مراجعة لينكولن نافيجاتور 2022: المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار

السيارات
مراجعة لينكولن نافيجاتور 2022: المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار

السيارات – تحتل لينكولن نافيجاتور 2022 الصدارة بقائمة أفضل سيارات SUV كاملة حسب تقييمات موقع US News الشهير، حيث أنها توفر مساحة جلوس داخلية فائقة الرحابة مع أداء عالي والكثير من التقنيات ومميزات الأمان الحديثة، واليوم سنعرفك عليها خلال مراجعتها.

التصميم

تدمج لينكولن نافيجاتور 2022 بين الهجومية والتصميم الجذا، وبخاصة مع شبكة التهوية كبيرة الحجم المطلية بالكامل باللون الفضي اللامع، والتي تحمل شعار لينكولن في المنتصف على قالب بارز من الكروم، إضافة إلى المزيد من اللمسات اللامعة أسفل المصابيح الرئيسية وعلى المصد الأمامي، كما تأتي المصابيح بتصميم هجومي مع إضاءة LED متطورة وحجم كبير يناسب بقية التصميم.

وتقدم السيارة تصميم صندوقي كبير الحجم يحتل الجزء العلوي منه المساحة الزجاجية الكبيرة، مع المرايا المطلية باللون الفضي اللامع كعلامة على الفخامة، والمزيد من التطعيمات اللامعة على شعار نافيجاتور في الجانبين، وأسفل الأبواب، مع مصابيح كبيرة خلفية، إضافة إلى المصد البارز ذو الطابع الهجومي، والجناح العلوي الذي يعزز من شخصية السيارة القوية، والمساحة الزجاجية كبيرة الحجم سوداء اللون.

المقصورة والتقنيات

تقدم لينكولن نافيجاتور 2022 بداخليتها 7 مقاعد ذات مستوى راحة وفخامة متميز يكاد يتفوق على كافة منافسيها، بداية من المقاعد ذات التصميم الذي يدعم الركاب بشكل كبير خلال الرحلات الطويلة وحتى على الطرقات الغير ممهدة، وحتى خاصية التدليك في المقاعد التي تجعل تجربة نافيجاتور غاية في الرقي، خاصة مع مكيفها ثلاثي المناطق وخاصةي التدليك للمقاعد الأمامية والتبريد والتدفئة لمقاعد الصف الأول والثاني.

وتوفر مستوى متميز من الخامات والتجهيزات، وبخاصة في المقصورة الأمامية، حيث التطعيمات الخشبية، والنظام المعلوماتي ذو الشاشة 13.2 بوصة الداعمة لنظام SYNC 4 وآبل كار بلاي وأندرويد أوتو، إضافة لخيار الحصول على نظام صوتي راقي من Revel يضم 14 أو 28 مكبر صوت مع شاحن لاسلكي للهواتف الذكية وسقف بانورامي.

الأمان

حققت لينكولن نافيجاتور 2022 تقييم 5 نجوم كامل باختبارات أمان هيئة NHTSA الأمريكية، وهي تأتي مع عدة أنظمة أمان يشمل أهمها وسائد هوائية أمامية وجانبية وستائرية ولركب السائق والراكب الأمامي، الثبات الإلكتروني، مستشعر لقوة التصادم، انذار محيطي، كاميرا 360 درجة، حساسات أمامية وخلفية، مكابح مانعة للإنغلاق، توزيع قوة المكابح إلكترونياً على العجلات، ومساعد ركن.

الأداء

تعتمد لينكولن نافيجاتور 2022 على محرك V6 مزدوج التيربو سعة 3.5 لتر يولد قوة 450 حصان وأقصى عزم للدوران يبلغ 691 نيوتن متر، بدفع خلفي أو رباعي متصل بناقل حركة 10 سرعات أوتوماتيك بمتوسط استهلاك وقود 8.5 كم/لتر.

العيوب

تشمل عيوب لينكولن نافيجاتور 2022 تقديمها تجربة توجيه منخفضة الاستجابة نسبياً، إضافة لاستهلاك وقود مرتفع دون فارق يذكر بين نسخ الدفع الخلفي والرباعي، إضافة لارتفاع أسعارها بشكل ملحوظ حتى لأقل فئة، وصعوبة المناورة بسبب ضخامة الهيكل، مع تقديم تجربة ركوب تشعرب الركاب بكافة المطبات على الطرقات بسبب استخدام عجلات 22 بوصة بالفئات الأعلى، وأخيراً تمتلك نافيجاتور قدرات محدودة بالطرق الوعرة.

الأسعار

هذا وتبدأ أسعار لينكولن نافيجاتور 2022 من 345,378 ريال سعودي، فيما تبدأ أسعارها العالمية من 76,710 دولار.

السيارات - سياسة الخصوصية - اتصل بنا