مقالات متنوعة

هل تعد تويوتا كامري هايبرد 2019 سيارة اعتمادية؟

السيارات – تعد  تويوتا كامري هايبرد 2019 واحدة من أكثر سيارات الهايبرد شعبية في الأسواق العالمية حالياً نظراً لسعرها المعقول ومميزاتها العديدة، ولكن هل هي قادرة على تقديم كل ما تعدنا به حقاً؟ دعونا نعرف ذلك.

كل ما يجب معرفته عن كامري هايبرد

بدأ إنتاج تويوتا كامري هايبرد في 2006، حيث كانت واحدة من أفضل سيارات السيدان المتوسطة الهايبرد حسب مجلة MotorTrend، وقد أتت مع محرك 4 سلندر 2.4 لتر متصل بمولد كهربائي وبطارية في حقيبة الأمتعة بقوة إجمالية قدرها 186 حصان، وفي جيلها الثاني نجدها تأتي مع نسخ وفئات مختلفة.

تم تصميم الجيل الثاني من كامري الهجينة لتوفير كفاءة وقود أفضل مع مزيد من القوة، لذا يأتي موديل 2019 الحالي مع محرك 4 سلندر 2.5 لتر بقوة 208 حصان مع عزم 221 نيوتن.متر مع بطارية لتشغيل المولد الكهربائي، حيث تختلف البطارية باختلاف الفئة، فنجد أن الفئة الأقل تأتي مع بطارية ليثيوم-ايون، في حين أن الفئات الأعلى تضم بطاربة نيكل-معدن-هايبرد.

تضحي الفئات الأعلى ببعض مستويات كفاءة الاستهلاك، ولكنها تظل تقدم متوسط استهلاك 18 كم/لتر بالمدينة و18.75 كم/لتر بالطرق السريعة، مع استخدام نظام طاقة المكابح المتجددة لتوفير تسارع أقوى وكفاءة أعلى.

توفر السيدان الرحبة العديد من الخصائص الأخرى كذلك التي تبدأ مع شاشة لمسية مثير للإعجاب، زر تشغيل للمحرك، نظام ترفيهي معلوماتي محدث، متسع من مساحة حقيبة الأمتعة، كاميرا رؤية خلفية، والكثير من أنظمة الأمان القياسية كمساعد التوجيه ورصد المشاة والتنبيه عند مغادرة المسار، وقد أدى كل لذلك لحصولها على المركز الأول بقائمة أفضل سيارات السيدان متوسطة الحجم، بجانب حصولها على المركز الأول كذلك في قائمة السيارات الهايبرد والكهربائية حسب مجلة U.S. News Cars، وهو ما يفسره مستويات أمانها واعتماديتها العالية.

السلبيات

نظراً لأن أغلب السيارات الهايبرد لا تزال لم تصل للتوازن المثالي بين كفاءة استهلاك الوقود والقدرة الحصانية، نجد أن كامري هايبرد تعاني من الأمر ذاته من خلال تقديمها مستوى تسارع أقل من أغلب السيارات العامة لمحركات بنزين فقط، كما يمكن أن يكون نظام استغلال طاقة الكبح المتجددة أحد الأسباب في كبح جماح الأداء بعض الشيء، بجانب قدوم تويوتا كامري هايبرد بسعر أعلى من المنافسين.

كاميرا هايبرد ضد كامري القياسية

تتفوق كامري هايبرد بشكل واضح على نسختها القياسية بمستوى كفاءة الوقود، حيث أنها تقدم متوسط استهلاك 18 كم/لتر بالمدينة و18.75 كم/لتر بالطرق السريعة، في حين أن كامري القياسية تقدم متوسط استهلاك أقل بكثير عند 9.9 كم/لتر داخل المدن و13.8 كم/لتر بالطرق السريعة.

رغم ذلك، تأتي كامري القياسية بأسعار تتراوح ما بين 24,100 إلى 34,850 دولار، ولكن نسخة الهايبرد تتراوح أسعارها ما بين 28,250 إلى 32,825 دولار، إلا أن نسخة الهايبرد توفر في المتوسط 400 دولار من مصروفات الوقود سنوياً.

اترك تعليقاً