سباركشيفروليهمراجعات السيارات

مراجعة شفروليه سبارك 2022: المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار

السيارات – تعد شفروليه سبارك 2022 الهاتشباك واحدة من افضل السيارات العملية والاقتصادية بالفئة تحت المدمجة، حيث أنها مصممة لتكون سهلة القيادة داخل المدن المزدحمة مع أقل استهلاك ممكن للوقود دون التضحية بأناقة التصميم الخارجي أو التقنيات الحديثة، واليوم سنعرفك عليها خلال مراجعتها.

التصميم

تأتي شفروليه سبارك 2022 دون أي تغيير على مظهرها الخارجي، حيث أنها تحافظ على أناقتها العصرية عبر الواجهة الأمامية ذات الشبك الضخم المنقسم لجزئين بفضل وجود إطار كرومي بارز يفصل الجزء السفلي عن العلوي لنحصل على منفذ تهوية كبير سفلي مع شبك نحيف علوي يحمل علامة شيفروليه الذهبية المميزة مع وجود اثنين من الخطوط البارزة بغطاء المحرك، إضافة إلى اثنين من المصابيح الأمامية الكبيرة التي يوجد أدناها مصابيح ضباب سفلية ذات أضواء نهارية مدمجة.

ومن الجوانب نرى عجلات 14 أو 15 بوصة ديناميكية أنيقة مع خطوط جانبية مميزة، إضافة لميل السقف إلى الخلف بشكل واضح حتى نصل إلى باب الهاتشباك الخاصة بحقيبة الأمتعة الذي يضم زجاجي خلفي عريض مع مصابيح خلفية كبيرة، إضافة لقدوم المصدات الأمامية والخلفية بنفس لون الهيكل، إضافة لتوفرها بعدة ألوان مميزة نادراً ما تتوفر في سيارات أخرى مثل اللون الزهري المحبب للكثير من السيدات.

المقصورة والتقنيات

تعكس مقصورة شفروليه سبارك 2022 أناقتها الخارجية، حيث أنها على الرغم من اقتصاديتها وبساطة تصميمها، إلا أنها توفر مظهر عام أنيق وجذاب لا يخلو من التقنيات الحديثة، كما تقدم الهاتشباك مقاعد مريحة رحبة بشكل أكثر من المتوقع في هذه الفئة من السيارات، مع إمكانية طي مقاعد الصف الثاني كي تزيد من سعة حقيبة الأمتعة بشكل ملحوظ.

ومن حيث التقنيات، نجد شاشة وسطية لمسية حديثة قياس 7 بوصة عالية الاستجابة وسهلة الاستخدام تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع عدة أزرار اختصارات أدناها لتسهيل الوصول السريع لبعض الوظائف، مع وجود نظام صوتي مقبول يضم 4 أو 6 مكبرات صوت حسب الفئة، في حين تتوفر بالفئة الأعلى ميزة فتح السيارة دون مفتاح وتشغيل المحرك بضغطة زر، بجانب وجود منفذ بلوتوث للشحن وعجلة قيادة متعددة المهام.

الأمان

فيما يتعلق بالأمان، حصلت شفروليه سبارك 2022 على تقييم جيد في اختبارات التصادم الأمامي والجانبي لدى معهد IIHS الأمريكي، وهي تأتي مع عدة أنظمة أمان أساسية تضم اثنين من الوسائد الهوائية بجانب نظام StabiliTrak للتحكم الإلكتروني بالثبات مع مساعد مكابح، مساعد ركن خلفي، إضافة إلى شارات تنبيه بارتداء أحزمة الأمان مع دعم نظام ISOFiX لتثبيت مقاعد الأطفال.

الأداء والاستهلاك

من حيث الأداء، تركز شفروليه سبارك 2022 على الاقتصادية بشكل أساسي، ولذلك فهي تأتي مع محرك 4 سلندر 1.4 لتر بقوة 100 حصان ومتوسط معدل استهلاك وقود ممتاز قدره 20.2 كم/لتر، وذلك مع ناقل يدوي 5 سرعات أو أوتوماتيكي CVT.

العيوب

لا تعاني شفروليه سبارك 2022 من أي عيوب غير متوقعة، حيث أنها نظراً لحجمها وتصميمها، فقد يشعر بعض الركاب طوال القامة بعدم الارتياح أثناء الجلوس داخل مقصورتها الضيقة، وخاصة في المقاعد الخلفية محدودة المساحة للغاية، إضافة لأن عدد أنظمة الأمان النشطة يعد منخفض، وأداء المحرك يعتبر ضعيف أيضاً خاصة في حالة القيادة على الطرق السريعة ومحاولة الوصول إلى الحد الآمن للسرعة، ما يعود إلى تصميم المحرك والسيارة ككل لتكون اقتصادية لأقصى حد.

الأسعار

هذا وتبدأ أسعار شفروليه سبارك 2022 في السعودية من 38,900 ريال بعد الضريبة، في حين يبدأ السعر العالمي من 13,600 دولار.

اترك تعليقاً