اخبار السياراتتشالنجردودج

عودة دودج شالنجر عام 2009 بعد سنين من الانقطاع

ستعود دودج شالنجر التي ظهرت لتنافس محركات V8 الامريكية في الستينات ، وستظهر مرة اخرى لتطحم المنافسين من جديد .

ستعود دودج شالنجر التي ظهرت لتنافس محركات V8 الامريكية في الستينات ، وستظهر مرة اخرى لتطحم المنافسين من جديد .

ستعود دودج شالنجر التي ظهرت لتنافس محركات V8 الامريكية في الستينات ، وستظهر مرة اخرى لتطحم المنافسين من جديد .ستكون الشالنجر على نفس قاعدة الشارجر والتي بدورها تتقاسم نفس التقنيات في كرايسلر 300 ودودج ماغنوم واجن ، وفقاً للتقارير الصادرة من المدن الصناعية والصحف والمجلات المهتمة بهذه السيارات العريقة . حيث انه لم يفصح احد من مجموعة كرايسلر او دايملر كرايسلر او دودج او جيب ، ولم يدلوا بأي تصريح حول البرنامج .

على عكس الشارجر ، ستكون الشالنجر بهيكل كوبيه ذو بابين ، وفقاً للتقرير . ويتم تطويرها حالياً لتكون منافسة شرسة لفورد موستنق و بونتياك GTO . حيث ان الشارجر حالياً بأربعة ابواب .

وبنفس اسلوب تصنيع كرايسلر 300 و الدودج ماجنوم واجن ، سيتوفر الشالنجر بمحرك اختياري وهو المحرك العريق HEMI ذو الثمانية اسطوانات .

في السنة الاولى لتصنيعها عام 1970 كانت سيارة صغيرة ولكن بمحرك جبار HEMI بقوة 425 حصان و عزم تدوير 490 رطل/قدم وتسارع من 0 إلى 60 ميل بزمن : 5.5 ثانية وتسارع في الربع ميل بزمن : 13.9 ثانية . لهذا كان ينافس الفورد موستنق وشفرولية كمارو بشراسة ، وسترجع لتنافس الاقوى في السوق في انتاجها الاول في 2009 ويتوقع خبراء سوق السيارات الرياضية انه سيتم بيع حول 60 إلى 70 الف نسخة منها في السنة الاولى لطرحه .

اترك تعليقاً