اخبار السباقات

سباق الفورميلا 1 للمدارس ينتهي بفوز فريقي نايت هوكس وأمبولس

السيارات – يبدو أن الحماسة التي أشعلها التنافس الشرس في سباق الفورميلا 1 وفوز مرسيدس باللقب ، انتقلت بدورها لبطولة الفورميلا 1 للمدارس التي انطلقت علي حلبة مرسي ياس ، وقامت الكثير من المدارس بالمشاركة بفرقها في البطولة من خلال سيارات فورميلا 1 صغيرة صنعتها المدارس محلياً. وشارك في البطولة 12 مدرسة ، إذ كونت كل مدرسة فريق فورميلا 1 خاص بها وضع أساس للعمل وخطط للأمور جيداً قبل أن يقوم بأعمال التصميم والتصنيع النهائية .

وامتد السباق لمسافة 20 متر ، فيما صنعت السيارات التي شاركت في السباق من الخشب مع قدرتها علي الحركة حتي 80 كمساعة من خلال أسطوانة الهواء المضغوطة التي جهزت بها . وتضمن السباق أن يحدد الطلاب ميزانية محددة لمشروع كل سيارة من حيث الانتاج مع توفير جوانب أيروديناميكية كبيرة في كل واحدة مع تقديم خطط لتسويق المشروع والبحث عن عقود للرعاية.

وكان علي موعد مع الصدارة بالنسبة للسرعة فريق بليتز المنتمي لمدرسة الإمارات الدولية الذي نجح في تحطيم الرقم القياسي لهذه البطولة بزمن قدره 1.033 ثانية ، ولكن الفائز بالبطولة نفسها لم يكن هذا الفريق ، بل فريق نايت هوكس التابع للمدرسة الهندية الثانوية في فئة المحترفين وفريق أمبولس من مدرسة ريبتون دبي في فئة المبتدئين. ويذكر أن الفائز بالسباق لا يحدد علي أساس السرعة فقط بل علي أساس العديد من جوانب التقييم التي تشمل الهندسة والعرض التقديمي والعرض التسويقي للفريق.

ومن المقرر أن يمثل الفريقان الفائزان الإمارات في نهائيات فورميلا 1 المدارس في أوستن بتكساس الأمريكية خلال 2016 .

اترك تعليقاً