتاج باستمرار إلى الطاقة التي يصدرها المحرك، أي تحتاج باستمرار إلى وقود، نجد أن نظام التوجيه الهيدروليكي الإلكتروميكانيكي يعمل فقط في اللحظة التي يتم فيها تدوير عجلة القيادة. وفي حالة القيادة على طريق مستقيم وفي حالة تثبيت عجلة القيادة عند الانعطاف على زاوية واحدة، لا يعمل المحرك الكهربائي ولا يستهلك طاقة.



    ديناميكية القيادة

    اكتشف الطرقات من جديد.

    نظام التوجيه النشط المتكامل.





    يضمن لك هذا النظام شعورا جديدا بالقيادة السلسة، بالإضافة إلى خفة الحركة والثبات في كل موقف. وتساعد العجلات الخلفية على الارتفاع إلى ثلاثة درجات كحد أقصى، وهي ربما تعتبر حركة صغيرة، إلا أن آثارها كبيرة للغاية.
    وسواء كنت تقود في منعطفات ضيقة أو في موقف سيارة، تصبح القيادة أسهل بفضل نظام التوجيه النشط المتكامل. وعند سرعة 60 كم/الساعة، تتوجه العجلات الأمامية والعجلات الخلفية في اتجاهات متضادة، لتقليل قطر الدوران والتأكد من أخذ كل منعطف بدقة شديدة. وفوق سرعة 80 كم/الساعة، تلف العجلات الأمامية والخلفية في نفس الاتجاه للتأكد من استجابة أفضل وأكثر راحة على الطريق وعند تغيير المسارات. وبفضل نظام التوجيه النشط المتكامل، يستمتع السائق والركاب في سيارة BMW الفئة الخامسة صالون، برحلة تتسم بالاسترخاء والراحة المتزايدة، بالإضافة إلى التغييرات السريعة والسلسة في الاتجاه، والمنعطفات الحادة، والركن بسهولة، فاستمتع بالتوجيه الذي يعزز من متعة قيادتك بشكل فعال.



    التحكم الديناميكي بالقيادة.

    كيف ترغب في قيادة سيارتك هذا اليوم؟ يمنحك نظام التحكم الديناميكي بالقيادة، المركب كتجهيز قياسي، تحكما كاملا لتلبية احتياجاتك واحتياجات ركابك في سيارة BMW الفئة الخامسة صالون.
    بمجرد أن تلمس الدواسة بجوار ذراع نقل الحركة، ستغير نمط القيادة من عادي (Normal) إلى رياضي (Sport). ويستجيب المحرك بتلقائية أكبر إلى دواسة الوقود، ويسمح ناقل الحركة الأوتوماتيكي ثماني السرعات مع نظام Steptronic للمحرك بالدوران بسرعة أكبر قبل تغيير الترس، وفي نفس الوقت، تزيد شدة التوجيه وصلابة الشاسيه. اضغط على الدواسة مرة أخرى للدخول في النمط الرياضي المتفوق (SPORT+)، حيث يسمح نظام DSC للتحكم الديناميكي بالثبات بالاتجاه إلى الحد الأقصى. ويتم عرض الوضع النشط حاليا بشكل دائم تحت عداد السرعة. وفي الوضع الرياضي، يمكن تهيئة إعدادات نظام الدفع والشاسيه بسرعة وبشكل فردي، باستخدام نظام iDrive أو القيادة الديناميكية، على الطرق ردئية الأسطح على سبيل المثال. ويتاح وضع الراحة Comfort مع نظام التحكم الديناميكي بالمخمدات الذي يوفر أقصى حد من الراحة للسائق والركاب في الرحلات الأطول.

    التحكم الديناميكي بالمخمدات.

    لن تعاني بعد اليوم من الطرق غير المستوية، والحفر، والحصى أو الطرق المسفلتة المتصدعة، بفضل التحكم الديناميكي بالمخمدات حيث يتوفر الآن شاسيه يناسب كل طريق وكل أسلوب قيادة.
    وتقيم وحدة التحكم في كل عجلة الحركات أربعمائة مرة في الثانية، وتعدل ماصات الصدمات وفقا لذلك. ويعمل نظام الإلكترونيات بسرعة شديدة عندما تقابل العجلات الأمامية حفرة، حيث يتم إرسال المعلومات إلى العجلات الخلفية بحيث توضع المساند الهوائية في مكانها. ويتم تهيئة تخميد الارتداد والانضغاط بشكل مستمر وبصفة مستقلة، لإنهاء الحاجة إلى حل وسط، مما يعني أن المخمدات تتكيف مع حالة الطريق، بغض النظر عن اختيار وضع التحكم الديناميكي بالمخمدات، للراحة الاستثنائية في الركوب في حالة القيادة الشاقة على الأسطح الوعرة.


    السلامه .
    الرؤية أساس السلامة.

    نظام عرض المعلومات.



    إن الأمر يستغرق ثانية واحدة لترى مسافة 28 مترا أمامك. سوف تبعد عينيك عن الطريق لترى معدل السرعة 100 كم/الساعة على عداد السرعة. ويعرض نظامHead-Up Display لعرض المعلومات، سرعتك الحالية في مجال رؤيتك المباشرة على الزجاج الأمامي للسيارة. تقنية BMW ConnectedDrive لخدمات الاتصال لديها المزيد.
    تتمتع سيارة BMW الفئة الخامسة صالون بأنظمة توجيه تيسر الانتقال في المدن والطرق غير الواضحة في غاية السهولة. ويتم العرض على الزجاج الأمامي للسيارة في المجال المباشر لرؤية السائق. وعند الحاجة، يتمكن نظام عرض حدود السرعة من عرض حد السرعة الحالية، بالتماشي مع حالة قيود السرعة المعمول بها في المنطقة. ويتم أيضا عرض إشارات الإنذار من الأنظمة المساعدة لتحذير السائق عند تغيير المسار أو مغادرته، وتمييز المشاة من خلال نظام BMW للرؤية الليلية، بالإضافة إلى احتمال اصطدامك بالسيارة التي أمامك. يمكنك رؤية أكثر الامور اهمية أولاً.



    أنظمة الكاميرات.

    توفر لك رؤية واضحة في مواقف محددة: ما يصل إلى خمسة كاميرات تمنح سيارة BMW الفئة الخامسة صالون رؤية واضحة في أي موقف.
    فمن خلال كاميرتين إضافيتين مدمجتين في المصد الأمامي للسيارة على طرفيه في اليمين واليسار، تعرض الصور على شاشة التحكم لتمنحك رؤية واضحة، عند القيام بمناورات الركن. وتمنحك كاميرا الرؤية الخلفية أيضا دعما إضافيا عند الركن. وبفضل خطوط المسارات التفاعلية في الصورة، يعلم السائق ما إذا كان حيز الركن كافيا من عدمه. وتسمح خاصية الزوم بتعديل الصورة، ومن ثم يمكنك ربط مقطورة بقضيب السحب، دون الحاجة إلى مساعدة إضافية. وتكمل كاميرات الرؤية العلوية في المرايا الجانبية مجموعة الكاميرات. وبفضل البيانات الواردة من كاميرا الرؤية الخلفية، يولد النظام صورة عامة لسيارة BMW الفئة الخامسة صالون، وموقعها الحالي. وهكذا أصبحت كل مناورة للركن سهلة وبسيطة، سواء في حالة دخول أو مغادرة حيز الركن.


    أنظمة تحذير السائق عند تغيير/مغادرة المسار.



    القيادة مع التوجيه الداخلي: تقدم BMW الفئة الخامسة صالون، لقائدها الدعم الحذر والمساعدة الفعالة لتجنب التعرض للمواقف الخطرة، فنجد أن أجهزة الرادار والكاميرات تقوم بمراقبة الأجواء وتنبيه القائد بتغيير المسار واقتراب السيارات الأخرى منه بشدة.
    وفي مؤخرة السيارة، يستخدم نظام Lane Change Warning لتنبيه السائق عند تغيير المسار أجهزة استشعار الرادارات وذلك عن طريق رمز مثبت على المرايا الجانبية في حالة ظهور أي سيارة على النقاط المخفية بهذه المرايا أو اقتراب أي سيارة منه بسرعة. وبمجرد استخدام السائق لمؤشر تغيير المسار، فإنه يتم تنبيهه لأي خطر آخر محتمل بإشارة LED ومضية وإصدار اهتزازات بعجلة القيادة. وتساعد الكاميرا المثبتة في مقدمة السيارة نظام Lane Departure Warning على تنبيه السائق عند مغادرة المسار. وعند السير لمسافة أكثر من 70 كم/الساعة، يقوم النظام بمتابعة علامات الطريق وأماكنها بالنسبة للسيارة ومتابعة نهاية الطريق أو المسار. ويعمل هذا النظام في كل مرة تترك فيها السيارة المسار بشكل غير متعمد ويقوم بتنبيه السائق عن طريق إرسال اهتزازات إلى عجلة القيادة. وعندما يرغب السائق في تغيير المسار باستخدام المؤشر، لا يصدر هذا النظام أي إشارة تنبيه.



    نظام الرؤية الليلية.



    مع نظام BMW Night Vision للرؤية الليلية – أحد تقنيات BMW ConnectedDrive، أصبحت القيادة الليلية أكثر أماناً وراحة، فمع هذه التقنية الحديثة يمكن للسائق الانتباه بسرعة إلى وجود أي خطر يقترب من سيارته ويقع خارج نطاق الضوء الذي تصدره مصابيح السيارة.
    تساعد الكاميرا التي تعمل بالأشعة تحت الحمراء والمركبة خلف شبكة التهوية على اكتشاف الأجسام الواقعة على بعد يصل إلى 300 متر، كما تظهر صور المشاة وركاب الدراجات على شاشة نظام التحكم. وتقوم 3 وحدات معالجة بحساب الحركة الواقعة خارج السيارة وطريق سيارةBMW، الفئة الخامسة، صالون، فإذا استشعر النظام خطر حدوث تصادم، يتلقى السائق تنبيها على شاشة التحكم أو نظام Head-Up Display لعرض المعلومات في شكل أيقونة تحدد مكان الشخص الذي يمر بالطريق.



    الراحه .
    عالم جديد من الراحة.


    نظام iDrive.



    حرك الزر تجاه اليمين للتقدم للأمام ولليسار للرجوع إلى الخلف واضغط عليه للاختيار: وبهذا تكون قد تعلمت كيفية تشغيل نظام iDrive الجديد الذي يعطيك سيطرة كاملة على كافة الوظائف بسيارة BMW الفئة الخامسة صالون بدءاً من نظام الملاحة وحتى دليل المستخدم المتكامل.
    يمكنك الدخول على الوظائف الأكثر أهمية، مثل نظام الملاحة والهاتف والموسيقى مباشرة باستخدام الأزرار المباشرة. وتوجد أيضاً أزرار مختارة لحفظ الإعدادات كتلك الخاصة بمحطات الإذاعة والأماكن التي تقصدها وأرقام الهواتف. وتعرض شاشة التحكم المعيارية البالغ حجمها 7 بوصات كافة المعلومات التي تحتاج إلى رؤيتها بشكل واضح وبألوان عالية الجودة. ومع نظام الملاحة "Professional"، يبلغ حجم الشاشة 10,2 بوصة. ويمكنك استخدام الزر الخلفي في أي وقت لتذكر الخطوات.



    نظام المساعدة على ركن السيارة.




    لا تعني قدرتك على القيام بشيء ما، أنه يجب عليك القيام به دائماً بنفسك، فنظام المساعدة على ركن السيارة سيتولى البحث عن مكان مناسب لركن السيارة والقيام بركنها أيضاً، وكل ما تفعله هو إعطاء الأوامر.
    حيث تبحث أجهزة الاستشعار التي تعمل بالموجات فوق الصوتية بالمؤشرات الجانبية عن أماكن مناسبة لركن السيارة حتى عند السير بسرعة تصل إلى 35 كم/الساعة، مما يسمح لك بالتركيز على حركة المرور أمامك. وتشير الأسهم الزرقاء إلى وجود مكان خالي يمكن ركن سيارتك فيه على الجانب الأيمن أو الأيسر بالطريق. ويتولى نظام المساعدة على ركن السيارة توجيه السيارة، ليصبح ما تقوم به هو مجرد اختيار ترس السرعة الصحيح والتحكم في دواسة الوقود ودواسة المكابح. وتظهر التعليمات على شاشة التحكم وشاشة نظام ركن السيارة، كما تظهر الصورة التي تلتقطها الكاميرا الخلفية. ولا يقتصر دور نظام BMW ConnectedDrive على الربط بين BMW الفئة الخامسة صالون والعالم الخارجي، حيث يقوم هذا النظام أيضاً بجعل حياتك اليومية أكثر بساطة.

    نظام التحكم الأوتوماتيكي رباعي المناطق بالمناخ.





    يوفر لك هذا النظام الراحة الشخصية لك ولركابك، حيث يمكنك التحكم في إعداد المناخ، حسبما يحلو لك.
    يتمكن ركاب المقعد الخلفي من ضبط درجة الحرارة المفضلة لديهم، بفضل وحدة التحكم في المناخ المستقلة في الخزانة المركزية، وفتحات التهوية القابلة للتعديل، والموجودة أيضا في دعامة الهيكل الوسطى بين الباب الأمامي والخلفي. ويسمح نظام التحكم الأوتوماتيكي رباعي المناطق بالمناخ للسائق وركاب المقاعد الأمامية والخلفية ضبط الإعداد الخاص بتوزيع الهواء، حسب تفضيلاتهم الشخصية. كما يمكن ضبط فتحات الهواء على لوحة العدادات لتركز على موضع واحد، أو جعلها في وضع تكييف عام، أو في دورة هواء من دون تيار. فالنظام مجهز بفلتر خاص بإعادة تدوير الهواء داخل المقصورة، بالإضافة إلى أجهزة استشعار للشمس وتكثيف الحرارة، وخاصية استعمال الحرارة المترسبة، مما يساعد الركاب للوصول إلى درجة الحرارة التي تناسبهم بسرعة وفاعلية. وتقلل تدفئة المقاعد النشطة من درجة الحرارة، باستخدام فتحات التهوية المدمجة، مما يوفر متعة فائقة خلال أشهر الصيف الحارة. وبعد فترة زمنية محددة، تقف فتحات تهوية المقاعد تلقائيا لمنع البرودة المفرطة.

    نظام الملاحة Professional.

    الطريقة الأمثل للوصول إلى وجهتك بأسرع وقت من خلال نظام الملاحة Professional. فالشاشة عالية الوضوح بمقاس 10,2 بوصة تعطيك كافة المعلومات والتفاصيل من أجل لمحة وافية عن الوجهة التي تقصدها. سوف يتوفر نظام الملاحة Professional باللغة العربية اعتبارا من مايو 2010.
    كما أن اختيار العرض ثلاثي الأبعاد، يسمح لك برؤية صور واقعية للمواقع بوضوح، من أجل تحديد نقاط التوجيه خلال رحلتك. وكلما كانت هناك مشاكل احتقان في حركة السير، يبادر النظام إلى تعليمها بلون مختلف ويقترح عليك طريقاً غيره. ويتم إعداد أنظمة توجيه تُيسر الانتقال في المدن والطرق غير الواضحة في غاية السهولة. وتعرض مقصورة السيارة أو نظام Head-Up Display لعرض المعلومات، تخطيط الشارع بشكل دقيق بالإضافة إلى المسار المناسب. ويتم طلب الوجهات باستخدام خاصية Voice Control للتحكم الصوتي، إما من كتيب العناوين أو مرة واحدة- عن طريق تحديد المكان، والشارع، والرقم في جملة واحدة.

    الترفيه في المقاعد الخلفية.




    يتمكن ركاب المقاعد الخلفية من مشاهدة التلفاز، ولعب ألعاب، أو التصفح على الإنترنت، دون التعرض لأي إزعاج أو مضايقة الآخرين، بفضل خيار سماعات الرأس.
    يشمل النظام شاشتين قابلتين للتعديل مقاس 8 بوصات مع جهاز DVD، ليرسي معايير جديدة في عالم الترفيه أثناء السفر. ويمكن استخدام الشاشتين في مشاهدة القنوات التلفزيونية أو الاستماع إلى المحطات الإذاعية. ويضمن نظام ضبط البث الصوتي الرقمي، وجهاز استقبال البث التلفزيوني الرقمي، استقبالا ثابتا عالي الجودة. ويمكن توصيل كل شاشة بأجهزة إضافية، مثل لوحات التحكم في أجهزة الكمبيوتر المحمول والألعاب. أما نسخة Professional من النظام، فإنها مجهزة بشاشتين مستقلتين مقاس 9,2 بوصة، يمكن تشغيلهما من خلال مفتاح التحكم iDrive controller. خلال الرحلة، يتمتع ركاب المقاعد الخلفية بإمكانية الوصول إلى نظام الملاحة وخواص أكثر لنظام iDrive. ومع ذلك، تحظر هذه الإمكانية بالنسبة للركاب صغار السن.


  3. #3
    تاريخ التسجيل
    12-02-2009
    المشاركات
    4,101
    منشن في
    0 موضوع
    معدل تقييم المستوى
    2316

    رد: حصريا : تقرير مفصل للمميزة والرائعه بي ام دبليو الفئة الخامسة 2011

    صور أخرى :











    =----------------------------=

    ++++++++++++++++++++
    ++++++++++++++++
    ++++++++++
    ++++++++
    +++++
    ++
    +

    Mohammed M.Suliman|
    Mohammed-HMS

    يمنع النقل بدون ذكر المصدر والكاتب
    جميع حقوق الطبع محفوظه للكاتب :
    Mohammed M.Suliman|
    Mohammed-HMS

    =-------------------=
    النهايه
    مـــ حــــ مـــــ د
    التعديل الأخير تم بواسطة M.Suliman ; 01-05-2011 الساعة 10:07 PM

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    27-04-2011
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    1,823
    منشن في
    0 موضوع
    معدل تقييم المستوى
    13

    رد: حصريا : تقرير مفصل للمميزة والرائعه بي ام دبليو الفئة الخامسة 2011

    ما شاء الله تبارك الله
    اول شئ مشكور يا مشرفنا الغالي .
    طبعاً انا من اشد المعجبين بهالسيارة ، سيارة من ناحية الفخامة اشوفها فخمة جداً ، ومن ناحية التصميم الخارجي جميل جميل جميل جداً ، تقنيتها رائعة ، مواصفات مجنونة

    طيب انت قلت بالموضوع ان سعررها معقول ، مع اني سمعت قبل كم يوم ان سعر هالفئة غالي ومبالغ فيه ،، اذا فيه امكانيه تجيب سعرها يبدى من كم من اسوأ نوع للفل بكم سعررة بتكون مشكورر من جد وبدعي لك .. لان واحد من الاهل يفكر فيها من كم يوم لكن متخووف هو من ناحية السعر

  5. #5
    الصورة الرمزية EXPLORE
    EXPLORE غير متصل نائب مؤسس رآبطة عشاق فورد أكسبلورر
    تاريخ التسجيل
    14-02-2009
    الدولة
    شامي بالرياض
    المشاركات
    1,694
    منشن في
    0 موضوع
    معدل تقييم المستوى
    28

    رد: حصريا : تقرير مفصل للمميزة والرائعه بي ام دبليو الفئة الخامسة 2011

    رائعة رائعة رائعة
    أبدعت BMW بهذه السيارة
    مشكور على التقرير بإنتظار الوحش M

    تحياتي

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    12-02-2009
    المشاركات
    4,101
    منشن في
    0 موضوع
    معدل تقييم المستوى
    2316

    رد: حصريا : تقرير مفصل للمميزة والرائعه بي ام دبليو الفئة الخامسة 2011

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة porsche fan مشاهدة المشاركة
    ما شاء الله تبارك الله
    اول شئ مشكور يا مشرفنا الغالي .
    طبعاً انا من اشد المعجبين بهالسيارة ، سيارة من ناحية الفخامة اشوفها فخمة جداً ، ومن ناحية التصميم الخارجي جميل جميل جميل جداً ، تقنيتها رائعة ، مواصفات مجنونة

    طيب انت قلت بالموضوع ان سعررها معقول ، مع اني سمعت قبل كم يوم ان سعر هالفئة غالي ومبالغ فيه ،، اذا فيه امكانيه تجيب سعرها يبدى من كم من اسوأ نوع للفل بكم سعررة بتكون مشكورر من جد وبدعي لك .. لان واحد من الاهل يفكر فيها من كم يوم لكن متخووف هو من ناحية السعر
    شكرا لك جزيرا على الرد
    وانا اقول سعرها معقول بالنسبة لمنافسيه الالمانيون مرسيدس واودي عرفت

    وسأحاول اجيب لك سعرها
    ومشكور مره اخرى
    تحياتي

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    16-03-2010
    الدولة
    السعوديه
    المشاركات
    2,503
    منشن في
    0 موضوع
    معدل تقييم المستوى
    17

    رد: حصريا : تقرير مفصل للمميزة والرائعه بي ام دبليو الفئة الخامسة 2011

    أفضل سياره بفئتها على الاطلاق وهي زعيمة هذه الفئه
    سياره كامله من جميع النواحي والكمال لله

    بالنسبه للاسعار تبدا الـ523 من 215 الف ريال الى 230 الف ريال
    والـ528 بـ245 الف ريال

    الاسعار هذا اخر علمي فيها يمكن زادت شوي او نقصت ماعندي خلفيه

    شكرا محمد

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    06-04-2011
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    270
    منشن في
    0 موضوع
    معدل تقييم المستوى
    12

    رد: حصريا : تقرير مفصل للمميزة والرائعه بي ام دبليو الفئة الخامسة 2011

    سعرها جدا معقول مقارنة ب فئة E بالمرسيدس واودي A6
    خاصة في امريكا تبدا اسعار هالفئة 528i من 175 الف ريال مع رسوم الضرائب

المواضيع المتشابهه

  1. صور bmw الفئة السابعة 2011 - تقرير الفئة السابعة الجديدة 2011 - bmw 2011
    بواسطة COROLLA 2009 في المنتدى نادي السيارات الألمانية والأوروبية
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 01-04-2011, 07:19 AM
  2. حصريا : تقرير مفصل للجديده Lamborghini Aventador LP700-4
    بواسطة M.Suliman في المنتدى نادي السيارات الألمانية والأوروبية
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 06-03-2011, 07:56 PM
  3. جميع طرازات بي ام دبليو بالإضافة إلى تقرير مفصل للفئة السابعة 2009
    بواسطة VIP 111 في المنتدى نادي السيارات الألمانية والأوروبية
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 27-02-2009, 08:19 PM
  4. تقرير عن بي إم دبليو الفئة الثاثلة !!
    بواسطة !! SHARK !! في المنتدى نادي السيارات الألمانية والأوروبية
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 28-08-2007, 12:54 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •