روابط قد تهمك :
السيارات | تحويل التاريخ الهجري والميلادي | تاريخ اليوم الهجري | رواتب السعودية | الموسوعة | youtube قناة السيارات

صفحة 1 من 19 1 2 3 11 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 8 من 151

الموضوع: كفرات الجيوب: أنواع كثيرة....وخيارات محيّرة...أرجو مشاركة الجميع بتجاربهم الشخصية

عضو نشط

كفرات الجيوب: أنواع كثيرة....وخيارات محيّرة...أرجو مشاركة الجميع بتجاربهم الشخصية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    في البداية أرحب بكل أعضاء هذا المنتدى الرائعين والذين اتابع مشاركاتهم من وقت لآخر واستمتع بخبراتهم وكم كنت اتمنى المشاركة لكن ظروف العمل ابعدتني عن المنتدى فترة طويلة ولكن لعل هذا الموضوع يكون عهد تجديد للود مع هذا المنتدى الرائع
    والآن اسمحو لي أبدأ موضوعي
    جميع من أستخدم سيارات الدفع الرباعي يأخذ بالاعتبار نوعية الإطارات التي تناسب احتياجاته فمثلا: لهواة البر ذي الأماكن الوعرة والصخرية, يحتاجون لكفرات متينة وصلبة تناسب وعورة الأرض حتى لايتعرض الكفر للشق بفعل ضربات الحجارة الحادة والقوية
    ولهواة التطعيس, يحتاجون لكفرات لينة تساعد على الانبساط "تفرش" على الرمل حتى تجعل من التحرك في الرمال متعة وسلاسة وإلا سيكون التطعيس بكفر قاسي تجربة سيئة قد لاتخلو من المشاكل والتعب
    شخصيا: افضل الكفر الذي يجمع بين كونه مناسبا لداخل المدنية والخطوط بالإضافة إلى ليونته في الرمل ( يعني خطوط وتطعيس) ومن هذا الباب أردت مبادلتكم الرأي بخصوص تجاربكم في هذا المجال

حاليا كفرات ميشلان من نوع PILOT P245/65 R17 هي اللي راكبة شد بلد لسيارتي فورد اكسبلورر 2005 وبصراحة كفرات مكدّة وقربت تكمل 3 سنين لكن عيبها هو القساوة حيث اني لاحظت قساوتها في المطبات والبطانيج
    ثانيا: احس بثقل في الرمل, ويجب تنسيمها في حدود 15 بعدها يبدى الموتر يبدّع في الطعوس
    الخيارات المتاحة لدي في الوقت الحالي هي : 1- ميشلان ودنلوب في الدرجة الاولى ومن ثم بعض الانواع الاخرى مثل GOODYEAR و تويو وكوبر وهانكوك
    طبعا ومن خلال تجربة شخصية كفرات ميشلان هي الافضل من ناحية الخطوط والمدينة لكن في البر ليست الأفضل
    بالنسبة للدنلوب يقال بانه لين وناعم ويناسب الخطوط والبر لكن عيبه مايتأثر كثير بالتنسيم في البر وتبقى السيارة تحركها ثقيل في الطعوس رغم التنسيم, ارجو تأكيد هذه المعلومة او نفيها ممن جربوها
    بالنسبة لهانكوك وتويو يمدحونها بأنها ألين الكفرات الموجودة وانعمها واتوقع انها الانسب خصوصا للرمل, لكن ماادري كيف أدائها في الخطوط ومن ناحية التسلخ؟
    وبصراحة عامل السلامة لدي اهم من كل شي. ياليت احد يفتينا في هالموضوع

أرجو المشاركة مع الأخذ بالإعتبار الأمور التالية:

1- أن يكون الكفر يناسب استخدام الخطوط و الرمل في نفس الوقت
    2- معرفة اكبر مقاس كفر يركب على الجنط (مثلا جنط 17 في حالة سيارتي ) بحيث مايأثر كثير على رساوة السيارة وعزمها ومايسبب اي مشكلة للسيارة
    3- تاريخ الصنع الذي لايمكنني النزول تحته, يعني نحن الآن في شهر 4 من عام 2008, ماهو اقل تاريخ صنع اشتري الكفر عنده
    ياليت تشاركونا وتتحفونا بآرائكم حول هذا الموضوع
    ولكم جزيل الشكر من اخوكم رفيع الشأن

عضو سوبر الصورة الرمزية atlantis

رد : كفرات الجيوب: أنواع كثيرة....وخيارات محيّرة...أرجو مشاركة الجميع بتجاربهم الشخصي

الميجر جيد حق البر والشارع

بس عيبه يتصلخ بالذات في الخطوط والسرعات العاليه

مطباته قاسيه قليلا

مميزاته

راسي وثابت ويجي على حسب مواصفات الشركه

...

البالون

ما يتصلخ لو ويش تسوي فيه !!

ولا يتنفخ

يلين المطبات والحفر القاسيه و يلين الشارع بالذات على الخطوط السريعه

بس البالون لازم يكون تيوبلس فقط غير التيبوبلس ما ينفع لانه احتمال ينفجر التيوب

عيوبه

لازم ترجع موترك شوي للخلف وتنتظر 5 دقايق علشان يلين مكان البالون الي وقفت عليه السياره

علشان ما يرج في السياره وانت تمشي عليه

يتسحت بسرعه في الصيف اما في الشتاء يتم معاك مثل التاير الحجري

والبالون راسي على فكره مو مثل ما يقولون عنه انه مب راسي

عضو سوبر الصورة الرمزية أحمد الدهمشي

رد : كفرات الجيوب: أنواع كثيرة....وخيارات محيّرة...أرجو مشاركة الجميع بتجاربهم الشخصي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اقدر افيدك بحاجتين فقط
    اقوى كفرات تتحمل وتصبر هي الميشلان لكنها ثقيلة على السيارة
    وتذبح بالطعوس كأنك حاط حديد مو كفرات من ثقلها

بالنسبة للدنلوب يقال بانه لين وناعم ويناسب الخطوط والبر لكن عيبه مايتأثر كثير بالتنسيم في البر وتبقى السيارة تحركها ثقيل في الطعوس رغم التنسيم, ارجو تأكيد هذه المعلومة او نفيها ممن جربوها
    بالطعوس المعلومة اللي ذكرتها عن الدنلوب غير صحيحة
    معي كروزر2001 من شريته وانا ما اركب الا دنلوب
    لين بالطعوس الى درجة كبيرة وكل ما نسمته اكثر تحس بالفرق
    يعيبه اذا كان استخدامك له شديد(بر+سفر+حجر+طعوس) يكمل معك سنة فقط
    وباتلوفيق ان شاء الله

عضـو مميـز الصورة الرمزية فارس سدير

شاكر لك أخي العزيز

طرح هذا الموضوع المهم

حقيقة شيء محير ! ...

أنا أمتلك برادو .... وكفرات وكالته " دنلوب " 265/65/17

حقيقة ممتازة من جميع النواحي ، إلا إني أعاني حاليا ً من قساوتها علما ً إن ضغط الهواء 30

وأنا محتار ودي أغيرها بــ " ميشلان " إلا أن الميشلان يأتي بصناعة تايلندية ، فالسؤال هل التايلندي جيد بنفس جودة الفرنسي ؟

دمت بود

عضو نشط

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة atlantis مشاهدة المشاركة
    الميجر جيد حق البر والشارع

بس عيبه يتصلخ بالذات في الخطوط والسرعات العاليه

مطباته قاسيه قليلا

مميزاته

راسي وثابت ويجي على حسب مواصفات الشركه

...

البالون

ما يتصلخ لو ويش تسوي فيه !!

ولا يتنفخ

يلين المطبات والحفر القاسيه و يلين الشارع بالذات على الخطوط السريعه

بس البالون لازم يكون تيوبلس فقط غير التيبوبلس ما ينفع لانه احتمال ينفجر التيوب

عيوبه

لازم ترجع موترك شوي للخلف وتنتظر 5 دقايق علشان يلين مكان البالون الي وقفت عليه السياره

علشان ما يرج في السياره وانت تمشي عليه

يتسحت بسرعه في الصيف اما في الشتاء يتم معاك مثل التاير الحجري

والبالون راسي على فكره مو مثل ما يقولون عنه انه مب راسي
    الله يحييك اخوي atlantis واشكرك على المداخلة الجميلة عن كفرات البالون
    ويبدو من خلال كلامك عنها انك من عشاقها, وانا شخصيا جات علي فترة فكرت فيها جديا. لكن يمكن الملاحظات اللي انت ذكرتها خلتني اتراجع عنها
    وواضح ان كفرات البالون تنفع في البر والرمل فقط لكن غير مصممة للخطوط والسرعات العالي

شكرا لمداخلتك القيمة

عضو

عندي فور تشينر كفرات وكالته لها ثلاث سنوات بريجستون . السؤال ودي أغير كفرات أعرض ( لاند كروزر) هل هناك مشاكل وشكراً

عضو نشط

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الـــديـــم مشاهدة المشاركة
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اقدر افيدك بحاجتين فقط
    اقوى كفرات تتحمل وتصبر هي الميشلان لكنها ثقيلة على السيارة
    وتذبح بالطعوس كأنك حاط حديد مو كفرات من ثقلها

بالطعوس المعلومة اللي ذكرتها عن الدنلوب غير صحيحة
    معي كروزر2001 من شريته وانا ما اركب الا دنلوب
    لين بالطعوس الى درجة كبيرة وكل ما نسمته اكثر تحس بالفرق
    يعيبه اذا كان استخدامك له شديد(بر+سفر+حجر+طعوس) يكمل معك سنة فقط
    وباتلوفيق ان شاء الله
    حياك الله اخوي الـــديـــم
    وممتاز انك احد مجربين دنلوب عشان نستفيد من تجربتك الشخصية
    مسألة ان الدنلوب مايكرف كثير, اعتقد عشان ليونته واعتقد ايضا ان ذلك يعود لانخفاض معامل مقاومة الاهتراء (TREADWEAR)
    كما هو معروف بانه كلما زادت قيمة ال TREADWEAR للكفر, كلما زاد عمره الافتراضي, فكفر يملك القيمة 400 يمكنه ان يدوم لمدة تصل إلى الضعف مقارنة بكفر آخر يملك القيمة 200

أيضا, كلما زادت قيمة ال TREADWEAR كلما زادت قساوة الكفر
    لذلك, كفرات ميشلان تعتبر من أكثر الكفرات مكدّة وتحمل لانها تأتي عادة بمعامل TREADWEAR عالي, ولكنها قاسية في المطبات والبطانيج بالإضافة إلى عدم ملائمتها كثيرا في التطعيس

شكرا لك على المداخلة الجميلة اخي الديم

عضو نشط

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فارس سدير مشاهدة المشاركة
    شاكر لك أخي العزيز

طرح هذا الموضوع المهم

حقيقة شيء محير ! ...

أنا أمتلك برادو .... وكفرات وكالته " دنلوب " 265/65/17

حقيقة ممتازة من جميع النواحي ، إلا إني أعاني حاليا ً من قساوتها علما ً إن ضغط الهواء 30

وأنا محتار ودي أغيرها بــ " ميشلان " إلا أن الميشلان يأتي بصناعة تايلندية ، فالسؤال هل التايلندي جيد بنفس جودة الفرنسي ؟

دمت بود
    حياك الله اخوي فارس سدير واشكرك على المشاركة
    من خلال تجربتك يبدو انك غير راضي عن دنلوب وتعاني من قساوة الكفر, وهذه تجربة عكس تجربة اخونا الديم والذي يفيد بأن الكفر لين ومن هنا تبدو الحيرة للكثيرين

اعتقد ومن وجهة نظري ولكي تكون المقارنة على أسس علمية, يجب وضع القيم التالية عند التحدث عن كفر معين :
    1- معامل مقاومة الاهتراء TREADWEAR
    2- TRACTION وهي قابلية الكفر للتوقف في أقل مسافة ممكنة على الأسطح الزلقة وتتراوح من من قيمة AA وهي الافضل ثم A ثم B ثم C وهي الأسوأ
    3- TEMPERATURE وهي تحمل درجة الحرارة, وهي تمثل مدى ملائمة الكفر للأجواء المستخدم فيها
    فمثلا: أجواء حارة مثل المملكة لايناسبها أبدا سوى كفر من فئة TEMPERATURE A
    اما الاماكن الباردة فتحتاج إلى كفر من فئة C
    والاماكن المعتدلة B

لذلك ارجو من الاخوة الاعضاء تقييم الكفرات التي لديهم مع ذكر على الاقل معامل ال TREADWEAR

بالنسبة لكفرات ميشلان: على حد علمي هناك اكثر من مصنع في أكثر من دولة , فالأساس هو مصنع ميشلان الألماني, وهناك مصانع اخرى في دول مثل امريكا وفرنسا وبعض دول شرق آسيا
    لكن المنتشر لدينا هو الامريكي والفرنسي وكلاهما جيد

بانتظار آراء بقية الاخوة