مريهان يحيى .. أول امرأة سعودية تعمل في مجال ميكانيكا السيارات

السيارات
مريهان يحيى .. أول امرأة سعودية تعمل في مجال ميكانيكا السيارات

السيارات – كشفت أول سيدة سعودية تعمل كميكانيكي سيارات أنها انجذبت إلى المهنة بعد أن رأت والدها يصلح أعطالاً في السيارة. وفي مقابلة مع قناة السعودية التلفزيونية داخل ورشتها ، أضافت ميريهان يحيى أنها أحببت إصلاح الأشياء وفكها وإعادة تجميعها منذ طفولتها. وقالت: “عندما يحب شخص شيئًا ما ، يحدث هذا بشكل لا إرادي”.

ودخلت مريهان إلى هذا المجال الذي يعتبر حكراً على الرجال في المملكة. وقالت : “في البداية ، كان من المستحيل على المرأة أن تعمل في مجال الميكانيكا. وتتذكر أن النساء لم يكن يُسمح لهن بقيادة السيارات. وفي عام 2018 ، سمحت المملكة العربية السعودية للمرأة بقيادة السيارة لأول مرة في تاريخها كجزء من الإصلاحات الاجتماعية والاقتصادية في المملكة.

وقالت ميريهان: “بعد أن سُمح للمرأة بالقيادة ، بدأت العديد من المجالات تفتح أبوابها أمام النساء بما في ذلك الميكانيكا”. وأضافت : “تدريجيا ، بدأ الناس يعرفون عن عملي في مجال اصلاح السيارات, وقد صنعت لنفسي سمعة طيبة.

واستطردت :”لا يوجد شيء مستحيل. يمكن للمرأة القيام بأي عمل. وعند تقديم المساعدة للنساء أو العائلات التي تعطلت سياراتها على الطرق ، فهم سيقدرونها ويفخرون بها. ووضحت أن الناس من حولها يشجعونها ويعتقدون أنها تفعل شيئًا كبيرًا. وفي السنوات الأخيرة ، خطت المملكة العربية السعودية خطوات كبيرة في مجال تمكين المرأة في مختلف مناحي الحياة .

 

السيارات - سياسة الخصوصية - اتصل بنا