مقالات متنوعة

ارتفاع تعويضات السيارات في 2014 لتبلغ 5 مليار درهم تقريباً

السيارات – تواصل النمو والارتفاع المستمر في أحجام التعويضات المدفوعة من قبل شركات التأمين للسيارات المؤمن عليها في الإمارات العربية المتحدة منذ عام 2009 ، إذ لم يعتبر عام 2014 عاماً مختلفاً عن باقي الأعوام السابقة مع استمرار نمو أحجام التعويضات المدفوعة فيه والتي بلغت فيه قرابة 4.9 مليار درهم مقارنة باجمالي حجم الأقسام المحصلة البالغة 7.88 مليار درهم تنقسم بين 5.6 مليار درهم لشركات التأمين الوطنية و2.2 مليار درهم لشركات التأمين الأجنبية.

أما اجمالي التعويضات المدفوعة ، فبلغت 3.7 مليار درهم للشركات المحلية و1.2 مليار درهم للشركات الأجنبية. بينما مثلت أقساط تأمين السيارات قرابة 64% من اجمالي الأقساط المحصلة لدي شركات التأمين . وبلغ ما دفعته شركات التأمين ما خلال 6 سنوات ما بين 2009 و2014 قرابة 25.5 مليار درهم.

وقد شهد سوق التأمين علي السيارات بعض الظواهر السلبية التي تناولها فريد لطفي الأمين العام لجمعية الإمارات للتأمين ومنها حرق الأسعار من قبل بعض الشركات لزيادة حصصها في السوق وهو ما يزيد من الأخطار التي تتحملها هذه الشركات وتوقع أن تحقق هذه الشركات خسائر مع الوقت تجعلها تقوم برفع أسعارها مرة أخري.

اترك تعليقاً