CLSمراجعات السياراتمرسيدس بنز

مراجعة مرسيدس CLS 2021: المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار

مرسيدس CLS 2021

السيارات – تقع مرسيدس CLS بالمركز الرابع على قائمة أفضل سيارات فاخرة كبيرة حسب موقع US News بقسمه المختص بتقييم السيارات، حيث تحصد ذلك المركز لما توفره من مقصورة فاخرة واسعة مليئة بالفخامة والرفاهية، إضافة لأداء مقبول في فئتها، واليوم سنعرفك عليها.

التصميم

مرسيدس CLS 2021

تتمتع مرسيدس CLS 2021 بتصميم هجومي وحاد للغاية بفضل تصميمها كسيارة كوبيه كبيرة بأربعة أبواب، حيث تأتي مع غطاء محرك كبير وطويل يغطي الواجهة ليعبر عن قوتها، إضافة إلى شبكة التهوية كبيرة الحجم التي تحمل نجمة مرسيدس في المنتصف، مع مصابيح حادة ومصد أمامي ذو فتحات تهوية على الجانبين بتصميم رياضي وفتحة تهوية الرئيسية في المنتصف، مع وجود جناح الأمامي يرفع ارتكازية المقدمة في المنعطفات وعلى السرعات المرتفعة.

مرسيدس CLS 2021

على الجانبين تقدم مرسيدس CLS 2021 عجلات معدنية رياضية حادة التصميم جذابة، إضافة إلى المرايا ذات التصميم الرياضي وخطوط التصميم البارزة، الا ان العنصر الأهم والأكثر بروزا هو خط السقف الانسيابي الذي يمتد للخلف برشاقة ورقي بالغ.

مرسيدس CLS 2021

وفي الخلف تأتي المصابيح الجديدة العاملة بالـ LED، مع المصد الذي يضم فتحات تهوية وخطوط بارزة وكذلك فتحات طرد العادم كبيرة الحجم على الجانبين، ومشتت الهواء في المنتصف، والحافة البارزة لباب حقيبة الأمتعة.

المقصورة والتقنيات

مرسيدس CLS 2021

تنعكس فخامة ورقي الخارجة على مقصورة مرسيدس CLS 2021 المبهرة للغاية، والتي تأتي مع مقود ثلاثي رياضي مكسوة بالجلد ذو واجهة معدنية، إضافة إلى لوحة العدادات المكونة من شاشة 12.3 بوصة عالية الجودة يتغير محتواها حسب تفضيل السائق ووضعية القيادة، والنظام المعلوماتي الذي يعرض من خلال شاشة معلوماتية 12.3 بوصة أخرى كبيرة في المنتصف يمكن التحكم فيها بعدة طرق منها الأوامر الصوتية او فأرة التحكم في المنتصف، والتي تدعم ابل كار بلاي وأندرويد أوتو مع اثنين من منافذ USB ونظام صوتي فاخر ذو 13 أو 23 مكبر صوتي.

كذلك تأتي فتحات التهوية التي تشبه محركات الطائرات النفاثة، والتطعيمات الخشبية حول المقصورة، والمقاعد انيقة التصميم المريحة التي توفر مستوى استثنائي من الرحابة والراحة للركاب، مع كسوة فاخرة من جلد نابا وتبريد وتدفئة للمقاعد الأمامية مع مساحة معقولة بالمقاعد الخلفية.

الأمان

نظراً لأن مرسيدس CLS 2021 تعد سيدان كبيرة فاخرة، فهي لم تحصل على اختبارات أمان، ولكنها تأتي بالطبع مع عدد ضخم من تقنيات الأمان المتطورة والتي يعد أحدثها أنظمة مراقبة خالة السائق لتنبيهه إن كان متعباً أو يشعر بالنعاس، إضافة مكابح طوارئ أوتوماتيكية وتنبيه من الاصطدامات الأمامية مع نظام مرسيدس السابق للحوادث الذي يغلق النوافذ ويشد من أحزمة الأمان بشكل سريع في حالة رصد احتمال وقوع أي تصادم لحماية السائق والركاب، مع أنظمة اتصال رصد البقع العمياء  ومساعد ركن مستقل.

الأداء

ومن حيث الأداء، تأتي مرسيدس CLS 2021 مع محرك V6 بنظام هجين بسيط 48 فولت يولد قوة 362 حصان و500 نيوتن.متر من عزم الدوران مع متوسط استهلاك 7.5 لتر عن كل 100 كيلومتر وتسارع من 0 إلى 100 كيلومتر خلال 4.8 ثانية، وذلك عبر ناقل اوتوماتيكي 9 سرعات ونظام دفع خلفي قياسي أو رباعي اختياري.

العيوب

أهم عيوب مرسيدس CLS 2021 تتمركز في أنها لا تتميز في نقطة محددة عن منافسيها سوى مستوى فخامة المقصورة، فهي تأتي مع مقاعد خلفية محدودة نسبياً لا تناسب الركاب طوال القامة، كما أن مساحة حقيبة الأمتعة بها صغيرة، إضافة لعدم تقديمها أداء مبهر رغم سعرها المرتفع للغاية، وبذلك تكون مميزاتها الأساسية هي التصميم الراقي والمقصورة الجذابة.

الأسعار

أما سعر مرسيدس CLS 2021، فهو يبدأ من 335,000 ريال في السعودية، وعند 70 الف دولار بالسوق العالمي.

اترك تعليقاً