روابط قد تهمك :
السيارات | تحويل التاريخ الهجري والميلادي | تاريخ اليوم الهجري | رواتب السعودية | الموسوعة | youtube قناة السيارات

صفحة 3 من 5 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 الأخيرةالأخيرة
النتائج 17 إلى 24 من 34
Like Tree1اعجابات

الموضوع: الفزعة يا اخوان رجة في اكسنت 2008

خبير فني الصورة الرمزية بشير حسن

رد: الفزعة يا اخوان رجة في اكسنت 2008

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Br0wn مشاهدة المشاركة
    هلا بالاستاذ بشير... الرجة اللي انا تكلمت عنها تجي مع تشغيل المكيف والى الان لازالت موجوده مع تشغيل المكيف.. عداد ضغط المكينة ايه ثابت والسيارة انطفت علي وانا راجع من مشوار وكنت في طريق سريع وطفت بعد ماخففت السرعة لان كان فيه زحمة سير المشوار كان تقريبا نص ساعه وماطفيت السيارة كانت شغالة ع طول وطفت علي وانا راجع من المشوار هذا اللي صار
    أهلا فيك وحياك الله

هل مكينة سيارتك سعتها 1.4 مثل هذه اللي بالصور

طبعا الغرض من هذا السؤال هو التأكد من موقع حساس منظم الهواء واللي نسمية بالعامية ب(حساس الريس) IAC Vavle Control لأنه بشكل كبير الثروتل بدي Throttle Body الخاص في سيارتك من النوع العادي وليس الكهربائي أو الالكتروني وهذا الحساس مهم جدا أنك تقوم بتنظيفه ولكن لابد من الاجابة على هذا السؤال بخصوص سعة المكينة وهل هي نفس الصور اللي وضعتها لك والأفضل انك تقوم بتصوير مكينة سيارتك تصوير واضح حتى اتأكد لك بشكل أكبر

Contender 1 Is Back

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بشير حسن مشاهدة المشاركة
    أهلا فيك وحياك الله

هل مكينة سيارتك سعتها 1.4 مثل هذه اللي بالصور

طبعا الغرض من هذا السؤال هو التأكد من موقع حساس منظم الهواء واللي نسمية بالعامية ب(حساس الريس) IAC Vavle Control لأنه بشكل كبير الثروتل بدي Throttle Body الخاص في سيارتك من النوع العادي وليس الكهربائي أو الالكتروني وهذا الحساس مهم جدا أنك تقوم بتنظيفه ولكن لابد من الاجابة على هذا السؤال بخصوص سعة المكينة وهل هي نفس الصور اللي وضعتها لك والأفضل انك تقوم بتصوير مكينة سيارتك تصوير واضح حتى اتأكد لك بشكل أكبر

ايه بالضبط مثل اللي عندي.. اعتذر منك اخوي بشير نسيت موضوع البدي ثروتل تماماَ

هذي صورة المكينة عندي
    التعديل الأخير تم بواسطة Br0wn ; 08-08-2015 الساعة 09:39 AM

هل تقصد أخي العزيز أنك نسيت القيام بتنظيف الثروتل بدي Throttle Body ؟؟

عموما هذا شكل الثروتل بدي ولابد من تنظيفه بشكل جيد وطبعا يفضل استعمال هذا المنظف إن وجد

والقيام أيضا بتنظيف حساس منظم الهواء (حساس الريس) IAC Valve control

وطبعا الحساسات استعمل معهم هذا المنظف أو أي منظف آخر نفس الاستعمال يفي بالغرض

وهذه صورة توضيحية لموقع حساس منظم الهواء والمشار اليه بالحرف C طبعا انتبه هو يقصد فيش الحساس ولكن بديهي أنه لابد أنك تفك فيش الحساس وبعدها قم بفكه وتنظيف الحساس مع الانتباه الى عدم كسرالفيش الخاص به

وهذا مقطع فيديو شرح تنظيف الثروتل بدي Cleaning Throttle Bodies

عضو

هل تقصد أخي العزيز أنك نسيت القيام بتنظيف الثروتل بدي Throttle Body ؟؟

عموما هذا شكل الثروتل بدي ولابد من تنظيفه بشكل جيد وطبعا يفضل استعمال هذا المنظف إن وجد

والقيام أيضا بتنظيف حساس منظم الهواء (حساس الريس) IAC Valve control

وطبعا الحساسات استعمل معهم هذا المنظف أو أي منظف آخر نفس الاستعمال يفي بالغرض

وهذه صورة توضيحية لموقع حساس منظم الهواء والمشار اليه بالحرف C طبعا انتبه هو يقصد فيش الحساس ولكن بديهي أنه لابد أنك تفك فيش الحساس وبعدها قم بفكه وتنظيف الحساس مع الانتباه الى عدم كسرالفيش الخاص به

وهذا مقطع فيديو شرح تنظيف الثروتل بدي Cleaning Throttle Bodies

شرح واضح ومميز اخي بشير منكم نتعلم ونستفيد.. ايه اقصد نسيت تنظيف الثروتل بدي.. طيب ما فيها مشكله لو اقوم انا بتنظيفها صح؟

وحساس منظم الهواء اطلع القطعه وانظفها والا انظفها وهي بمكانها؟

كل الشكر والتقدير لك عزيزي بشير ع معلوماتك القيمة الله يعطيك العافيه ويرزقك من حيث لاتحتسب

عضو

اخوي بشير الثروتل بدي هل هو نفسه ما يسمى بـ(الدعسة)؟؟

شرح واضح ومميز اخي بشير منكم نتعلم ونستفيد.. ما فيها مشكله لو اقوم انا بتنظيفها صح؟

والثروتل بدي لابد من اخراج القطعة والا انظفها وهي بكانها؟

كل الشكر والتقدير لك عزيزي بشير ع معلوماتك القيمة الله يعطيك العافيه ويرزقك من حيث لاتحتسب
    لامشكلة أنك أنت تقوم بتنظيفها ولكن لابد أنك تتوفر لديك جميع الأدوات والعدة اللازمة ولازم تشتغل بتأني وتنتبه للأسلاك وأفياش الحساسات حتى لاتنكسر وقت فكها لاجراء عملية تنظيف البوابة وطبعا أول شئ تقوم به :-

- فصل اصبع البطارية السالب (-)

- فك هوز (خرطوش ) الهواء intake hose للوصول الى الثروتل بدي

واذا كان غطاء المكينة يعمل مضايقة وإعاقة في الوصول الى الثروتل بدي Throttle Body أو الوصول الى حساس منظم الهواء IAC Vavle Control فلابد من فكه واذا كان خلاف ذلك فما له داعي أنك تفكه أبدا

اخوي بشير الثروتل بدي هل هو نفسه ما يسمى بـ(الدعسة)؟؟
    لا أحد يسميه بالدعسه انما اسمه الصحيح والعلمي ب (جسم الخانق) الثروتل بدي Throttle Body

هذه الآن صورة له

أنت أخي العزيز لما تضغط على دعسة البنزين من داخل السيارة أو مباشرة من الثروتل بدي بحكم أنه النوع الموجود بسيارتك عادي وليس الكتروني فااللي يحصل عندك أنه بوابة الثروتل بدي راح تنفتح عن طريق سلك (كيبل) الدعسة وهناك حساس موجود وراكب على الثروتل بدي يسمى ب (حساس الدعسة TPS) مع انه التسمية العلمية الصحيحه هي حساس وضع الخانق

عضو

لا أحد يسميه بالدعسه انما اسمه الصحيح والعلمي ب (جسم الخانق) الثروتل بدي Throttle Body

هذه الآن صورة له

أنت أخي العزيز لما تضغط على دعسة البنزين من داخل السيارة أو مباشرة من الثروتل بدي بحكم أنه النوع الموجود بسيارتك عادي وليس الكتروني فااللي يحصل عندك أنه بوابة الثروتل بدي راح تنفتح عن طريق سلك (كيبل) الدعسة وهناك حساس موجود وراكب على الثروتل بدي يسمى ب (حساس الدعسة TPS) مع انه التسمية العلمية الصحيحه هي حساس وضع الخانق

ايــــه هذا نظفته البارح بس نظفته ببخاخ اي سي ديلكو ينفع والا انظفه بعد ببخاخ الثروتل بدي؟

بس الطريقه اللي نظفته فيها ادعس البنزين من خلال الثروتل بدي وابخ بالبخاخ داخل الثروتل بودي