رنج روفر سبورتلاندروفرمراجعات السيارات

مراجعة لاندروفر رنج روفر سبورت 2022: المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار

لاندروفر رنج روفر سبورت

السيارات – تقدم لاندروفر رنج روفر سبورت 2022 مزيج متميز من المحركات القوية والقدرات المبهرة على الطرق الوعرة بالإضافة إلى مقصورة فخمة مليئة بمميزات الراحة والتقنيات المتقدمة، ولكنها تعاني كذلك من عدة عيوب، لذلك سنعرفك اليوم عليها خلال مراجعة هذه الـSUV المتوسطة الفاخرة.

التصميملاندروفر رنج روفر سبورت

تقدم SUV لاندروفر رنج روفر سبورت 2022 المتوسطة الفاخرة تصميم عصري أنيق ورياضي يناسب اسمها، حيث نجد واجهتها الأمامية تعتمد لغة تصميم لاندروفر الأيقونية حالياً معتمدة على شبك وسطي أسود نحيف رباعي يوجد أعلاه كلمة رنج روفر بحروف انجليزي متباعدة مع شعر لاندروفر دائري صغير على ميني الشبك كما هو معتاد، بينما تحيط به مصابيح LED أمامية مع منافذ تهوية سفلية جانبية ووسطية متناسقة، إضافة لغطاء محرك مرتفع ذو خطوط بارزة. لاندروفر رنج روفر سبورت

أما من الجوانب، فنرى سقف أسود لامع متصل بأعمدة الهيكل التي تحمل اللون ذاته لتعطي شعور بأن السقف يطفو بمظهر جذاب أسود لامع، كما نجد بالخلف مشتت هواء بارز ومصابيح LED خلفية عريضة متصلة بشريط أسود يوجد أدناه لوحة السيارة.

المقصورة والتقنيات

لاندروفر رنج روفر سبورت 2022

لاندروفر رنج روفر سبورت تتمتع بمقصورة راقية حديثة تدمج بين البساطة والجمال بخامات عالية الجودة في مختلف الأرجاء مع 5 أو 7 مقاعد حسب الفئة، وإن كانت مقاعد الصف الثالث تعد ضيقة وغير مريحة، ولكن المقاعد في الصفين الأول والثاني توفر مساحة جلوس رحبة ومريحة للغاية بدعم ممتاز للظهر وكسوة جلدية فخمة.

وعلى الجانب التقني، نجد نظام ترفيه Touch Pro Duo المتميز والذي يضم اثنين من الشاشات اللمسية قياس 10 بوصة مع قوائم وترتيب أزرار سهلة الاستخدام في الواجهة، وإن كان أداء بعض الأمور البسيطة يتطلب عدة خطوات مملة، كما أن سرعة استجابة الشاشة للمس أحياناً تكون بطيئة نسبياً.

إضافة لذلك، هناك نظام صوتي قياسي مع 8 مكبرات صوت ودعم لكل من آبل كار بلاي وأندرويد أوتو وشحن لاسلكي، مع خيار لنظام صوتي فاخر من شركة ميريديان (Meridian) مع 13 أو19 أو 23 مكبر صوت، إضافة لوجود مكيف مزدوج أو ثلاثي أو رباعي المناطق.

الأمان

من حيث الأمان، لم تحصل لاندروفر رنج روفر سبورت 2022 على أي اختبارات أمان كما هو معتاد مع الكثير من السيارات الفاخرة باهظة الثمن، ولكنها تأتي بقائمة طويلة من أنظمة الأمان التي تشمل مساعد البقاء بالمسار، التنبيه من الاصطدامات الأمامية، مكابح طوارئ أوتوماتيكية، كاميرا رؤية خلفية، شاشة رؤية علوية، مثبت سرعة متكيف، رصد البقع العمياء والتعرف على لافتات المرور.

الأداء والاستهلاك

ومن حيث المحركات، تأتي لاندروفر رنج روفر سبورت 2022 مع 4 خيارات كما يلي:

  • محرك V6 تيربو بقوة 355 أو 395 حصان بمتوسط استهلاك وقود 9.1 كم/لتر
  • محرك V8 سوبر تشارجر بقوة 518 أو 575 حصان بمتوسط استهلاك وقود 8.3 كم/لتر للنسخة الأولى و7.4 كم/لتر للنسخة الثانية

ويأتي كلاهما بناقل أوتوماتيكي 8 سرعات

العيوب

تعاني لاندروفر رنج روفر سبورت 2022 من عدة عيوب مثل قدومها بنظام ترفيه معلوماتي يعاني من بعض البطء وضعف الاستجابة، إضافة إلى صف ثالث من المقاعد ضيق وغير مريح بالجلوس لأغلب الأشخاص، كما أن تكلفة الشراء ذاتها مرتفعة للغاية أكثر حتى من عدة من منافسين، وفي الوقت نفسه سنجد أن مستوى الاعتمادية أقل من المتوسط في هذه الفئة مع تكاليف صيانة ووقود مرتفعة خاصة بالفئات الأعلى.

الأسعار

هذا وتبدأ أسعار لاندروفر رنج روفر سبورت 2022 من 373,000 ريال في السعودية بعد الضريبة، في حين يبدأ السعر العالمي من 69,500 دولار.

اترك تعليقاً