روابط قد تهمك :
السيارات | تحويل التاريخ الهجري والميلادي | تاريخ اليوم الهجري | رواتب السعودية | الموسوعة | youtube قناة السيارات

النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: استفسار عن رينو - يا ريت تفيدوني بارائكم

عضو جديد

استفسار عن رينو - يا ريت تفيدوني بارائكم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

من فترة بعت سيارتي (اللي عفا عليها الدهر ) و حاليا أفكر بسيارة ... دورت وكالات و معارض .. مستعمل جديد ... من أسبوعين و أنا أدور ...

دخلت وكالة رينو (الرياض - طريق خريص) قلت أجرب . كنت أفكر بالسافران ... و أنا بالوكالة شفت الكليو السبورت الجديدة... شكل روعة بس المشكلة سعرها غالي علي شوي ... و هنا كانت المفاجأة ....

رينو كوليوس 2012 ... صراحة لفتلي نظري ... أغرمت بالسيارة ... شكل حلو و ممتازة من الداخل. و طبعا أتوقع تعرفوا مميزات رينو من أمان و فخامة المقصورة.

السيارة من فئة كروس أوفر .. 4 سيلندر و حسب ما قال الموظف طورتها رينو مع نيسان اعتمادا على محرك الاكس ترايل.

المشكلة السيارة عجبتني و مو قادر أتخيل نفسي أسوق سيارة ثانية. رحت كيا, رحت هيونداي أشوف سياراتهم الكروس أوفر, فورد برضو. كل ما أشوف جيب جديد أقارنه بالكوليوس و أشوف الكوليوس أحلى! (غريبة يا رينو وش سويتي فيني ). و أسلوب التعامل مع العميل في الوكالة قمة الروعة و الاحترام. و أغرتني عروض الضمان/الصيانة الخ عند رينو!

بس كل ما أقول لواحد بجيب رينو يتغير لون وجهه إلى بنفسجي و يقللي لا تسويها و بتندم! و بحثت بالنت ما دورت أي مشاكل تذكر للشركة في العالم. بس الناس هنا عندها انطباع انه الرينو سيئة و مشاكلها كثير و ما تصلح للسعودية. و اللي يجاوبك بأن قيمة السيارة بعدين بتنزل الأرض لو بغيت تبيعها.

طيب أنا ما أفكر أبيع السيارة قبل عالأقل 8 سنوات! (تقسيط 5 سنوات مو معقولة أبيعها يوم أخلص الأقساط)

فسؤالي لكم يا أصحاب الخبرة.. أنتم ملاذي الأخير بعد الله.

أتوكل على الله سبحانه و تعالى و أشتري الرينو كوليوس 2012 ؟ من ناحية الصيانة الوكيل ترى جديد مو الزاهد و أكد انه قطع الغيار كلها متوفرة و أول سنتين ما أدفع شي.

موعدي مع القيادة التجريبية بكرا السبت ان شاء الله و اذا أعجبتني ان شاء الله أخر الشهر تكون السيارة معاي. فيا ريت تجاوبوني بكل موضوعية.

رجاء خاص : أرجو عدم التعصب. أخي العزيز اتمنى يكون جوابك مبني على خبرة شخصية لك أو أحد أصدقائك مع الرينو. السيارة أعجبتني مرة و أنا ما أفكر بقيمة البيع بعدين. همي الوحيد أداء السيارة مع جو السعودية. و خراباتها (إن وجدت).

عضو نشط الصورة الرمزية laguna95

رد: استفسار عن رينو - يا ريت تفيدوني بارائكم

والله شوف اخوي انا امتلك رينو لاغونا موديل 2004 وكالة انا اول مستخدم لها .... وبكل امانة وصدق ماشفت غير كل خير في السيارة ويشهد علي الله ان ما قد تدخلت ورشة .
    وانا محافظ على سيارة وحاليا سيارة ماشية 338.598 كيلو . المشلكة الوحيدة الي عندي المسعدات يبغالها تغير . ورينو الجديد يختلف كثييييير عن الرينو القديم يعني عندك الكوليوس نفس محرك التيما i4 2.5L 16v 170hp والمكيف برضو من نيسان .... يعني راح تكون قدرت تحمله اكبر واكثر ولكل يعرف محركات نيسان وقطع نيسان في تحمل .

اتمنى اكون افدتك بما فية الكفاية وانت جرب السيارة وروح اسال عن اسعار القطع في الوكالة وحكم . واترك عنك (فلان قال - وسمعت الناس يقولون ) تراى كل هذا كلام فاضي انت روح وجرب وشوف بعينك . في امان الله .

عضو

السلام عليكم اخي الكريم
    انا من البحرين وكنت املك سياره رينو فلوينس 2010 قبل ما اسافر لامريكا عشان الدراسه
    و يوم اسافر كانت السيارة ماشيه فوق 80 الف كيلو
    بختصار .... السيارة كانت ممتازه واعتماديه جداً "مع ان المسافه قليله" بس السيارة كانت مريحه ومكيف رائع وصرف بترول قليل
    يعني السيارة كانت بلنسبه ليي ممتازه وانصحك فيها
    والكوليوس شفتها بس ما سقتها ... داخليتها جداً ممتازه ... مع تحفضي على كل الواجهه "اذواق"

اذا عاجبتنك خذها وانت متطمن

عضو ادارة المنتدى /استشاري صيانة السيارات الصورة الرمزية super_safari

الأخوة المجربين أفادوك و ما قصروا.

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ink184 مشاهدة المشاركة
    بس كل ما أقول لواحد بجيب رينو يتغير لون وجهه إلى بنفسجي
    خله يصير تركوازي بعد.

الناس هنا عندها انطباع انه الرينو سيئة و مشاكلها كثير و ما تصلح للسعودية.
    هذا الكلام غير مثبت.

و اللي يجاوبك بأن قيمة السيارة بعدين بتنزل الأرض لو بغيت تبيعها.
    هذا صحيح و لكن مو بشكل مبالغ فيه. شأنها شأن السيارات اليابانية التي في الدرجة الثانية من الشعبية. (يعني ما سوا: هوندا - تويوتا - نيسان)

طيب أنا ما أفكر أبيع السيارة قبل عالأقل 8 سنوات!
    إذًا ما عندك أي مشاكل. و كل سيارة تخسر قيمتها بشكل كبير أول سنة حتى لو لها اسم في السوق.

أتوكل على الله سبحانه و تعالى و أشتري الرينو كوليوس 2012 ؟ من ناحية الصيانة الوكيل ترى جديد مو الزاهد و أكد انه قطع الغيار كلها متوفرة و أول سنتين ما أدفع شي.
    الوكيل هو أفضلية الخليج. و واضح أنه دخوله قوي في السوق مو سهل. و قطع الغيار متوفرة بلا شك.

رجاء خاص : أرجو عدم التعصب.
    صدقني هذا رجاؤنا جميعًا! لأنك -و لا بد- بتشوف واحد شاطح لا جرب و لا ساق و يمكن ما سمع برينو بيقول لك: ابعد عنها مشاكلها كثير! طيب من وين عرف مشاكلها.. من زود التجربة يعني؟!!

موفق إن شاء الله.
    أهم شيء الاستخارة -بعد الاستشارة التي هي موضوعك هذا-.

عضو

وعليكم السلام آخوي ،، كيف حالك ..؟

آخوي آنا معي رينو سافرآن موديل 2011 4 سلندر وتوه مكملة ال10000 عشرة آلاف ،، طبعا آنا شفت إعلان للمعرض ورحت آشوف السيارات ودخلت رآسي سافران ،، الموهيم آنا من مدينة ثانية غير الرياض آنا ساكن ببريدة ،، الموهيم بعد تقريبا شهرين آو ثلاثة آشهر ما بين البنك والمعرض تعرف آبآخذ السيارة تقسيط .. ^_^
    والله يا آخوان يوم الوالد آستلم السيارة وجآبه للقصيم من ثآني يوم بدت تخبط السيارة
    يا ولد وش للسالفة ..¿
    طبعا كلمت على المندوب ولا رد علي وكلمت على الرقم المجاني قالوا لازم توديه للرياض ..
    وآخيرا بعد جهد جهيد رد المندوب وقلت له المشكلة .. الموهيم قالي آسم ورشة يتعاملون معه والضمان يكون ساري ..ورحت للورشة وغيروا البطارية ..

ويوم تقريبا كملت الآربعة آلاف لاحظت آن السيارة فيها آنحراف ،، وبنفس الوقت آحترقت عندي لمبة بدآخل المقصورة ...!
    وآروح لمهم وآنا كلي غضب قالوا لي لا زم تشري لمبة ...! قلت ليه ماهوب دآخل الضمان يعني ما كملت الآربعة آلاف قالوا لا معليش طبعا الكلام هذا بفرع صيانة رينوا اللي بطريق خريص عند مدينة الملك فهد ..! الموهيم رحت شريت لمبة وصلحوا الآنحراف ..!
    ويوم كملت الثمانية آلاف ماسكة اليدين اللي عند الراكب قدآم يمين وورى يمين آرتخخت فجأة وفيه صوت إذا وصلت السيارة 180 طبعا الصوت مزعج شوي ،، .آجي آروح للرياض وآروح إلى.آكبر معرض صيانة بالخليج اللي آشغلونا فيه .. وآثره قممة البياخة ما فيه إلا آثنين مصريين ..! الموهيم يوم قلت للمهندس المشكلة طلع معي فلبيني يعاين المشكلة ويوم رجعنا قعد يحوس بوزنية الباب وطلع معي مرة ثإنية والصوت موجود ما تغير ..! وآخر يجيك المهندس يقول الصوت هذا طبيعي إذا مشت السيارة 180 ..
    ويين طبيعي ...؟

الموهيم وقلت عن المساكات قال هذاي لازم تغيرهن قلت غيروهن قالوا آدفع قلت وش آدفع والسيارة تحت الضمان ..؟ قال معليش هذي ماهوب تحت الضمان قلت طيب آقل شي شدهن ..! قال لا لا زم تغيرهن قلت بكم الوحدة قال ب 130 ريال ...!

والآن آنطلق علي ربل مساحات الزجاج .. عآد بخلي الوآلد يروح لمهم ويتفاهم معهم ...!

آنا آتخيل لو تمشيرالسيارة عشرين آلف رآيكم تطيح المكينة ..؟

والله يا شباب كل اللي قلته صحيح وربي يشهد علي ..!

والله لو آنا آخذ لي آكسنت والله آحسن من هالنصابيين ...!

عضو ادارة المنتدى - bluesea864 سابقا

لم اجربها ولا اعرف احدا جربها

لكن كنت بمعرض رينو - افضلية الخليج مؤخرا

لفائدة القراء باذكر المواصفات والاسعار

السيارة فئتين اقل فئة 78 الف ريال ,اعلى فئة 92 الف ريال ( بانوراما - جنوط 17 - مخمل - تكييف مزدوج امامي - تكييف خلفي - تشغيل ذكي بالبطاقة - الفرامل اليدوية زر- 6 ايرباج و ABS

المشكلة بالمعرض كانوا عارضين فقط اقل نوع وبالشارع ! فما مداني اشوف البنوراما

ما في عروض مجانية على الصيانة , يعني اجرة اليد والقطع الاستهلاكية عليك

الضمان فقط يغطي القطع الغير استهلاكية

الضمان من اسوا ما يوجد فقط 3 سنوات او 100 الف كم كنت اتمنى من الشركة ان يكون ضمانها 5 سنوات مفتوح حتى تكتسب السيارة شعبية

غير كذا انا مثلك بانتظار اراء المجربين

والله يوفقك