روابط قد تهمك :
السيارات | تحويل التاريخ الهجري والميلادي | تاريخ اليوم الهجري | رواتب السعودية | الموسوعة | youtube قناة السيارات

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 8 من 9

الموضوع: مشكلة في مكيف المرسيدس

عضو

مشكلة في مكيف المرسيدس

السلام عليكم

السيارة مرسيدس ابو عيون 240 E موديل 98

المشكلة كانت في السيارة من العام الماضي لما كانت مراوح التبريد الأمامية احياناً تعمل واحياناً لاتعمل

وكان الكمبرسر ما يشتغل لما المرواح ماتشتغل إلا إذا سرعت بالسيارة و كان الكمبرسر يشتغل وإذا وقفت يفصل

وطبعاً احترت من وين المشكلة وبعدين غيرت المرواح الأمامية لما غيرتها كان المكيف تمام والمرواح شغاله تمام

والسنة هذي لما جا الصيف شغلت المكيف وكان تمام وبعض الأحيان وانا امشي الكمبرسر يطفي مره وحدة ويكون هواء بدون تبريد والمرواح كانت شغاله

ولما اشيك عليها لما يطفي الكمبرسر تكون المرواح موقفة

ولما اطفي السيارة وارجع بعد فترة يشتغل تمام واحيان يرجع زي ما كان

والمشكلة هذي حصلت عدة مرات وخاصة لما اوقف السيارة في الشمس

الأشياء اللي سويتها للسيارة اني بدلت الفريون وفلتر الهواء وشيكت على الفريون إذا كان فيه تهريب

ورحت إلى ورشة المعلم وقال لي احتمال يكون الفريون اللي في السيارة مايكون نفس رقم الفريون او المواسير وسخانه
    وبدل لي الفريون وبعدين صار المكيف ابرد من قبل والمشكلة الأساسية لازالت كما هي

ورحت له للمرة الثانية قال انه بشيكها بالكمبيوتر ولا طلع عنده شي

صحيح اني طولت الكلام لكني اتمنى ان تجدو لي الحل

ولكم جزيل الشكر والتقدير

عضو جديد الصورة الرمزية salem445

رد: مشكلة في مكيف المرسيدس

يا خوي اتوقع المشكله من حساس المروحه

عميد المشرفين الفنيين الصورة الرمزية فني سيارات

الله يسلمك الفصل في المكيف امر طبيعي جدا ولكن اذا لاحضت ان الفصل يطول يكون عندك قطعة الاوتوماتيك عطلانه تحتاج تبديل وهي المسؤوله عن فصل وشبك الكامبريسر

اماعن الفريون على ما اعتقد انه فعلا يختلف بين بعض السيارات وخاصة الاوربية
    اضافة الى ان له معيار يعني ماتزيد ولا تنقص الضغط او النسبة من الفرون فيه علشان يشتغل المفروض ان هذا الشي عارفينه الفنيين

بس مشكلتك اتوقع ان الوتوماتيك خربان عندك

عضو

وديت السيارة عدة ورشات واحد منهم لما ركب الكمبيوتر على السيارة وشغل المكيف من عنده من الكمبيوتر اشتغل المكيف بارد ولما طفاه من الكمبيوتر وشغل المكيف من السيارة رجع مثل ما كان
    وشيك لي على الحساسات والأوتوماتيك اللي يفصل الكمبرسر ما فيهم اي شي يقول لي معناها ان الكمبرسر والحساسات والأوتوماتيك شغالين ما فيهم اي شي وتركت السيارة عنده ثلاثة ايام لين ما قال لي عجزت عنها
    ووديتها ورشة ثانية شيك عليها يقول المشكلة من الكمبرسر نفسه من المغناطيس (الكلجات) اللي فيه تعبانه لما تحتر يفصل الكمبرسر
    وكلامه ما دخل راسي لأن الورشة الأولى شغل المكيف من عنده وكان تمام

الصراحة محتار بالسيارة

عضو جديد

اخى فنى سيارات الرجاء مساعدتى
    عندى سياره مرسيدس موديل 93 شبح 320 الحين بالحر امش بدون مكيف الحراره زينه اشغل المكيف الحراره ترتفع مره تصل 100 و110 وتبدأ يرتفع الصوت وينخفض لحاله مع العلم انى سويت تسيخ وتنظيف ادريتير والمراوح شغاله وكل شي تمام وغيرة البلف لأقل درجه وما ادرى اش هدى المشكله مره تعبان ومضايقتنى مره انا لسه جايبها من ابوظبى من شهر انا بالرياض وتدرى كيف الحراره ولا يمكن امشى من غير مكيف
    ارجو المساعده في اقرب وقت
    وجزاك الله خيراً

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأسطورة مشاهدة المشاركة
    وديت السيارة عدة ورشات واحد منهم لما ركب الكمبيوتر على السيارة وشغل المكيف من عنده من الكمبيوتر اشتغل المكيف بارد ولما طفاه من الكمبيوتر وشغل المكيف من السيارة رجع مثل ما كان
    وشيك لي على الحساسات والأوتوماتيك اللي يفصل الكمبرسر ما فيهم اي شي يقول لي معناها ان الكمبرسر والحساسات والأوتوماتيك شغالين ما فيهم اي شي وتركت السيارة عنده ثلاثة ايام لين ما قال لي عجزت عنها
    ووديتها ورشة ثانية شيك عليها يقول المشكلة من الكمبرسر نفسه من المغناطيس (الكلجات) اللي فيه تعبانه لما تحتر يفصل الكمبرسر
    وكلامه ما دخل راسي لأن الورشة الأولى شغل المكيف من عنده وكان تمام

الصراحة محتار بالسيارة
    والله ياعزيزي الموضوع محير شوي لان هم عندهم السيارة وتحت يدهم وانا بالمنتدى صعب شوي احل الموضوع ولكن احاول استنتج و اساعدك

مثلا يوم يشغل المكيف من الكمبيوتر اعتقد ان العكس هو الصحيح بما ان المكيف يشتغل من عنده هذا يعني ان المكيف تمام من ناحية الكمبريسر
    ولما يشغله من السيارة مايشتغل بشكل المطلوب وهذا يعني ان السيارة و الحساسات هي المشكله

وهذا الي استنتجته من كلامك و الله اعلم

اما الي قال لك ان مغناطيس الكلتش ممكن يكون ضعيف هو كلامه صحيح ولكن يبقى احتمال فقط حتى يثبت لك العكس مثلا تشوف الاشلاك الي تشبك المكيف هل هي توصل الكهرباء بشكل جيد وبعض الكلتشات تحتاج فقط تنظيف مثل خرطه بسيطه او مجرد نتظيف

و السيارة على فكره تحتاج فريون بمقياس محدد لازياده ولا نقصان
    يحدد هذا الشي الفني نفسه اذا ماعنده فكره هذي مصبة لان فيه ناس تعبي وخلاص الالماني ولايطالي لازم يكون الظغط متعادل
    بحسب ماعرفت وتجربه شخصيه

الله يعينك

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bahtyty مشاهدة المشاركة
    اخى فنى سيارات الرجاء مساعدتى
    عندى سياره مرسيدس موديل 93 شبح 320 الحين بالحر امش بدون مكيف الحراره زينه اشغل المكيف الحراره ترتفع مره تصل 100 و110 وتبدأ يرتفع الصوت وينخفض لحاله مع العلم انى سويت تسيخ وتنظيف ادريتير والمراوح شغاله وكل شي تمام وغيرة البلف لأقل درجه وما ادرى اش هدى المشكله مره تعبان ومضايقتنى مره انا لسه جايبها من ابوظبى من شهر انا بالرياض وتدرى كيف الحراره ولا يمكن امشى من غير مكيف
    ارجو المساعده في اقرب وقت
    وجزاك الله خيراً

عزيز وغالي بس ياريت يكون في موضوع منفصل حتى لاتتشابك المواضيع

عضو جديد

معاك حق اخوي فني سيارات