بى ام دبليوسيارات جديدة

BMW iX5 الهيدروجينية تأتي بخلايا الوقود لميونيخ

السيارات – قدمت BMW سيارة iX5 Hydrogen في معرض ميونيخ للسيارات ، والتي تضم الجيل الخامس من تكنولوجيا القيادة الكهربائية للشركة. وظهرت النسخة التجريبية من السيارة باسم BMW i Hydrogen NEXT سابقاً. ويعتبر موديل iX5 Hydrogen كروس أوفر صديق للبيئة سيتم استخدامه لأغراض الاختبار ابتداءً من العام المقبل.

ويمكن التعرف علي iX5 Hydrogen على الفور على أنها X5 . ولكن تأتي السيارة بواجهة أمامية فريدة مع لمسات BMW i Blue وعناصر شبكية مميزة ومكونات مطبوعة ثلاثية الأبعاد. ويتميز الطراز أيضًا بصادم خلفي فريد ومشتت هواء بالإضافة إلى شعارات “خلية وقود الهيدروجين”. وتنضم إليهم عجلات مقاس 22 بوصة بإطارات منتجة بشكل مستدام مصنوعة من المطاط الطبيعي والحرير الصناعي.

ولم تذكر BMW الكثير عن التصميم الداخلي ، لكنه لحد كبير مثل الموديل القياسي للسيارة. ومع ذلك ، يمكننا أن نرى عددًا قليلاً من اللمسات الخاصة بما في ذلك اللمسات الزرقاء وشعارات “خلية وقود الهيدروجين”.

وتحت غطاء المحرك ، هناك مجموعة خلايا الوقود التي يتم تغذيتها بواسطة خزانين سعة 700 بار مصنوعين من البلاستيك المقوى بألياف الكربون. وتحتوي على ما يقرب من 6 كجم من الهيدروجين. ويمكن إعادة تعبئتها في ثلاث إلى أربع دقائق.

ولم تدخل BMW في العديد من التفاصيل الأخرى ، لكنها أكدت أن iX5 Hydrogen تحتوي على محرك كهربائي من الجيل الخامس مشابه للمحرك الموجود في iX. وينتج ما يصل إلى 369 حصان . وفي حين أن iX5 Hydrogen من الناحية الفنية مجرد نموذج أولي ، ولكن BMW مستعدة من خلاله لوضع نماذج خلايا وقود الهيدروجين في سلسلة الإنتاج في المستقبل. وفي الوقت الحالي ، تخطط BMW لوضع iX5 Hydrogen في سلسلة إنتاج صغيرة العام المقبل.

 

اترك تعليقاً