روابط قد تهمك :
السيارات | تحويل التاريخ الهجري والميلادي | تاريخ اليوم الهجري | رواتب السعودية | الموسوعة | youtube قناة السيارات

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 9 إلى 16 من 17
Like Tree5اعجابات

الموضوع: مشكلة بالتشالنجر ماخليت ورشة الا ودخلتها

عضو جديد

رد: مشكلة بالتشالنجر ماخليت ورشة الا ودخلتها

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مركز جوانا مشاهدة المشاركة
    اذا مكسور او فيه فضاوه لايتم الاحتراق ولايعمل السلندر كامل
    .
    طيب انت ايش تنصحني لان السيارة الان كلفتني 3400 حقت الرؤوس بس ايش رايك لو كملت وفكيت باقي المكينة وطلعت شنابر ممكن تكلفني فوق 5000 صح وممكن ماتزين بعد ممكن يكون كمبيوتر او شيء ثاني ايش رايك اصلحها او اركبلها مكينة من الكويت مع الكمبيوتر حقها وكلشي يطلع ب 6300

كبير أخصائي فنيي السيارات

حياك الله اخي الكريم
    الاسباب المحتملة لحالة ضعف ضغط الاسطوانة هي :
    1- خلل في بلوف الادخال والاقزوز : ويشمل جلد البلوف - قاعدة البلف - ساق البلف - مكان تموضع وانطباق قاعدة البلف في راس المحرك - كسر في القطعة المعدنية على شكل هلال تمسك برأس البلف من الاعلى .
    2- كسر في الشنابر او ضعف
    3- خلل في الكازكيت او راس المحرك
    4- كسر او ضعف في سبرنق البلف
    5- ثقب في الجهة العليا في المكبس - كسر في حلقات المكبس
    6- كسر في كتلة الاسطوانات ( شعر ) , لاحظ اذا كان هنالك فقاعات للهواء تخرج من فوهة الرديتر , فهذا دليل على وجود شعر او كسر
    7- خلل في سير التايمن او عدم ضبط التوقيتات
    8- خلل في حدبة عمود الكام شفت ( سوفان او كسر )
    بالتوفيق
    5-
    MRGuevara معجب بهذه المشاركة.

عضو جديد

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة formula one مشاهدة المشاركة
    حياك الله اخي الكريم
    الاسباب المحتملة لحالة ضعف ضغط الاسطوانة هي :
    1- خلل في بلوف الادخال والاقزوز : ويشمل جلد البلوف - قاعدة البلف - ساق البلف - مكان تموضع وانطباق قاعدة البلف في راس المحرك - كسر في القطعة المعدنية على شكل هلال تمسك برأس البلف من الاعلى .
    2- كسر في الشنابر او ضعف
    3- خلل في الكازكيت او راس المحرك
    4- كسر او ضعف في سبرنق البلف
    5- ثقب في الجهة العليا في المكبس - كسر في حلقات المكبس
    6- كسر في كتلة الاسطوانات ( شعر ) , لاحظ اذا كان هنالك فقاعات للهواء تخرج من فوهة الرديتر , فهذا دليل على وجود شعر او كسر
    7- خلل في سير التايمن او عدم ضبط التوقيتات
    8- خلل في حدبة عمود الكام شفت ( سوفان او كسر )
    بالتوفيق
    5-
    .
    مشكور اخوي على المعلومات جزاك الله خيرا انت الي عطيتني الزبده ولايهونون باقي الاعضاء

انا بشيك على فتحة الرديتر بشوف يطلع فقاعات ولا لا هذا الي اقدر عليه بدون فك المكينة

طيب ايش تنصحني اوضبه توضيب كامل او اشتري مكينة من الكويت خصوصا اني اتوقع اسعار قطع المكينة غالية مكينة 6.1

حياك الله اخي الكريم
    خيار التوضيب او شراء مكينة مستعملة مرهون بنقطتين وهما :
    1- جودة المكينة المستعملة وضمان عدم التلاعب بها
    2- السعر والتكلفة , ايهما اقل كلفة طبعا هو الخيار الافضل
    ولكن لدي ملاحظة بهذا الخصوص , وهي : قد يكون الخلل في الاسطوانة يعود الى سبب بسيط ممكن حله باقل كلفة وبذلك تكون قد ضربت عصفورين بحجر واحد , لان المحرك المستعمل في التشليح يعتبر كالبطيخة لا تدري , هل داخلها احمر ام ابيض ؟ كما ان الكلفة سوف تكون اقل بكثير من شراء محرك مستعمل .
    الزبدة : من ناحيتي افضل اصلاح الخلل في الاسطوانة دون المساس باي قطعة اخرى في المحرك , مع التاكيد على عدم وجود ضعف عام في المحرك وبامكان الفني المحترف كشف هذا الضعف من خلال نظرة فاحصة ذكية من قبله عند فتح رأس المحرك , كأن يقوم الفني بتحريك المكابس جميعها وفي جميع الاتجاهات لكي يكتشف فيما اذا كان هنالك حركة غير طبيعية للمكبس مثل الفضاوة الملفتة للنظر , هذا الفحص يكون حينما يكون المكبس في اعلى نقطة .
    كما يجب فحص جميع البلوف - وجيه رأس المحرك والسلندر - الثلاجة .
    وبامكان الفني اذا ترجّح لديه وجود خلل في اسطوانة معينة ان يقوم بفتح كرتير الزيت للمحرك واخراج المكبس وذراعه من تحت والتاكد من سلامته .

ملاحظة : في حالة شد محرك مستعمل فافضل ان يتم شده في الكويت ولدى ورشة محترمة مع اخذ ضمان من البائع تضمن عدم وجود خلل في المحرك , وان تشترط عليه ارجاع المحرك اذا كان فيه خلل ويتحمل هو تكاليف عملية الفتح والشد , في هذه الحالة تستطيع ان تضمن عدم مجازفة راعي محل التشليح في بيع محرك رديء اليك , لانهم يعرفون جيدا جودة المحركات التي عندهم .
    حسن الظن بهم اولى ولكن الاحتراز مهم جدا .
    بالتوفيق

مركز جوانا و MRGuevara معجبون بهذا.

عضو جديد

حياك الله اخي الكريم
    خيار التوضيب او شراء مكينة مستعملة مرهون بنقطتين وهما :
    1- جودة المكينة المستعملة وضمان عدم التلاعب بها
    2- السعر والتكلفة , ايهما اقل كلفة طبعا هو الخيار الافضل
    ولكن لدي ملاحظة بهذا الخصوص , وهي : قد يكون الخلل في الاسطوانة يعود الى سبب بسيط ممكن حله باقل كلفة وبذلك تكون قد ضربت عصفورين بحجر واحد , لان المحرك المستعمل في التشليح يعتبر كالبطيخة لا تدري , هل داخلها احمر ام ابيض ؟ كما ان الكلفة سوف تكون اقل بكثير من شراء محرك مستعمل .
    الزبدة : من ناحيتي افضل اصلاح الخلل في الاسطوانة دون المساس باي قطعة اخرى في المحرك , مع التاكيد على عدم وجود ضعف عام في المحرك وبامكان الفني المحترف كشف هذا الضعف من خلال نظرة فاحصة ذكية من قبله عند فتح رأس المحرك , كأن يقوم الفني بتحريك المكابس جميعها وفي جميع الاتجاهات لكي يكتشف فيما اذا كان هنالك حركة غير طبيعية للمكبس مثل الفضاوة الملفتة للنظر , هذا الفحص يكون حينما يكون المكبس في اعلى نقطة .
    كما يجب فحص جميع البلوف - وجيه رأس المحرك والسلندر - الثلاجة .
    وبامكان الفني اذا ترجّح لديه وجود خلل في اسطوانة معينة ان يقوم بفتح كرتير الزيت للمحرك واخراج المكبس وذراعه من تحت والتاكد من سلامته .

ملاحظة : في حالة شد محرك مستعمل فافضل ان يتم شده في الكويت ولدى ورشة محترمة مع اخذ ضمان من البائع تضمن عدم وجود خلل في المحرك , وان تشترط عليه ارجاع المحرك اذا كان فيه خلل ويتحمل هو تكاليف عملية الفتح والشد , في هذه الحالة تستطيع ان تضمن عدم مجازفة راعي محل التشليح في بيع محرك رديء اليك , لانهم يعرفون جيدا جودة المحركات التي عندهم .
    حسن الظن بهم اولى ولكن الاحتراز مهم جدا .
    بالتوفيق

.
    شكرا شكرا لك من قلب والله يمكن اكثر واحد وقف معاي بهاي المشاكل انت الله يجزاك الجنه يارب

والله انا ممكن اشتري مكينة واريح راسي لان عندي بستم 7 ماهو شغال كامل + فيه كم بستم ضعاف فانا متاكد انها باتكل علي واجد

لكن فيه سؤال واسف لو كثرت اسألتي لكني اجهل هل عادي اركب مكينة 6.4 بدال مكينة 6.1 لاني كلمت اكثر من تشليح بالكويت كل الي عندهم 6.4 وانا عندي 6.1 فاخاف اركب 6.4 وفالمستقبل تظهر لي مشاكل بالكمبيوتر او او الخخ ايش رايك اخوي الكريم

حياك الله اخي العزيز
    لا شكر على واجب وأنت تأمر وأسئل كما تشاء وفي اي وقت ونحن بخدمتك
    خير من يجيب على سؤالك هو اخي واستاذي الفاضل ( مركز جوانا ) فهو مرجع لنا جميعا ولا نستغني عن مشورته وخبرته
    ارجوا ان يتواصل معك وان شاء الله خير
    موضوع اختلاف حجم المحرك وعلاقته بالكمبيوتر والبرمجة فهذا ايضا يبت فيه استاذي العزيز ( مركز جوانا ) وان شاء الله ما يقصر معاك
    تحياتي واحترامي
    اخوك

عضو جديد

حياك الله اخي العزيز
    لا شكر على واجب وأنت تأمر وأسئل كما تشاء وفي اي وقت ونحن بخدمتك
    خير من يجيب على سؤالك هو اخي واستاذي الفاضل ( مركز جوانا ) فهو مرجع لنا جميعا ولا نستغني عن مشورته وخبرته
    ارجوا ان يتواصل معك وان شاء الله خير
    موضوع اختلاف حجم المحرك وعلاقته بالكمبيوتر والبرمجة فهذا ايضا يبت فيه استاذي العزيز ( مركز جوانا ) وان شاء الله ما يقصر معاك
    تحياتي واحترامي
    اخوك
    .
    تسلم تسلم اخوي فورملا ماقصرت استفدت منك كثير جزاك الله خير وبستشير ان شاء الله اخونا مركز جوانا وان شاء الله القا عنده العلم

تحياتي واحترامي لك

مستشار الورشة الصورة الرمزية مركز جوانا

شكرا لك اخي واستاذي ابومصطفى منكم نتعلم ربي يحفظك
    اذا غيرت حجم المكينه عن الحجم الاصلي فلابد من ادخال المعطيات المتغيره للمكينه عن طريق الاون لاين لكي يتوافق اداء المكينه مع القير وهذا صعب بعض الشي لانه لابد من اشتراك مدفوع الثمن للفني ويعتبر تغير تقني من الدرجه الاولي وقل ماتجده عند الورش العاديه عدا الوكلاء
    راح تركب المكينه ولكن راح يكون فيه اختلاف بعض الشي في الاداء والله اعلم
    انصحك بالعمل قدر المستطاع لايجاد المسبب لعدم عمل السلندر رقم 7 وبحول الله يكون حله اسهل مما تتوقع
    الخيار الثاني اذا اردت تغيير المكينه فانصحك بالبحث عن نفس حجم المكينة الاصليه
    كان الله في عونك ويسر امرك
    formula one و MRGuevara معجبون بهذا.