باناميرابورشهسيارات جديدة

وصول بورشة باناميرا 2021 باصدارات جديدة والكثير من التحديثات

السيارات – مرت أربع سنوات تقريبًا منذ ظهور الجيل الثاني من بورشة باناميرا ، والآن حان الوقت لتلقي السيارة تحديث منتصف العمر او الفيس ليفت مع حصول فئات السيارة على العديد من تغييرات التصميم بالإضافة إلى تحسينات المحركات. وبالنسبة لأعلي الاصدارات باناميرا تيربو فهي الآن باناميرا تيربو إس ، وتقدم مدعومة بمحرك V8 بشاحنين توربينيين سعة 4.0 لتر ، ينتج الآن 620 حصانًا بدلاً من 550 حصان في السابق.

وحصلت المحرك على تحسينات في عمود المرفق ، وممتصات الاهتزاز الالتوائية ، وهناك أيضًا حواقن وقود جديدة. وتدعي بورشة أن التسارع الي 100 كم في الساعة في 2.9 ثانية مع نظام التحكم في الإطلاق ، وهو تحسن بمقدار 0.5 ثانية عن محرك موديل تيربو السابق ، وتبلغ السرعة القصوى 196 ميلاً في الساعة.

كما تعود سيارة باناميرا جي تي إس بزيادة قدرها 20 حصانًا ، حيث تم تصنيفها الآن بقوة 473 حصانًا ، كما تقدم نسخة الهايبرد الجديدة 4S E-Hybrid ، مع محرك V6 بشاحنين توربينيين سعة 2.9 لتر متصل بمحرك كهربائي بقوة 552 حصانًا مع نظام التحكم في الإطلاق ، وستنطلق الي 100 كم في الساعة في 3.5 ثانية وتصل سرعتها إلى 185 ميلاً في الساعة.ومن المثير للدهشة أن مواصفات القوة والأداء تلك تشبه إلى حد بعيد نسخ تيربو من العام الماضي. وجميع طرازات E-Hybrid لديها تحسن بنسبة 27 بالمائة في سعة البطارية وأنماط القيادة.

كما تستقبل باناميرا القياسية وباناميرا 4 محركًا جديدًا ، وهو نفس المحرك التوربيني المزدوج سعة 2.9 لتر V6 بدلاً من محرك V6 تيربو 3.0 لتر الموجود في الهجين ، بقوة 325 حصانًا. وتحتوي كل الفئات على عدد من التحسينات على التصميم الخارجي ، بدءًا من الواجهة الأمامية SportDesign الاختيارية التي أصبحت الآن قياسية ، أما باقة SportDesign المتوفرة بألياف الكربون فهي اختيارية.

كما يوجد شريط الضوء الجديد الممتد عبر الطرف الخلفي بأكمله الذي يربط بين المصابيح الخلفية ، والواجهة الخلفية المعاد تصميمها مع زعانف مشتت الهواء الجديدة ، وتصميمات العجلات الجديدة بقياس 20 بوصة و 21 بوصة. كما تأتي الواجهة الأمامية لسيارة جي تي اس الآن باللون الأسود الساتين ، وهناك عجلات سوداء قياس 20 بوصة ، ومصابيح خلفية داكنة ، وحواف سوداء تحدد المقصورة ، ونظام العادم الرياضي القياسي.

وتتميز تيربو اس الجديدة أيضًا بتصميمها الأمامي الخاص الذي يتميز بمداخل هواء أكبر ومصابيح بتصميم فريد ، ويتوفر لونان معدنيان خارجيان جديدان هما أحمر الكرز وبني تروفلي.

أما بالنسبة للمقصورة الداخلية ، فتحمل عجلة قيادة جديدة متعددة الوظائف في الطرازات الأساسية ، بينما تتميز تيربو إس بعجلة قيادة GT Sport جديدة مغلفة بالجلد ، ومقاعد قابلة للتعديل إلكترونيًا في ثمانية اتجاهات ، مع استفادة السيارة من 14 وضعًا للمقاعد القابلة للتعديل مع مقاعد رياضية قابلة للتكيف في 18 وضعًا ، وتتميز بشاشة تعمل باللمس مقاس 12.3 بوصة في الكونسول الوسطي مع نظام الملاحة ونقطة اتصال WiFi ، وسيستمتع مالكو تيربو اس بنظام صوت Bose المكون من 14 مكبر صوت ، كما يتوفر نظام برومستر المحيطي الذي يضم 21 مكبر صوت في جميع النسخ.

كما يتوفر بشكل قياسي في جميع الطرازات نظام Porsche Active Suspension Management الذي تلقى تحديثات جديدة ، ومع ذلك ، تأتي تيربو إس مزودة بنظام تثبيت Porsche Dynamic Chaass Control Sport-roll ، وتوجيه عزم الدوران ، ومكابح مصنوعة من السيراميك ، وهي اختيارية أيضًا في كل الفئات. كما تقدم بورشه إطارات صيفية فائقة الأداء على جميع الطرازات ، وتشمل معايير السلامة نظام المساعدة في الحفاظ على المسار والتعرف على إشارات المرور.

وستبدأ طلبات العملاء للحصول على تشكيلة بورشة باناميرا 2021 في أوائل عام 2021 عندما يتم الإعلان عن الأسعار أيضًا ، وستبدأ عمليات التسليم في الربيع المقبل.

 

اترك تعليقاً