اكسبيديشنفوردمراجعات السيارات

مراجعة فورد اكسبيديشن 2021: المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار

فورد اكسبيديشن 2021

السيارات – فورد اكسبيديشن 2021 تأتي دون أي تغييرات تذكر مقارنة بموديل العام الماضي، سوى أنها أصبحت تتوفر مع صفين من المقاعد فقط بشكل اختياري لمن يرغب في تجربة أكثر فخامة ورحابة بشكل مذهل، ولكنها تظل تحتل المركز الثاني على قائمة أفضل سيارات SUV الكاملة لمجلة US News العالمية، حيث سنعرفك على سر ذلك خلال مراجعتها.

التصميم

فورد اكسبيديشن 2021

تأتي فورد اكسبيديشن 2021 بنفس تصميمها القوي المهيب، وهو ما يظهر عبر مصابيح LED قوية فاخرة على جانبي الشبك الأمامي العريض الفضي، والذي يقع أدناه منفذ تهوية نحيف مع مصابيح ضباب مميزة، بينما يتمتع غطاء المحرك بخطوط بارزة تحسن من ديناميكية الـSUV الضخمة وتمنحها مظهر عضلي مميز.

فورد اكسبيديشن 2021

أما من الجوانب، فسوف تلاحظ وجود عجلات يصل حجمها إلى 22 بوصة بفئة كينج رانش الفاخرة مع خطوط نحيفة بسيطة أعلى مقابض الأبواب وقرب العتبات لتحسين مستوى الأناقة.

بالانتقال للخلف، ستجد مصابيح LED كبيرة مستمرة إلى جوانب الهيكل ومتصلة بشريط كروم أسفل الزجاج الخلفي العريض، بينما يقف السقف المستقيم الذي فورد يمنح اكسبيديشن 2021 شكلها الصندوقي المهيب على زيادة العملية من خلال القدوم مع أعمدة ربط أمتعة وجناح متصل يساعد على وضع عدد كبير من الأغراض بالأعلى، إضافة لتحسين مساحة الرأس الداخلية.

الداخلية والتقنيات

أما داخل المقصورة، فستجد أن فورد اكسبيديشن 2021 تأتي مع ما يصل إلى 8 مقاعد، حيث تأتي قياسياً مع أريكة من 3 مقاعد متصلة بالصف الثاني وخيار للحصول على مقعدين منفصلين لمزيد من الرفاهية بالصف الثاني أو بدون صف ثالث تماماً لبعض الفخامة والرفاهية الكاملة.

المميز هنا هو وجود خيارات مختلفة لكسوة من جلد صناعي أو طبيعي كاملة، إضافة لمقاعد متميزة تدعم في الأمام التعديل في 10 اتجاهات مع مقود جلدي كذلك.

ومن حيث التقنيات، نجد أن فورد اكسبيديشن 2021 تأتي بشكل قياسي بمكيف ثلاثي المناطق، مرآة خلفية ذاتية التعتيم، نظام فتح المرآب عن بعد وشاشة 8 بوصة قياسية لنظام SYNC 3 للترفيه المعلوماتي مع دعم الأوامر الصوتية وآبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع نظام صوتي يضم 6 سماعات أو نظام صوتي فاخر من Bang & Olufsen يضم 12 سماعة وواي فاي هوت سبوت، كما يوجد دعم كامل لنظام فتح الأبواب بدون مفتاح وتشغيل المحرك عن بعد مع خيار لفتحة سقف بانورامية كاملة ومنافذ USB بجانب مقابس كهربائية منزلية لشحن أي أجهزة كهربائية بسهولة.

الأمان

King Ranch

حصلت فورد اكسبيديشن على تقييم 5 نجوم من هيئة NHTSA الأمريكية في اختبارات الأمان والتصادم المختلفة بفضل مدى صلابة هيكلها من مختلف الجوانب، إضافة لتمتعها بحزمة كاملة من أنظمة الأمان، وهو ما يشمل التحكم التلقائي بقوة المصابيح الأمامية، رصد البقعة العمياء، التنبيه من المرور الخلفي، التنبيه من الخروج عن المسار، التنبيه من الاصطدامات الأمامية مع رصد المشاة ومكابح طوارئ أوتوماتيكية.

المحركات

ومن حيث الأداء، تأتي فورد اكسبيديشن قياسياً بمحرك V6 تيربو سعة 3.5 لتر بقوة 375 حصان وعزم 637 نيوتن.متر، في حين تأتي فئة بلاتينيوم بنفس المحرك ولكن بقوة أعلى قدرها 400 حصان وعزم 650 نيوتن.متر مع ناقل أوتوماتيكي 10 سرعات قياسي بدفع خلفي أو رباعي للعجلات، وبذلك تحقق مستوى استهلاك وقود مرتفع يبلغ 7.23 كم/لتر داخل المدن و9.78 كم/لتر على الطرق السريعة.

العيوب

أول عيوب فورد اكسبيديشن 2021 هو أن حجمها الضخم يعد عائق كبير لمن يعيش في مناطق ذات مرور كثيف أو شوارع ضيقة نظراً، كما أن ذلك يرفع من استهلاكها للوقود بشكل كبير مما يجعل تكاليف امتلاكها ذاتها مكلفة للغاية، بجانب أن المقصورة رغم رحابتها المذهلة ومميزاتها الراقية العديدة، تظل تمتلك العديد من الأجزاء البلاستيكية التي قد تشعرك ببعض خيبة الأمل عند ملاحظتها، وأخيراً فلن تقدم لك هذه الاس يو في الضخمة افضل تجربة ركوب واعلى مستوى راحة إن حصلت عليها بأعلى فئة مع جنوط 22 الكبيرة.

الأسعار

هذا وتأتي فورد اكسبيديشن في السعودية بالأسعار التالية:

  • XLT دفع خلفي بسعر 179,000 ريال (السعر العالمي 49,025 دولار)
  • XLT دفع رباعي بسعر 190,000 ريال (السعر العالمي 52,075 دولار)
  • XLT دفع خلفي بانوراما بسعر 191,000 ريال (السعر العالمي 52,810 دولار)
  • XLT دفع رباعي بانوراما بسعر 203,000 ريال (السعر العالمي 55,860 دولار)
  • ليميتد بسعر 279,000 ريال (السعر العالمي 64,625 دولار)
  • لاتينيوم بسعر 308,000 ريال (السعر العالمي 76,825 دولار)

اترك تعليقاً