مقالات متنوعة

وظائف أخرى لمقبس ولاعة السجائر بسيارتك قد لا تعرفها

السيارات – تحتوي جميع السيارات على مقبس ولاعة السجائر، والذي يعد أحد أقدم التجهيزات الرئيسية بالمقصورة، وعلى الرغم من ذلك فإن المدخنين وغير المدخنين لا يدرون فائدة واستخدامات هذا المقبس غير إشعال السجائر وهي وظيفته الأساسية بالفعل، ولكن هذا المقبس الصغير الذي ينتج قدرة كهربائية قدرها 12 فولت له استخدامات عديدة مفيدة أخرى أثناء القيادة، وسنستعرض معكم في السطور القادمة أهمها.

1-تشغيل بعض الأجهزة الهامة عبر المقبس مثل مضخة الهواء لملء الإطارات بالهواء في حالة انخفاض الضغط بها، وتشغيل المكانس الكهربائية الصغيرة لتنظيف سيارتك، كما يمكن تشغيل المفكات الكهربائية والأضواء التحذيرية وغيرها العديد من الأجهزة الكهربائية الصغيرة الخاصة بالعناية بالسيارات والمتوفرة في الأسواق بكثرة.

ولاعة السجائر

2-تشغيل بعض الملحقات الترفيهية بواسطة مقبس ولاعة السجائر لتوفير تجربة قيادة أفضل، مثل أجهزة الصوت التي تضخم صوت المحرك وشاشات العرض الإضافية، ومشغلات MP3 والراديو الرقمي وأجهزة الشحن، وأيضاً محول الجهد بقدرة 220 فولت.

3-تشغيل أجهزة التبريد أو التدفئة الخفيفة مثل مراوح التهوية والمدفأة، وحصير التدفئة، كحلول بسيطة وعملية لتدفئة المقاعد في الأجواء الباردة، كما يمكنك تحضير المشروبات الساخنة في غلايات المياه وماكينات الإسبريسو.

وفي النهاية، وجب علينا أن نحذر من الإفراط في استخدام هذه الملحقات الكهربائية عبر المقبس، وذلك لتأثيرها الكبير على البطارية خاصة في حال تشغيلها أثناء توقف السيارة، ويجب عدم تركيب ملحقات تعوق الرؤية أو تشتتك عن الطريق حتى لا تتسبب في الحوادث حفظنا وحفظكم الله.

اترك تعليقاً