مقالات متنوعة

قيادة السعوديات قد تنتقل الي قيادة سيارات الأجرة وأنشطة النقل

السيارات – يبدو أن السماح بقيادة النساء للسيارات لن يرتبط فقط بقيادتهن للسيارات الخاصة حيث ينتظر أن تعمل النساء كذلك في مجالات قيادة السيارات الأجرة وبالتالي فتح الباب أمام المرأة السعودية للعمل في مجالات جديدة مختلفة والدراسات جارية الآن من المسئولين حول امكانية السماح للسعوديات بقيادة سيارات أجرة عائلية وكذلك للعمل في مجال نقل المعلمات من منازلهن للمدارس وكذلك في باقي وسائل النقل الأخرى.

وينتظر أن تعمل النساء حال الموافقة على الأمر تبعاً لشركات خاصة تقوم بتقديم خدمات توصيل العملاء وجاء ذلك بعد تأكيد هيئة النقل العام أنها ستسمح بأي نشاط نسائي خاص بالقيادة في حال كانت هناك حاجة ملحة له وبضوابط محددة حيث يمكن ان تعمل النساء في سيارات الأجرة العائلية وفي نقل المدرسات وسيقتصر عملها في القيادة على أنشطة معينة.

وذكر رئيس الهيئة أن أنشطة النقل بكل أنواعها ليست مقتصرة على الرجال فقط والقوانين الخاصة بها لم يتم صياغتها للرجال فقط ولكنه أوضح ان هناك أنشطة سيقتصر عملها على السيدات فقط مثل نقل المعلمات. وينتظر كذلك رؤية السعوديات في قيادة سيارات كريم حيث أكدت الشركة الأمر وأنها تفتح الباب للسعوديات في هذا المجال.

اترك تعليقاً