روابط قد تهمك :
السيارات | تحويل التاريخ الهجري والميلادي | تاريخ اليوم الهجري | رواتب السعودية | الموسوعة | youtube قناة السيارات

صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 8 من 18

الموضوع: صوت خشخشة واحتكاك عند تسخين السيارة ويختفي

عضو نشط

صوت خشخشة واحتكاك عند تسخين السيارة ويختفي

السلام عليكم
    عند تشغيل السيارة في الصباح اسمع صوت احكاك وخشخشة عند اعلى سير المحرك ويختفي بعد لحظات بمجرد تحرك ماشر الحرارة ولايرجع الصوت ابدا
    فهل المشكلة من دفافات سير المحرك لانه عندما وضعت اذني كان الصوت من جهة سير المحرك الكاتينة ومن الاعلى مع العلم لقد قمت بتغييربتغيير السير والدفافات ومسافة السير بهم الى حد الان 24 الف كيلو والسير يتم تغييرة كل 50 الف كيلو فاليو اصلي والتركي 30 الف
    وهل يوجد خطر على المحرك من هذه الاصوات لانني ارغب في تغيير الدفافات والسير
    وشكرا للموقع الغالي وجميع من فيه

كبير أخصائي فنيي السيارات

رد: صوت خشخشة واحتكاك عند تسخين السيارة ويختفي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    حياك الله اخي الكريم
    موضوع الخطر بالنسبة للدفافات ( اذا كنت تقصد بها البكرات ) ومن ضمنها بكرة توتير السير , فان الحذر يكون واجب وذلك في حالة تفاقم الصوت وبالتالي حدوث كسر او تجييم في البكرة وهذا ممكن ان يؤثر على السير وقد يؤدي الى انقطاع السير او انزلاقه وبذلك سوف تختلف توقيتات المحرك ومن الوارد ان يؤثر ذلك على البلوف ويحصل فيها اعوجاج , وهذا على حسب نوع وتصميم المحرك .
    افضل كذلك ان تفحص صلاحية زيت المحرك وقوة ضغط طرمبة الزيت وذلك من باب الاحتياط
    بالتوفيق

عضو نشط

.شكرا اخي الفاضل
    وتسلم على سرعة الرد وعلى دقة جوابك الصوت يختفي بعد دقيقة تقريبا اخي الفاضل فحصت الزيت هذا الصباح ووجدته بكامل لزوجته المحرك عشرين قوته طبعا اضع زيت 30\20 واضيف اليه كيلو رابع ثقيل حتى لايتبخر الزيت بسرعة هل لو هناك مشكلة في الدفافات او مايسمى بالتروس يختفي الصوت بسرعة او يظل طول فترة اشتعال المحرك والتحرك بالسيارة اخي الفاضل

حياك الله اخي الكريم
    افحص جميع البكرات وخصوصا بكرة الكرنك كاجراء احترازي
    موضوع الزيت اجد لزوجته عالية جدا ولا اعتقد انه مناسب لسيارتك وقد يكون احد اسباب صدور هذا الصوت لان الزيت الذي لزوجته عالية وثقيل يكون بطيء الوصول الى جميع مفاصل المحرك خصوصا اذا كان المحرك بارد , وعليه ارجوا مراجعة دليل المالك واستخدام الزيت المناسب الموصى به من قبل الشركة المصنعة
    بالتوفيق

عضو نشط

السلام عليكم
    تسلم اخي فورمولا ون وفعلا انت تركيبة فريدة فؤ مجالك عزك الله
    الزيت كيلو فقط ثقيل والباقي خفيف زيتها 20-30 سوف اقوم بالتشييك على كل البكرات لانه يوجد صوف صرير في سير الدينمو ايضا لانه به احد البكرات شبه منتهية الصلاحية وان شاءالله سوف اقوم بالرد بعد تحديد البكرة او الترس وحتى لو كان من الزيت الصوت الصادر
    شكرا للجميع

الله يسلمك اخي العزيز
    ما زلت غير مطمئن لموضوع الزيت , تاكد من اللزوجة المناسبة لسيارتك , لانه في اعتقادي ثخين وقد لا يناسب محرك سيارتك
    بالتوفيق

عضو نشط

السلام عليكم
    حياك الله اخي الكريم من الصباح قلت اغير الزيت حق الماكينة لانه الصوت يختفي اول ماتسخن الماكينة يعني عالصبح وبس الصوت وانا كنت مسافر السبارة 15 يوم واقفة في الباركينج الصوت من اول يوم تحركت فيه السيارة طبعا لو سير المحرك 50 الف ناقص 24 الباقي 26 والدفافات جديدة مع سير المحرك تم تغيريهم الصوت في جهة المحرك اليسار من الاعلى جهة السير وطيعا يختفي بمجرد تتحرك الحرارة اخي في الصباح فقط وفي اي وقت لايوجد صوت هل الزيت عندما تختفي لزوجته يصدر صوت احتكاك في جهة اليسار من اعلى المحرك في الصباح او الدفافات ارجو الرد اخي لانه السيارة من سنة ال2008 موجودة عندي ولم يكن عندي مشكلة مثلها الاكثر انا بغيره لحالي وحافظها الماكينة هل زيت يالاخو او دفافات اقصد بكرات سير الماكينة اخي تراه الزيت عندنا غالي وانا شفت اللزوجة ولقيتها تمام والليفيل لقيته تمام 3 كيلو 30/20 وكيلو اسمه hd 50 هاذ الي بستخدمه من شهرين

وتسلم يااخي الفاضل
    التعديل الأخير تم بواسطة walidwely77 ; 26-11-2017 الساعة 05:36 AM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    شوف اخوي العزيز , تغيير الزيت وانتظار نتيجة التغيير واختفاء الصوت اقل كلفة واختصار للوقت والجهد ناهيك عن تعقيدات فحص وفتح البكرات
    لذا فانني افضل ان تغير الزيت وبعد سؤال ابن اخي المختص بالزيوت نصحني بزيت درجة لزوجته 10w40 على شرط ان يكون نوع الزيت من مناشيء محترمة واصلي مثل توتال - شل
    لاحظ الجدول التالي الخاص بالبيجو 407 حيث ستجد جميع الموديلات مع درجة لزوجة الزيت وكمية الزيت
    الرابط :
    http://cararac.com/engine_oil/peugeot/407.html
    رد لنا خبر
    بالتوفيق