هافال رابتور الجديدة ستقدم في الصين بمحركات احتراق

السيارات
هافال رابتور الجديدة ستقدم في الصين بمحركات احتراق

السيارات – كشفت وزارة التجارة والصناعة الصينية عن مواصفات وصور سيارة هافال رابتور الكروس أوفر الجديدة من شركة جريت وول موتور. وتأتي السيارة بتصميم خارجي مميز للتأكيد على اختلافها عن سيارة هافال H9 القادمة. كما حصلت هافال رابتور على تحديث آخر هو مجموعة محركات الاحتراق ICE. وفي السابق، كانت رابتور متاحة فقط كسيارة هجينة PHEV.

ودخلت هافال رابتور السوق الصينية لأول مرة في أكتوبر 2023. وهي سيارة SUV هجينة تعتمد على منصة خاصة من شركة جريت وول موتور. وبعد الإطلاق، باعت رابتور حوالي 6000 وحدة لمدة ثلاثة أشهر متتالية. ولكن بعد ذلك انخفض حجم المبيعات إلى ما يقرب من 2000 سيارة شهريًا. ويبدو أن شركة جريت وول موتورز حريصة على زيادة حجم مبيعات رابتور من خلال إطلاق الطراز بالتصميم الخارجي المحدث ومجموعة المحركات ICE.

وتتبنى هافال رابتور الجديدة لغة التصميم الجديدة من الشركة. وتم استبدال المصابيح الأمامية الدائرية بأخرى مستطيلة أصغر. كما أنها تحتوي على شبكة سوداء اللون مع قضبان عمودية مطلية بالكروم. ويحتوي الطراز الجديد من هافال رابتور على المزيد من التطعيمات البلاستيكية في الجزء السفلي منها. كما أن لديها أقواس عجلات عريضة مع صادمين كبيرين. ومن الخلف، تتمتع هافال رابتور بباب خلفي مميز مع عجلة احتياطية مثبتة عليه.

ومن المحتمل أن يكون التصميم الخارجي لسيارة هافال رابتور قد تغير ليختلف عن طراز هافال H9 الرائدة للطرق الوعرة الذي تم إصداره مؤخرًا. ويبدو أن هذين النموذجين متشابهان تمامًا من حيث التصميم الخارجي. ولكن الآن، يبدو الطراز المعدل من رابتور أكثر تميزًا.

وتأتي أبعاد هافال رابتور طول وعرض وارتفاع 4680/1950/1822 ملم، وقاعدة عجلاتها 2738 ملم. ويبلغ طول جسمها مع العجلة الاحتياطية 4800 ملم. وتبلغ زوايا الاقتراب والمغادرة 25 و 32 درجة على التوالي. كما يمكن أن تحتوي على ثلاثة خيارات للعجلات تشمل 18 و19 بوصة.

وفي الداخل، تحتوي هافال رابتور على خمسة مقاعد (2+3). ويبلغ وزنها الفارغ 1830 كجم، ووزنها الإجمالي 2255 كجم. ويتوفر الإصدار الحالي من هافال رابتور في الصين كمركبة هجينة. وتعتمد مجموعة المحركات الخاصة بها على محرك احتراق ICE سعة 1.5 لتر مزود بشاحن توربيني بقوة 165 حصانًا مقترنًا بمحركين كهربائيين بقوة مشتركة تبلغ 295 حصانًا. وتعمل الشركة على نسخة بمحركات احتراق فقط من السيارة.

وتعتمد النسخة التي تعمل بالبنزين من هافال رابتور على محرك GW4N20A سعة 2 لتر مع شاحن توربيني بقوة قصوى تبلغ 235 حصان. ولا توجد معلومات حول ناقل الحركة في رابتور. كما تصل سرعتها القصوى إلى 200 كم/ساعة. وسوف يدخل طراز هافال رابتور بمحركات احتراق السوق هذا العام.

 

السيارات - سياسة الخصوصية - اتصل بنا