صيانة السيارات

هكذا يمكنك الحصول على أداء أفضل من مكيف السيارة

السيارات – باقتراب فصل الصيف نشعر دوماً بالحاجة لاستخدام مكيف السيارة طوال الوقت، وهو ما يستدعي الحفاظ عليه بأعلى جودة ممكنة كي، حيث يمكن اتباع ذلك عبر عدة خطوات بسيطة كما يلي.

الكشف على حالة المكيف

مع بداية فصل الصيف، في حالة كنت تستخدم مكيف السيارة لفترات طويلة داخل أجواء بالغة الحرارة، تأكد من زيارة أحد ورش مكيف السيارات للحصول على فحص شامل وتغيير لأي سوائل أو قطع كي تستمتع بأقصىقدرة للمكيف.

إخراج الهواء الساخن

مكيف السيارة

بعد ركن السيارة لفترة طويلة في أي مكان، من المهم للغاية أن تقوم بفتح نوافذ السيارة بعض الوقت كي يخرج منها الهواء الساخن المحتبس داخلها بفعل حرارة الشمس، حيث أن ذلك يساهم بزيادة كفاءة المكيف و الحفاظ عليه.

غاز الفيريون

يعمل مكيف هواء سيارتك باستخدام غاز تبريد خاص يدعى الفريون، وهو ما يتطلب إعادة ملئه بين الحين والآخر للحفاظ على نفس الأداء لذا تأكد من ذلك لدى ورشة الفحص.

تفقد المكثف

يعد مكثف الهواء هي القطعة المثبتة بمقدمة السيارة لسحب الهواء أثناء اندفاع السيارة وإدخاله للمقصورة عبر المكيف كهواء بارد، ونظراً لموقع هذا، فمن الممكن أن يتضرر أحياناً بفعل أي أحجار صغيرة قد تكون متطايرة على الطريق بشكل يتسبب في حدوث تسرب بغاز التبريد، ولهذا يجب فحصه والتأكد من سلامته.

اترك تعليقاً