سنترامراجعات السياراتنيسان

مراجعة سيارة نيسان سنترا 2015 … انفض غبار الماضي

السيارات- قررت نيسان منذ عدة أعوام أن تطور من كافة طرازاتها لترتقي بمستوى العصرية والفخامة في هذه الطرازات لما يفوق المنافسين، وهي مهمة صعبة استغرقت من نيسان الكثير من الوقت، وملايين الدولارات، إلا أن النتيجة كانت رائعة في بعض السيارات، والتي استطاعت بالفعل أن تعود من وسط مبيعات ضعيفة إلى قمة المنافسة من جديد.

فنيسان سنترا ربما تعتبر سيدان عائلية عادية، إلا أنها استطاعت أن تحصل على المزيد من القوة، والاقتصادية، وخسرت المزيد من الوزن، بل واصبحت كذلك أكثر جاذبية من جيلها السابق، وكأنها تنفض غبار الماضي وتقرر البدء من جديد.

التصميم والمقصورة

تعتبر نيسان سيارتها سنترا الجديدة الأكثر ثورية خلال الـ 30 عامًا التي تنافست خلالها سنترا، وليس هذا فقط، بل كذلك الأكثر جودة والأعلى قيمة كسيدان في تاريخ نيسان.

البداية من المصابيح ذات التصميم الهادئ ذو إضاءة الـ LED النهارية، وشبكة التهوية الكلاسيكية التي تتماشي مع كامل تصميم السيارة، وكذلك فتحات التهوية السفلية التي تضيف للسيارة جانب من النخبوية لتضعها في منافسة مع الفئات الأكبر بشخصيتها القوية. كذلك يمكنك ملاحظة الخطوط الأعرض من الجيل السابق، والواجهة التي صارت أكثر انخفاضا مع الزجاج الأمامي كبير الحجم، وهي نقاط تعمل جميعها على رفع أسهم السيارة.

على الجانبين تأتي السيارة هادئة يتصدرها خط الكتف، ومرايا جانبية ذات إشارات انعطاف صغيرة على الحافة، وكذلك عجلات معدنية ذات تصميم بسيط. وإلى الواجهة الخلفية تتحول سنترا إلى سيدان فاخرة بمصابيح خلفية كبيرة تذكرنا بشقيقاتها الأكبر، مع ظهور أكثر للكروم اللامع على باب مساحة التخزين الخلفية.

داخل المقصورة ربما لا تبدو الأمور مثيرة، إلا أنها أكثر تميزًا من المنافسين بعجلة قيادة ثلاثية الأذرع ذات ملمس فاخر مريحة ليد السائق، مع ازرار للتحكم في الكثير من وظائف السيارة، وكذلك كونسول وسطي منظم ولوحة عدادات كبيرة سهلة القراءة. على جانب الرحابة، تقدم سنترا مساحة لحركة الأرجل في الخلف 95 سم، وهي المساحة الأكبر في فئتها، مع مقاعد مصممة بعناية لتوفير أكبر قدر من الراحة للركاب، وكذلك مساحات تخزين عديدة تتضمن مساحة تخزين خلفية تتسع لـ 427 لتر من الأمتعة، مع إمكانية طي المقاعد الخلفية لزيادة هذه المساحة.

المحرك والأداء

تعمل نيسان سنترا بمحرك متطور جديد كليًا رباعي الاسطوانات سعة 1.8 لتر مع نظام مزدوج لتغيير توقيتات الصمامات، وتصل قوة هذا المحرك إلى 130 حصان وعزم 173 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة استمراري السرعات (CVT) من الجيل الجديد، ليدفع العجلات الأمامية إلى اداء جيد ومعدل استهلاك للوقود يصل حتى 6.9 لتر لكل 100 كم.

اترك تعليقاً