سيارات جديدةمرسيدس بنز

مرسيدس AMG EQS موديل 2022 تطلق عصر جديد لـAMG في ميونيخ

السيارات – كشفت مرسيدس في بداية العام عن السيارة EQS في نسخEQS 450+ و EQS 580 4Matic. وكان التركيز في السيارة على نظام الترفيه بالشاشة الضخمة MBUX. وكشفت الشركة الآن في معرض ميونيخ عن السيارة AMG EQS عالية الأداء.

وتعتبر هذه أول سيارة AMG كهربائية بقوة 751 حصان عند استخدام وظيفة باور بوست. وتأتي القوة من محركين كهربائيين واحد عل كل محور. كما ينتظر تقديم مزيد من موديلات EQ في المستقبل. وتأتي السيارة بنظام دفع كلي 4Matic بصورة قياسية مما يوفر أفضل جر ممكن.

وتأتي السيارة بشكل قياسي بقوة 649 حصان ولكن القوة تزيد الي 751 حصان مع باقة AMG Dynamic Plus. ويمكن للسيارة التسارع من الثبات الي 100 كم في الساعة في 3.4 ثانية مع سرعة قصوى 250 كم في الساعة. وهذا ما يجعلها سريعة تقريبًا مثل سيارة E63 S التي تعمل بالبنزين. كما تأتي AMG EQS مع نظام AMG Sound Experience مع وضع الأداء لاستكمال القيادة العدوانية.

وتأتي AMG EQS ببطارية بقوة 400 فولت سعة 107.8 كيلو واط في الساعة. ويمكن تحديث نظام إدارة البطارية بصورة لاسلكية ، وهي ميزة جديدة. وفي وضعي القيادة Sport و Sport + ، تعطي البطارية الأولوية للأداء ، بينما تعطي وضعية Comfort الأولوية للمدى. ومع شحن لمدة 15 دقيقة ، تقول مرسيدس إنه يمكن إضافة حوالي 300 كم من المدى .

وتأتي AMG EQS بتوجيه قياسي للمحور الخلفي ، ونظام دفع كلي مع Performance 4Matic + ، وصمامان لتخفيف الضغط للتعليق الهوائي . كما تستخدم نظام AMG Dynamic Select مع أوضاع قيادة مختلفة. ويتميز نظام الكبح المركب عالي الأداء من AMG بوجود مكابح بستة مكابس في المقدمة ، كما تتوفر مكابح AMG الكربونية.

كما تعتمد على عجلات AMG من الألمنيوم مقاس 21 بوصة . كما يتوفر لها شبكة أمامية سوداء خاصة بـ AMG مع دعامات كروم عمودية. وفي الداخل ، تحصل AMG EQS على فرش MB-Tex مع ألياف دقيقة وخياطة متباينة باللون الأحمر. كما يتوفر لعجلة القيادة AMG Performance جلد نابا ولها تصميم مسطح القاع. وهناك أيضًا دواسات رياضية AMG وحروف AMG على حافة عتبة الباب. وتتميز شاشة MBUX القياسية بسطح زجاجي منحني مقاس 56 بوصة. وتتكون من مجموعة عدادات قياس 12.3 بوصة وشاشة لمس مركزية OLED مقاس 17.7 بوصة وشاشة عرض مقاس 12.3 بوصة للركاب.

وتتضمن المزايا البارزة شاشة عرض رأسية ، ومقاعد أمامية بنظام تدفئة وتبريد ، ومقاعد خلفية بنظام تدفئة ، ونظام صوت Burmester 3D ، وسقف بانورامي. كما يتوفر لها التحكم التكيفي في ثبات السرعة ، ومساعدة النقطة العمياء ، ونظام كاميرا الرؤية المحيطية.

 

اترك تعليقاً