سيارات جديدةمرسيدس بنز

مرسيدس EQE سيدان 2023 تنطلق في ميونيخ بمدى 660 كم

السيارات – تتجه كل الأنظار إلى مرسيدس في معرض ميونيخ للسيارات ، حيث تعرف العالم على سيارة مرسيدس EQE سيدان 2023 الجديدة. وتحتل EQE ، كما يوحي اسمها مكانًا في القائمة أقل من EQS السيدان مباشرة من حيث الحجم وتعتبر البديل الكهربائي لـE-Class. وسيستمر بيع السيارة جنبًا إلى جنب مع هذا الوافد الجديد. ومع الاحتفاظ بالتصميم المألوف لـ EQS ، ظهرت EQE لأول مرة في فئة 350. وتأتي بقوة 288 حصانًا مع مدى قيادة 660 كم في الشحنة والقدرة على استعادة نطاق 250 كم في 15 دقيقة فقط.

وتم تصميم EQE على نفس منصة EQS . كما تشترك في تصميم الكابينة الأمامي ولغة التصميم الفاخرة مع هذه السيارة. ومع ذلك ، فهي أصغر من EQS مع قاعدة عجلات أقصر. وتعتمد على عجلات معدنية مقاس 19 بوصة وتتميز بفتحة سقف بانورامية ، ولكن يمكن ترقيتها اختياريًا بتصميم AMG مع عجلات أكبر. وتأتي السيارة بالمصابيح الأمامية LED بصورة قياسية ، لكن نظام الإضاءة الرقمية الجديد يستخدم 1.3 مليون ميكرومتر وثلاث وحدات LED لتقديم أكثر من 2.6 مليون بكسل من الاضاءة.

وهذه السيارة مماثلة في الحجم لمرسيدس بنز CLS. ولكن بفضل قاعدة الانتاج الكهربائية ، يتجاوز الحجم الداخلي حجم E-Class بشكل كبير مع مساحة أكبر للكتف في الأمام وثلاث بوصات إضافية للساقين في كل الصفوف. وتم استخدام الكثير من تقنيات EQS في السيارة ، مع توفر لوحة القيادة الرقمية Hyperscreen مقاس 56 بوصة والأبواب الأمامية المريحة التي تفتح تلقائيًا كخيارين متاحين.

كما تتوفر السيارة بتوجيه العجلات الخلفية أيضًا من EQS ، وأول نسخ السيارة هي EQE 350 وتستخدم بطارية بقدرة 90 كيلو وات في الساعة تمنح نطاقًا يبلغ 660 كم في دورات WLTP. أما نسخة EQE 350 فهي أحد نسخ الدفع الخلفي بمحرك كهربائي واحد يعمل على المحور الخلفي. وينتج المحرك 288 حصان، مما يدفعها للتسارع في 5.6 ثانية من 0 إلى 100 كم في الساعة مع سرعة قصوى تبلغ 209 كم في الساعة. ولم توضح مرسيدس ما هي النسخ الأخري التي ستتبعها ، ولكن قالت أنه سيكون هناك طراز آخر سيتم الكشف عنه قريبًا وأن الإصدارات الأحدث ستكون مجهزة بـ 4Matic AWD.

ويتوفر للسيارة قدرة شحن التيار المستمر القياسية التي تصل إلى 170 كيلو واط. ويتيح الشحن السريع للتيار المستمر في EQE 350 إعادة الشحن من 10 إلى 80٪ في 31 دقيقة ، بينما يستغرق الشحن الكامل (240 فولت) 9.5 ساعة. وتم توفير نظام التعليق المريح بشكل قياسي وبما يشمل التعليق الأمامي والخلفي متعدد الوصلات من أربع وصلات . كما يتوفر التعليق الهوائي مع ADS + وامتصاص الصدمات التكيفي.

وتتميز المقصورة الداخلية بالفخامة بشكل خاص مع التركيز الشديد على التكنولوجيا. وتبلغ مساحة شاشة MBUX الفائقة 2.6 قدم مربع. وتتكون وحدة المعالجة من ثماني خلايا لوحدة المعالجة المركزية ، و 24 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي بسرعات تصل إلى 46.4 جيجابايت في الثانية. ويمكن استكمال هذا النظام الضخم بشاشة عرض اختيارية قياس 77 بوصة.

وسيتم بناء مرسيدس EQE في مصنع بريمن في ألمانيا. وستصل إلى الوكلاء الأمريكيين في عام 2022. وتستهدف مرسيدس من هذه السيارة منافسة بورشة تايكان ، وتسلا موديل S ، وأودي إي ترون جي تي ، ولوسيد إير ، وبي إم دبليو i4.

 

اترك تعليقاً