اخبار السياراتشيفروليهكادي

شفروليه كابتيفا 2011 الجديدة تعرض لأول مرة في معرض أبوظبي الدولي للسيارات

سيتم إطلاق سيّارة شفروليه كابتيفا 2011 المعززة كليّاً في معرض أبوظبي الدولي للسيارات الذي يقام خلال الفترة ما بين 7 -11 ديمسبر 2010. وتتميز سيارة الكروس أوفر الجديدة بمظهرها المعزز الذي يتضمن عدد من التحديثات التي طالت التصميم الداخلي والخارجي والشاسي، إضسيتم إطلاق سيّارة شفروليه كابتيفا 2011 المعززة كليّاً في معرض أبوظبي الدولي للسيارات الذي يقام خلال الفترة ما بين 7 -11 ديمسبر 2010. وتتميز سيارة الكروس أوفر الجديدة بمظهرها المعزز الذي يتضمن عدد من التحديثات التي طالت التصميم الداخلي والخارجي والشاسي، إض

 

 

شفروليه كابتيفا 2011 الجديدة تعرض لأول مرة في معرض أبوظبي الدولي للسيارات


 

·        محرك 2.4 ليتر DOHC بـ 4 أسطوانات مع تقنية التوقيت المتفاوت للصمامات

·        محرك 3 ليترات DOHC بـ 6 أسطوانات مع حاقن موجه للوقود وتقنية التوقيت المتفاوت للصمامات

·        ناقل حركة بـ 6 سرعات عادي وأتوماتيكي

·        شكل خارجي قوي جديد يظهر جرأتها مع ألوان خارجية جديدة وعجلات بقياس 19 إنشاً

·        تصميم داخلي جديد مع أقمشة مقاعد محدثة وتجهيزات ديكور داخلية 

·        تحديث وضبط الشاسي والتحكم لتعزيز القيادة مع مراعاة الحماية

·        تحديث التطبيقات الصوتية مع ضمان هدوء مقصورة السيارة الداخلية للراحة القصوى

الشرق الأوسط: سيتم إطلاق سيّارة شفروليه كابتيفا 2011 المعززة كليّاً في معرض أبوظبي الدولي للسيارات الذي يقام خلال الفترة ما بين 7 -11 ديمسبر 2010. وتتميز سيارة الكروس أوفر الجديدة بمظهرها المعزز الذي يتضمن عدد من التحديثات التي طالت التصميم الداخلي والخارجي والشاسي، إضافة إلى تحسينات على النظام الصوتي.

وقالت سوزان دوكرتي، نائب الرئيس المبيعات والتسويق وخدمات ما بعد البيع في جنرال موتورز العمليات الدولية: “ببساطة، كابتيفا Listen

2011 سيارة رائعة، حيث أننا أخذنا الموديل السابق من كابتيفا وعززناه بشكل جذري من الداخل والخارج، والنتيجة هي سيارة كروس أوفر مدمجة ومميّزة وذات جاذبية ومزايا رياضية أكثر من سابقتها.”

 

وتأتي الكروس أوفر الجديدة بالكامل بتصميم خارجي اكثر رياضية، من حيث المقدمة الجريئة والمتينة الحازمة الخاصة بشفروليه، مع لمحة اكثر انسيابية للشكل الجانبي وخط الكتف الجانبي المائل للأمام، إضافةً لنوافذ بشكل يوحي بالسرعة وأكتف عريضة. وتمتلك كابتيفا أيضاً موقف متين ومجتاح ورياضي مما يعطي للسيارة القدرة لنيل إعجاب المستهلك.

وتتألّق المقدّمة الجديدة للسيّارة بشارة شفروليه المميّزة التي تتوسطها ذات اللون الذهبي وحجمها الذي يكبر الطراز السابق بعشرة بالمئة، بينما يحمل الوجه الأمامي السفلي جيوب جمع الهواء بأطراف متجانسة مع تصميم سبك الهواء الأساسي والمزودة بكاشفات ضبابيّة أماميّة مركّبة بإطارات لامعة. تمت إضافة إطار بحواف مدوّرة على مبيت العجلات يقلّص من المسافة الفارغة بين العجلة والهيكل لإبراز علاقة العجلات بالهيكل وتعزيز التصميم الثابت والرشيق.

 


تم تعزيز الشكل الجانبي الرياضي والإنسيابي من خلال الزجاج الأمامي المنحني والذي يعطي الانطباع بالسرعة والرشاقة، إضافة إلى السقف الممسوح، بينما تنتصب السيّارة على أربع عجلات سداسيّة من حجم 17 أو 18 أو 19 إنشاً من الألمنيوم بخمسة براغي مع أوجه مصقولة وشارة شفروليه في الوسط.

ويتضمّن غطاء المحرّك الجديد المصنوع من الألمنيوم إزاحة إضافيّة تجتاح بسلاسة إلى أطراف المصدّ الأمامي، ممّا يخفي كليّاً خطّ الغطاء عند النظر للسيّارة من الأمام والجانب.

وتتميز ألوان كابتيفا الجديدة بأنها تجمع بين ألوان مختارة من علامات شفروليه الأخرى، إضافة إلى ألوان خاصة بها، وهي: الأبيض، رمادي معدني داكن، فضي متغير، بيج معدني، رمادي معدني، أبيض لؤلؤي معدني، أزرق وأحمر معدني.

وقد تم تزيين التصميم الخارجي أيضاً بمجموعة من الزيادات اللامعة تماثل تلك الموجودة حول شبكتي الهواء العلويّة والسفليّة المحيطة بلوحات الحماية من الانزلاق (قياسيّة في فئة LTZ)، وشرائح جانبية الهيكل ومقابض الابواب (قياسيّة في فئة  LTو LTZ ومتوفّرة في فئة LS)، و أطراف العوادم والسكك المثبّتة في السقف (قياسيّة لفئة LTZ ومتوفّرة في فئة LT).

تصميم مميّز لأدق تفاصيل المقصورة الداخليّة

 


لم يتم إهمال أصغر التفاصيل عند تحسين تصميم المقصورة الداخليّة لسيارة كابتيفا 2011، فهي تتوفّر بمجموعة جديدة من أنواع فرش القماش للمقاعد، ورأس مقبض ناقل الحركة والمنطقة المحيطة به بتصميم جديد يزيد من شكل الفخامة ويتضمّن فرامل يدويّة كهربائية لا تتوفّر عادة إلّا في الفئات الأعلى سعراً. بينما تزيد الإضافات التفصيليّة اللامعة في منطقة الكنسول الأمامي من الشكل العمليّ والشعور الفخم لركّاب الصفّ الأوّل.

وتشمل كابتيفا 2011 مجموعة من التحسينات الكهربائيّة مثل تقنيّة بلوتوث مع خاصيّة HMI التي تسمح بالتحكّم الآلي أو اليدوي والمدمجة في لوحة التحكّم بالراديو وأزرار عجلة القيادة. ويتوفّر النظام الصوتي القياسي في فئتي LS وLT بمشغّل أقراص مدمجة CD مع قابليّة قراءة ملفّات MP3 وخاصيّة البحث والمسح، وموازن للصوت. بينما تتوفّر فئة LTZ قياسيّاً مع نظام صوتي بثمانية مكبّرات ومشغل سداسي لأقراص CD مع قابليّة قراءة ملفّات MP3 وخاصيّة البحث والمسح، وموازن للصوت.

محركان جديدان

يتميز محرك كابتيفا بأنه الأول من نوعه وهو يأتي بخيارين، أولهما محرك سعة 2.4 ليتر ECOTEC يعمل على البنزين مع تقنية التوقيت المتفاوت للصمامات يولد قوة 169 حصاناً و 216 نيوتن مترياً من عزم الدوران. أما الثاني فهو محرك مؤلف من ست أسطوانات على شكل V سعة 3.0 ليترات مع تقنية التوقيت المتفاوت للصمامات وتكنولوجيا الحقن المباشر للوقود، يولد قوة 264 حصاناً و 299.7 نيوتن مترياً من عزم الدوران.  

وزدوت كابتيفا الجديدة، سواء فئة المحرّك بالأسطوانات الأربعة أو الستة بناقل حركة بـ 6 سرعات تماشياً مع قوة المحرك وليؤمن كفاءة وأداء سلساً وقوة وعزم دوران يكفلان سوياً متعة القيادة.

كما ستعرض شفروليه خلال معرض أبوظبي الدولي  للسيارات تشكيلة واسعة من الموديلات المثيرة.

اترك تعليقاً