روابط قد تهمك :
اسعار السيارات | حراج السيارات | عروض السيارات | اخبار السيارات | youtube قناة السيارات


النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: البيك اب فورد اف _150 لعام 2010مزيد من الخصاائص الرياضية والعملية

  1. #1
    عضو نشط الصورة الرمزية راعي الوسط
    تاريخ التسجيل
    16-07-2006
    الدولة
    UAE ابوظبي
    العمر
    34
    المشاركات
    438
    معدل تقييم المستوى
    691

    البيك اب فورد اف _150 لعام 2010مزيد من الخصاائص الرياضية والعملية





    تضيف فورد، رائدة صناعة الشاحنات الفائقة المتانة، ركناً جديداً الى الأسس الصلبة لموديل إف - 150 الجديد مع إنتاج موديل إف - 150 إس في تي رابتور 2010 F-150 SVT Raptor، الشاحنة المصممة والمصنعة خصيصاً للأداء العالي خارج الطرقات، مع المرونة الكافية لدخول أكثر مغامرات الصحاري تحدياً للمهارات، وفي الوقت ذاته، إمتاع مالكها في تنقلاته اليومية أيضاً.

    ويشرح ديريك كوزاك Derrick Kuzak، نائب رئيس مجموعة فورد لشؤون التطوير العالمي للمنتجات مهمة الموديل الجديد قائلاً: "كانت ولا تزال شاحنات فورد منذ أكثر من عشرين عاماً، ركناً أساسياً في ميدان السباقات خارج الطرقات المعبدة، بفضل تاريخنا الطويل والحافل ببراهين القدرات العالية في الأداء وفي طول الخدمة.

    مع موديل إف - 150 إس في تي رابتور، نحن نقدّم اليوم شاحنة ذات قدرات حقيقية في الأداء العالي خارج الطرقات، مع قدرات الأداء والتحمل المعروفتين بشعار "مصنوع بمتانة فورد Built Ford Tough" والذي هو في صميم كل شاحنة إف - 150، مع أفضل مستويات الأداء الرياضي بفضل فريق فئات السيارات الخاصة Special Vehicle Team, SVT لدى فورد."

    ويضيف كوزاك: "على غرار الطائرة الحربية والديناصور الملمح إليهما في إسمه، يبرع إف - 150 إس في تي رابتور بصلابته وبسرعته وعدائيته، مع تخصيص إنتاجه من الأساس لهواة القيادة خارج الطرقات."

    فورد والسباقات خارج الطرقات المعبدة

    ليست سباقات الصحاري بالأمر الجديد على فورد، بل هي خبيرة في الميدان الذي إنتزعت فيه ثماني بطولات من تسع فئات في بطولة العام 2007 لسباقات "أفضل في الصحراء" Best In The Desert (لاس فيغاس، نيفادا) وأربعة ألقاب أخرى في بطولة السباقات خارج الطرقات CORR, Championship Off Road Racing. وأحكمت فورد سيطرتها أيضاً في سباق الباجا 1000 Baja والذي إنتزعت فيه 12 سيارة مدعومة بمحركات فورد، لقب البطولة العام لفئة السيارات الرباعية الدفع، وهي أعلى نتيجة يحققها اي صانع للمحركات.

    ومع الإهتمام المتنامي بإستمرار بميادين الأداء العالي خارج الطرقات المعبدة، صمم إف - 150 إس في تي رابتور تحديداً للإستجابة لرغبات هذه السوق الشديدة التطلب. وفي النظر الى إمكانات النمو الضخمة لسوق الشاحنات العالية الأداء خارج الطرقات، يتمتع موديل فورد إف - 150 إس في تي رابتور بالفرصة الذهبية التي تمكنه من فرض شروط النجاح لهذا النوع من السيارات.

    ملامح الصلابة والسرعة

    يرتقي إف - 150 إس في تي رابتور بالمتانة شبه المنحوتة في ملامح فورد إف - 150 الجديد، الى مستويات أعلى في عالم الرشاقة والأداء الرياضي، في شاحنة مصممة لتبدو وكأنها في حركة مستمرة.

    ومن العلامات الملفتة في تمييز فورد إف - 150 إس في تي رابتور عن إف - 150 العادي، يظهر أولاً إسم فورد المحفور على عرض شبك التهوئة بين المصباحين، إضافة الى فوارق المصد الأمامي وفتحات التهوئة في جانبَي غطاء الصندوق الأمامي، كما في الواجهة عموماً وفي الرفرافين والفتحتين الممهورتين ايضاً بشعار "إس في تي" على كل منهما، وصولاً الى أسطوانات التخميد الظاهرة للعين والتي تنتجها فوكس رايسينغ شوكس Fox Racing Shox، والتي تتمتع بتقنية أسطوانات التخميد المتضمنة لممر تحويل داخلي internal bypass shocks، وهي ميزة تنفرد بها إف - 150 إس في تي رابتور بين الشاحنات الخفيفة والمتنقلة على الطرقات.

    فارق أساسي آخر يميّز بين إف - 150 إس في تي رابتور وبين إف - 150 الأساسي، وهو في زيادة عرض الأول أكثر من سبع بوصات (17.8 سنتم) عن الثاني. وإستغل مصممو فورد هذا الفارق وبرزوه بواسطة علامات تنيرها لمبات مميزة في زوايا الهيكل. عند إطفائها، تندمج العلامات تماماً ضمن مقدم إف - 150 إس في تي رابتور، عوضاً عن تلك التي تركب عادة فوق سقف المقصورة. وعند إنارتها، يبرز هذا الفارق تحديداً قوة حضور رابتور، ومن اللحظة الأولى.

    وفي حين يرمي التصميم الخارجي لـ إف - 150 إس في تي رابتور الى التعبير عن صورة لها شخصيتها المميزة، يعنى التصميم الداخلي للمقصورة بإثارة الشعور الملائم للتعبير عن هذه الشاحنة، إذ يفترض بكل من التصميمين الخارجي والداخلي أن يكملا بعضهما بعض.

    لذلك تم نقل روحية عناصر تصميمية عدة من الواجهة الخاصة بالموديل، الى الدخل، وتحديداً، الى الكونسول ولوحة القيادة. المقود ملبس بالجلد الأسود مع قسم برتقالي ملفت في الوسط الأعلى للمقود، كعلامة تشير بإستمرار الى الوضعية الأساسية للمقود، وهي ميزة مفيدة خصوصاً في مناورات القيادة القاسية والتي يمكن أن تتسبب كثرة تشغيل المقود بسرعة خلالها في الإتجاهين، بنسيان السائق موقع وسط المقود.

    دائم الإستعداد

    ينبض قلب إف - 150 إس في تي رابتور على إيقاع محرك الأسطوانات الثماني V8 الجديد والمتسع لـ 6.2 ليتر، مع بنية جديدة تماماً ومصممة خصيصاً للتمتع بصلابة تروّض المهمات الشاقة التي تنتظرها الشاحنات، مع قوة صافية تقدر بـ 400 حصان وعزم دوران أقصاه 400 رطل إنكليزي - قدم (العزم الصافي)، ما يوازي 542 نيوتون - متر.

    بطبيعة الحال، تدخل الإعتمادية وطول عمر الخدمة في الظروف القاسية ضمن الشروط البديهية لدى زبائن الشاحنات، وهو ما دعا فريق فورد الى إجراء تجارب موسّعة وعميقة للتأكد من قدرة محرك الـ 6.2 ليتر V8 على إستحقاق كل ما يعد به شعار "مصنوع بمتانة فورد Built Ford Tough". وقد نجح خمسون محرك 6.2 ليتر V8 في إجتياز أكثر من دزينة من أقسى الإختبارات في مختبرات فورد لتطوير المحركات وقياس قدرات تحملها. وإستخدم فريق فئات السيارات الخاصة إس في تي SVT لدى فورد حلقة طولها 62 ميلاً (مئة كلم) ومصممة خصيصاً لإختبار قدرات التحمل والإعتمادية في صحراء بوريغو سبرينغز في ولاية كاليفورنيا الأميركية، لمحاكاة الظروف الحقيقية في سباق باجا 1000 وإختبار قدرات المحركات وأدائها أكثر وأكثر.

    إقلاع وهبوط

    أساس بناء شاحنة عالية الأداء خارج الطرقات المعبدة لا يبدأ من قوة المحرك بمقدار ما هو يكمن في... نظام التعليق. وهنا يتألق إف - 150 إس في تي رابتور، مع شوط تعليق مفيد ومقداره 13.4 بوصة (34.04 سنتم) في المؤخر و11.2 بوصة (28.45 سنتم) في المقدم.

    ويقول في هذا الصدد جمال حميدي، رئيس فريق مهندسي فورد إس في تي: "مع إف - 150 إس في تي رابتور، غيّرنا المحور، والتعليق الأمامي مختلف كلياً، مثل ساعد A الشوكي الجديد في الأعلى والأسفل، إضافة الى ساعد جديد للتوجيه، ووصلات جديدة لنصفي المحور. مضت هذه التعديلات الى أبعد بكثير مما فعله فرع إس في تي في اي من سياراتنا حتى اليوم."

    وبفضل إتساع محورَي رابتور ولين تعليقه، فهو يكاد يحوم فوق العقبات. وعند "الإقلاع" به، عليك أن تستعد للهبوط بنعومة. ويضيف حميدي: "نظام التعليق يقوم بكل ما يلزم للمحافظة على ثبات وضعية الشاحنة."

    وإضافة الى تمتينات نظام التعليق، يتمتع إف - 150 إس في تي رابتور أيضاً بخصوصية فريدة مع تقنية أسطوانات التخميد المتضمنة ممر تحويل داخلياً internal bypass shocks، من إنتاج فوكس رايسينغ شوكس Fox Racing Shox، وهي الوحيدة بهذه التقنية في أي شاحنة مؤهلة للسير أيضاً في الشوارع. فميزة التعديل المستمر للين والقسوة تبعاً لوضعية مكبس التخميد في الأسطوانات المتضمنة لممر تحويل داخلي، يسمح للأخيرة بزيادة قسوتها بالتدرج، كلما إزداد الضغط عليها، لمنع إنغراس العجلات في الرمال.

    ومع تكنولوجيا فوكس لأسطوانات التخميد المتضمنة ممر تحويل داخلياً، وتطبيق منهجية فورد الهندسية، أمكن الحصول على أعلى قدرات التحكم بالسلوك في القيادة القاسية خارج الطرقات، وفي الوقت ذاته، على النعومة المريحة على الطرقات المعبدة، من دون أي تنازل عن أي من الوجهين من أجل الآخر.

    بدورها، نالت عجلات الألومينيوم المصبوب والبالغ قطرها 17 بوصة تصميماً يساهم في إمتصاص وقع صدمات العقبات التي قد تعترض طريق الشاحنة في بعض المناطق الأكثر قسوة.

    تكنولوجيا متخصصة

    يقدم إف - 150 إس في تي رابتور اللوازم الكاملة لهواة ومحترفي القيادة خارج الطرقات، بما فيها أحدث التقنيات لتمكينه من البقاء بكامل قدراته.

    ويقول حميدي في هذا الصدد: "عانى الهواة لسنوات كثيرة من تردي أداء التقنيات الإلكترونية في أقسى الظروف الطبيعية خارج الطرقات المعبّدة، لأن تلك التجهيزات لم تكن مصممة أصلاً لتلك الطبيعة. ما يحققه إس في تي رابتور هو تفصيل التكنولوجيا على القياس لتعمل في كل من الطبيعتين، المألوفة على الطرقات العادية والأخرى الفائقة القسوة خارج الطرقات المعبدة."

    وتتضمن تلك التقنيات:

    • نظام أدفانستراك AdvanceTrac مع وظيفة ضبط التمايل الجانبي RSC, Roll Stability Control، وهو يستغل جهاز إستشعار يرصد ويقيس قوى الشد الدائري (الإنعراج) المفروضة على الهيكل عند شرود السيارة (أفقياً)، بما في ذلك شرود المؤخر، من خلال مقارنة المعلومات الواصلة إليه عن سرعة السيارة ووضعية دواسة الوقود وحركة المقود. وعند رصد بدء إنزلاق إحدى العجلات أو دورانها بسرعة فوق إعتيادية، يبدأ بتشغيل مكبح العجلة أو مكابح العجلات الملائمة لإبقاء الشاحنة في مسارها المقصود وبكل أمان. وفي حال رصد تمايل عمودي أيضاً بشكل ملموس، يقوم النظام بتطبيق تدابير إضافية لتحسين مقاومة التمايل الجانبي.

    وفي وسع هواة القيادة خارج الطرقات الإختيار بين وضعيتين، حسب ظروف قيادتهم: سبورت Sport mode رياضية أو فول أوفرود Full Off-Road mode أي مع التحكم الكامل خارج الطرقات.

    مع الوضعية الرياضية، يتوقف نظام التحكم بالدفع (مانع الإنزلاق الدفعي) traction control لتمكين الهيكل من الشرود عرضياً أكثر مما في الظروف العادية، عند رغبة السائق بذلك طبعاً.

    أما وضعية فول أوفرود Full Off-Road mode للسير خارج الطرقات فهي توقف عمل أنظمة التحكم الإلكتروني بالمسار كما تنقل مانع الإنزلاق الكبحي ABS الى وضعية أداء خاص بالقيادة خارج الطرقات المعبدة. وهي وضعية تجيز هامشاً أوسع مما تتيحه الوضعية الرياضية للقيادة الطبيعية، اي بأقل مقدار ممكن من التدخل الإلكتروني، بحيث يسمح مثلاً بتباين أوسع بين سرعات العجلات، وهو أمر مساعد في القيادة خارج الطرقات المعبدة. وفي تلك الوضعية يسمح ايضاً لعلبة التروس التفاضلية الخلفية بإيصاد الحركة في أي من العجلتين الخلفيتين في السرعات العالية لمحاكاة أداء علب التروس التفاضلية المخصصة لشاحنات السباق.

    • وظيفة تي إس سي للتحكم بسلوك العربة المقطورة لمنع ترنحها TCS, Trailer Sway Control، وهي تعمل بالتكامل مع نظام أدفانستراك AdvanceTrac الإلكتروني للتحكم بالمسار وتصحيحه عند الضرورة، ومع وظيفة ضبط التمايل الجانبي RSC, Roll Stability Control.وهي تستغل أجهزة رصد الشد الدائري (الإنعراج) الذي يتعرض له هيكل الشاحنة ذاتها، لكشف أي ترنح أو شرود عرضي للعربة المقطورة وراءها، ومعالجته فوراً بالتدابير الملائمة، مثل التشغيل الدقيق للمكبح أو المكابح الكفيلة بتصويب المسار، أو تخفيف عزم المحرك موقتاً، للمساعدة في إعادة السيارة والعربة المقطورة وراءها تحت سيطرة السائق.

    • وحدة تحكم بمكابح العربة المقطورة Integrated Trailer Brake Controller وهي تطلب من المصنع وتسمح بالتشغيل المباشر للمكابح الإلكترونية المركبة في العربة المقطورة، بضغط وحدة التحكم بالمكابح، من لوحة التحكم في مقصورة إس في تي رابتور، وبمزيد من الإطمئنان مقارنة بالأنظمة الأخرى المباعة في أسواق قطع السيارات والزوائد.

    • علبة تروس تفاضلية إلكترونية الإيصاد Electronic Locking Differential، وهي تستغل صلة ميكانيكية حقيقية لإيصاد نصفَي المحور الأيمن والأيسر معاً وإرغامهما على الدوران بالسرعة ذاتها وبعزم دوران متساوٍ في الجانبين. وهي ميزة تشغل بكبسة زر وتساعد في إستغلال أقصى إمكانات الدفع، على مستوى العجلات ومع أفضل ثبات ممكن للإطارات، ومن دون الحاجة الى وقف الشاحنة لتشغيلها.

    • وظيفة التحكم بسرعة نزول المنحدرات Hill Descent Control، وتدشّن فورد إستخدامها في موديلاتها مع إف - 150 إس في تي رابتور. تستغل الوظيفة مانع الإنزلاق الكبحي ABS لتمكين السائق من التحكم بسرعة نزول المنحدر من دون الضغط على المكابح. ويتم ضبط سرعة نزول الشاحنة بكبسة زر، ليتمكن السائق من التركيز على القيادة من دون الإلتهاء بكيفية عيار درجة الكبح اللازمة في المنحدرات القاسية.

    • وضعية أوف رود Off-Road mode، وهي تشغّل برمجة إلكترونية ثالثة لتحديد كيفية إستجابة نظام البخ لحركة دواسة الوقود ولعلبة التروس الأوتوماتيكية، علماً بأن هذه البرمجة معيّرة للحصول على أفضل أداء ممكن في القيادة خارج الطرقات المعبّدة. وتعدّل البرمجة الثالثة نمط سحب الوقود لتصبح أكثر ملاءمة لظروف القيادة خارج الطرقات، في السرعات العالية أو المنخفضة، كما تضع برنامج غيار مختلف أيضاً لعلبة التروس بحيث يتم الإحتفاظ بكل نسبة لفترة أطول قبل الإنتقال الى النسبة الأعلى منها، للتمكن من تعديل معايير البخ بطريقة تحسّن قدرات التحكم بالشاحنة.

    • لوحة ثانوية لإضافة وسائل تحكم أخرى لاحقاً Auxiliary Switch Board، وهي تركب على الكونسول الوسطى لتسهيل التعديلات اللاحقة عند إضافة زوائد من السوق، وتتضمن أربعة أزرار معدة سلفاً للتوصيل، وهي مربوطة بعلبة توزيع الطاقة الكهربائية المخصصة للزوائد الكهربائية. ويتوافر على اللوحة الثانوية ذاتها ايضاً زران إضافيان لتحسين الأداء خارج الطرقات، بواسطة وظيفة التحكم بسرعة نزول المنحدرات ووضعية أوف رود.

    وينتج إف - 150 إس في تي رابتور الى جانب شاحنة إف - 150 الجديدة في مصنع فورد للشاحنات في مركز روج التاريخي لفورد في ديربورن في ولاية ميشيغان الأميركية.
    اتريااااااااااا منكم الردود



    ظبياني وكلي فخر

  2. #2
    مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    30-05-2007
    المشاركات
    4,938
    معدل تقييم المستوى
    2287

    رد: البيك اب فورد اف _150 لعام 2010مزيد من الخصاائص الرياضية والعملية

    الرابتور مخصص لاصعب الطرق الوعره وابدعت فورد في ذلك

    لكن تصميمه الخارجي يفتقر للجاذبيه

    ياليت يستفيدون من تصميم الافلانش

    ينقل الى الدفع الرباعي

  3. #3
    عضو سوبر الصورة الرمزية $ AL Z3IM $
    تاريخ التسجيل
    18-05-2009
    المشاركات
    1,605
    معدل تقييم المستوى
    286

    رد: البيك اب فورد اف _150 لعام 2010مزيد من الخصاائص الرياضية والعملية

    الله يعطيك العافيه ..

    اخوي على التقرير وتستاهل التقييم ..

  4. #4
    عضو نشط الصورة الرمزية راعي الوسط
    تاريخ التسجيل
    16-07-2006
    الدولة
    UAE ابوظبي
    العمر
    34
    المشاركات
    438
    معدل تقييم المستوى
    691

    رد: البيك اب فورد اف _150 لعام 2010مزيد من الخصاائص الرياضية والعملية

    مشكور ياااا اخويه ع الرد الراقي

  5. #5
    عضو نشط جدا
    تاريخ التسجيل
    04-10-2008
    المشاركات
    960
    معدل تقييم المستوى
    103

    رد: البيك اب فورد اف _150 لعام 2010مزيد من الخصاائص الرياضية والعملية

    مشكور يالظبياني من جد اتحفتنا بمعلومات جديده عن الرابتور
    Built Ford Tough هذا هو شعار فورد مهوب صناعه اي كلام

  6. #6
    عضو نشط جدا الصورة الرمزية OOIIIIIIIIOO
    تاريخ التسجيل
    26-05-2008
    المشاركات
    815
    معدل تقييم المستوى
    91

    رد: البيك اب فورد اف _150 لعام 2010مزيد من الخصاائص الرياضية والعملية

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المارودر 2004 مشاهدة المشاركة
    الرابتور مخصص لاصعب الطرق الوعره وابدعت فورد في ذلك

    لكن تصميمه الخارجي يفتقر للجاذبيه

    ياليت يستفيدون من تصميم الافلانش

    ينقل الى الدفع الرباعي
    بالعكس اخوي المارودر شكله الخارجي وحش

    انا معك في شكل الافالانش الجميل ولكن سيارة الاوف رود تفقد هيبتها اذا صار شكلها ناعم

    الرابتر شكله غالب عليه الطابع الهجومي الشرس وهذا افضل تصميم لسيارات الاوف رود

  7. #7
    عضو نشط الصورة الرمزية راعي الوسط
    تاريخ التسجيل
    16-07-2006
    الدولة
    UAE ابوظبي
    العمر
    34
    المشاركات
    438
    معدل تقييم المستوى
    691

    رد: البيك اب فورد اف _150 لعام 2010مزيد من الخصاائص الرياضية والعملية

    الله يعطيكم العافيه ع الردود الجميله والف شكر لكم اخواني

  8. #8
    عضو الصورة الرمزية بوعزوز-2003
    تاريخ التسجيل
    29-09-2009
    المشاركات
    103
    معدل تقييم المستوى
    25

    رد: البيك اب فورد اف _150 لعام 2010مزيد من الخصاائص الرياضية والعملية

    السيارة حلوة ولكن سعرها عالي جدا

المواضيع المتشابهه

  1. تاريخ شركة فورد
    بواسطة the_fast_man في المنتدى نادي السيارات الأمريكية
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 06-07-2013, 11:33 AM
  2. فورد فيوجن 2010 قوية تنافس الاقوياء
    بواسطة abady5 في المنتدى نادي السيارات الأمريكية
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 28-01-2010, 02:31 PM
  3. عودة فورد ميركوري مونتيغو مع آمال عريضة لنهوض كامل القطاع
    بواسطة ابو الجنوط في المنتدى نادي السيارات الأمريكية
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 23-07-2007, 12:49 AM
  4. فورد تحصد أكبر عدد من جوائز جي دي باور لعام 2002
    بواسطة أحمد مطر في المنتدى نادي السيارات الأمريكية
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 01-03-2003, 08:38 AM
  5. خطة التنشيط: فورد للسيارات تنظم اوضاعها لتتجنب الكارثة
    بواسطة MuraD في المنتدى نادي السيارات الأمريكية
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 18-02-2002, 08:50 AM
X