روابط قد تهمك :
السيارات | تحويل التاريخ الهجري والميلادي | تاريخ اليوم الهجري | رواتب السعودية | الموسوعة | youtube قناة السيارات

النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: التأكد من بلف EGR

عضو

التأكد من بلف EGR

السلام عليكم
    سيارتي كاديلاك موديل 90
    بالنسبة لسيارتي غيرت بلف EGR بجديد نوعه اصلي acdelco وشغال لأني قبل لا اركبه ف السيارة اضغطه واسده ما يسرب هوا واشيل اصباعي يرجع ينزل لمستواه الطبيعي
    فقريت موضوع الأخ فورمولا ون في موضوع اختبار بلف EGR
    بس المشكله عندي لما اختبرته وهو راكب ف السيارة
    شغلت السيارة وضغطه ما حصلت أي حركة ف المكينة ولا هزت ولا تفتفت
    وانا اختبرته قبل لا اركبه الاختبار الطبيعي اني اضغطه وأسده يفضّل شافط وأول ما افك صباعي ينزل تدريجيا

أرجو الافادة جزاكم الله خير
    مع العلم انه موصل ألهوز حقه بجهاز الكهربا صلونوايد وموصل ألهوز تبع الصلونوايد في البخاخات

كبير أخصائي فنيي السيارات

رد: التأكد من بلف EGR

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    حياك الله اخي الكريم
    لديك عدة امور يجب فحصها وهي :
    1- التاكد من صلاحية وعمل الصولينويد solenoid , فحص الفيوز - الفيشة - الاسلاك - الفولتية - التأريض ( السالب )
    2- التاكد من عدم وجود تلف في ليات الهواء او انسداد فيها
    3- التاكد من عدم وجود انسداد في انبوب الهواء المعدني الخارج من الثروتل بدي والخاص بصمام EGR
    4- التاكد من الربط الصحيح للي الهواء بالمنفذ المناسب الخارج من الثروتل بدي , حيث ان صمام EGR له منفذ خاص به وهو عبارة عن انبوب معدني رفيع خاص بهواء الخلخلة , راجع موضوعي عن صمام EGR حيث ستجد شرح مفصل في نهاية الموضوع ومكتوب باللون الاسود , وادناه مقطع فيديو مفيد متعلق بكلامي

5- يجب مراعاة نظافة جميع انابيب منظومة EGR , لان تكدس الكربون فيها سوف يعطل عمل صمام EGR , وتأكد كذلك من حساس الضغط التفاضلي في حالة وجوده في سيارتك ( راجع موضوع صمام EGR )
    هذا مقطع فيديو مهم ومفيد

بالتوفيق

عضو

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,
    قبل أي شي شكراً على اهتمامك
    السيارة الكاديلاك اللي بالفيديو اللي رسلته نفس اللي عندي
    بالنسبة للبلف EGR موصل موصل بنفس الطريقة حسب الرسمة الموجودة بالزيج اللي داخل الكبوت
    بس برضو أشغل السيارة وأروح للبلف وأضغطه ما يحصل أي ردة فعل للمكينه !
    ولا مو شرط تحصل ردة فعل أو انه البلف يشتغل بأوقات معينة؟
    ملاحظة : طبعاً لما أضغط البلف أحس ان المكينه شافطاه لتحت لأني أضغطه بقوة شوي بعكس إنه مفصول من السيارة

كبير أخصائي فنيي السيارات

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    صمام EGR عادة يجب الا يعمل عند السرعة الخاملة للمحرك , وحينما تقوم بالضغط اسفل الصمام فانه في هذه الحالة سوف تجعله يعمل رغما عنه , وهنا سوف تلاحظ حصول رجفة واهتزاز في المحرك نتيجة لاختلال نسبة خليط الوقود والهواء بسبب دخول غازات العادم , ولكن في حالة لم يحصل اهتزاز رغم الضغط على اسفل الصمام فهذا يعني حالتين وهما :
    1- الصمام فيه خلل وعالق ولا يقبل الفتح ( مجيم ) , وبما ان الصمام جديد ويعمل بشكل صحيح كما تفضلت , هنا يجب فحص النقطة التالية رقم 2
    2- انسداد انبوب غازات العادم المغذي للصمام بسبب تراكم الكربون في داخله , او وجود اعوجاج في الانبوب او وجود طعجة ( سفط ) في الانبوب
    بالتوفيق

X