اخبار السياراتنيسان

نيسان تتطلع إلى خفض التكاليف بمقدار 2.8 مليار دولار والغاء علامة داتسون

السيارات – ذكرت تقارير نقلاً عن أشخاص على دراية باستراتيجية نيسان المالية ، أن الشركة تخطط لخفض حوالي 300 مليار ين أو ما يعادل 2.8 مليار دولار من التكاليف الثابتة السنوية ورسوم إعادة الهيكلة. ولم يرغب من نقلوا هذه المعلومات في تحديد هويتهم لأن المعلومات لم يتم نشرها بعد. ويقال أن هذه المبادرات الجديدة ستكون جزءًا من خطة مدتها ثلاث سنوات سيتم الكشف عنها جنبًا إلى جنب مع النتائج المالية للشركة في 28 مايو .

وستشمل التغييرات الكبيرة الأخرى الإلغاء التدريجي لعلامة داتسون التجارية ، وإغلاق خط الإنتاج بالإضافة إلى عمليات الإغلاق الأخيرة في إندونيسيا. وستتطلع نيسان أيضًا إلى خفض التكاليف الإضافية مثل تلك التي تتطلبها عمليات التسويق والبحث. ولا يزال يتعين مراجعة هذه الخطط من قبل مجلس إدارة نيسان ، مما يعني أن بعضها قد يتغير ، وفقًا للأشخاص المطلعين على المحادثات المحيطة بخطة إعادة الهيكلة.

وقالت متحدثة باسم الشركة: “ستعلن نيسان عن خطة متوسطة الأجل المحسنة إلى جانب النتائج المالية للسنة المالية 2019 في 28 مايو ، وقالت أنه ليس لديهم أي تعليقات أخرى حول هذا الموضوع. وتراجعت أسهم نيسان بأكثر من 40 بالمئة هذا العام ، وجاء التراجع أكثر من أسهم تويوتا أو هوندا.

أما بالنسبة لشركة داتسون التي تهدف في الغالب إلى الاقتصادات النامية مثل الهند ، يُقال أن نيسان تفضل أسواقها الرئيسية للمضي قدمًا ، مثل الولايات المتحدة واليابان والصين ، مع التركيز على تنشيط علامة إنفينيتي التجارية. وفي أوروبا ، ستواصل نيسان الاعتماد على تحالفها مع رينو ، مع التركيز على بيع سيارات الكروس أوفر والسيارات الكهربائية.

 

اترك تعليقاً