روابط قد تهمك :
السيارات | تحويل التاريخ الهجري والميلادي | تاريخ اليوم الهجري | رواتب السعودية | الموسوعة | youtube قناة السيارات

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 8 من 11

الموضوع: ارجو المساعده من اصحاب الخبره مكسيما

عضو نشط

ارجو المساعده من اصحاب الخبره مكسيما

السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
    يأخوان انا عندي مشاكل في سيارتي مكسيما 2003 جير عادي المشكله الاولى هي المراوح احدى المراوح لاتعمل الى نادراا المشكله الثانيه هي الكلتش يلصق احياناا الكلتش يصير هواا مافي كلتش المشكله هذي من لها ثلاث سنواات محد حلاها والمشكله الثالثه الي هي السياره تطفي اذا فضيتها بس ماتطفي الى اذا كنت مطفي المكيف مأدري ليش ياليت الى عنده خبره يفيدنا مأطول عليكم شكرااا لكم مقدما

التعديل الأخير تم بواسطة فني سيارات ; 05-09-2010 الساعة 01:15 PM

مشرف سابق الصورة الرمزية M~أمير بكلمتي~M

رد: ارجو المساعده من اصحاب الخبره مكسيما

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوعوادد مشاهدة المشاركة
    لسلام عليكم ورحمته الله وبركاتو يأخوان انا عندي مشاكل في سيارتي مكسيما 2003 جير عادي المشكله الاولى هي المراوح احدى المراوح لاتعمل الى نادراا المشكله الثانيه هي الكلتش يلصق احياناا الكلتش يصير هواا مافي كلتش المشكله هذي من لها ثلاث سنواات محد حلاها والمشكله الثالثه الي هي السياره تطفي اذا فضيتها بس ماتطفي الى اذا كنت مطفي المكيف مأدري ليش ياليت الى عنده خبره يفيدنا مأطول عليكم شكرااا لكم مقدما

وعليكم السلام ورحمة الله

- بالنسبة للمروحه اذا كانت الحرارة كلها سليمه فـ لله الحمد مافيه اي مشكلة لأن لها حساس خاص يوقت متى وقت عملها او وقت توقفها حتى تحافظ على عمر الدينمو تبع المروحه وتكون حرارة السيارة ثابته بحسب بلف الحرارة او حساس الحرارة.

- مسألة الكلتش تأكد من معدل زيت الكلتش و أن الزيت سليم مافيه من آثار الرطوبة لأنه الزيت من المفترض كل فتره طويلة يتم تغيره وذلك بسبب تجمع رطبوة في الزيت وتأثر على مدى اداء الزيت
    نقطة آخيره حاول تفضي الزيت وتعبي زيت من جديد وتنسم الهواء الي في دعسة الكلتش وتأكد انه مافيه اي تهريب .

- تأكد من نظافة حساسات الهواء وخاصة حساس الريس لأنه مع المكيف الريس يرتفع وهذا مايخلي الماكينه تطفي ولكن اذا طفيته الريس او عداد الضغط ينزل ويخلي السيارة تطفي ..

اما يكون حساس او فيه اهواز صغيره تابعه للهواء تكون مفصوله اعلى الماكينه تأكد منها

أخوكـ

عضو نشط

وعليكم السلام

اخوي انا عندي مكسيما 2002 عندي مروحتين تشتغل اذا رتفعت الحراره او مع المكيف
    اذا ارتفعت حراره يعني تحت النص تشتغل المراوح على النمره 2

عضو نشط

الله يجزاااك خير ابغير زيت الكلتش فعلا زيت وكالته من 7 سنواات والمروحه مالها تأثير يذكر الى اذا كانت السياره واقفه وقوف تام ترتفع على النصف وبعدها تثبت بدرجه اني امشي تنزل على الربع اما حساس الريس اول مره اسمع فيه وين ينوجد هذا ويين مكانه كنت افكر ان المشكله من البنص يبيله شد على العموم يعطيك العافيه على وقتك ماصرت

عضو نشط

يأأخ بيبرس مروحه وحده بس سوا بالمكيف ولا بدوون تشتغل بس نااادرااا جداا مأدري وش مشكلتهاا وديتها يم الهربائي يقول مافي مشكله انا ادري ان سيارتي فيها مشكله متغيره علي الحراره اذا كانت السياره واقفه

عضو نشط جدا الصورة الرمزية أمير البحار

انا كان عدي مكسيما نفيه نفس المشكله في دعسة الكلش والى يوم وهي نفس المشكله وغير هدا اني بدسك وكلش وعلبت الكلش الرائيسيه وفرعيه ولغية مواصير الزيت الاصليه وخليته مختصره زي باقي السيارات ونفس المشكله دعسه قاسيه و زيت اسود ودعس تعلق ماترجع وعلى فكره العلبه الرائيسيه بدله 3 مرات في السنه وحد

مشرف سابق الصورة الرمزية M~أمير بكلمتي~M

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوعوادد مشاهدة المشاركة
    الله يجزاااك خير ابغير زيت الكلتش فعلا زيت وكالته من 7 سنواات والمروحه مالها تأثير يذكر الى اذا كانت السياره واقفه وقوف تام ترتفع على النصف وبعدها تثبت بدرجه اني امشي تنزل على الربع اما حساس الريس اول مره اسمع فيه وين ينوجد هذا ويين مكانه كنت افكر ان المشكله من البنص يبيله شد على العموم يعطيك العافيه على وقتك ماصرت
    بالنسبة للحرارة فمعناته ان السيارة تحتاج الى صيانة دورية مثل تغير موية الراديتر + بلف الحرارة

لأن المفترض كل فتره تتغير ,, والحساس او منظم الريس يجي خلف الماكينه اي فني او كهربائي راح يعرف مكانه بالضبط

أخوكـ

عضو نشط

يعطيك العافيه اخوي فعلاا اسم على مسمى