اكستيراسيارات جديدةنيسان

نيسان تكشف عن الجيل الجديد من X-Trail فى فرانكفورت

شهد العام الجاري انطلاق الكثير من سيارات الدفع الرباعي الجديدة إضافة إلى الأجيال الجديدة من تلك الشهيرة ، إلا أن هذا الصراع ربما كان يستهدف فئة واحدة من مستخدمي سيارات الدفع الرباعي ، ولذا حان الوقت للنظر للجانب الآخر .

فقد أطلقت نيسان جيلها الجديد من X-Trail رباعية الدفع والتي تحولت إلى سيارة ربما من فئة أخرى غير التي كنا نعرفها ، فقد استفادت اكس تريل من العديد من خطوط التصميم من شقيقاتها الأكبر باثفيندر ومورانو ، حيث شبكة التهوية على شكل حرف V وداخل شعار نيسان بحجم كبير ، إضافة الى المصابيح حادة التصميم والتي يزينها إضاءة الـ LED على الحواف بشكل يعطي اكس تريل بشكل عام واجهة هجومية رائعة التصميم .

في الداخل تأتى المقصورة بمزيد من المعادن واللمسات الكرومية إضافة إلى التشطيب عالي الجودة والذي يبرز محاولات نيسان للارتقاء بالسيارة ككل سواء في الفئة أو جودة وفخامة ما يقدم داخلها ، وهو ربما ما سيجعل السيارة تحصل على الكثير من الانتباه حينما تطرح في الأسواق في الربع الأول من العام المقبل .

وتفتح الأبواب الخلفية لإكس تريل بزاوية تصل إلى 80 درجة لتسهل عملية الدخول إلى المقصورة ، إضافة إلى ان الجلوس فى منتصف المقاعد الخلفية سيتيح لك الحصول على المزيد من مساحة الأرجل ، والفضل في ذلك يرجع الى قاعدة العجلات التي أصبحت أطول ، مع ملاحظة إمكانية طي المقاعد الخلفية لتوفير المزيد من المساحة لتخزين المتعلقات فى الخلف .

وقد حصلت نيسان اكس تريل على الجيل الأخير من نظام الدفع الكلي والذي يمكن التحكم في وضعياته من خلال زر دائري مثبت داخل المقصورة ، فللسائق أن يختار بين نظام دفع ثنائي أو رباعي أو أن يغلق العجلات كافة مع بعضها البعض ليفعل الدفع الرباعي طوال الوقت .

كذلك حصلت اكس تريل على نظام التحكم في التعليق النشط والذى يعمل على تعديل إعدادات ممتصات الصدمات بما يوفر أفضل مستوى من الراحة داخل المقصورة ، كذلك تم توفير نظام كبح المحرك والذي يعمل على التحكم في سرعة السيارة أثناء الانعطاف بسرعة ليقلل من تأثير المكابح العادية الضار فى المنعطفات .

كذلك زودت اكس تريل بنظام مراقبة الكتروني يعمل على قراءة زاوية دوران نظام التوجيه ومن ثم السرعة وقوة الكبح على العجلات ليعمل النظام على معالجة انزلاق المقدمة فى المنعطفات ، وأخيرا تأتى أنظمة المساعدة خارج الطرقات الممهدة والتي تتضمن نظام المساعدة فى إدارة السيارة على المرتفعات ، ونظام المساعدة في النزول على المنحدرات .

ومن المقرر ان يتم الكشف عن تفاصيل المحركات التي ستحصل عليها اكس تريل عند إطلاقها في الأسواق مطلع العام المقبل .

اترك تعليقاً