تجربتي المصورة لأسطورة الطرق الوعرة جيب رانجلر 2018

صالح الحيمود - النمسا اطلقت شركة جيب الجيل الجديد من سيارتها الأسطورية رانجلر 2018 في جيلها الرابع بتحديثات جديدة طالت الكثير من أجزاء السيارة الداخلة والخارجية مع

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 8 من 16
Like Tree7اعجابات

الموضوع: تجربتي المصورة لأسطورة الطرق الوعرة جيب رانجلر 2018

  1. #1
    الصورة الرمزية salehhd
    salehhd متصل الآن صالح الحيمود/مدير عام المنتدى
    تاريخ التسجيل
    21-02-2005
    الدولة
    الدمام
    العمر
    43
    المشاركات
    22,446
    منشن في
    0 موضوع
    معدل تقييم المستوى
    100

    تجربتي المصورة لأسطورة الطرق الوعرة جيب رانجلر 2018





    صالح الحيمود - النمسا







    اطلقت شركة جيب الجيل الجديد من سيارتها الأسطورية رانجلر 2018 في جيلها الرابع بتحديثات جديدة طالت الكثير من أجزاء السيارة الداخلة والخارجية مع الحفاظ على شخصيتها الفريدة ، لتعزيز شخصيتها كسيارة فريدة على الطرق الوعرة و للمغامرات اليومية، وإعطاء مستويات ممتازة من الراحة والمرونة في القيادة. وهي جاهزة لكتابة فصل جديد مثير في التاريخ الأسطوري لعلامة جيب، وهي قصة بدأت في عام 1941.


    وتنطلق جيب رانجلر الجديدة بالكامل براحة تامة سواء على أصعب التضاريس أو في شوارع المدينة، وتمتاز بتصميم أكثر حداثة ، يظلّ متوافقاً مع التصميم الأصلي، بالإضافة إلى تحقيق المزيد من حرية الهواء الطلق وميزات التكنولوجيا المتقدمة من حيث الأمان والتواصل . مع توفيرها بثلاثة مستويات مختلفة في الشرق الأوسط: سبورت وصحارى وروبيكون، وكلها متوفرة على شكل بابين أو أربعة أبواب.



    تصميم خارجي أصيل بلمسات عصرية







    تبنى سيارة جيب رانجلر الجديدة بالكامل على تصميم جمالي منحوت يجعل من الممكن تمييزها على الفور بسمات تصميم جيب التقليدية،













    من المصابيح الأمامية المستديرة إلى الشبكة ذات السبع فتحات، ومن أقواس العجلات شبه المنحرفة إلى المفصلات المرئية ؛ ومن الزجاج الأمامي القابل للطي إلى القضيب الرياضي، ومن الأبواب القابلة للإزالة إلى تكوينات الهواء الطلق مع سقف صلب أو سقف لين.









    وأعطى فريق تصميم جيب الشبكة الأسطورية ذات السبع فتحات طلة أكثر حداثة حيث تتقاطع فتحات الشبكة الخارجية مع المصابيح الأمامية، تم إزالة شعار جيب من الواجهة و إرجاع الجزء العلوي من الشبكة للخلف قليلاً لتحسين الديناميكا الهوائية. مصابيح أمامية LED ومصابيح الضباب بإضاءة بيضاء نقية ( صحارى وروبيكون )










    التصميم الخارجي اكثر جراءة وقوي بشكل عريض وخط وسط منخفض مع نوافذ أكبر للحصول على رؤية خارجية أفضل ، خصوصًا على المسارات شديدة الوعورة ، تم تمييل الزجاج الأمامي إلى الخلف لتحسين الانسيابية ومقاومة الهواء بالإضافة إلى تصميم جديد بأربعة أضلاع في الجزء العلوي من إطار الزجاج الأمامي ليسمح بطي الزجاج بسرعة وسهولة. ويربط قضيب السقف الجديد الآن أعمدة A ، ويبقى في مكانه حتى عندما يكون الزجاج الأمامي مطوياً لأسفل. وهذا يعني أن مرآة الرؤية الخلفية يمكن أن تبقى في مكانها حتى عندما يكون الزجاج الأمامي مطوياً.







    الأبواب جانبية مصنوعة من ألومنيوم خفيف الوزن وعالي القوة تحتوي على براغي بشكل نجمة تم ختمها مباشرة على المفصلة لإزالة الأبواب بسهولة.





    يعزز السقف الكهربائي الجديد بالكامل سهل الاستخدام بلمسة واحدة Sky One-Touch على تعزيز استخدامات وأجواء المغامرة من خلال السماح للركاب بسحب السقف اللين المكشوف بكبسة زر واحدة. وسينضم هذا السقف إلى تكوينين إضافيين اختياريين للسقف: سقف لين جديد Zipperless Premium Sunrider وسقف صلب أخف وسهل الاستخدام من ثلاثة ألواح قابل للإزالة.







    الواجهة الخلفية بتصميمها الكلاسيكي بباب صندوق امتعة يفتح على مرحلتين يحوي على الاطار الاحتياطي يتوسطه الكاميرا الخلفية ،







    ومصابيح الذيل المربعة التقليدية على إضاءة LED.






    تتوفر مجموعة متنوعة من تصميمات العجلات لكل فئة مقاس 17 او 18 من الصلب أو الألمونيوم ، يأتي إصدار روبيكون الأكثر قدرة بعجلات قياسية من الألومنيوم المصقول قياس 17 بوصة مع إطارات بي أف كودريتشBF Goodrich Mud-Terrain قياس 32 بوصة .









    وستتوفر جيب رانجلر الجديدة بالكامل بعشرة ألوان خارجية مختلفة: أسود، أحمر، فضي معدني ، أبيض لامع، كريستال غرانيتي معدني، أصفر ، أزرق محيطي، برتقالي معدني ، أخضر ورمادي.








    مقصورات جديدة تحقق الراحة والأداء الوظيفي







    من ابرز التحديثات في الجيل الجديد من جيب رانجلر التصميم الداخلي للمقصورة والذي يعتبر نقلة نوعية عن الجيل السابق حيث دمج بين الأصالة في التصميم والأداء الوظيفي وسهولة الاستخدام والأناقة والراحة ، وذلك بفضل استخدام مواد وتشطيبات عالية الجودة.





    تتميز مجموعة العدادات المركزية المستوحاة من التراث بتصميمها الدائري سهلة القراءة يتوسطها شاشة كمبيوتر الرحلات وأنظمة التشغيل لمنظومة الدفع الرباعي ، عجلة قيادة مكسوة بطبقة ناعمة من الجلد الصناعي المطرز يحتوى على أزرار التحكم بالنظام الصوتي ومثبت السرعة .









    الكونسول تم إعادة تصميمه بالكامل وبخامات اكثر أناقة وجودة بتطريزات أنيقة مع اعتماد مواد ذات مقاومة شديدة للماء وتحوي على شاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصات / 8ر177 ملم لطرازات سبورت وصحارى وروبيكون – بينما تتوفر بطرازي صحارى وروبيكون شاشة تعمل باللمس قياس 4ر8 بوصة / 36ر213 ملم - وهي أكبر شاشة عرض يوكونكت والأكثر تقدماً يتم تجهيزها بسيارة رانجلر حتى الآن .








    كما يحوي الكونسول على أزرار التحكم في درجة الحرارة والمناخ وزر وقف وبدء تشغيل المحرك (ESS) ومنافذ الشحن والتواصل للوسائط ،وتحاط فتحات التدفئة والتهوية والتكييف الداخلية والخارجية بإطار من الكروم البلاتيني للحصول على مظهر دقيق ومتميز.




    وتشتمل جيب رانغلر الجديدة بالكامل على زر لتشغيل السيارة، وهو ما يمثل أو ظهور له ، ويوجد في مكان في متناول السائق. وتتميز المقاعد المنجدة من القماش أو الجلد بخياطة بارزة، وهي توفر الآن دعماً قابلاً للتعديل لأسفل الظهر. وتشمل خيارات الراحة الاختيارية مقاعد أمامية وعجلة قيادة مدفأة.




    المقاعد الخلفية الوصول اليها أما بطي المقاعد الأمامية لموديل البابين أو عن طريق الأبواب الخلفية لفئة الأربع ابواب وهي قابلة للطي ويتوفر فتحتا تكييف للركاب بالخلف بالإضافة إلى منفذان USB لركاب المقعد الخلفي متصلان بمركز وسائط الإعلام. وتوجد منافذ إضافية قياسية بقوة 12 فولت في جميع أنحاء السيارة ، كما يتوفر منفذ كهرباء بقوة 230 فولت.


    مساحة التخزين لأمتعة الركاب بالخلف تعتبر جيدة خاصة في فئة الأربع أبواب وتتوفر منطقة تخزين تحت الأرضية وراء المقعد الخلفي لإبقاء الأشياء الصغيرة بعيداً عن الأنظار.



    يوفر نظام إدارة الأمتعة تريل ريتيد الجديد بالكامل والذي يأتي اختيارياً سهولة الوصول إلى محتويات منطقة الأمتعة ويوفر خيارات تخزين إضافية لتنظيم وتأمين الأمتعة. يوجد أيضًا منظم "مسامير وبراغي" جديد وظيفي في أسفل صندوق المركبة، لتخزين براغي سائبة ، ومجموعة أدوات مع تعليمات داخل مسند الذراع المركزي. وتم تصميم كل من مجموعة الأدوات والمنظم للاحتفاظ بمسامير وبراغي الأسقف والأبواب والزجاج الأمامي القابل للطي عند القيادة في الهواء الطلق .

    وإحدى خصائص رانجلر الفريدة هي الخامات الداخلية القابلة للغسل بالكامل والغطاء المطاطي الوقائي لشاشة نظام المعلومات والترفيه ، والذي يتيح سهولة التنظيف براحة بال كاملة.




    قدرات مطورة لإمكانات جيب الأسطورية للدفع الرباعي بالذهاب إلى أي مكان







    تعتبر جيب رانجلر ، التي صممت لمواجهة أكثر الطرق الوعرة تحدياً ، نتاجاً لأكثر من خمسة وسبعين عاماً من الريادة في تطوير أنظمة الدفع الرباعي. ويتوفر نظامان للدفع الرباعي هما Selec-Trac – الذي يتم به تجهيز سيارتي سبورت وصحارى، ونظامRock-Trac الذي يأتي قياسياً على روبيكون، وهو الطراز الأكثر قوة والأكثر قدرة للقيادة على الطرق الوعرة. ونظام Selec-Trac هو عبارة عن علبة نقل ذات سرعتين طوال الوقت لرصد وإدارة مستمرة لعزم الدوران المرسل إلى العجلات الأمامية والخلفية، كما يتميز به أيضاً نظام Rock-trac.




    وبالتفصيل، يشتمل نظام الدفع الرباعي Selec-Trac على علبة نقل ذات سرعتين مع نسبة تروس منخفضة المدى 2.72:1 ، ومحاور دانا Dana أمامية وخلفية من الجيل التالي مع نسبة 45ر3 للمحور الخلفي.







    ويعمل النظام بأربع وضعيات (بالإضافة إلى الوضعية الحيادية Neutral ):
    • 2H (الدفع بعجلتين بالمدى المرتفع)
    • 4H AUTO (دفع عالٍ نشط طول الوقت عند الطلب)
    • 4H Part-Time (دفع رباعي بعض الوقت مدى مرتفع)
    • N (حيادي)
    • 4L (دفع رباعي منخفض المدى)


    وتعتمد سيارة رانجلر الجديدة على تقنية الطيران التي تسمح بالانتقال بين الدفع بالعجلتين والدفع بالعجلات الأربع بالمدى المرتفع وذلك بسرعة تصل إلى 72 كلم/ساعة.


    وفي ظروف القيادة العادية، يعمل نظامSelec-Trac بالدفع بعجلتين(2WD) وينقل 100ظھ من عزم دوران المحرك إلى المحور الخلفي.

    ويحقق الدفرنش الخلفي محدود الانزلاق Trac-Lok عزماً إضافياً وتشبثاً أكبر خلال الظروف الزلقة والمنخفضة السحب، مثل القيادة على الرمال أو الحصى أو الثلج أو الجليد.


    وتحقق طرازات جيب رانغلر روبيكون براعة إضافية على الطرق الوعرة، وهي مجهزة بنظام Rock-Trac 4x4 ، مع علبة نقل ذات سرعتين ونسبة تروس منخفضة 4.0:1 والجيل التالي من محاور Dana 44 أمامية وخلفية متينة تتحمل الأشغال الشاقة، وأقفال محاور أمامية وخلفية كهربائية Tru-Lok للتعامل مع أكثر الطرق وعورة .


    وتشمل التجهيزات القياسية أيضاً نسبة محور أمامي وخلفي تبلغ 4.10.


    كما تحقق طرازات روبيكون أيضاً حركة مفصلية إضافية وحركة تعليق كاملة بمساعدة قضيب تأرجح إلكتروني ينفصل. ويسمح هذا النظام للسائقين بفصل قضيب التأرجح الأمامي لتحقيق المزيد من حركة العجلات من أجل اجتياز المسارات الأصعب.
    وتشتمل طرازات روبيكون على معدل زحف محسَّن يبلغ 77.2:1 مما يجعل تجاوز أي عقبة في المسار أمراً سهلاً.


    وتحصل كل سيارة رانجلر على شارة تريل رايتد "Trail Rated" التي تثبت قدراتها الأسطورية على الدفع الرباعي. وأداء تريل ريتد هو نتيجة لسلسلة من الاختبارات الثقيلة التي أجريت في الوضعيات التالية: الجر، اجتياز المياه ، القدرة على المناورة ، الحركة المفصلية، والارتفاع عن الأرض.


    وعلى كل سيارة جيب رانجلر، تشتمل شارة تريل ريتد على الميزات التالية:
    • نظامSelec-Trac 4x4 مع نسبة زحف 2.72:1 قياسية على طرازي سبورت وصحارى
    • نظام Rock-Trac 4x4 مع نسبة "4LO" لـ 4:1 ودفرنش Tru-Lok يغلق قياسي بطرازات روبيكون
    • ألواح تزلج وخطافات جر أمامية وخلفية
    • زاوية اقتراب معيارية (روبيكون ببابين) تبلغ 4ر36 درجة، وزاوية تخطي تبلغ 8ر25 درجة، وزاوية مغادرة تبلغ 8ر30 درجة وارتفاع عن الأرض يزيد على 25 سم
    • ما يصل إلى 76 سم من اجتياز المياه
    • ما يصل إلى 1500 كلغ من قدرة الجر (طرازات البابين) و2500 كلغ (طرازات الأربعة أبواب)






    هيكل موثوق به يجاري قدرات جيب الأسطورية




    بفضل تصميم الجسم فوق الهيكل ونظام التعليق ذي الخمس وصلات المصمم بشكل رائع، تحقق رانجلر قدرات دفع رباعي معيارية، مع ديناميكيات قيادة مطورة على الطريق ، وسلامة للركاب ، وتجربة قيادة أكثر راحة. ويساهم استخدام ألومنيوم خفيف الوزن وعالي القوة في عناصر عديدة – من بينها الأبواب ومفصلات الأبواب وفتحات العجلات وإطار الزجاج الأمامي وبوابة التأرجح من المغنسيوم - في تقليل الوزن الإجمالي للمركبة ، مما يحسن من كفاءة استهلاك الوقود.

    ولحماية مكونات السيارة الحساسة - بما في ذلك خزان الوقود ، وعلبة نقل الحركة، وصينية زيت ناقل الحركة الأوتوماتيكي - أثناء الحركة على المسار، تستخدم رانجلر أربعة ألواح وقضبان تزلج. وتستفيد طرازات روبيكون من استخدام قضبان صخور فولاذية أنبوبيّة لتجنّب احتمال حدوث تلف في الجسم أثناء الخروج من المسار.


    وتم ضبط نظام التعليق لتحسين التحكم على الطرق الوعرة وتحقيق الراحة في الركوب دون التضحية بقدرات القيادة على الطرق الوعرة. و الاستفادة من نظام التعليق ذي الخمس وصلات الذي برهن على كفاءته. ويشتمل نظام التعليق الأمامي على ذراع تحكم جانبي وأربعة أذرع تحكم طولية ، في حين يشتمل نظام التعليق الخلفي ذي الخمس وصلات على ذراعي تحكم علويين وذراعي تحكم سفليين من الصلب القوي للتحكم الطولي وقضيب مسار للتحكم في المحور الجانبي.




    مجموعة من أنظمة السلامة المتقدمة



    كانت سلامة السائق والركاب من العناصر الرئيسية في تطوير سيارة جيب رانجلر الجديدة بالكامل، والتي تحقق مجموعة من مزايا السلامة النشطة والكامنة، ومن بينها رصد البقعة العمياء والكشف عن المسار الخلفي المتعامد، والمساعدة في صف السيارة من الخلف، وكاميرا احتياطية خلفية للرؤية الخلفية مع خطوط شبكية ديناميكية ، ونظام التحكم الإلكتروني بالثبات (ESC) مع (تخفيف إلكتروني لحدة الانقلاب (ERM) وأربع وسائد هوائية قياسية.




    نظام نقل القوة لمركبة رانجلر الجديدة بالكامل







    تم تبديل المحرك بمحرك محرك بنتاستار المطورPentastar V6 سعة 6ر3 لتر قوة حصانيه تبلغ 285 حصاناً عند 6400 دورة في الدقيقة و347 نيوتن متر من عزم الدوران عند 4100 دورة في الدقيقة، والذي اثبت اعتماديته في سيارات الشركة الأخرى .
    ناقل حركة أوتوماتيكي جديد من ثماني سرعات يتيح إمكانية تحسين أداء المحرك أثناء السير على المسارات أو الاستمتاع بتوصيل القوة على نحو سلس وكفء بسرعات الطرق السريعة. ويتوفر خيار مبدل سرعات 6 نسب أمامية لكن ليس مخصص لسوق الشرق الأوسط .






    تجربة القيادة والانطباع العام





    حصلت السيارة على الكثير من التحديثات الداخلية والخارجية والمحرك والتي ساهمت في إعطاء السيارة المزيد من الاستخدام المدني وذلك بنظام عزل افضل ونعومة اكثر في القيادة العادية داخل المدينة والطرق دون التخلي عن قدراتها المتميزة في الطرق الوعرة
    التصميم الداخلي والتجهيزات الخاصة بها كانت ابرز التغييرات الحاصلة في هذا الإصدار ويعتبر نقلة نوعية بينه وبين الجيل السابق دون التأثير على تحمله للأجواء والحفاظ على ميزة غسيل السيارة من الداخل بكل سهولة عن طريق خرطوش الماء بتعزيز الأجهزة الكهربائية والمخارج بطبقة حماية تمنع تسرب الماء إليها


    تم تجربة السيارة داخل المدينة وفي طرق سريعة خلال فترة التجربة ولفئة السقف القاسي القابل للإزالة فكان أداء السيارة واستجابتها سلسة ومباشرة بفضل المحرك الجديد ومبدل السرعات المتطور ، العزل يعتبر جيد مقارنة بالجيل السابق وكذلك مدى راحة الركوب والقيادة ومطب السيارة فالسيارة أصبحت مريحة للقيادة اليومية اكثر من السابق .


    تم تجربة طراز الصحاري في طريق جبلي مخصص لها وقت اثبتت جدارتها بالتأكيد من ناحية السلاسة في القيادة ومرونة التعليق وهدود المقصورة ومجال الرؤيا الواسع لمعرفة تفاصيل الطريق بكل سهولة







    كما تم تجربة طراز الروبيكان في طريق جبلي أخر اكثر وعورة يتخلله مسارات من الطين والمرتفعات والحفر وهنا ظهر بالفعل الأداء الفريد لهذه الفئة خاصة مع تجهيزاتها الخاصة كالإطارات الكبيرة وأنظمة قفل الدفرنش ونظام التعليق المتكيف والذي ساهم أثناء التجربة في السلاسة في تجاوز العقبات دون الإحساس باي طاقة معاكسة منها وبالتأكيد منحنا الثقة في تجاوز أي عقبة بالمسار .




    شخصيا أعجبت بالسيارة بشكل عام كسيارة مغامرة فريدة من نوعها ذات قدرات عالية في الطرق الوعرة مع قابلية كبيرة جداً للتعديلات والإضافات التي تتجاوز الألاف لتضع بصمك الخاصة فيها ، ولها الكثير من عشاقها في جميع أنحاء المعمورة وبعد هذه التجربة اتضحت لي أسباب ذلك




    المميزات
    تصميم جديد من الخارج وخاصة من الداخل
    قدرات فريدة في الطرق الوعرة
    قابلية التعديل وتوفر الأف الخيارات
    مقصورة اكثر هدوء وراحة من الجيل السابق
    محرك قوي ومبدل سرعات سلس


    ختاماً
    أتمنى أن تنال التجربة على والى اللقاء في تجربة جديدة


    أخوكم
    صالح الحيمود


    لايف ستايل, Laramie و flatne معجبون بهذا.



  2. #2
    تاريخ التسجيل
    20-11-2014
    المشاركات
    2,132
    منشن في
    0 موضوع
    معدل تقييم المستوى
    16

    رد: تجربتي المصورة لأسطورة الطرق الوعرة جيب رانجلر 2018

    سياره جميله كلاسيكيه

    اعجبتني التحديثات الجديدة صارت اجمل وافخم

    فئة 4 أبواب جميله جدا

    االف شكر على التقرير الوافي الكافي

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    05-09-2011
    الدولة
    السعوديه
    المشاركات
    5,416
    منشن في
    0 موضوع
    معدل تقييم المستوى
    100

    رد: تجربتي المصورة لأسطورة الطرق الوعرة جيب رانجلر 2018

    ماشاء الله دائما تجاربك مميزه شاهدة السياره لدى الوكيل السياره مميزه ولها عشاقها ومحبوها وليس لها منافسين
    salehhd معجب بهذه المشاركة.

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    27-08-2014
    المشاركات
    146
    منشن في
    0 موضوع
    معدل تقييم المستوى
    70

    رد: تجربتي المصورة لأسطورة الطرق الوعرة جيب رانجلر 2018

    حبيبي صالح هل تعتقد ان عدسات اضائة الرانجلر الجديده ممكن تركب ع الافجي ؟

    لاني مبدئياً اشوفها نفس الحجم والمقاس !
    salehhd معجب بهذه المشاركة.

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    07-09-2008
    الدولة
    عرعر
    المشاركات
    11,089
    منشن في
    0 موضوع
    معدل تقييم المستوى
    100

    رد: تجربتي المصورة لأسطورة الطرق الوعرة جيب رانجلر 2018

    قصة عشق مع رانجلر
    ان شاء الله سيكون احد سياراتي المستقبلية قريباً

    شكراً لك على التجربة المميزة اخوي صالح كعادتك

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    01-04-2012
    المشاركات
    4,080
    منشن في
    0 موضوع
    معدل تقييم المستوى
    915

    رد: تجربتي المصورة لأسطورة الطرق الوعرة جيب رانجلر 2018

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شاكوشان مشاهدة المشاركة
    حبيبي صالح هل تعتقد ان عدسات اضائة الرانجلر الجديده ممكن تركب ع الافجي ؟

    لاني مبدئياً اشوفها نفس الحجم والمقاس !
    معليش ياعزيزي

    وش اف جي وخربيط

    لا ماتركب


    -------------



    تجربة جميلة

    والرانجلر سيارة للمتعة ولها ثقافة خاصة فيها من تجمعات اوف رود وطلعات

    تقدر تسميها هارلي ال اس يو في

    هل السيارة مناسبة لأجوائنا من ناحية ان السقف الومنيوم وقابل للازالة!

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    19-07-2006
    المشاركات
    365
    منشن في
    0 موضوع
    معدل تقييم المستوى
    48

    رد: تجربتي المصورة لأسطورة الطرق الوعرة جيب رانجلر 2018

    كيف العزل والصوت الخارجي ؟
    وتصلح للاستخدام اليومي والسفر .

  8. #8
    الصورة الرمزية salehhd
    salehhd متصل الآن صالح الحيمود/مدير عام المنتدى
    تاريخ التسجيل
    21-02-2005
    الدولة
    الدمام
    العمر
    43
    المشاركات
    22,446
    منشن في
    0 موضوع
    معدل تقييم المستوى
    100

    رد: تجربتي المصورة لأسطورة الطرق الوعرة جيب رانجلر 2018

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة flatne مشاهدة المشاركة
    سياره جميله كلاسيكيه

    اعجبتني التحديثات الجديدة صارت اجمل وافخم

    فئة 4 أبواب جميله جدا

    االف شكر على التقرير الوافي الكافي
    .

    حياك الله
    التصميم احفظ بالشكل الكلاسيكي بلمسة عصرية

المواضيع المتشابهه

  1. تصنيف سيارات الطرق الوعرة من ناحية القدرات
    بواسطة أبـوأسـد في المنتدى نادي سيارات الدفع الرباعي والعائلية والنقل
    مشاركات: 58
    آخر مشاركة: 10-09-2018, 04:52 AM
  2. تجربتي المصورة لنيسان باثفايندر 2018
    بواسطة salehhd في المنتدى نادي سيارات الدفع الرباعي والعائلية والنقل
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 26-09-2017, 11:23 AM
  3. تجربتي المصورة لشفرولية ايكونكس 2018
    بواسطة salehhd في المنتدى نادي سيارات الدفع الرباعي والعائلية والنقل
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 07-08-2017, 05:24 PM
  4. تجربتي المصورة لجيب كومباس 2018
    بواسطة salehhd في المنتدى نادي سيارات الدفع الرباعي والعائلية والنقل
    مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 02-07-2017, 08:27 AM
  5. ملوكـ الطرق الوعرة الـ6×6
    بواسطة MAGNUM_62 في المنتدى نادي سيارات الدفع الرباعي والعائلية والنقل
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 23-10-2016, 08:02 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •