بى ام دبليوسيارات جديدة

BMW iX M60 عالية الأداء تصل رسمياً بقوة 610 حصان

السيارات – كشفت BMW اليوم عن iX M60 بقوة 610 حصاناً ، وهي سيارة كهربائية جديدة من الشركة الألمانية. ومع تشغيل الوضع الرياضي يتم اطلاق 610 حصان ولكن تكون القوة 532 حصانًا في الأوضاع الأخرى. وعلى الوضع الرياضي ومع تنشيط التحكم في الإطلاق ، يتوفر عزم الدوران الأكبر مما يجعل من الممكن إكمال سباق التسارع من 0 إلى 100 كم في الساعة في 3.6 ثانية فقط.

وقالت BMW أن القوة يتم توصيلها بطريقة تشعر بالثبات على طول الطريق مع الوصول الي سرعة قصوى محدودة تبلغ 250 كم في الساعة . كما ينتج المحركان الكهربائيان 255 حصانًا في الأمام و 483 حصانًا في الخلف. وقد طورت BMW محركات متزامنة توفر كثافة طاقة عالية للغاية.

وبفضل الهيكل الألمنيوم والقفص الكربوني ، بالإضافة إلى البلاستيك المقوى بألياف الكربون في السقف والأقسام الجانبية والخلفية ، تتميز iX بصلابة ممتازة ووزن مثالي. و تقع البطارية في مكان منخفض وداخل قاعدة العجلات من أجل ديناميكيات أفضل في المنعطفات والتعامل الجيد في القيادة بدقة في جميع الأوقات.

ويساعدها على تحقيق ذلك هو محور أمامي مزدوج ، ومحور خلفي بخمسة وصلات ، وتعليق هوائي متكيف مع ممتصات صدمات يتم التحكم فيها إلكترونيًا. وتشمل الميزات القياسية الأخرى للسيارة BMW Live Cockpit Professional و BMW Natural Interaction للتحكم بالإيماءات، بالإضافة إلى نظام الصوت المحيطي Bowers & Wilkins Diamond ، والمصابيح الأمامية BMW Laser Light ، والدخول بدون مفتاح ، وتهوية المقاعد الأمامية ، وتدفئة المقاعد ، عجلة القيادة ومساند الذراعين.

كما يتوفر لها الإضاءة المحيطة ، وباب خلفي كهربائي ، وتحكم أوتوماتيكي في المناخ بأربع مناطق ، وشحن لاسلكي ، وسقف بانورامي Sky Lounge LED. كما تأتي السيارة باللون الابيض ألباين القياسي الفاخر وهناك ألوان أخري بخيارات دفع اضافية. وسيبدأ سعر السيارة من 105.100 ألف دولار, وسيتم اطلاق السيارة بالسوق في يونيو من هذا العام .

 

اترك تعليقاً