GXلكزسمراجعات السيارات

مراجعة لكزس GX 2021: المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار

لكزس GX 2021

السيارات – تعد لكزس GX 2021 واحدة من أفضل سيارات SUV الفاخرة ذات قدرات فائقة بالسير على الطرق الوعرة مع مستوى مبهر من الاعتمادية ومقصورة داخلية رحبة، وإن كانت تمتلك عدة عيوب في جوانب أخرى، واليوم سنعرفك عليها خلال مراجعتها.

التصميم

لكزس GX 2021

تأتي لكزس GX بتصميم عام مهيب وقاسي يوحي بقدراتها على تحمل الطرق الوعرة، ويبدأ ذلك في واجهتها الأمامية التي تضم شبك لكزس المغزلي الأيقوني، ويحيط به مصابيح LED ثلاثية، بجانب توفير حزمة سبورت الرياضية للحصول على طابع عدواني أكثر مع شبك أمامي منخفض أكثر مع فاصل خلفي وعجلات 19 إنش مع فوهات أنابيب عادم سوداء.

لكزس GX 2021

ومن الجوانب نلاحظ امتلاكها لتصميم صندوقي تقليدي يقدم سعة داخلية كبيرة ورفارف جانبية بارزة مع باب حقيبة أمتعة كبير يسمح بإدخال وإخراج مختلف الأغراض بسهولة.

المقصورة والتقنيات

لكزس gx

تقدم لكزس GX مقصورة عملية ورحبة للغاية، وإن كانت تقدم واحدة من سعات الأمتعة الأقل في فئتها، لكن باب الأمتعة الخلفي الذي يفتح بشكل جانبي ويسمح بإنزال الزجاج يجعل وضع أو إخراج بعض الأغراض سريعاً أمر سهل.

إضافة لذلك هناك 3 صفوف مع 7 مقاعد بالمقصورة مع توفير الصف الأول والثاني مساحة جلوس رحبة وممتازة مع دعم جيد للظهر، إلا أن الصف الثالث ذو مساحة محدودة، وتتوفر المقاعد بكسوة من الجلد مع دعم تغيير الوضعية في 10 اتجاهات للمقاعد الأمامية، إضافة لوجود زخارف من الخشب والجلد على المقود مع تدفئة وتهوية اختيارية لمقاعد وإمكانية الحصول على كسوة جلدية أفخم.

على الجانب التقني، هناك شاشة وسطية 8 بوصة سهلة الاستخدام مع عدة أزرار للمكيف والصوت، ولكنها تعاني من تصميم واجهة قديمة ودون دعم آبل كار بلاي أو أندرويد أوتو المتوفر في عدة منافسين.

الأمان

لم تحصل لكزس GX على أي اختبارات أمان، لكنها تأتي بعدد كبير من أنظمة الأمان التي تشمل التنبيه من الاصطدامات الأمامية مع مكابح أوتوماتيكية، رصد المشاة، التنبيه من الخروج عن المسار، مثبت سرعة متكيف، كاميرا رؤية خلفية، ومستشعرات ركن أمامي وخلفي.

الأداء والاستهلاك

تأتي لكزس GX مع محرك V8 سعة 4.6 لتر بقوة 292 حصان وعزم 438 نيوتن متر مع دفع رباعي بمتوسط استهلاك 7.4 كم/لتر، وذلك عبر ناقل أوتوماتيكي 6 سرعات.

العيوب

تعاني لكزس GX من عدة عيوب واضحة أهمها تصميمها الداخلي القديم والذي يحتاج لتحديث بشدة، ويظهر ذلك خاصة في نظام الترفيه المعلوماتي الذي لا يدعم أندرويد أوتو أو آبل كار بلاي مثل أغلب المنافسين، إضافة لضيق مساحة كل من حقيبة الأمتعة والصف الثالث من المقاعد، كما أن استهلاك المحرك للوقود مرتفع دون تعويض ذلك بتجربة تسارع قوية، وستجد أيضاً أن تجربة الركوب قاسية نظراً لتصميم السيارة بشكل محدد نحو الطرق الوعرة.

الأسعار

تبدأ أسعار لكزس GX في السعودية من 261,625 ريال بعد الضريبة، ويبدأ السعر العالمي من 53,450 دولار.

اترك تعليقاً