اخبار السياراتهيونداى

هيونداي ستطلق خدمة التاكسي الجوي في عام 2028

السيارات – قطعت هيونداي شوطًا طويلاً في مجال السيارات , والآن تسعي الي الانطلاق في الفضاء. وترغب الشركة في العمل في مجال السيارات الطائرة. وتكتسب السيارات الطائرة زخمًا كبيراً في أوروبا مع إطلاق أول نموذج قانوني في أواخر العام الماضي ، والآن أعلنت شركة هيونداي أن أول تاكسي طائر سيجري أول رحلة ركاب له في عام 2028.

وستقوم هيونداي بتشغيل أعمال سيارات الأجرة الطائرة الخاصة بها تحت العلامة التجارية Supernal . وسيكون مقرها في الولايات المتحدة. وتأمل Supernal في أن تساعد سيارتها الطائرة الأولى التي تعمل بالطاقة الكهربائية في تخفيف حركة المرور في المدن . وتقول إن السيارة ستكون قادرة على استيعاب ما بين أربعة إلى خمسة ركاب. وتعمل Supernal أيضًا على جلب تقنية التنقل الجوي المتقدمة (AAM) إلى السوق للمساعدة في تعزيز مستقبل السيارات الطائرة.

وعملت Supernal مع Urban-Air Port ، وهي شركة بريطانية ناشئة تهدف لفتح مركز هبوط eVTOL مخصص في كوفنتري بحلول عام 2028. والبنية التحتية ضرورية لنجاح هذه الخطط الطموحة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة Supernal جايون شين ورئيس: “بإضافة بُعد جديد للتنقل ، نحن في مهمة لتغيير كيفية تحرك الناس والمجتمع “. وأضاف: “نحن نعمل على بناء المنتج المناسب والسوق المتكامل المناسب ، وسنستفيد من خبرة التصنيع الموسعة لمجموعة هيونداي لضمان وصول AAM إلى نقطة السعر المناسبة وإتاحتها للجماهير.”

 

اترك تعليقاً