روابط قد تهمك :
السيارات | تحويل التاريخ الهجري والميلادي | تاريخ اليوم الهجري | رواتب السعودية | الموسوعة | youtube قناة السيارات

مشاهدة نتائج الإستطلاع: ماهي السيارة الافضل برايك؟

المصوتون
107. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • هوندا اكورد 2014

33 30.84%
  • نيسان التيما 2014

31 28.97%
  • مازدا6 2014

43 40.19%
صفحة 3 من 13 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 17 إلى 24 من 101
Like Tree1اعجابات

الموضوع: ايهما الافضل : مازدا6 2014 & التيما 2014 & اكورد 2014

مشرف سابق

رد: ايهما الافضل : مازدا6 2014 & التيما 2014 & اكورد 2014

عن نفسي
    اذا فكرت من ناحية الحسابات فالأختيار مازدا لرخصها
    ولاكن اذا يهمك قوة المكينة فبصراحة استبعدها من القائمة
    ومن ناحية العاطفة اخترت التيما لعشقي لشركة نيسان وصوتي راح لها
    ولاكن عن نفسي بصراحة لو ماالسعر المبالغ فيه لأكورد كان اخترتها
    لانها بصراحة من ناحية عاطفة وعقلانية اعشق السيارة هذي واحترمها
    ولاكن مرفعين بسعرها بشكل مبالغ فيه

عضو نشط

حياك اخوي
    الله يحييك

يرجى التأكد من المعلومات الي ذكرها
    متأكد منها أخوي J

أولا من متى قير cvt يعتبرميزه المازدا يوجد فيها قير 6 غارات يعمل بتقنية شبيه بالدبل كلتش الموجودبالسيارات الرياضيه يعطي تبديل سريع للقير
    قير CVT يمتاز باقتصاد في الوقود وسرعة في الاستجابة أكثر من أي نوع وعدد وكالات السيارات التي تستخدمه عالمياً في ازدياد ، ممكن تثقف نفسك شوي من خلال الرابط هذا :
    http://en.wikipedia.org/wiki/Continuously_variable_transmission
    وعليه ضمان من الشركة الأم نيسان 10 سنوات ، شركة أودي تستخدمه في بعض سياراتها .

ثانيا المازدا يوجد فيها 11 سماعه بوزسيتم
    يمكن عندكم بالإمارات مو بالسعودية ، لكن أوكي هذا خطأ مني مازدا تفوقت الآن في نظام الصوت .

مواصفات الأمان بالمازدا أعلى من الالتيما
    مواصفات المازدا أعلى بكثيرمن الالتيما
    1. رادار لمثبت السرعه
    2. حساسات مطر
    3. تنبيه الاصطدامالإمام
    4. الفرمله الأتوماتيكية في حال كان حدوث حادث محقق
    5. الأنوارالاماميه متكيفه بالكامل وتلتف من المقود
    6. وضعيات تخزين لمقعد السائق معامكانيه حفظها مع ريموت السياره الالتيما للأسف لا يوجد فيها وضعيات تخزين
    7. المريا الجانبية تنطوي كهرباء والالتيما يدوي وهو عيب كبير في سياره من هذهالفئة
    8. تشغيل النور العالي بشكل اتوماتيكي حيث يقوم مستشعر إضاءة السيارهباستشعار الضوء والسيارات في الطريق وعلى أساسه يقوم بتشغيل الضوء العاليأوتوماتيكيا.
    مواصفات حلوة وتمتاز فيها مازدا عن التيما ، صحيح كلامك

ثالثا من متى كل ما صغر الجنط تعبر ميزه المازدا 19 والالتيما 17المازدا استاندرد يجب عليها جنوط 17
    الجنط الصغير أريح وأنعم من الجنط الكبير ، ومجرب بنفسي الشيء هذا

رابعا بخصوص مواصفات المازدا في السعوديةللفل هي نفسها بالإمارات ولا تخلف بالملي انا بالإمارات وعندي الفل وهي نفسالسعوديه وسعرها عندنا 105 الف درهم أي 108 ريال سعودي.
    سلامة قلبك يا أخوي تعال للسعودية وشوف بنفسك بعدين 108 ريال يعني أغلى من الالتيما و 4 سلندر !!!، والا ادخل يوتيوب وافتح الرابط هذا :

فأرجوا منك التأكد منمعلوماتك قبل.
    متأكد الله يحييك ، أنا ذكرت المواصفات التي تمتاز فيها التيما عن مازدا فقط ، افهم معنى (تمتاز) يعني شيء موجود في الالتيما مو موجود في مازدا 9 ، يعني لازم اذكر لك كل مواصفات ألتيما نقطة عمياء وتنبيه الخروج من المسار وو .. قارن بين المواصفات اللي موجودة في الالتيما مو موجودة في مازدا 6 والمواصفات اللي في مازدا 6 ومو موجودة في الالتيما بعدين شوف أهم المواصفات اللي تحتاجها فعلاً مو تقول لي تسفيط مرايا .

بخصوص سعر الالتيما 6 سلندر اذا مثل تقول 100 فهو سعر ممتاز مع أنالي يعيب السياره نقص كبير بالمواصفات مقارنه ب الالتيما الامريكيه.
    الأمريكية تجي بتدفئة للمراتب وعجلة القيادة وجنوط 18 فقط ، نقص كبير وين يا عمي !!
    التعديل الأخير تم بواسطة ais212 ; 27-11-2013 الساعة 02:36 PM

عضو نشط

التقرير هذا وين مصور ؟؟ بالامارات والا بعمان والا وين يا شباب ؟

www.youtube.com/watch?v=3_RoVdAIItk

عضو رابطة ملاك & عشاق مازدا الصورة الرمزية mazda62005

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ais212 مشاهدة المشاركة

حياك اخوي
    الله يحييك

يرجى التأكد من المعلومات الي ذكرها
    متأكد منها أخوي J

أولا من متى قير cvt يعتبرميزه المازدا يوجد فيها قير 6 غارات يعمل بتقنية شبيه بالدبل كلتش الموجودبالسيارات الرياضيه يعطي تبديل سريع للقير
    قير CVT يمتاز باقتصاد في الوقود وسرعة في الاستجابة أكثر من أي نوع وعدد وكالات السيارات التي تستخدمه عالمياً في ازدياد ، ممكن تثقف نفسك شوي من خلال الرابط هذا :
    http://en.wikipedia.org/wiki/Continuously_variable_transmission
    وعليه ضمان من الشركة الأم نيسان 10 سنوات ، شركة أودي تستخدمه في بعض سياراتها .

ثانيا المازدا يوجد فيها 11 سماعه بوزسيتم
    يمكن عندكم بالإمارات مو بالسعودية ، لكن أوكي هذا خطأ مني مازدا تفوقت الآن في نظام الصوت .

مواصفات الأمان بالمازدا أعلى من الالتيما
    مواصفات المازدا أعلى بكثيرمن الالتيما
    1.
    رادار لمثبت السرعه
    2.
    حساسات مطر
    3.
    تنبيه الاصطدامالإمام
    4.
    الفرمله الأتوماتيكية في حال كان حدوث حادث محقق
    5.
    الأنوارالاماميه متكيفه بالكامل وتلتف من المقود
    6.
    وضعيات تخزين لمقعد السائق معامكانيه حفظها مع ريموت السياره الالتيما للأسف لا يوجد فيها وضعيات تخزين
    7.
    المريا الجانبية تنطوي كهرباء والالتيما يدوي وهو عيب كبير في سياره من هذهالفئة
    8.
    تشغيل النور العالي بشكل اتوماتيكي حيث يقوم مستشعر إضاءة السيارهباستشعار الضوء والسيارات في الطريق وعلى أساسه يقوم بتشغيل الضوء العاليأوتوماتيكيا.
    مواصفات حلوة وتمتاز فيها مازدا عن التيما ، صحيح كلامك

ثالثا من متى كل ما صغر الجنط تعبر ميزه المازدا 19 والالتيما 17المازدا استاندرد يجب عليها جنوط 17
    الجنط الصغير أريح وأنعم من الجنط الكبير ، ومجرب بنفسي الشيء هذا

رابعا بخصوص مواصفات المازدا في السعوديةللفل هي نفسها بالإمارات ولا تخلف بالملي انا بالإمارات وعندي الفل وهي نفسالسعوديه وسعرها عندنا 105 الف درهم أي 108 ريال سعودي.
    سلامة قلبك يا أخوي تعال للسعودية وشوف بنفسك بعدين 108 ريال يعني أغلى من الالتيما و 4 سلندر !!!، والا ادخل يوتيوب وافتح الرابط هذا :

فأرجوا منك التأكد منمعلوماتك قبل.
    متأكد الله يحييك ، أنا ذكرت المواصفات التي تمتاز فيها التيما عن مازدا فقط ، افهم معنى (تمتاز) يعني شيء موجود في الالتيما مو موجود في مازدا 9 ، يعني لازم اذكر لك كل مواصفات ألتيما نقطة عمياء وتنبيه الخروج من المسار وو .. قارن بين المواصفات اللي موجودة في الالتيما مو موجودة في مازدا 6 والمواصفات اللي في مازدا 6 ومو موجودة في الالتيما بعدين شوف أهم المواصفات اللي تحتاجها فعلاً مو تقول لي تسفيط مرايا .

بخصوص سعر الالتيما 6 سلندر اذا مثل تقول 100 فهو سعر ممتاز مع أنالي يعيب السياره نقص كبير بالمواصفات مقارنه ب الالتيما الامريكيه.
    الأمريكية تجي بتدفئة للمراتب وعجلة القيادة فقط
    انا ماراح ادخل معدك في نقاش على القير لو افضل من القير الاتوماتيك كان وضعوه على السيارات ذات المحركات الكبيره والسيارات الرياضيه لان مشكلته لا يتحمل مثل القير الثانيه وقومته من الصفر تعبان وصوته مزعج عند الدعس ولا يفضله معظم الناس.
    وبخصوص شركه اودي تستخده على السيارات الصغيره ومعظم الشركات تستخدمه فقط على السيارات الصغيره ذات الاداء الضعيف نسبيا.
    ممكن في المستقبل يوصل لمرحه يكون هوه متسيد لكن الان لا.

حبيبي انا اعرف المازدا زين ولا فيها فرق بين الامارات والسعوديه حتى الشاشه نفسها ولا يوجد اي اختلاف انتا الي شكلك ما تعرف عن المازدا الي عندنا مو فقط بالامارات في كل دول الخليج الفل واحد ولا يوجد فيه اي اختلاف. وارجع واقول راجع معلوماتك زين.

وبخصوص انها سعرها اغلى من الالتيما الاربعه لازم يكون اغلى شو فيها الالتيما الاربعه الفل سياره مشلحه لا فتحه ولا جلد ولا كراسي كهرابا ولا زينون ولا سماعات بوز عدى عن باقي الماصفات الي تتميز فيها المازدا عن الالتيما السته ما بالك بالاربعه سلندر.

وبخصوص مواصفات الالتيما السته سلندر الفل لا يوجد فيها اي شي يتفوق على المازدا غير بالمحرك فقط لا غير حيث ان المازدا فيها نقطه عمياء وخروج عن المسار وكل المواصفات.
    بخصوص الالتيما الامريكيه وين الجنوط 18 وين الجناح وين وضعيات حفظ مقعد السايق وين طي المرايا بالكرباء.
    التعديل الأخير تم بواسطة mazda62005 ; 27-11-2013 الساعة 03:11 PM

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ais212 مشاهدة المشاركة
    التقرير هذا وين مصور ؟؟ بالامارات والا بعمان والا وين يا شباب ؟

www.youtube.com/watch?v=3_RoVdAIItk

بخصوص هذه التجربه بالامارات وهذه السياره مواصفات اوروبيه جابها الوكيل في شهر 2- 2013 للعرض فقط قبل لا تنزل السياره بشكل رسمي وكان جابها عشان حفل تدشين السياره ومعرض جديد تم فتحه في شارع الشيخ زايد وانا كنت مدعو لهاذا الحفل ولا يوجد منها غير نسخه وحده فقط وانا امتلك الفل في الامارات ومواصفاتها مثل الي في السعوديه وباقي دول الخليج.

^^^^^

بخصوص هذه التجربه بالامارات وهذه السياره مواصفات اوروبيه جابها
    الوكيل في شهر 2- 2013 للعرض فقط قبل لا تنزل السياره بشكل رسمي وكان جابها عشان
    حفل تدشين السياره ومعرض جديد تم فتحه في شارع الشيخ زايد وانا
    كنت مدعو لهاذا الحفل ولا يوجد منها غير نسخه وحده فقط وانا
    امتلك الفل في الامارات ومواصفاتها مثل الي في السعوديه وباقي
    دول الخليج.

عضو نشط

أولا لا تتحمس كثير يا أخوي ترى ما تكلمت عن شخصك أنا قاعد اقارن بين سيارات ، هدي أعصابك لا يطق فيك عرق .

الشيء الثاني إذا كانت مازدا عندكم نفس اللي عندنا ليش رافعين سعرها 108 ألف ريال على ايش ههههه أقول لك أغلى حتى من التيما فل أوبشن 6 سلندر خلك من الستاندرد .

بعدين إذا التيما ما فيها مواصفات مثل الأمريكية ترى حتى المازدا الخليجية مو مثل الأوربية وشاشتها غبية وتقعد تضغط أكثر من مررة حتى تفتح الشاشة ثم تضغط لك ساعة حتى ترجع تقفل وإذا تبي ترفع الصوت أو تخفضه احسن لك تستخدم أزرار التحكم بالدركسون لأن أزرار التحكم مرة صغيرة .

نجي لموضوع المواصفات : شوف حبيبي قير CVT واضح من خلال كلامك أنك ما سبق وجربته خاصة مع ماكينة 6 سلندر وأما من ناحية أنه ما يستخدمونه للمحركات الكبيرة فلأنه اقتصادي والمحرك الكبير ما ينفع معه قير اقتصادي واي شخص يبحث عن محركات كبيرة لا يهمه الاقتصاد (يعني تصنيف للعملاء إذا تهفم) والسيارات الرياضية تحتاج إلى قومات قوية وسريعة وقير CVT مريح جداً ما تحس أبداُ بتغييرات التروس - يعني الهدف منه اقتصاد وراحة (افهم تكفى) . وجرب بنفسك على ماكينة 6 سلندر وتعرف وش أقصد .

على فكرة ميزة التشغيل عن بعد عندي أهم بكثير من تسفيط المرايا خاصة في الصيف تجي تلقى السيارة باردة وجاهزة ، عندك الريموت حق نيسان وانفنتي بشكل عام فيه مواصفات حلوة مثل فتح النوافذ عن بعد مثل تغيير إعدادات المنبه مع الاقفال أو الفتح ، ولو فتحت السيارة عن طريق الريموت ولم يتم فتح الباب لمدة دقيقة يتم اقفال السيارة اوتوماتيكياً بعد دقيقة بالضبط ، تقدر تقفل السيارة وهي شغالة عن طريق البصمة (لا تقول لي مازدا تسوي كذا بعد - لازم تقفلها بمفتاح أو تسوي مثل واحد من الشباب يفتح الدريشة ثم يسكر بالباب ويقفله من داخل السيارة ثم يسكر الدريشة من برا ههههه) ، بعدين الحساسات الأمامية والخلفية مهمة ليش ما يحطونها بالمازدا الخليجية ؟!! في الالتيما فيها حساسات أمامية وخلفية والشاشة اللي بالطبلون توضح لك شكل السيارة وكل حساس له منبه خاص وبالألوان (أخضر - أصفر - أحمر) ، بعدين الحساس فيه ميزة حلوة يشتغل معك عند الرجوع للخلف أو لما تمشي بسرعة 20 كلم واقل ، أسرع من كذا يطفى لوحده حتى ما يزعجك .

بعدين شفت حجم الشنطة حقت مازدا 6 ؟!!! صغيرة مرررة (لا تقول لي هذي مو مهمة بعد!!) لو تحط فيها كرتون مويه وشنطة سفر وحدة تسكرت ههههه .

فيه ميزة حلوة في نظام النقطة العمياء للألتيما وهو تحديد المسافة للتنبيه على ثلاث مستويات (قريب - متوسط - بعيد) تقدر تتحكم فيها عن طريق الشاشة ، نفس الحكاية بالنسبة لتنبيه الأجسام المتحركة عند الرجوع للخلف .

نظام النفقيشن حق الالتيما أفضل بكثير وأوضح وفيه ميزة حلوة لما تمشي بسرعة بطيئة يكون على زوم قريب لما تسرع يقوم يصغر الخريطة ويبعد الزوم بشكل اوتوماتيكي وفيه نظام التوجيه أفضل بكثير من حق المازدا (سويت مقارنة بينهم) .

مراتب الالتيما أريح من مراتب مازدا 6 (جربهم وبتشوف الفرق) مرتبة السائق فيها 10 وضعيات مع إمكانية تعديل مسند الظهر السلفي (عن طريق زر خاص فيه) .

نظام التعليق أريح من مازدا 6 (جرب تسوق السيارتين وبتعرف أن العزل الأرضي أفضل لصالح التيما) أنا مجرب السيارتين .

فيه شغلة ماني متأكد منها بالنسبة للمازدا 6 وهي الايرباق ، كم ايرباق فيها بالنسبة للفل أوبشن؟ التيما فيها 6 أيرباق حتى للركاب بالخلف .

بصراحة شكل مازدا 6 أحلى من شكل التيما لكن الداخلية بالنسبة للألتيما أجمل .

لا تعصب تكفى بعدين جرب التيما 6 سلندر مع قير CVT والله بتتغير افكارك القديمة عنه .
    التعديل الأخير تم بواسطة ais212 ; 27-11-2013 الساعة 04:32 PM

عضو نشط

بعدين تعال هنا من قال لك التيما الامريكية تجي بميزة تسفيط المرايا ؟؟
    معلومات غلط حتى ما تجي بجناح .. الجناح يباع اكسسوار ما يجي مع الفل
    حتى بامريكا الفرق بس زي ما قلت لك جنوط 18 وتسخين مراتب وعجلة قيادة