ATSكاديلاكمراجعات السيارات

مراجعة سيارة كاديلاك ATS كوبيه 2016 … كوبيه رياضية بجسد مدمج

السيارات- عملت كاديلاك بكل جهد على تطوير سيارتها ATS السيدان، وحققت بالفعل قدر كبير من النجاح مع هذه السيارة، وحان الوقت لخطوة جديدة في طريق استغلال هذا النجاح، أو ما يسمى في قاموس كاديلاك بتقديم نسخة كوبيه من السيارة، والتي تعد الأولى من فئتها في تاريخ الشركة.

فخلال السنوات الماضية قدمت كاديلاك سيارات كوبيه فاخرة، منها ما تصدر مبيعات فئته، ومنها ما انتهى به الحال على الهامش، إلا أن من بين هذه السيارات لم تحاول كاديلاك أن تقدم أي كوبيه مدمجة من قبل، وبخاصة أن هذه النوعية من السيارات لم تكن تشهد اقبال كبير، ولكن الموازين تبدلت وحان الوقت لتجربة جديدة.

التصميم الخارجي

تأتي النسخة الكوبيه من ATS مستغلة التصميم الرياضي الحاد لشقيقتها السيدان، وترتقي به لمستوى جديد من التميز والجاذبية، لتخلق شخصية مثيرة للاهتمام وحضور قوي، وهو أمر هام في هذه الفئة.

فشبكة التهوية الأمامية ذات التصميم الهجومي والإطار الكرومي اللامع تتصدر المشهد، وبخاصة مع علامة كاديلاك كبيرة الحجم في منتصف الواجهة، والتي تبدو وكأنها المسؤولة عن كافة الخطوط الرياضية التي تشكل شخصية ATS كوبيه، حيث غطاء المحرك المرتفع الذي يعبر عن قوة السيارة، والمصابيح الرئيسية ذات التصميم الطولي التي تمتد للأعلى وتعمل بتقنية الـ LED، وبالطبع المصد الأمامي الانسيابي الذي يقتطع تصميم المصابيح ويكمله بمصابيح ضباب سفلية أنيقة تعمل بالـ LED هي الأخرى.

على الجانبين أول ما قد يلفت انتباهك بالطبع هو الأبواب الكبيرة للنسخة الكوبيه ذات التصميم الرياضي، والعجلات المعدنية قياس 18 بوصة مع أقواس العجلات الأكثر بروزًا للخارج، وبالطبع المرايا الجانبية ذات التصميم الانسيابي، والمساحة الزجاجية الخلفية التي تتبع خط السقف المنحدر بسرعة نحو الواجهة الخلفية.

في الخلف تأتي كاديلاك ATS كوبيه بباب لمساحة التخزين الخلفية مصمم ليعزز من ارتكازية السيارة، حيث الحافة البارزة ذات الوظيفة الأيروديناميكية، وضوء المكابح العلوي المثبت بها، وبالطبع المصابيح الخلفية الحمراء العاملة بالـ LED ذات التصميم الطولي الحاد، والتصميم العام لهذه الواجهة الذي يجاري تصميم شعار كاديلاك المدبب، وكذلك المصد الخلفي ذو التصميم الرياضي، وفتحات العادم الثنائية القريبة من منتصف الواجهة والمطليتين بالكروم اللامع.

وتأتي السيارة بتصميم انسيابي يهدف لتعزيز اداءها الرياضي، سواء بتحسين الارتكازية أعلى البدن، أو تحسين مسارات الهواء اسفل السيارة بتصميم أيروديناميكي في الأسفل، إضافة إلى التوزيع المثالي للوزن بين المحورين الأمامي والخلفي بنسبة 50:50.

المقصورة والتجهيزات

داخل مقصورة كاديلاك ATS كوبيه ستختلط مشاعرك، فالمقصورة ذات تصميم يجمع بين الرياضية والرفاهية، حيث الخامات عالية الجودة، والكسوة الجلدية مع الحياكة البارزة حول كل شيء، وكذلك عجلة القيادة الرياضية، والتطعيمات المعدنية، ولوحة العدادات المتطورة التي تشجعك على الانطلاق وتجربة قوة المحرك.

أما التجهيزات، فكاديلاك ATS كوبيه تأتي مزودة بقائمة طويلة يمكنك الاختيار بينها، ومنها نظام صوتي متطور من Bose يتكون من 12 مكبر صوت لتوفر لك تجربة صوت محيطية متميزة، ونظام عزل الضوضاء المتطور، وكذلك خاصية تحسين صوت المحرك من خلال النظام الصوتي للمقصورة والتي تجعل ATS تبدو أكثر قوة ورياضية.

وتزود السيارة كذلك بنظام CUE المعلوماتي من كاديلاك الذي يعمل من خلال شاشة قابلة للمس قياس 8 بوصات ويمكن من خلاله التحكم في الكثير من وظائف السيارة، وتشغيل النظام الملاحي، وكذلك الاتصال بالإنترنت واستخدام الكثير من التطبيقات، إضافة إلى إمكانية طي شاشة النظام للكشف عن مكان سري لتخزين المتعلقات خلف الشاشة بمساحة 1.8 لتر.

المحرك والأداء

تعمل كاديلاك ATS كوبيه بمحرك V6 يعمل بنظام حقن مباشر للوقود، وعمود كامات علوي مزدوج، ونظام متفاوت للصمامات، سعة 3.6 لتر بقوة 321 حصان وعزم 373 نيوتن.متر. ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات يدفع بالعجلات الخلفية إلى سرعة 100 كم/س خلال 6 ثوان تقريبًا.

وتزود ATS كوبيه بقائمة طويلة من تجهيزات الأمان، ومنها نظام التحذير من التصادم الأمامي، ونظام التحذير من ترك الحارة المرورية، ونظام مراقبة النقاط العمياء، ونظام التحكم في الإضاءة المرتفعة النشط، ومساعد الاصطفاف في الامام والخلف، وكاميرا الرجوع للخلف، ومثبت سرعة تفاعلي، ونظام مراقبة عبور المشاة خلف السيارة.

كذلك حصلت السيارة على نظام تعليق رياضي يمكنها من قطع المنعطفات بمزيد من الثبات وتحسين أداءها على السرعات المرتفعة، حيث التعليق المستقل متعدد الأذرع في الخلف المصمم من خامات خفيفة ذات قوة مضاعفة، وأعمدة الثبات الإضافية، مع مكابح قوية من بريمبو، ومركز الثقل المنخفض للسيارة والتوزيع المثالي للأوزان بين المحورين الأمامي والخلفي.

اترك تعليقاً