لينكولنمراجعات السيارات

مراجعة لينكولن نوتيلوس 2021: المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار

لينكولن نوتيلوس 2021

السيارات – تعد لينكولن نوتيلوس 2021 واحدة من أفضل الخيارات بفئة سيارات SUV الفاخرة المتوسطة، فهي بالمركز السابع بهذه الفئة حسب مجلة US News الأمريكية حسب تقييماتها، حيث توفر لملاكها مقصورة فاخرة مع نظام ترفيهي سهل الاستخدام وتقييم اعتمادية مرتفع وكذلك مستوى أمان ممتاز لتكون بمثابة حزمة متكاملة في الفخامة والرفاهية، وإن كانت تضحي مقابل ذلك بمتعة القيادة، واليوم سنتعرف سوياً على مراجعتها.

التصميم

لينكولن نوتيلوس 2021

تقدم لينكولن نوتيلوس 2021 تصميم راقي للغاية يعبر عن شخصيتها المتوجه للفخامة بقوة، وذلك عبر شبك أمامي كرومي متوسط الحجم يضم في المنتصف شغار نجمة لينكولن الشهيرة، ويحيط به مصابيح LED نحيفة ذات إضاءة نهارية مدمجة ومصابيح ضباب سفلية، بالإضافة إلى خطوط بارزة على الجانبين للحصول على لمسة ديناميكية أعلى العجلات الكبيرة التي تعطي نوتيلوس الكثير من الهيبة.

لينكولن نوتيلوس 2021

بالخلف، تحصل نوتيلوس على عدة لمسات رياضية مميزة تشمل مصابيح خلفية مثلثة الشكل متصيل بشريط LED أحمر طويل أعلى اثنين من منافذ العادم الكبيرة، إضافة لزجاج خلفي مائل للخلف بشكل انسيابي مع جناح بسيط مدمج في باب حقيبة الأمتعة.

المقصورة والتقنياتلينكولن نوتيلوس 2021

لينكولن نوتيلوس 2021 تأتي مع مقصورة فاخرة للغاية ذات كسوة جلدية، وتقدم مقاعد أمامية مدفئة ومبردة داعمة للظهر ذات مراتب مريحة وخيار التدليك بالفئات الأعلى إضافة لدعم تعديل الوضعية في 22 اتجاه، في حين توفر المقاعد الخلفية مساحة جلوس رحبة كذلك في مختلف الاتجاهات مع نوافذ كبيرة تشعر كافة الركاب بالراحة والاتساع وكذلك الهدوء بفضل عزل الضوضاء الممتاز، حيث تقترب بذلك من مستوى مقصورات السيارات الألمانية الفاخرة المنافسة.

ومن حيث التقنيات، تقدم نوتيلوس 2021 شاشة وسطية لمسية كبيرة 13.2 بوصة عالية الاستجابة وسهلة الاستخدام مع تأثيرات بصرية واضحة ودعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو بالإضافة لقدرتها على عرض تطبيقين مختلفين في الوقت ذاته، كما توفر الـSUV الفاخرة عدادات رقمية عبر شاشة 12.3 بوصة ذات واجهة عصرية حديثة و4 منافذ USB وبلوتوث ونظام صوتي ذو 10 مكبرات صوت ودعم شحن لاسلكي للهواتف وكذلك يمكن الحصول على سقف بانورامي كبير.

الأمان

حققت لينكولن نوتيلوس 2021 تقييمات ممتازة في اختبارات أمان هيئات IIHS وNHTSA الأمريكية بتقييم عام 5 نجوم في الثانية وجيد بكافة اختبارات الأولى، بالإضافة لذلك نجدها توفر حزمة مكثفة من أنظمة الأمان تشمل بشكل قياسي كاميرا خلفية، مستشعرات ركن، رصد البقع العمياء، التنبيه من الاصطدامات الأمامية، مكابح ركن أوتوماتيكية، مساعد البقاء بالمسار، رصد المشاة، ومثبت سرعة متكيف.

الأداء والاستهلاك

لينكولن نوتيلوس 2021 مع خيارين من المحركات:

  • 4 سلندر تيربو بقوة 250 حصان بمتوسط استهلاك 10 كم/لتر
  • V6 مزدوج التيربو بقوة 335 حصان 10 كم/لتر 9.3 كم/لتر

ويأتي كلاهما مع ناقل أوتوماتيكي 8 سرعات ودفع أمامي أو رباعي.

العيوب

على الرغم من تميز لينكولن نوتيلوس 2021 في مختلف جوانبها، إلا أنها تهمل تجربة القيادة نسبياً، حيث تعاني من الميل بشكل واضح على المنعطفات أحياناً مع تجربة تحكم وتوجيه متواضعة بالنسبة للفئة، إضافة لأنها بالمحرك القياسي تعاني من ضعف بالانطلاق على السرعات العالية.

الأسعار

تبدأ أسعار لينكولن نوتيلوس 2021 من 179,285 ريال في المملكة العربية السعودية، في حين تبدأ أسعارها العالمية من 41,940 دولار.

 

اترك تعليقاً